أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: يحرسها الله

  1. #1
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Oct 2016
    المشاركات : 498
    المواضيع : 85
    الردود : 498
    المعدل اليومي : 0.48

    افتراضي يحرسها الله

    حارس مستشفى متديّن يتركها بلا حراسة , المرضى تئن , الممرضون يعانون , وعندما يسألونه يقول : يحرسها الله . لكنّه حريص على حراسة بيته , وأخذ الطعام اليه , من مطعم المستشفى .

  2. #2
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 13,203
    المواضيع : 183
    الردود : 13203
    المعدل اليومي : 5.14

    افتراضي

    وهل يعرف الله هذا الذي يتدعي التدين
    هذا السارق الذي لا يتق الله في عمله ولا يؤدي الأمانة بإتقان ونصح
    قال سبحانه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ [الأنفال:27].
    يؤلمني من يبرر ويحلل ارتكاب المعاصي بأسم الدين.
    تحياتي وتقديري.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Oct 2016
    المشاركات : 498
    المواضيع : 85
    الردود : 498
    المعدل اليومي : 0.48

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناديه محمد الجابي مشاهدة المشاركة
    وهل يعرف الله هذا الذي يتدعي التدين
    هذا السارق الذي لا يتق الله في عمله ولا يؤدي الأمانة بإتقان ونصح
    قال سبحانه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ [الأنفال:27].
    يؤلمني من يبرر ويحلل ارتكاب المعاصي بأسم الدين.
    تحياتي وتقديري.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شكرا جزيلا أستاذتنا الفاضلة نادية محمد الجابي , خالص تحياتي وتقديري

  4. #4
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2016
    الدولة : مصر/السعودية
    العمر : 31
    المشاركات : 303
    المواضيع : 27
    الردود : 303
    المعدل اليومي : 0.25

    افتراضي

    الأخ الفاضل أستاذ عماد
    إسقاط جميل لواقعٍ ملموس عند الكثيرين ممكن يدّعون التدين, والدين براءٌ من أفعالهم.
    لي تعقيب لو أذنت لي..

    حسب علمي فإن عنوان ق.ق.ج. لا يكون صريحًا من ضمن عبارات ومضمون القصة
    بل يكون إشارةً لما ترمي إليه القصة
    مثلا في قصتك, لو أردنا أن نضع عنوانا حسب هذا المنطق, يكون مثلا: زيف....وجهان...طريق أعوج...أو ما شابه.
    هذا مما نُبئت به وأرجو أن تؤكد لي صحته من عدمه.

    كما كنت أرجو أن تستبدل كلمة متدين بتعبير آخر يدل على أن هذا التدين ليس تدينا حقيقيا, بل في الظاهر فقط.

    شكرا لك أستاذي وأرجو أن تتقبل رأيي المتواضع


  5. #5
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Oct 2016
    المشاركات : 498
    المواضيع : 85
    الردود : 498
    المعدل اليومي : 0.48

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله يوسف مشاهدة المشاركة
    الأخ الفاضل أستاذ عماد
    إسقاط جميل لواقعٍ ملموس عند الكثيرين ممكن يدّعون التدين, والدين براءٌ من أفعالهم.
    لي تعقيب لو أذنت لي..

    حسب علمي فإن عنوان ق.ق.ج. لا يكون صريحًا من ضمن عبارات ومضمون القصة
    بل يكون إشارةً لما ترمي إليه القصة
    مثلا في قصتك, لو أردنا أن نضع عنوانا حسب هذا المنطق, يكون مثلا: زيف....وجهان...طريق أعوج...أو ما شابه.
    هذا مما نُبئت به وأرجو أن تؤكد لي صحته من عدمه.

    كما كنت أرجو أن تستبدل كلمة متدين بتعبير آخر يدل على أن هذا التدين ليس تدينا حقيقيا, بل في الظاهر فقط.

