أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: نكـوص ..

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد ذيب سليمان مشرف عام
    شاعر

    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 18,291
    المواضيع : 495
    الردود : 18291
    المعدل اليومي : 4.85

    افتراضي نكـوص ..

    نكــوص ..

    زارت أهلها فطعنها زوجها عدة طعنات
    اجتمعت عشيرة الفتاة واتخذت قراراً بأخذ الثأر
    تطوع شــابان بتنفيذ المهمة
    طالب الكبار بأن يكون أخ الضحية مشاركا
    قفز والد الضحية صارخا .. ولدي ليس له علاقة بهذا
    نكص الباقون
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    التعديل الأخير تم بواسطة آمال المصري ; 20-09-2013 الساعة 12:17 AM سبب آخر: تعديل كلمة بناء على طلب الشاعر

  2. #2
    الصورة الرمزية د. محمد حسن السمان شاعر وناقد
    تاريخ التسجيل : Aug 2005
    المشاركات : 4,318
    المواضيع : 59
    الردود : 4318
    المعدل اليومي : 0.80

    افتراضي

    نكــوص ..

    زارت أهلها فطعنها زوجها عدة طعنات
    اجتمعت عشيرة الفتاة واتخذت قراراً بأخذ الثأر
    تطوع شــابان لتنفيذ المهمة
    طالب الكبار بأن يكون أخ الضحية مشاركا
    قفز والد الضحية صارخا .. ولدي ليس له علاقة بهذا
    نكص الباقون



    الأخ الغالي الشاعر الكبير محمد ذيب سليمان
    مذهل أنت في اقتناص الموقف والحالة , عند الخطابة كثيرون هم الخطباء , ولكن عندما يجد الجد ,
    ويتطلب الإمر بذلا وتضحية , تكثر الاعتذارات , ويكون النكوص .
    تقبل تقديري وإعجابي

    د. محمد حسن السمان

  3. #3
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات : 1,359
    المواضيع : 107
    الردود : 1359
    المعدل اليومي : 0.50

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ذيب سليمان مشاهدة المشاركة
    نكــوص ..

    زارت أهلها فطعنها زوجها عدة طعنات
    اجتمعت عشيرة الفتاة واتخذت قراراً بأخذ الثأر
    تطوع شــابين بتنفيذ المهمة
    طالب الكبار بأن يكون أخ الضحية مشاركا
    قفز والد الضحية صارخا .. ولدي ليس له علاقة بهذا
    نكص الباقون
    الأخ الشاعر النبيل أبا الأمين:


    تحية كبيرة وقبلة...لغل هناك خطأ مطبعيا: تطوع شابان..

    كيفَ يقبل والد الضحية ألا يأخذ بثأر ابنته ولا يدفع اخاها لذلك، بينا شابٌ ليس له علاقة فكيف يفعل ذلك! وقال المثل: ما حكّ جلدك مثل ظفرك!

    أو لعلّ بعداُ آخر قصّر عنه فهمي المتواضع!

    قبلاتي وودي الكبير!

    أخوكم

  4. #4
    الصورة الرمزية الدكتور ضياء الدين الجماس أديب
    تاريخ التسجيل : Sep 2013
    الدولة : المملكة السعودية
    المشاركات : 4,638
    المواضيع : 382
    الردود : 4638
    المعدل اليومي : 1.90

    افتراضي

    يبدو أن التطوع كان حمية ظاهرة شكلاً لا مضمونأً

    يبقى الثأر مشكلة عند المجتمعات القلبية ويقررها الكبار

    شكراً على طرح المشكلة الكبيرة

    بورك القلم والمداد
    واتقوا الله ويعلمكم الله

  5. #5
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 55
    المشاركات : 40,365
    المواضيع : 1089
    الردود : 40365
    المعدل اليومي : 6.32

    افتراضي

    الفكرة هنا ليست تشجيعا للثأر أو للقتل بل هي تدور حول معنى أن تقاعس صاحب الهم يؤدي لتقاعس مسانده ونكوص صاحب القضية يؤدي بالتالي إلى انسحاب أي مؤيد.

    بهذا رأيت في هذه الومضة معنى عميقا ونقدا صحيحا أشكرك عليه.

    تقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية خلود محمد جمعة أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2013
    المشاركات : 7,725
    المواضيع : 79
    الردود : 7725
    المعدل اليومي : 3.16

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ذيب سليمان مشاهدة المشاركة
    نكــوص ..

    زارت أهلها فطعنها زوجها عدة طعنات
    اجتمعت عشيرة الفتاة واتخذت قراراً بأخذ الثأر
    تطوع شــابين بتنفيذ المهمة
    طالب الكبار بأن يكون أخ الضحية مشاركا
    قفز والد الضحية صارخا .. ولدي ليس له علاقة بهذا
    نكص الباقون
    طعن واجتمعوا وقرروا وانسحبوا و و و..........
    والمطعنوة أين وما هو دورها
    لايحك جلدك مثل ظفرك ولن يأخذ الحق الا صاحبة
    ومضة جميلة وعميقة بيراع متألق دائما
    تقديري

  7. #7
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه أديبة
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,823
    المواضيع : 195
    الردود : 9823
    المعدل اليومي : 2.52

    افتراضي

    ومضة اجتماعيّة ناقدة وهادفة
    بوركت
    تقديري وتحيّتي

  8. #8
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,643
    المواضيع : 386
    الردود : 23643
    المعدل اليومي : 5.46

    افتراضي

    إذا ترك من يهمه الأمر أمره .. فلا حق يُسترد بيد الغير
    ومضة عميقة ترمي لأبعاد أكثر ما تضمنته
    بوركت وحرفك المائز شاعرنا الفاضل
    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية نسيمة الذيب قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Apr 2015
    المشاركات : 305
    المواضيع : 18
    الردود : 305
    المعدل اليومي : 0.16

    افتراضي

    و مسالة الثأر طبيعة بشرية باقية ليومنا هذا لكن بالعقل و الحكمة تٌحكمُ الأمور
    ومضة جميلة المعنى و عميقة

    تحية تقدير شاعرنا الرائع

  10. #10
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,923
    المواضيع : 293
    الردود : 34923
    المعدل اليومي : 9.25

    افتراضي

    ربما بحجة أنه مفجوع بابنته وهذا يكفيه تقاعس عن المساهمة بالثأر فهل سيحرص الأبعد عن المطعونة على الانتقام
    لم أجد لها إسقاطا سياسيا بحثت عنه، فأهل الغصيبة اليوم يقفون وحدهم في م اجهة المحتل الصهيوني والعشيرة العربية هي المتقاعس

    دمت بروعتك أديبنا
    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي