أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هل الرياضة تساعد على إنقاص الوزن

  1. #1
    قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Oct 2019
    المشاركات : 20
    المواضيع : 20
    الردود : 20
    المعدل اليومي : 0.31

    افتراضي هل الرياضة تساعد على إنقاص الوزن

    تُعدّ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من أفضل الأمور التي يمكن القيام بها للمحافظة على الصحة؛ حيث إنَّها تحسّن صحة الجسم واللياقة البدنية من جميع النواحي، كما تقلل من خطر الإصابة بمجموعةٍ من الأمراض المزمنة، وقد يبدو من الصعب إدخال التمارين بشكل منتظم إلى الجدول اليومي في بداية الأمر، ولتسهيل الأمر يمكن البدء ببطء، ثمّ الزيادة بشكلٍ تدريجيّ، وتقسيم وقت التمرين إلى أجزاء، كممارسة التمرين عشر دقائق عدّة مرات في اليوم.[١] الرياضة وإنقاص الوزن يختلف تأثير ممارسة الرياضة في الوزن من شخص إلى آخر، وعلى الرغم من أنَّ معظم الأشخاص الذين يمارسون الرياضة سيفقدون الوزن على المدى الطويل، إلا أنَّ بعض الأشخاص يجدون أنَّ وزنهم لا يزال مستقراً في البداية، كما أنّ هناك عدداً قليلاً من الأشخاص الذين سيزيد وزنهم، ويعود سبب ذلك إلى اكتساب العضلات وليس زيادة الدهون، وعند المقارنة بين النظام الغذائيّ وممارسة الرياضة، فإنَّ الحمية الغذائية تُعتبر أكثر فعالية، ولكنَّها غير كافية لخسارة الوزن والمحافظة على ثباته على المدى الطويل، والنقاط الآتية تبيّن تأثير الرياضة في فقدان الوزن:[٢] تشير الدراسات إلى أنَّ 85٪ من الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائيّاً واستطاعوا فقدان الوزن الزائد لم يستطيعوا الحفاظ على ثبات وزنهم، بينما يميل الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بمعدل ساعةٍ في اليوم إلى فقدان الوزن بنجاح، والمحافظة على ثباته. يُنصح غالباً بممارسة الرياضة لفقدان الوزن؛ حيث إنَّها تساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية، ولكن يجب أن يكون الهدف فقدان الدهون وليس الوزن فقط، فعند تخفيف السعرات الحرارية دون ممارسة الرياضة سيفقد الشخص العضلات والدهون، بينما تساعد ممارسة الرياضة على تقليل كمية العضلات المفقودة، ومنع تباطئ معدل التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية عند فقدان الدهون؛ ولهذا السبب فإنّ قياس محيط الخصر، ونسبة الدهون في الجسم من وقت لآخر يُعدّ أمراً مهمّاً، ولا يجب الاعتماد على الميزان فقط. تمرينات رياضية لإنقاص الوزن إنّ نوع التمرين الذي يختاره الشخص لإنقاص الوزن لا يُعدّ مهمّاً بقدر أهمية الالتزام به كجزءٍ من الروتين اليومي، لذلك يوصي الخبراء باختيار التمارين التي يستمتع بها الشخص، ويمكن إدخال بعض عادات الحياة الصحية لزيادة النشاط البدني، كالمشي أو ركوب الدراجة للذهاب إلى العمل، وصعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد، وإيقاف السيارات بعيداً عن الوجهة ومشي المسافة المتبقية، وفيما يلي توضيح لأنواع التمارين المفيدة لإنقاص الوزن:[٣] التمارين الهوائية (Aerobic exercise): حيث يجب أن يشمل روتين الرياضة اليوميّ أحد أشكال التمارين الهوائية، أو ما يسمى بتمارين الأيروبيك، وهي التمارين التي تزيد معدّل ضربات القلب وضخ الدم، ومن الأمثلة على التمارين الهوائية: المشي، والركض، وركوب الدراجة، والسباحة، والرقص، كما يمكن ممارسة التمارين الرياضيّة على أجهزة اللياقة البدنية، مثل: جهاز المشي، والدرج الإهليجي، والسلالم. تمارين الأثقال (Weight
    سكس دلع hd . سكس شمال جديد . سكس الزوجه . اب ينيك بنته . نيك طالبه . سكس اخوات . سكس هيفاء . نيك قحبه مصريه . سكس مترجم اونلاين
    Training): إذ يساعد إدخال هذا النوع من التمارين إلى جدول الرياضة اليومي على التخلص من الدهون، بالإضافة إلى بناء العضلات التي تزيد معدل حرق السعرات الحرارية، ويوصي الخبراء بمارسة التمارين للمجموعات العضلية الرئيسيّة ثلاث مرات في الأسبوع، وهي عضلات المعدة، والظهر، والصدر، والساعدين، وأوتار الركبة، والأكتاف، والذراعين
    صور نيك متحرك اونلاين . رقص مصرى اونلاين . سكس زنا بنات . صور سكس 2020 . صور بزاز كبيره . افلام نيك شرموطه . مص بزاز مصرى . مص بزاز

  2. #2
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 13,664
    المواضيع : 185
    الردود : 13664
    المعدل اليومي : 5.11

    افتراضي

    إن ممارسة الرياضة من الأمور الضروريةـ ولكن أن تساهم وحدها
    دون تعديل النظام الغذائي بجانبها في خسارة الوزن فهذا ما لم تثبته
    الدراسات الطبية المعتبرة ـ فخسارة الوزن تنقسم بمعدل 80% اهتماما بالغذاء
    و20% تشاركيا بين محاربة الرياضة والحصول على قسط كافي من النوم
    وتعديل النماط الصحية السيئة.
    شكرا على الموضوع المفيد ـ ولك تحياتي.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي