أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: أخُوَّة

  1. #1
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,618
    المواضيع : 386
    الردود : 23618
    المعدل اليومي : 5.91

    افتراضي أخُوَّة

    لَمْ يكُنْ أكْبَرهم
    ولكِنَّه أفْقَرُهم : مالًا وصحَّة ..
    نَبَذُوه حيًّا .. واسْتَكْبَرُوا ..
    في سَكْرَةِ موْتِه تَبَادَلُوا الحَدِيثَ عنْهُ باهْتِمامٍ بَالِغ !
    َوعِنْدَما وافَتْهُ المَنِيَّة رَفََعُوا عَلى مَوَاقِعِ تَوَاصُلِهِم صُوَرًا سَوْدَاءَ تَحْمِلُ النَّعْي,
    ِمُكَبِّرَاتُ الصَّوْتِ تَجْمَعُ النَّاسَ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ وصَوْبٍ لصَلاةِ الجِنَازَة ....
    اصْطَفُّوا بالأرْدِيَةِ السَّوْدَاءِ الفَخِيمَةِ,
    وبَعَد تَشْيِيعِِ الجِنَازَةِ, وانْصِرَافِ المُعَزِّين تَخَلَّصُوا مِنْ جثْمَانِهِ فِي ...
    مَقَابِرِ الصَّدَقَةِ
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 13,024
    المواضيع : 183
    الردود : 13024
    المعدل اليومي : 5.19

    افتراضي

    يقول المثل : وهو حي مشتهي البلحة ، ولما مات علقوا له العرجون.
    لا حول ولا قوة إلا بالله .. أن تصل قسوة القلب إلى علاقات الأخوة
    وأي أخوة لهؤلاء المنافقين الذين لا يرعون صلة الرحم ولا رباط الدم
    وإنما أرتدوا أقنعة الحزن أمام الناس بما يتلائم مع موقف الموت مجاملة ونفاق وتمثيل وتدليس
    فلما انفض المعزين عادوا لطبيعتهم وقبروه في مقابر الصدقة.
    ومضة قصية مؤلمة ، بديعة الطرح ، منتقاة التعابير
    دقيقة المشهد ـ متقنة الأداء.
    أشتقنا لقلمك الثر عزيزتي آمال
    فلا تغيبي علينا.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه عضو اللجنة الإدارية
    مشرفة المشاريع
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,823
    المواضيع : 195
    الردود : 9823
    المعدل اليومي : 2.76

    افتراضي

    أخوّة زائفة !
    مؤلمة الحال الموصوفة بسبب غياب القيم وسيطرة مشاعر الزّيف على المواقف
    أجدت الوصف عزيزتي
    بوركت
    تقديري وتحيّتي

  4. #4
    الصورة الرمزية نصر يوسف الزيادي أديب
    تاريخ التسجيل : Sep 2016
    الدولة : عمان - الأردن
    المشاركات : 111
    المواضيع : 15
    الردود : 111
    المعدل اليومي : 0.11

    افتراضي

    كم يتضاعف الألم حينما يكون هذا الفعل من أقرب الناس اليك.. أجدتِ الوصف لحالة باتت تنتشر في مجتمعاتنا.. نسأل الله العفو والعافية.. وبارك الله فيك وبقلمك الأديبة المبجلة آمال المصري.. تحياتي الوردية.
    نكتب لنخرج من الإتصال الذاتي الى الإتصال الجماهيري .. نصر الزيادي

  5. #5
    مشرف قسم القصة
    مشرف قسم الشعر
    شاعر

    تاريخ التسجيل : May 2011
    المشاركات : 6,341
    المواضيع : 104
    الردود : 6341
    المعدل اليومي : 2.15

    افتراضي

    بعض المناسبات تحولت إلى مراسم خالية من العاطفة والمعاني الإنسانية ..

    أجدتم الطرح والتوصيف أديبتنا الكبيرة ..

