أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: أمريكيين عرب أشد أمركة من أمريكا شو رايكم

  1. #1
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    العمر : 36
    المشاركات : 362
    المواضيع : 127
    الردود : 362
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي أمريكيين عرب أشد أمركة من أمريكا شو رايكم

    الشرهاني يقول :
    وسقط صنم اخر لكم ايها العرب ،، مرحى ايتها الامة التي تحررها امريكا من عبادة الاصنام
    وانا اتابع فرحة البغداديين والعراقيين عموما بحريتهم على شاشات التلفزيون ،، فانني اكتفي بهذا المقال الرائع للصديق العزيز عبدالعزيز الفقيه ، وهو احد المبتعثين السعوديين بامريكا ،،، اكتفي به حاليا لانه مقال صدمة كهربائية تهز العقول المخدرة بالاعلام العربي ، اعلام عبادة الاصنام والاوهام ،، واستثني منه صحيفة الشرق الاوسط التي ورد بها هذا المقال


    الكاتب : عبدالعزيز الفقيه المصدر : صحيفة الشرق الاوسط التاريخ : 3 ابريل 2003

    بداية، اقول انني من المتابعين لمقالات الدكتور خالص جلبي في «الشرق الأوسط»، وبعد قراءة مقاله المنشور في عدد الاربعاء 26 مارس (آذار) الماضي حول ما يجري في العراق، وجدت ان عندي ما اقوله في الموضوع نفسه. انني من اكثر الناس تفاؤلا بقدوم اميركا الى العراق، وعندي اسباب عديدة، اولها ان اميركا لم تدخل بلدا الا وحسنت من اوضاعه. فهي دخلت اليابان وكوريا وألمانيا وغيرها من البلدان، والنتيجة ان هذه الدول اصبحت من الدول المتقدمة في الاقتصاد والعلم. اميركا دفعت من جيبها اكثر من 12 مليار دولار لدول اوروبا خلال مشروع مارشال لتنهض صناعيا بالدول المهزومة، وفي مقدمتها ألمانيا، بالاضافة الى عشرين مليار دولار كديون ميسرة بعيدة المدى، وكل متابع يعرف ما قيمة هذه المليارات في ذلك الزمن، فهي تمثل اثنين ونصفا من الدخل القومي في ذلك الوقت، وكانت نتيجة ذلك ما حدث في اوروبا، وكلنا رأينا وقارنا بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية اللتين لم يكن يفصل بينهما إلا جدار. فقد تقدمت الثانية بشكل هائل بفضل الوجود والدعم الأميركي، وبقيت الاولى ترزح تحت التخلف الماركسي الشيوعي الى عام 1990، وهو ما شهدناه ايضا في كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، فقد خاضت اميركا حربا من اجل كوريا الجنوبية دفعت فيها ارواح الاميركيين، واليوم نرى الفرق بين الاولى والثانية ونرى كيف ان اهل الشمال يعرضون انفسهم للموت من اجل القفز الى الطرف الجنوبي من فوق سور حديدي. ولعلنا يجب ألا نذهب بعيدا، فقد ساهمت اميركا مع اوروبا في انقاذ المسلمين من عذابهم الذي عانوه مع الصرب في البوسنة، ثم في كوسوفو، ولم يتوقفوا عند سقوط حكم سلوبودان ميلوسوفتش بل طالبوا بمحاكمته وقد ضغطوا على الحكومة الصربية بكل ما يستطيعون من اجل ذلك، وها هو يحاكم فعلا.
    ربما ان كلامي هذا لا يعجب كثيرين من العاطفيين العرب الذين اعتادوا الانقياد بعواطفهم وتركوا العقل جانبا، لأنهم عاشوا سنين تحت رحمة السجان فأصبح هو كل شي في حياتهم بل انهم لا يستطيعون العيش من دونه. وبالمناسبة هناك قصة متداولة عندنا في نجد تقول ان رجلا طيبا كان عنده شخص يقوم على خدمته، وكان الخادم لا يجد ما يقوله عرفانا لسيده الا ان يردد امامه «إني اسأل رب العالمين ان يجعلني خادمك في الجنة». ان هذه الغوغائية التي نراها في الفضائيات العربية هي تمثيل حي لهذه القصة، فها نحن نرى حتى من العراقيين من لا يزال يمجد الطاغية صدام حسين ويأبى إلا ان يكون راكعا تحت قدميه!
