أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: لماذا الدعاء على اليهود ..هل يستحقون

  1. #1
    أديب
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    المشاركات : 674
    المواضيع : 124
    الردود : 674
    المعدل اليومي : 0.12

    افتراضي لماذا الدعاء على اليهود ..هل يستحقون

    اليهود ..إسم يثير في النفس أشياء كثيرة ويعطي دلالات أكثر فعندما يطرق هذا الإسم مسامعنا يتبادر للذهن ( المكر والخديعة والذل والشح وحب المال والغدر وقذارة المظهر والجوهر ).. ظل اليهود طوال التاريخ يعيشون كالطفيليات تقتات مع غيرها ..تعرضوا لنكبات ومآسي ومذابح وكل هذا بسبب دسائسهم وجحودهم للنعم..وصفهم الله عزوجل في محكم التنزيل وقال ( ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ) وقال حياة وليس الحياة , فكلمة حياة بمعنى أي حياة كانت ذليلة أم عزيزة حياة بأي صورة كانت أما الحياة فهي الحياة الكريمة العزيزة ..
    وفي بداية الدعوة الإسلامية كاد اليهود للإسلام وألبوا القبائل وعلم الرسول صلى الله عليه وسلم بمكرهم وكيدهم وأيقن بأنهم عقبة كأداء في طريق الاسلام يجب أن تزول ..كان اليهود بالموازين العسكرية والاقتصادية والعددية أقوى من الرسول صلى الله عليه وسلم فهم لديهم المال والرجال والعدة والعتاد والقلاع والحصون والرسول الكريم لم يكن لديه سوى قلة من الرجال لا يحملون الا السيوف فقط , قد يجد أحدهم قوت يومه وقد يبيت طاوياً ومع هذا خرج لهم الرسول لمعرفته بجبنهم وخوفهم وحرصهم على الحياة ..أخرجهم من ديارهم وقلاعهم وقتل رجالهم (700في يوم واحد ) ونفاهم عن المدينة ..
    والآن اليهود هم اليهود ..لا يحاربون الا من وراء جدر ..تجد أحدهم مدجج بالسلاح أمام طفل صغير ليس معه سوى حجارة ..لا يهاجمون الا بأعداد كبيرة , ومن يهاجمون ..يهاجمون عزل لا حول لهم ولا قوة ..ووضح للعيان أن اليهود يعيشون حالة من الخوف والهلع من منظمات صغيرة داخل فلسطين أسلحتها بدائية وإمكاناتها ضعيفه ومع هذا فاليهود يحسبون لهم ألف حساب لأنهم يعرفون السلاح الذي يحمله هؤلاء ويرتعد منه اليهود ..ألا وهو الإيمان ..
    أما في خارج فلسطين فلا يلقي له اليهود بالا ولم يكن يوماً في تفكيرهم ..
    كتبت هذه المقدمة الطويلة لأمر وهو : في الوتر من صلاة التراويح والقيام يدعوا الأئمة للمستضعفين في فلسطين فترتفع الأصوات بالتأمين وتختلط العبرات بالآهات وتشعر بالصدق في الدعاء ( عفواً لا أكتب مادة تعبيرية ولكن حدث أراه بأم عيني ) ..ويدعوا الإمام على اليهود فتسمع الآهات والحرقة وأصوات الغيظ على هؤلاء الخنازير وما يفعلوه بالعزل من إخواننا ..
    أما أنا فأشعر بالقهر والغيظ من حالنا وضعفنا ..هل وصل بنا الضعف والهوان أن نكتفي بالدعاء فقط ..وهل اليهود يستحقون الدعاء عليهم ..إنهم أحقر وأذل من أن ندعوا عليهم ..عندما حاربهم الرسول صلى الله عليه وسلم لم يجلس في بيته أو مسجده ودعا عليهم بل توكل على الله وحاربهم ..
    والله إن الأطفال والفتيان في أرضنا الحبيبة قد كشفوا الغطاء الذي وضع على أعيننا وقدموا الدليل والبرهان على زيف أكذوبة الجيش الذي لا يقهر ومع هذا كله فنحن مازلنا ندعوا وسندعوا ونكتفي بالدعاء فقط !!!!!