    بالغ تقديري .
    وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن

  6. #6
    الصورة الرمزية سجاد الصالحي قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Jul 2016
    المشاركات : 101
    المواضيع : 11
    الردود : 101
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي

    مؤلمة جدا وان تكون هكذا الاخوة .. سلمت اناملك استاذ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية محمد ذيب سليمان مشرف عام
    شاعر

    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 17,889
    المواضيع : 483
    الردود : 17889
    المعدل اليومي : 5.21

    افتراضي

    هناك مثل يقولونه عندنا وسأقوله باللهجة الدارجة
    " صديق ما يوافيني وانا حي ما اريدة عند هالات التراب "
    من لا يكون معي وانا خي لا اريده لحظة يهيلون التراب علي " موتي "
    وهو حكمة

    شكرا لقلبك الجميل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,618
    المواضيع : 386
    الردود : 23618
    المعدل اليومي : 5.91

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناديه محمد الجابي مشاهدة المشاركة
    يقول المثل : وهو حي مشتهي البلحة ، ولما مات علقوا له العرجون.
    لا حول ولا قوة إلا بالله .. أن تصل قسوة القلب إلى علاقات الأخوة
    وأي أخوة لهؤلاء المنافقين الذين لا يرعون صلة الرحم ولا رباط الدم
    وإنما أرتدوا أقنعة الحزن أمام الناس بما يتلائم مع موقف الموت مجاملة ونفاق وتمثيل وتدليس
    فلما انفض المعزين عادوا لطبيعتهم وقبروه في مقابر الصدقة.
    ومضة قصية مؤلمة ، بديعة الطرح ، منتقاة التعابير
    دقيقة المشهد ـ متقنة الأداء.
    أشتقنا لقلمك الثر عزيزتي آمال
    فلا تغيبي علينا.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ليس بعيدا عن الواقع غاليتي بل هناك ماهو أسوأ ... باتت علاقة الأخوة عند البعض مدونة فقط عالى الأوراق الرسمية ولاتلتقي الوجوه إلا حال الظروف الحتمية
    وأصبح البعض منهم يقوم بالتصنيف حسب قوة كل منهم المادية والأدبية والصحية إلا من رحم ربي
    سررت بعبورك الندي وتواجدك العطر بين حروفي فشكرا لك من القلب
    تحية وتقدير

  9. #9
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,618
    المواضيع : 386
    الردود : 23618
    المعدل اليومي : 5.91

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاملة بدارنه مشاهدة المشاركة
    أخوّة زائفة !
    مؤلمة الحال الموصوفة بسبب غياب القيم وسيطرة مشاعر الزّيف على المواقف
    أجدت الوصف عزيزتي
    بوركت
    تقديري وتحيّتي
    مؤلم أن تصبح الأخوة زائفة وكأنها علاقة عابرة وليست صلة دم
    ولكن ليس بغريب في زمن صارت المادة هي الحكم الأول وهي الأهل والأخ والولد ... بل أنفع !!
    إلا من رحم ربي
    شكرا كثيرا أديبتنا الفاضلة على اثرائك للنص بتواجدك الكريم
    تحية وتقدير

  10. #10
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,618
    المواضيع : 386
    الردود : 23618
    المعدل اليومي : 5.91

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصر يوسف الزيادي مشاهدة المشاركة
    كم يتضاعف الألم حينما يكون هذا الفعل من أقرب الناس اليك.. أجدتِ الوصف لحالة باتت تنتشر في مجتمعاتنا.. نسأل الله العفو والعافية.. وبارك الله فيك وبقلمك الأديبة المبجلة آمال المصري.. تحياتي الوردية.
    واقع مقيت يقض مضجع الأخوة والقرابة بات ظاهرة عقوق من نوع آخر عافانا الله وإياكم أديبنا الفاضل
    مرور ثر أجلّه وأقدره وأرحب بك دائما على صفحاتي .. وفي واحتك
    تحية وتقدير

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أخوة الحق
    بواسطة ربيحة الرفاعي في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 54
    آخر مشاركة: 31-12-2015, 11:47 PM
  2. أخوّة ووفاء إهدء إلى الحبيب د. سمير العمري
    بواسطة حازم محمد البحيصي في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 13-06-2009, 04:47 PM