    لماذا انا متفائل بأميركا؟ الجواب بسيط، وهو ان الاميركيين حاربوا من اجل الحرية، وبلادهم لم تقم الا على الحرية ونبذ المستعمر المستبد، وهم اكثر الشعوب تنوعا في العرق والدين، وهما العنصران اللذان تعاملت معهما اميركا بكل حكمة لانهما ـ في الغالب وعلى مر التاريخ ـ اساس الحروب والقتال بين الناس، واميركا تحارب العنصرية لانها عانت منه، وهي اكثر البلاد تقبلا لجميع الاديان، وهي البلد الذي يهاجر الناس اليه ليعيشوا حياة افضل. اميركا قامت على مبادئ اساسية كتبها اجدادهم الاوائل وجعلوها اساسا لقيام دولتهم، والاميركيون يحفظونها عن ظهر قلب ولا يمكن ان يتخلوا عنها. كلامي هذا لا يعني ان اميركا خالية من العيوب، فالحياة الدنيا لا توجد فيها مدينة فاضلة الا في عقول الفلاسفة، ولكني اعتقد ان النظام الاميركي من افضل الانظمة في الوقت الحاضر من نواح عدة اهمها احترام الانسان.
    واحب ان اذكر هنا ان اميركا، التي يكرهها العرب، لم يرض الملك عبد العزيز ـ رحمه الله ـ ان يجتمع مع رئيسها روزفلت الا عندما تأكد انها دولة تؤمن بالله وانها غير استعمارية. ولك ان تفكر ماذا يعني هذان الامران اللذان اراد الملك عبد العزيز التأكد منهما. انهما يعنيان اشياء كثيرة. ان اميركا يحكمها اناس لا يرضون الظلم. واميركا عندما اتت الى الجزيرة العربية للتنقيب عن النفط قبل خمسين عاما لم تأت غازية او مستعمرة، بل جاءت شريكا بالرغم من اننا لم نكن في مستوى قوتها الاقتصادية، وعندما طلبت منها السعودية الخروج من الصناعة النفطية خرجوا وسلمونا نفطنا بنسبة مائة في المائة ومن دون مماطلة او تأخير. هذه حقائق لا بد لنا ان نعترف بها ونترك الغوغائية العربية. وما زلت اقول وأحمد الله ان من ادار نفطنا هم الاميركان بدلا من الانجليز، وكان هذا من حسن حظنا.
    واعود الى الحرب القائمة لأقول ان ما نراه انما هو نتيجة لما قام ويقوم به طاغية العراق، ويجب الاعتراف ان كل حرب لها ضحايا، ولكن ان نخسر ضحايا بالعشرات على يد اميركا ونعيش احرارا خير لنا من ان نخسر ضحايا بالملايين على يد صدام حسين ونبقى رهائن عنده. لقد خسر العراق اكثر من مليوني انسان في حروب صدام الطائشة، وهجر العراق اكثر من اربعة ملايين معظمهم من اصحاب الكفاءات الذين تشردوا في بلاد العالم. الآن يقول كثيرون ان اميركا اتت للنفط. ولم لا، ليكن ذلك، فماذا فعل العرب بالنفط؟ الاجابة لا شيء سوى الانفاق على ترف المتسلطين، كصدام حسين وامثاله الذين لم يكن النفط الا وبالا على شعوبهم. فصدام انفق كل شيء على السلاح والتسلح والدخول الغبي في حروب خاسرة. نعم، فلتأتي اميركا للنفط، أليست هي من يشتريه وهي اكبر مستهلك له؟ ثم ان تأخذ اميركا نصف نفط العراق أفضل من ان يأخذ صدام النفط كله ويحرم شعبه منه. لقد رأينا كيف عانى شعب العراق، وهي اغنى دولة في العالم العربي من الفقر والجوع.
    اني متفائل جدا لان هذه الحرب سوف تكون صدمة للعرب المخدرين والمدجنين، وسوف تكون جرس انذار للمتسلطين من الحكام. هل من الضروري ان نعيش
    خمسين عاما اخرى او اكثر على هذا الوضع المخزي للعرب؟ كلا، بل اننا حقا نحتاج من يوقظنا من سباتنا ويساعدنا في ان نمحو التخلف والجهل الذي يتسلط على اكثر من 60 مليون عربي.
    وفي الحقيقة ان اميركا لم تأت الينا عبثا، بل هي لم تأت الا بعد ان طرق نفر منا بابها مخربين، إذ خرج تسعة عشر عربيا ليعبثوا في مقدرات الاميركيين ويقتلوا ابناءهم. انني واثق ان اميركا ستلعب في منطقتنا دور المعلم الحازم الذي يريد النجاح لتلاميذه، حتى لو تطلب ذلك درسا قاسيا. ان العالم العربي لن يتغير من تلقاء نفسه، لذلك اقول اهلا بالنموذج الأميركي الحر، وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم.

