أحدث المشاركات

نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في مقال حقائق مذهلة عن الكون المدرك» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» بكاء على الاطلال» بقلم أحمد بن محمد عطية » آخر مشاركة: أحمد بن محمد عطية »»»»» مصير الكوكب على متن الشراع الشمسي» بقلم إبراهيم أمين مؤمن مصطفى ح » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة فى بحث تجربة ميلغرام: التجربة التي صدمت العالم» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» وذُلّت الأعناق مقتطف من رواية قنابل الثقوب السوداء...» بقلم إبراهيم أمين مؤمن مصطفى ح » آخر مشاركة: إبراهيم أمين مؤمن مصطفى ح »»»»» الفصل الثاني من رواية وتستمر الحياة بين يأس و تفاؤل الأم الجريحة» بقلم بوشعيب محمد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» و تستمر الحياة بين يأس و تفاؤل الفصل الأول من الرواية بقلم بوشعيب» بقلم بوشعيب محمد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في بحث أمور قد لا تعرفها عن مستعمرة "إيلون موسك" المستقبلية» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» نعم القائد» بقلم عطية حسين » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»»

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: فـضـفـضـة

  1. #1
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Feb 2011
    الدولة : مصر
    المشاركات : 273
    المواضيع : 45
    الردود : 273
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي فـضـفـضـة

    أبُوحُ، وليسَ يُنصِفُني الكلامُ
    وإنْ لُمْتُ الضَّنَى، لَوْمِي يُلامُ

    أجُـودُ بكُلّ غَيْـمٍ فِيَّ لَـكِنَّ
    قَطْر الـودِّ مِن قَلبي يُضَامُ

    فَمَاذَا بَعْد أنْ أرْجَـأتُ ظَـنِّيْ
    إلى حِينٍ وَفِي القَلْبِ احْتدَامُ

    أقولُ بملءِ مَا في الصَّبْرِ أنِّيْ
    عَجِبْتُ لأنْفُسٍ فِيهَا انْفِصَامُ

    إذَا ألقَى الغَمَامُ لَهُمْ بشَىءٍ
    تغَرُّوا وانْكَرُوا، لَيْسَ الغَمَامُ

    كأنَّ الجَاهِلِينَ لَهُمْ سَمَاءٌ
    يُخَبِّـئُ غَيـمَهَـا عَنَّـا لِثَـامُ

    وإنْ يَمْسَسْهُمُ بَعْضُ ابْتِلاءٍ
    كأنَّ المَسَّ حَرْبٌ وانْتِقَامُ

    يَنَامُ الخَلْقُ فِيْ حَمْدٍ وشُكْرٍ
    وَمَا لِجُحُودِهِـمْ عَيْنٌ تَنَـامُ!

    أحمد البرعي

  2. #2
    الصورة الرمزية هاشم الناشري شاعر
    تاريخ التسجيل : Feb 2011
    المشاركات : 3,695
    المواضيع : 39
    الردود : 3695
    المعدل اليومي : 0.77

    افتراضي

    بوح رائق وعتاب صادق المحبة وما أراك إلا من

    يجود بغيث الود وليس قطره بهذه الحروف الشجية

    التي زادها الوافر الأنيق رقة وجمالا.

    دمت متألقًا أخي الشاعر المبدع / أحمد البرعي وحياك
    الله في واحتك.

    تحياتي وتقديري.
    إذا كان أصلي من ترابٍ فكلّها = بلادي وكلّ العالمين أقاربي

  3. #3
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Jun 2012
    المشاركات : 1,676
    المواضيع : 45
    الردود : 1676
    المعدل اليومي : 0.39

    افتراضي

    جعلك الله من الحامدين الشاكرين

    بوركت و اليراع

    محبتي و تقديري

    سامي الحاج دحمان

  4. #4
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,786
    المواضيع : 391
    الردود : 23786
    المعدل اليومي : 4.15

    افتراضي

    عتب بديع وافرالجمال وحرف البهاء ديدنه
    وقصيد جميل أثمل الذائقة
    طبت والانهمار الندي ودام لك الشعر مطواعا شاعرنا الفاضل
    ومرحبا بك في واحتك
    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Feb 2011
    الدولة : مصر
    المشاركات : 273
    المواضيع : 45
    الردود : 273
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    الأخ الكريم .. هاشم الناشري

    أهلًا ومرحبًا بكَ أيها القدير الخلوق
    سرني أن حصلت على إستحسانكَ أخي

    دمتَ بالخير والشعر

  6. #6
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 59
    المشاركات : 41,182
    المواضيع : 1126
    الردود : 41182
    المعدل اليومي : 5.28

    افتراضي

    نص شعري مميز كعادة حصاد جعبة خرفك الراقي ، ومعان سامقات لا تخلو من حكمة وفظنة وخلق كريم.

    ولعلني هنا رأيت أن أشير مستأذنا إلى بعض مواضع في النص طلبا لتمام الأداء وكمال التركيب.

    أبُوحُ، وليسَ يُنصِفُني الكلامُ
    وإنْ لُمْتُ الضَّنَى،لوْمِي يُلامُ
    الأفضل والأصوب للربط هو استهدام الفاء في جواب الشرط للجملة الإسمية.

    أجُـودُ بكُلّ غَيْـمٍ فِيَّ لَـكِنَّ
    قَطْر الـودِّ مِن قَلبي يُضَامُ
    هنا كسر في الوزن.

    أقولُ بملءِ مَا في الصَّبْرِ أنِّيْ
    عَجِبْتُ لأنْفُسٍ فِيهَا انْفِصَامُ
    تكسر همزة إن بعد القول.

    إذَا ألقَى الغَمَامُ لَهُمْ بشَىءٍ
    تغَرُّوا وانْكَرُوا، لَيْسَ الغَمَامُ
    العجز هنا لم يكن بمستوى شعرك ووجدت فيه عسف تركيب.

    وإنْ يَمْسَسْهُمُ بَعْضُ ابْتِلاءٍ
    كأنَّ المَسَّ حَرْبٌ وانْتِقَامُ
    هنا ذات الملاحظة الأولى حول الربط.

    تقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي