أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فوائد الضحك

  1. #1
    الصورة الرمزية محمود سلامة الهايشة قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Mar 2005
    المشاركات : 502
    المواضيع : 213
    الردود : 502
    المعدل اليومي : 0.09

    Thumbs up فوائد الضحك

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي فوائد الضحك

    واشنطن ـ رويترز

    يقول المثل‏:‏ اضحك تضحك لك الدنيا‏,‏ ويضيف العلماء أن الضحك مفيد جدا للقلب‏,‏ فقد ذكرت دراسة أمريكية ـ قام بها علماء في جامعة ماريلاند ـ أن جرعة يومية من الضحك تفيد القلب بقدر مشابه لما تقوم به التمارين البدنية‏,‏ لأنه يساعد الأوعية الدموية علي العمل بكفاءة أكبر‏.‏ وقال العلماء‏:‏ إن الضحك بانتظام‏15‏ دقيقة يوميا‏,‏ مع القيام بتمارين رياضية لمدة نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعيا‏,‏ يحافظ علي الأوعية الدموية في حالة سليمة‏,‏ مما يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب‏.‏

    المصدر : جريدة الاهرام ، العدد (43192) ، 9 مارس 2005م.

  2. #2
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 55
    المشاركات : 40,465
    المواضيع : 1090
    الردود : 40465
    المعدل اليومي : 6.29

    افتراضي

    أخي الكريم محمود:

    للضحك فوائده الصحية لا ريب ولكن فوائده تمتد للنواحي النفسية والاجتماعية. إن الإنسان بحاجة لأوقات يضحك فيها ليمسح بهذا الأحزان والهموم وليشحن صدره بما يمكنه من الاستمرار. إن الذي لا يضحك هو إنسان ميت القلب والمشاعر. والفائدة الاجتماعية لا تنكر بما ينشر التبسم والضحك الود والصفاء بين النفوس.


    تحياتي وتقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3

المواضيع المتشابهه

  1. و الضحك سلاح
    بواسطة سعيد أبو نعسة في المنتدى القِصَّةُ القَصِيرَةُ جِدًّا
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 27-04-2017, 12:57 PM
  2. الضحك عند أقدام الميت
    بواسطة محمد الحامدي في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 24-12-2015, 09:37 PM
  3. ضجيج الضحك..مقابل ابتسامة..
    بواسطة فاطمة أولاد حمو يشو في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 10-07-2013, 03:31 PM
  4. أَهرَاماتُ الضٍّحكِ
    بواسطة محمد سامي البوهي في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 02-09-2007, 03:41 AM
  5. برنامج قمة في الضحك والرفاهيه (جاوب وشوف النتيجه )
    بواسطة وليد حمزة في المنتدى مَكْتَبَةُ البَرَامِجِ المُفِيدَةِ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 16-03-2006, 04:33 PM