أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: دافع عن زميله

  1. #1
    الصورة الرمزية فكير سهيل قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Aug 2013
    المشاركات : 1,051
    المواضيع : 97
    الردود : 1051
    المعدل اليومي : 0.42

    افتراضي دافع عن زميله

    دافع عن زميله و رافع عنه مرافعة و ظلّ يمحي سيّئاته من على المرآة و يشهد و يقسم و العديد يصفّق و يصفّر... و لكنّ قلبه يعتصر تأنيبا, فخليله مخطئ! أُغشي عليه أمام الجميع حين أقرّ صاحبه بأنّه مستقرّ في قلب الخطأ.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان
    أبو عبد الله

  2. #2
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jul 2012
    المشاركات : 1,842
    المواضيع : 121
    الردود : 1842
    المعدل اليومي : 0.64

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فكير سهيل مشاهدة المشاركة
    دافع عن زميله و رافع عنه مرافعة و ظلّ يمحي سيّئاته من على المرآة و يشهد و يقسم و العديد يصفّق و يصفّر... و لكنّ قلبه يعتصر تأنيبا, فخليله مخطئ! أُغشي عليه أمام الجميع حين أقرّ صاحبه بأنّه مستقرّ في قلب الخطأ.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    كان يتمثل الحديث الشريف (انصر أخاك ظالما أو مظلوما) لكنه أخطأ الطريق. فنصرة أخيه لاتكون بالدفاع عنه في أخطائه بل في محاولة منعه من ارتكابها ومحاولة تصحيحها.
    وفي النهاية لا يصح الا الصحيح.
    ومضة عميقة جميلة سلسة والقفلة رائعة.
    أحسنت سيدي.

  3. #3
    الصورة الرمزية فكير سهيل قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Aug 2013
    المشاركات : 1,051
    المواضيع : 97
    الردود : 1051
    المعدل اليومي : 0.42

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميمة الرباعي مشاهدة المشاركة

    كان يتمثل الحديث الشريف (انصر أخاك ظالما أو مظلوما) لكنه أخطأ الطريق. فنصرة أخيه لاتكون بالدفاع عنه في أخطائه بل في محاولة منعه من ارتكابها ومحاولة تصحيحها.
    وفي النهاية لا يصح الا الصحيح.
    ومضة عميقة جميلة سلسة والقفلة رائعة.
    أحسنت سيدي.
    بارك الله فيك
    نعم أخطأ الطّريق و ظلّ و حسب أنّ ذلك ينفعه و ينفع صاحبه و لكن شاء الله أن ينكشفا و يخسرا.
    و الأخلّاء اليوم أعداء يوم القيامة إلّا من كانت خلّتهم في الحقّ.
    شكرا لك و لتعقيبك الجميل و الصّائب وأرى أنا أيضا أنّ الخاتمة ذات إيحاء قويّ
    تقديري

  4. #4
    الصورة الرمزية خلود محمد جمعة أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2013
    المشاركات : 7,725
    المواضيع : 79
    الردود : 7725
    المعدل اليومي : 3.15

    افتراضي

    استحق ما حدث له فهذا جزاء من لا يصدق مع نفسه
    ومضة واعظة بجمال
    بوركت وكل التقدير

  5. #5
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 14,515
    المواضيع : 196
    الردود : 14515
    المعدل اليومي : 5.10

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فكير سهيل مشاهدة المشاركة
    دافع عن زميله و رافع عنه مرافعة و ظلّ يمحي سيّئاته من على المرآة و يشهد و يقسم و العديد يصفّق و يصفّر... و لكنّ قلبه يعتصر تأنيبا, فخليله مخطئ! أُغشي عليه أمام الجميع حين أقرّ صاحبه بأنّه مستقرّ في قلب الخطأ.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    تعمد الحنث باليمين ـ أو تزوير قول الحقيقة هى شهادة بالزور
    وهى من أعظم الكبائر، ومن أعظم المنكرات ،وهى ظلم بين.
    لذا فقد نال ما يستحقه
    ومضة قوية ناصحة لمن يعي ويتعظ. نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Feb 2015
    المشاركات : 937
    المواضيع : 26
    الردود : 937
    المعدل اليومي : 0.49

    افتراضي

    أيخفي الحق و يقسم بالباطل ؟
    بلا ضمير و لا إيمان كمن يمخر في اليباب ..

    ومضة سامية الفكر تحمل العظة بقفلة مدهشة زاخرة بالسخرية ..

    دمت بروعتك أستاذي الفاضل فكير سهيل.
    كـلُّ الـشموس تـجمّعتْ فـي فُـلْكهِ
    ويَرانِيَ الشمسَ الوَحيدةَ في سَماهْ

  7. #7
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,643
    المواضيع : 386
    الردود : 23643
    المعدل اليومي : 5.46

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فكير سهيل مشاهدة المشاركة
    دافع عن زميله و رافع عنه مرافعة و ظلّ يمحي سيّئاته من على المرآة و يشهد و يقسم و العديد يصفّق و يصفّر... و لكنّ قلبه يعتصر تأنيبا, فخليله مخطئ! أُغشي عليه أمام الجميع حين أقرّ صاحبه بأنّه مستقرّ في قلب الخطأ.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الدفاع عن المخطئ مساهمة في حيده عن الصواب
    وطوبى لمن أهدى إلي عيوبي
    ناقدة هادفة بحرف نبيل
    شكرا لك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية محمد ذيب سليمان مشرف عام
    شاعر

    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 18,291
    المواضيع : 495
    الردود : 18291
    المعدل اليومي : 4.85

    افتراضي

    والحق أولى أن يتبع ..
    والمثل يقول
    حبل الكذب قصير مع فارق قليل في مناسبة المثل
    شكرا لك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المواضيع المتشابهه

  1. حَقك دافِع عَنّو
    بواسطة غازى كلخ في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-07-2009, 11:36 AM
  2. ردا علي الشاعر ادم من دافع عن المصطفي احمد ص الله ع وس
    بواسطة خالد الهواري في المنتدى مَدْرَسَةُ الوَاحَةِ الأَدَبِيَّةِ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-11-2008, 03:51 PM
  3. دافع عن افكارك النيّرة واستسلم للنجاح
    بواسطة روميه فهد في المنتدى أَكَادِيمِيةُ الوَاحَةِ للتَنْمِيَةِ البَشَرِيَّةِ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-10-2008, 06:15 AM
  4. النَّفَحَاتُ الشِّعْرِيَّةِ فِي الذَّوْدِ عَنْ خَيْرِ البَرِيَّة
    بواسطة بندر الصاعدي في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 89
    آخر مشاركة: 30-06-2006, 12:54 PM
  5. عنِ الدُّنيا ...
    بواسطة بندر الصاعدي في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 08-02-2004, 04:04 AM