    شكرا لك أستاذي وأرجو أن تتقبل رأيي المتواضع

    مرحبا بك أخي الفاضل الأستاذ عبد الله يوسف وشكرا لك على تعليقكم الكريم بخصوص نصي المتواضع , على الرحب والسعة نقدكم يسعدني ويشرفني , ومن أجله أنشر في هذا المنتدى الطيّب :
    - لم أعرف من قبل أن عنوان ق ق ج يجب أن لا يكون صريحا أو عبارة مأخوذة من النص , ربما لأنّ نص ق ق ج عبارة عن سطرين أو ثلاثة أو سطرا وهذا لا يحتمل فتتكرّر الجملة المشكّلة للعنوان , وبالنسبة للرمزية في العنوان فهذا يُنصح به في كل عناوين القصص , ليس في ق ق ج فقط , فالعنوان المباشر يكون في النصوص التقريرية أو الإخبارية مثلا .
    - بالنسبة لكلمة متديّن , لقد فكرت مثلك عندما كتبت , لكن أردت أن تكون جملتي صادمة أكثر لكي تثير الإحساس بالتناقض والإشمئزاز عند القاريء , وأنا أدرك بكل تأكيد أنّ هذا الشخص أبعد الناس عن التديّن . ولعلمك أخي الكريم أنّ هذا الشخص موجود في الواقع والقصة حقيقية .
    شكرا جزيلا لك , خالص تحياتي وتقديري

  6. #6
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2016
    الدولة : مصر/السعودية
    العمر : 31
    المشاركات : 303
    المواضيع : 27
    الردود : 303
    المعدل اليومي : 0.25

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد هلالى مشاهدة المشاركة
    مرحبا بك أخي الفاضل الأستاذ عبد الله يوسف وشكرا لك على تعليقكم الكريم بخصوص نصي المتواضع , على الرحب والسعة نقدكم يسعدني ويشرفني , ومن أجله أنشر في هذا المنتدى الطيّب :
    - لم أعرف من قبل أن عنوان ق ق ج يجب أن لا يكون صريحا أو عبارة مأخوذة من النص , ربما لأنّ نص ق ق ج عبارة عن سطرين أو ثلاثة أو سطرا وهذا لا يحتمل فتتكرّر الجملة المشكّلة للعنوان , وبالنسبة للرمزية في العنوان فهذا يُنصح به في كل عناوين القصص , ليس في ق ق ج فقط , فالعنوان المباشر يكون في النصوص التقريرية أو الإخبارية مثلا .
    - بالنسبة لكلمة متديّن , لقد فكرت مثلك عندما كتبت , لكن أردت أن تكون جملتي صادمة أكثر لكي تثير الإحساس بالتناقض والإشمئزاز عند القاريء , وأنا أدرك بكل تأكيد أنّ هذا الشخص أبعد الناس عن التديّن . ولعلمك أخي الكريم أنّ هذا الشخص موجود في الواقع والقصة حقيقية .
    شكرا جزيلا لك , خالص تحياتي وتقديري
    قد لا يكون واجبا ولكن أعتقد أن يكون العنوان إشارةً لمرمى القصة فهو أفضل كما تفضلت وذكرت.
    بخصوص كلمة متدين , بالفعل وجهة نظرك تُحترم.
    شكرا لك أخي الفاضل لسعة صدرك ..
    دمت مبدعا

  7. #7
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Oct 2016
    المشاركات : 498
    المواضيع : 85
    الردود : 498
    المعدل اليومي : 0.48

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله يوسف مشاهدة المشاركة
    قد لا يكون واجبا ولكن أعتقد أن يكون العنوان إشارةً لمرمى القصة فهو أفضل كما تفضلت وذكرت.
    بخصوص كلمة متدين , بالفعل وجهة نظرك تُحترم.
    شكرا لك أخي الفاضل لسعة صدرك ..
    دمت مبدعا
    العفو أخي الكريم , وشكرا جزيلا لك , خالص مودّتي وتقديري , بارك الله فيك