أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أقرب الناس إلينا هم الممر الذي تعبره أسرارنا نحو الغرباء عنا

  1. #1
    الصورة الرمزية نجيب المثابر قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Jan 2014
    الدولة : المغرب
    المشاركات : 80
    المواضيع : 15
    الردود : 80
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي أقرب الناس إلينا هم الممر الذي تعبره أسرارنا نحو الغرباء عنا

    سبب تسرب أسرارنا عادة ما يكون هو ثقتنا في أقرب الأشخاص إلينا الذين هم الطريق التي تمر منه أسرارنا نحو الغرباء عنا
    لأنه لا يكفي أن يكون لك صديق طيب القلب وجميل النفس كي لا يفشي سرك لأحد بل أن يكون قويهما
    ويحافظ على سرك بجدية وليس بعفوية
    حيث أنه نفس الشيئ الذي حدث لك أنت عندما راودتك الرغبة في التحدث عن سرك مع من وضعت ثقتك فيه وظننت أنه سيحافظ
    عليه كما طلبت منه و واعدك. قد يحدث له هو أيضا مع من يثيق فيهم كثيرا
    إدن فانطلق فقط من نفسك وسترى أنه مثلما أنت وضعت في صديقك الثقة وأمنته على سرك هو أيضا قد يكون له أصدقاء يضع فيهم نفس الثقة ويطلعهم على سرك إعتقادا منه أنهم سوف يحافظون عليه
    إدن فسبب عدم الحرس عن كتم الأسرار هي الثقة في الأقارب كما أشرنا وأيضا كون إلانسان يحب أن يتحدث للأخرين عن الأمور التي تشغله وخصوصا الأمور التي تثير الأخرين والأسرار عادة ما تكون مثيرة بالنسبة الأخر
    وهنا وعن غير قصد نفشي أسرارنا بإنفسنا ولا نجد أحد نلومه إلا أنفسنا
    وهناك الأسرار التي يتطلب فيها الأمر أن تكون معروفة من قبل أكثر من شخص التي تكون في الأعمال المشتركة بين مجموعة أشخاص أوجماعة كبيرة
    مثل إلاثفاق عن التآأمر على شخص ما لهدف ما والسر هنا بقدرما تحميه مصالح أفراد الجماعة بقدرما تهدده خلافاتهم. القابلة للحدوث حيث السر في يد الجميع والقرار فيه بيد الجميع مما يجعله قابل للتسرب
    ونفس الشيئ بالنسبة لزعماء العصابات الذين أسرارهم تكون مكشوفة أمام خدمهم الذين يقومون بتنفيد جرائمهم وهنا الأسرار محمية من التسرب فقط من خلال الخوف من عقوبة القوانين القاسية التي ليس في صالح أي منهم أن يعرض نفسه إليها

    تم الإرسال من SM-T350 باستخدام Tapatalk
    التواضع الحقيقي في دم إلانسان يعجز المال والمنصب عن تحويله إلى تكبر

  2. #2
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 14,037
    المواضيع : 190
    الردود : 14037
    المعدل اليومي : 5.11

    افتراضي

    من أكبرالأخطاء التي يقع فيها الشخص هو كشف أسراره امام أصدقائه
    من منطلق الفضفضة، والمشاركة في أمور الحياة
    فيجب ان ينتبه الإنسان وأن يجعل أسراره خاصه به وحده

    يقول المثل : احذر عدوك مره وصديقك ألف مره. فإن انقلب الصديق فهو أعلم بالمضره.
    موضوع هام يرينا الكثير من الحقائق
    بوركت ـ ولك تحياتي.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  3. #3
    الصورة الرمزية نجيب المثابر قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Jan 2014
    الدولة : المغرب
    المشاركات : 80
    المواضيع : 15
    الردود : 80
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناديه محمد الجابي مشاهدة المشاركة
    من أكبرالأخطاء التي يقع فيها الشخص هو كشف أسراره امام أصدقائه
    من منطلق الفضفضة، والمشاركة في أمور الحياة
    فيجب ان ينتبه الإنسان وأن يجعل أسراره خاصه به وحده

    يقول المثل : احذر عدوك مره وصديقك ألف مره. فإن انقلب الصديق فهو أعلم بالمضره.
    موضوع هام يرينا الكثير من الحقائق
    بوركت ـ ولك تحياتي.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    فعلا أستادة بقدرما الفضفضة تريح النفس بقدرما تعود عليها بالمتاعب لأن إلانسان من خلالها قد يتحدث لأصدقائه عن أسراره الذي لا يريدها أن تصل إلى الغرباء شكرا جزيلا عن المداخلة القيمة تحياتي وإحترامي

    تم الإرسال من SM-T350 باستخدام Tapatalk