  2. #2
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Mar 2003
    المشاركات : 339
    المواضيع : 45
    الردود : 339
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    ابن فلسطين
    ++++++++++

    لا تستغرب وجود مثل هؤلاء الراضعين من حليب صدر ماما أمريكا، لا تستغرب أن تقرأ اكثر من هذا من أصحاب أقلام استأجرت.

    أكثر ما أضحكني في الموضوع هو هذه الجملة:

    ++++++++++++++++++++++++++
    واحب ان اذكر هنا ان اميركا، التي يكرهها العرب، لم يرض الملك عبد العزيز ـ رحمه الله ـ ان يجتمع مع رئيسها روزفلت الا عندما تأكد انها دولة تؤمن بالله وانها غير استعمارية.
    +++++++++++++++++++++++++++

    لا أدري هل يريد منا ان نصفق له بحرارة ؟ على المعلومة العظيمة التي أفادنا بها هذا المستأجر، أم تراه يريدنا أن نصدق هذه النكتة كما يصدق الكذاب كذبته.
    لا أقول سوى أن أصحاب العقول براحة وأعانه الله على نفسه.

    أتعلم أني لا أهتم كثيرا لما يكتبه هؤلاء المدعون للاسلام وما هم إلا مسلمين بهويتهم أما ولاءهم فهو لامريكا لانها من أرضعتهم منذ طفولتهم مثل هذه الأفكار فلا غرابة أن يتشرب الابن صفات أو الولاء لأمه.

    كلنا لا نختلف بأن صدام طاغية وبأنه مجرم ولكن أليس الجميع من أمثاله مجرمين هو فقط مرجم بشكل علني والآخرين بشكل غير علني.

    لا أدري متى سيفهمون بأننا لا نسأل على حزب البعث الطالح، وإنما نسأل عن شعب مسلم نسأل عن عاصمة الرشيد والخلافة الاسلاميّة. نحاول الحفاظ على بقية العالم الاسلامي من الضياع فبسقوط بغداد سيكون وراءها سقوط دول عدة واحدة تلو الأخرى.

    عظيم شكري وتقديري ابن فلسطين

  3. #3
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    العمر : 36
    المشاركات : 362
    المواضيع : 127
    الردود : 362
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    أختي روحة الواحة بارك الله فيك على المشاركة

    الكثيرون تربوا في أحضان الغرب الفاجر وهذا ليس عيب ولكن عندما يتامرك امثال هؤلاء ويرون في العدو الصديق وفي الكافر الرجل المؤمن الزاهد حينها يجب علينا ان ننبذهم ونقاطعهم ......هم فئة انسلخوا عن مبادئهم وامتهم فحري بنا أن ننساهم....
    أيها العقلاء في عالمنا الاسلامي انت مليار وأكثر تسامون سوء العذاب ...... امن قلة ؟؟لا بل لاننا تركنا ديننا وابتغينا العزة بغيره فأذلنا الله ........

    ومن هنا اسمحوا لي بهذا الاقتراح

    على الدوحة الاسلامية : ياليت نفسر كل يوم عشر ايات بطريقة واضحة وان نفهم ديننا صحيحا وعندها صدقوني لن يقف في وجهنا كل العالم



    سلامي للاخوة
    أرجو أن تأخذوا الاقتراح بعين الاعتبار

  4. #4
    الصورة الرمزية معاذ الديري شاعر
    تاريخ التسجيل : Feb 2003
    الدولة : خارج المكان
    العمر : 44
    المشاركات : 3,313
    المواضيع : 133
    الردود : 3313
    المعدل اليومي : 0.54

    افتراضي

    لقد اصاب بامر الطغاة ومنهم صدام وان كان سكت عن قوم اكثر طغيانا منه هو اعلم بعهم مني.
    لكنه كأي مهووس بالامريكان من ذوي عقدة النقص بقي خاضعا بارادته للهيمنة الامريكية ومعجبا بكل ما يحمل شعارها..

    ونسي هذا المسكين ان من يعيش خادما لرجل من دينه وبلده خير ممن يعيش خادما لاكلة الخنازير كما يفعل هو ومن سكت عنهم.

    هؤلاء القوم رضوا بان يكونوا مع الخوالف وطبع على قلوبهم .. وغرهم ما لامريكا من قوة وباس وتفوق علمي ودنيوي كبير لا ينكره احد..

    ولكنه نسي ان هذا لن يدوم .. لان نفطه ببساطة لن يدوم.
    والا فلماذا لا تخلص امريكا بلدا كموزمبيق والكونغو و(كوبا التي بجوارها) وكل العالم الثالث من طغاته.

    شر البلية ما يضحك..