  2. #2
    قلم نشيط الصورة الرمزية محمد سوالمة
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : رفح
    العمر : 63
    المشاركات : 486
    المواضيع : 188
    الردود : 486
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي الدعاء مندوب لكنه لا يكفي

    اخي العزيز: ابن المدينة

    لقد سطَّر أهل فلسطين بدمائهم صحائف بيضاء في كل فلسطين وبخاصة مخيم جنين ونابلس القديمة وأثبتوا كذب المتسلطين على رقاب الناس في بلاد المسلمين الذين يزعمون، جبناً وخذلاناً وخيانة، أنهم لا يستطيعون قتال يهود، فها هم مسلمو فلسطين بأجسادهم وأسلحتهم الخفيفة يدخلون الرعب في قلوب يهود رغم ترسانة أسلحتهم التدميرية، رعباً يجعلهم لا يقاتلون وجهاً لوجه بل من وراء جدر، من داخل مجنـزراتهم ودباباتهم وطائراتهم، ]لا يقاتلونكم جميعاً إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر[ [الحشر/14] وكل ذلك خوفاً من مقاومين لا يملكون من السلاح إلا النـزر اليسير الذي لا يكاد يذكر أمام ترسانة العدو التي تمتلئ بمخزون السلاح الأميركي باستمرار.

    إن المسلمين في فلسطين يصنعون بدمائهم خطاً أمامياً يحمي بلاد المسلمين من زحف يهود، فكيف لا تتحرك جيوش المسلمين لنصرتهم؟ كيف لا تنقض هذه الجيوش على الحكام العملاء الذين يمنعونهم من التحرك حفاظاً على أمن يهود، وإذعاناً لأمر الكافر المستعمر؟ أليست هذه الجيوش من أبناء المسلمين؟ أليس من يقتلون في فلسطين هم إخوانهم في الدين؟ ]وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر[ [الأنفال/72] أليست الجيوش قد أعدت لقتال العدو أو هي للمراسم والاحتفالات؟ أو لحماية عروش الحكام المحاربين لله ولرسوله والمؤمنين؟!

    لقد طفح الكيل، وبلغ السيل الزبى، وتجرأ علينا يهود، من ضربت عليهم الذلة والمسكنة، كل ذلك والمتسلطون على رقابنا يوالونهم ويوادونهم. إنَّهم رغم المجازر والدماء التي تسفك لا زالوا يعلنون بلا حياء توسلهم لأميركا أن تضغط على يهود للرجوع إلى مائدة المفاوضات!، ولا زالوا يرددون أن القضية هي فقط في ما احتل من فلسطين في 1967 وأن تلك المحتلة في 1948 هي ليهود نقية خالصة! أليس هذا هو السوء بعينه والخيانة بقضها وقضيضها؟

    لقد ظهر الصبح لذي عينين، وأصبح الأمر بَيِّناً، والقضية واضحة جلية، فإنَّ الواجب يقتضي العمل لتحريك الجيوش في بلاد المسلمين لنصرة فلسطين، وأن يعمل لتغيير الأنظمة الخائنة الفاسدة في بلاد المسلمين التي تحول دون تحرك هذه الجيوش، فترك أهل فلسطين يتعرضون للمجازر الوحشية التي يقوم بها يهود، ويتصدَّون وحدهم بأجسادهم لدبابات العدو وصواريخه وطائراته دون أن تتحرك الجيوش لنصرتهم، إن تركهم وحدهم وعدم نصرتهم لهو جريمة كبرى يبوء بإثمها وخزيها: أولاً الحكام الذين فقدوا الإحساس، يشاهدون القتل والتنكيل ولا يحركون الجيوش للقتال، وثانياً الجيوش وأهل القوة بسكوتهم على جريمة الحكام وعدم التغيير عليهم والانطلاق لقتال يهود، وثالثاً كل حاكم ومسئول في السلطة يستغل دماء الشهداء الزكية التي سفكت بأيدي يهود وجبلت بها أرض فلسطين الطهور، يستغلها مدخلاً للتفاوض مع يهود أو اللقاء معهم، ورابعاً كل من يرضى من الأمة بهذا الذل والهوان ولا يتحرك لتغييره.

    إن الاكتفاء بالمديح والثناء والدعاءعلى أهل فلسطين وبطولاتهم لا يسمن ولا يغني من جوع. إنَّهم أبطال حقاً بل إنهم فاقوا البطولة بما صنعوه وبخاصة في مخيم جنين ونابلس القديمة، ولكن كل ما في اللغة العربية من سجع وبديع، ومحاسن الأدب والشعر لا يعدل عُشر معشار غبار يثيره جندي من جنود المسلمين يزحف لنصرتهم.

    إن الحديد لا يفلّه إلا الحديد لا حسن القريض، ]إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد[ [ق:27]
    [motr]من اراد الله به خيرا فقهه في الدين[/motr]

  3. #3
    عضو غير مفعل الصورة الرمزية جمال حمدان
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    المشاركات : 413
    المواضيع : 116
    الردود : 413
    المعدل اليومي : 0.08

    افتراضي

    الاخ الحبيب / إبن المدينة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد أثرت بلابل جروحي وتحشرجت العبرات بنفسي وروحي ..

    أكذوبة الجيش الذي لا يُقهر تقابلها صدق وحقيقة ( الحيوش التي لا تغارُ ولا تثار) !!
    فلو كان لنا جيوشا بها ذرة من الكرامة لما (انطلت) علينا أكذوبة الجيش الذي لا يقهر !!

