أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: دمعة مسافر

  1. #1
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Oct 2016
    المشاركات : 498
    المواضيع : 85
    الردود : 498
    المعدل اليومي : 0.47

    افتراضي دمعة مسافر

    حمل بعض الهدايا وركب القطار , هناك من سيستقبله , ولا أحد ودّعه , عبرة في عينه عزّ عليها النّزول , وعبارة في أذنه رنّت تقول : أحبّك الغريب وجفاك القريب .

  2. #2
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 13,315
    المواضيع : 183
    الردود : 13315
    المعدل اليومي : 5.14

    افتراضي

    يقولون : لا كرامة لنبي في قومه أي أن الشخص لا يلقى الاحترام والتقدير من قومه بل من الآخرين.
    وقال أبو الفرج بن الجوزي
    عذيري من فتية بالعراق ... قلوبهم بالجفا قلب
    يرون العجيب كلام الغريب ... وقول القريب فلا يعجب
    ويقول المثل: "مطرب الحي لا يطرب".
    ومضة جميلة من صميم الواقع
    بورك هذا القلم المبدع.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية الحسين المسعودي أديب
    تاريخ التسجيل : May 2011
    الدولة : المغرب . فاس . الناظور
    المشاركات : 270
    المواضيع : 27
    الردود : 270
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي

    ربما جفاه القريب لانه يعلم دوافنه...ويتمنى رحيله...أما الغريب فلا يعلم.عنه شيئا...ولكن.ربما سينبذه الغريب يوما حين يكتشف حقيقته...فمن لا خير له في اهله لا خير له في غيره...
    شكرا لك ...ومضة تستحق اكثر من قراءه....
    لكي تكون كاتبا جيدا لا بد ان تكون قارئا جيدا
    .

  4. #4
    الصورة الرمزية الحسين المسعودي أديب
    تاريخ التسجيل : May 2011
    الدولة : المغرب . فاس . الناظور
    المشاركات : 270
    المواضيع : 27
    الردود : 270
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي

    ربما اكتشف القريب دوافن أسراره فنبذه....أما الغريب فسيأتي يوم ربما سيكتشف فيه حقيقة امره....
    نص منفتح على أكثر من قراءة...
    بوركت.أخي

  5. #5
    الصورة الرمزية المختار محمد الدرعي أديب
    تاريخ التسجيل : Jun 2014
    الدولة : مكة المكرمة
    المشاركات : 496
    المواضيع : 75
    الردود : 496
    المعدل اليومي : 0.26

    افتراضي

    كان السفر و الاغتراب أرحم له من البقاء
    قصة مؤثرة من صميم الواقع
    شكرا
    أديبنا تحياتي

  6. #6
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Oct 2016
    المشاركات : 498
    المواضيع : 85
    الردود : 498
    المعدل اليومي : 0.47

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناديه محمد الجابي مشاهدة المشاركة
    يقولون : لا كرامة لنبي في قومه أي أن الشخص لا يلقى الاحترام والتقدير من قومه بل من الآخرين.
    وقال أبو الفرج بن الجوزي
    عذيري من فتية بالعراق ... قلوبهم بالجفا قلب
    يرون العجيب كلام الغريب ... وقول القريب فلا يعجب
    ويقول المثل: "مطرب الحي لا يطرب".
    ومضة جميلة من صميم الواقع
    بورك هذا القلم المبدع.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الأستاذة الأديبة نادية محمد الجابي : رائع حضورك دائما , شكرا جزيلا , بارك الله فيك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Oct 2016
    المشاركات : 498
    المواضيع : 85
    الردود : 498
    المعدل اليومي : 0.47

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحسين المسعودي مشاهدة المشاركة
    ربما جفاه القريب لانه يعلم دوافنه...ويتمنى رحيله...أما الغريب فلا يعلم.عنه شيئا...ولكن.ربما سينبذه الغريب يوما حين يكتشف حقيقته...فمن لا خير له في اهله لا خير له في غيره...
    شكرا لك ...ومضة تستحق اكثر من قراءه....
    الأديب الحسين المسعودي : قراءة ذكية تستحق كل التقدير , شكرا لحضورك الجميل , خالص مودتي وتحياتي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Oct 2016
    المشاركات : 498
    المواضيع : 85
    الردود : 498
    المعدل اليومي : 0.47

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحسين المسعودي مشاهدة المشاركة
    ربما اكتشف القريب دوافن أسراره فنبذه....أما الغريب فسيأتي يوم ربما سيكتشف فيه حقيقة امره....
    نص منفتح على أكثر من قراءة...
    بوركت.أخي
    الأديب الحسين المسعودي : وفيك بارك أخي , شكرا جزيلا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Oct 2016
    المشاركات : 498
    المواضيع : 85
    الردود : 498
    المعدل اليومي : 0.47

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختار محمد الدرعي مشاهدة المشاركة
    كان السفر و الاغتراب أرحم له من البقاء
    قصة مؤثرة من صميم الواقع
    شكرا
    أديبنا تحياتي
    الأديب المختار محمد الدرعي : شكرا جزيلا سيدي , حضورك شرّفني وأسعدني , خالص مودّتي وتقديري نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه عضو اللجنة الإدارية
    مشرفة المشاريع
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,823
    المواضيع : 195
    الردود : 9823
    المعدل اليومي : 2.70

    افتراضي

    صورة من واقع الحياة بعد حالات الهجرة المزدادة هربا من أجواء الحرب، لكن يظلّ الغريب غريبا!
    بوركت
    تقديري وتحيّتي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مسافر لصمت أبجديات الحروف
    بواسطة نعيمه الهاشمي في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 23-11-2005, 11:40 PM
  2. مسافر من زمان العولمة
    بواسطة د.جمال مرسي في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 17-12-2004, 03:15 PM
  3. مسافر اتعبه الطريق اما آن له ان يرتاح فى رحابكم ؟؟
    بواسطة جمال النجار في المنتدى الروَاقُ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03-11-2004, 03:01 PM
  4. جراحات مسافر
    بواسطة رمضان عمر في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-11-2004, 05:30 PM
  5. حول العالم - اهداء إلى كل مسافر ومغترب وباق في أرضه
    بواسطة أبو القاسم في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-05-2004, 08:05 AM