  5. #5
    الصورة الرمزية عدنان أحمد البحيصي شهيد العدوان على غزة 2008/12/27
    تاريخ التسجيل : Feb 2003
    الدولة : بلد الرباط (فلسطين)
    العمر : 37
    المشاركات : 6,717
    المواضيع : 686
    الردود : 6717
    المعدل اليومي : 1.10

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله
    الأحباب الكرام
    صحيح أن صدام طاغية،ولكن أليس من حرر العراق_كما يزعمون_أيضاً طاغية
    وحتى لو كانوا البعث حزب كافر فهذا لا يسوغ لأي مسلم أن يعين الكفار على مسلمي العراق، فعلى مسلمي العراق ان يغيروا أحوالهم بأيديهم لا بيد عدوهم
    زعموا بأن البعث حزب كافر..........فهل الصليب وقومه حنفاء

    أما بخصوص طلب أخونا الفاضل ابن فلسطين تفسير آيات القرآن فأبشر إن شاء الله سنحاول تفسيرها تفسيراً موضوعياً أي تفسيراً يعتني بأن يتعرض لمشكلات الأمة ويضع حلولاً لها.

    بارك الله فيكم

  6. #6
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Mar 2003
    المشاركات : 339
    المواضيع : 45
    الردود : 339
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    عدنان الإسلام
    ++++++++

    للأسف بعض الفتاوي اطلقت بجواز الاستعانة بظالم على ظالم ولا حول ولا قوة إلا بالله ولا أدري ما صحة هذه الفتاوي ام هي فتاوي علماء السلاطين.

    ان حججهم واهية فان كان هو صاحب حزب بعث كافر فهل أولئك حنفاء ام مسلمين ام ليسوا ظالمين الا يكفي ما يحدث في فلسطين من شرهم وظلمهم فكيف نتوقع منهم تحرير شعب وهم ظالمون فهل ننتظر من ظالم (اي امريكا) خيراً

    صدقت أخي والله صدقت

    عظيم شكري

  7. #7
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 55
    المشاركات : 40,230
    المواضيع : 1079
    الردود : 40230
    المعدل اليومي : 6.52

    افتراضي

    سعيد بكم أنا أخواني الرائعين في أسرة الواحة وأخص بالذكر هنا أخي الحبيب ابن فلسطين باقتراحه الرائع وأخي الكريم عدنان الإسلام بتجاوبه الممتاز وفهمه العميق بأن المطلوب ليس مجرد نسخ ولصق تفسيرات القرآن بقدر ما هو الحاجة إلى تفسير يناسب واقع الأمة ويبحث في مشكلاتها ويطرح الموضوع والتفسير لفهم القراء وتوضيح وجهات النظر في ظلال الآيات وبين حروفها .... أبارك هذا الجهد وأدعو إليه ...


    ثم إنني أجد أن الرد على أمثال هؤلاء الذين يفسدون في الأرض ويوضعون في الخلال ويتعدون على كل حق ومبدأ يتعدى مرحلة اللوم والعتاب والتأوه والحوقلة والبسملة والإنكار فحسب بل يجب أن يقوم كل منا بدوره الجاد في ملء هذا الفراغ الإعلامي والفكري الذي دفع بهؤلاء إلى الواجهة الإعلامية ليسمعوا صوت الباطل ويقهروا صوت الحق والحقيقة ... إن في تخاذل الكثير وتفرق الجل وعدم إخلاص البعض ممن يتوسم فيهم الصلاح والإصلاح سبب حقيقي لفراغ الساحة لمثل هؤلاء الذين - على باطلهم -يقفون بعضهم مع بعض صفاً حتى استطاعوا أن ينفذوا إلى فضاء الإعلام ينفثون فيه سمومهم وينشرون فيه رذيلتهم ...

    وإنني هنا أعلن مرة أخرى أن الواحة ما وجدت إلا لتحارب أمثال هؤلاء ولتعيد الحق إلى نصابه فيكون لها الصوت والسلطة ويكون لكتابها وأدبائها ومفكريها الدور الريادي والموقع الأمامي في نشر الفكر والأدب والثقافة الحقة الجادة الهادفة فهل تبايعون؟؟

    تحياتي وتقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المواضيع المتشابهه

  1. قبور لها قضبان ........... يهمنى رايكم جدا
    بواسطة صابرين الصباغ في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 08-02-2016, 06:10 PM
  2. عرب عرب
    بواسطة محمد فريد الرياحي في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 25-07-2015, 01:54 AM
  3. رايكم غاية في الاهم
    بواسطة عرار في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-10-2004, 07:34 PM
  4. بالله عليكم ما رايكم
    بواسطة ابن فلسطين في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-08-2003, 03:10 AM