    وها أنت وأخي محمد الفاتح - حفظكما الله - قد سبرتما الداء وايتما بالدواء ..ونسأل الله أن يقيض لأمتنا الإسلامية قائدا ربانيا يعيد لنا الخلافة ويسير بنا على درب العزة والإباء

    اللهم آمين
    وشكرا لكما

    اخوكم / جمال حمدان

  4. #4
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : قلب الواحة
    المشاركات : 1,290
    المواضيع : 109
    الردود : 1290
    المعدل اليومي : 0.24

    افتراضي

    ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة
    ولا عزة لنا الا بالاسلام والجهاد والتجارة الرابحة مع الله
    وبغيره لن يكون هناك نصر
    الدعاء امر ضروري ومطلوب ولكن يكفينا ضعفا ودعاءا فقط
    نحتاج لجيوش اسلامية وكتائب اسلامية ومعها الدعاء
    لا ان نكتفي بالدعاء فقط
    علينا ان نقوم بكل ما لدينا فان لم يكتب لنا فندعي والدعاء مطلوب
    ولكن اي الفعل الاساسي بما امره الله سبحانه وتعالى علينا
    اين تجهيز الجيوش والعده والعتاد والمسلمين في كل مكان يذبحون
    يأسرون يمثل بهم ويهانون ويذلون وتمرمغ رؤوس المسلمين بالتراب
    ولا احد يصحو ولا اظنهم سيصحوا .

    اسال الله ان يهدي امة المسلمين وان يبدل الحكام بمن هم خير منهم
    بمن يخدم الدين الاسلامي

    اشكر لك جدا ما طرحته.

    نسرين

  5. #5
    المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية
    الصورة الرمزية د. سمير العمري
    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 53
    المشاركات : 39,312
    المواضيع : 1039
    الردود : 39312
    المعدل اليومي : 7.18

    افتراضي

    أخي الحبيب ابن المدينة:

    نعم هو ما قلت ... إنهم أحقر وأصغر من أن ندعو عليهم ولكن هو أمر من الله أن ندعوه سراً وجهراً وأن نرجو رحمته ونخشى عقابه فالدعاء هو وسيلة للعبادة ولشحذ الهمم وترسيخ العزم في قلوب العباد الذين ألهاهم لعبهم وغرتهم الدنيا وغرهم حلم الله عنهم .

    إننا بحاجة إلى كل جهد صادق لبناء جيل يدرك حجم التحديات ويعلم أن للدعاء أسباب للقبول وأن للعز سيوف من عزم ونور ... نحتاج أن نتحد معاً على درب واحد ولا نكتفي بالكلام بل إن بعضنا قد غدا يستكثر حتى الكلام.

    دمت للحرف الشامخ وللحق الساطع لاعدمناك.

    أخيراً أتساءل أين أنت أخي قد أطلت علينا الغياب واشتقنا لك وللحرف الأخضر ..

    تحياتي ومحبتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jul 2003
    المشاركات : 5,436
    المواضيع : 115
    الردود : 5436
    المعدل اليومي : 1.04

    افتراضي

    كنا و مازلنا و سنبقى ندعو عليهم ، و لكن لن يكون الدعاء هو السلاح الوحيد لنا ، و لكنه سهم يرد القضاء بقدر الله لو صدقنا .

    تحية لغائب .

  7. #7
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    المشاركات : 527
    المواضيع : 25
    الردود : 527
    المعدل اليومي : 0.12

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الكريم ابن المدينة
    أجل الدعاء به سننتصر بعون الله وإرادته وهو سلاح حاد ولا يملك سواه الفقراء والضعفاء في فلسطين وفي العالمين العربي والإسلامي , الذين ليس لهم قوة ولا حيلة إلا الدعاء فهو القوة في هذا الزمان وهو الذي سيساعدنا في فلسطين وغيرها على النصر . ألظو بيا ذا الجلال والإكرام . وادعوا بكل ما أوتيتم من عزم وإلحاح إن الله يحب العبد اللحوح بالدعاء .
    أخي الكريم جيوشنا العربية مأسورة ومعذورة فقيودها كثيره ومنها ضعف الإيمان وجورالسلطان , وتكالب الأمم وكثرة الفتن كالمال والنساء وهذا من أهم نقاط الضعف والوهن وهذا يمثل داء الأمة وقد قال رسول الله عليه الصلاة والسلام يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على القصعة من الطعام . قالوا أمن قلة نحن يومئذ يا رسول الله قال: بل كثير ولكن يصيبهم الوهن وهو حب الدنيا وكراهة الموت "
    العيب فينا وحب المال والنساء فتنة افتتن فيهما المسلمون وما بينهما كثير .
    علينا بالدعاء كل لحظة وكل ساعة في الليل والنهار على يهود وغير يهود من أعداء الله تعالى والله سميع بصير والله قريب يجيب الدعاء , ولكن ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ... ا لآية ) صدق الله العظيم .
    أمر محسوم في أمة الإسلام في عهد التخاذل هذا علينا بالدعاء والإكثار منه ليهدي الله أمة الإسلام إلى جادة الحق والصواب , لتعود العزة إلى أهلها وتعود الكرامة إلى أصحابها . أجل أخي الكريم فبالدعاء سننتصر وستعود الأمة لوعيها الكامل فما هي إلا قاب قوسين أو أدنى وسنضع خطانا على أول طريق التحرير وما هي ألا أشهر قليلة والله أعلم وستأتي البشائر لخير أمة وبعد الخطوة الأولى على طريق التحرير هذه ستكون الغلبة للمسلمين ولن تتراجع عن طريق التحرير حتى النصر المبين وإنه وعد الحق والله لا يخلف وعده وما غدا عنا ببعيد ستنهض الأمة نهضة رجل واحد ولسوف نصبر ونتصبر ونستزيد منهما وسنظل ندعو وندعو على جميع أعدائنا بالهزيمة والكسر والموت وسيستجسب لنا الله وهو القادر في لحظة أن يستجيب لنا ويدمر كل من أراد . ولكن الله يمهل ولا يهمل لتعلو الهمم وتبتهل القلوب إليه بالرجاء والذل لوجه الله ليرفع عنا مقته وغضبه أولا ثم نطلب منه الهداية لأنفسنا ثم لأمة الإسلام بأسرها بشكل عام ثم لزعماء الأمة وولاة أمورها والله هو الهادي لما يحب ويرضى وهو على كل شئ قدير. والله بنا رحيم فهو قد أبقى لنا رجالا ونساء وغلمانا ويافعين الصدق في ذاتهم وأفعالهم بحبهم لله سبحانه وتعالى وفي حبهم لنبي الله عليه الصلاة والسلام محمد ولأوطانهم ودينهم وللجهاد في سبيل الله وأيضا ملتزمون بالدعاء للمؤمنين أولئك القلة المؤمنه تلك الطائفة ببيت المقدس وأكنافها الذين كرسوا جل حياتهم للدفاع عن الإسلام وأرضه وعرضه إلى أن تعود الأرض حرة والقدس وما حولها بأمر الله والدعاء هو سبيلنا إلى النصر ثم السلاح مع العزيمة ولن يطول الإنتظار . وإني أراه قريبا .
    قال رسول الله عليه الصلاة والسلام :
    "" لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على عدوهم قاهرين , لا يضرهم من خالفهم ولا ما أصابهم من لأواء حتى يأتي أمر الله وهم كذلك .قالوا : وأين هم يا رسول الله . قال : في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ."
    بارك الله فيكم جميعا وهدانا وإياكم إل جادة الحق والصواب بإذنه تعالى هو الرحمن الرحيم ونصر الله أمة الإسلام آمين .
    ونلتقي على طاعة الله ورضاه
    أختكم في الله خوله
    إبنة الوطن الجريح .

  8. #8
    مفكر أديب
    عضو الاتحاد العالمي للإبداع
    الصورة الرمزية خليل حلاوجي
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    الدولة : نبض الكون
    العمر : 50
    المشاركات : 12,546
    المواضيع : 378
    الردود : 12546
    المعدل اليومي : 2.78

    افتراضي

    للدعاء في شريعتنا
    شروط
    حتى يرفع الى السماء
    فيقبله المولى تعالى أم يرده وهذا شأنه

    أنت وضعت النقط فوق حروف محترقة
    فشكرا"
    أخي
    شكرا"
    الإنسان : موقف

المواضيع المتشابهه

  1. الدعاء الدعاء للأستاذ المربي الشاعر علي حسين العبيدي
    بواسطة محمود فرحان حمادي في المنتدى الروَاقُ
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 18-02-2011, 08:14 PM
  2. العتب علينا لا على اليهود
    بواسطة د عثمان قدري مكانسي في المنتدى الحِوَارُ المَعْرِفِي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 09-03-2010, 06:31 PM
  3. لماذا نجح اليهود فيما أخفقنا فيه؟
    بواسطة خليل حلاوجي في المنتدى الحِوَارُ المَعْرِفِي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-04-2009, 04:39 PM
  4. جدل مصري بعد تعليمات "الأوقاف" بمنع الدعاء على اليهود في المساجد
    بواسطة زاهية في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-08-2006, 08:30 AM
  5. يستحقون التقدير!
    بواسطة إدارة الرابطة في المنتدى الروَاقُ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 30-09-2005, 12:05 AM

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة