أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: لحظات قلقة /مقال

  1. #1
    الصورة الرمزية سالمين القذافى على قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Aug 2005
    المشاركات : 158
    المواضيع : 42
    الردود : 158
    المعدل اليومي : 0.03

    افتراضي لحظات قلقة /مقال

    لحظات قلقه…………!

    هل حاولنا مع كل هذا الزمن الذي مر وما سوف يأتى أن نفكربشىء من الجدية أن نبعد شبح القلق والخوف الذي يقف أمامنا نحن الشباب بملامح ذلك المجهول القابع خلف أسوار الانتظار والبحث عن قفزة نوعية في وقفة تكسر هذا الروتين وتخترقه الذي يبدأ في رحلتنا اليومية لمن يجلسون خلف مكاتبهم الكئيبة ورحلة البحث للذين لم ينصفهم الوقت والحياة للحصول على وظيفة لكي تبعد عنه قلقه وتوتره بسبب عدم تمكنه من الحصول على عمل وتوفير بعض الراحة لنفسه ولكن تعقدت حياتنا اضطربت ولم يجدي معنا فهم هذا التقدم ،ووجد كثير من الشباب فى مجتمعاتنا العربية نفسه ضائعا في وسط هذا العالم الغريب و يتساءل هناك عبر الآتي لإيجاد فرصة لأن يكون .
    ويسبح هذا الشاب في فضاء حيرته منتظرا معالجة من الوقت لكل ما يحيط به من هموم ومشاكل وهذا الفضاء الذىيسبح فيه شبابنا مختلف عن ذلك الفضاء المليء بالمركبات الفضائية العائدة والذاهبة ،ولكنهالا تذهب من أجلنا وبالتالي لاتعود لنا أنما لهؤلاء القوم المتشبعين اللاهثين وراء حقائق الكون ، ونحن مازلنا نبحث على الأرض عن أنفسنا ، وعن فرصة دون جدوى في ذلك فكل أعمالنا وأحلامنا بطيئة وما عودة خطواتنا إلي الخلف الا دليل على قلق في تفكيرنا وعدم السير بمنطقية لتحقيق طموحات الشباب فى هذا الوقت بعقلانية وواقعية وأفكار نخدم بها الوطن والمواطن ...فكيف يمكن أن نتعامل مع هذه المشاكل التي تؤثر في نفوس شبابنا عامة، ومن المسئول؟؟ وخاصة شبابنا المتعلم ممن يحملون مؤهلات علمية فهذا الشاب يفكرويفكر وقد يترك المجال لأفكاره التي تسبح وسط الظلام الذي يغلق فيه على نفسه فيدمر نفسه قبل أى شىء فمن أجل معالجة هذه الضغوطات لنبحث عن أسباب الخوف والقلق الذي يسيطر على تفكير شبابنا العربى ويسبب انهيار آمالهم وتراجع روح العمل والعطاء فيهم فمتى ننهى خوفهم وقلقهم؟؟، ونضع حلول عمليه لمشاكلهم لتحقيق راحة الوطن فيهم ونبعد عنهم اليأس والضياع.... أيها المسئول. ونتحول بهم إلي العمل الذي طال بحثهم عنه.. لا الهجرة وترك الوطن .


    بقلم سالمين القذافى

  2. #2
    الصورة الرمزية ليال قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Apr 2003
    المشاركات : 982
    المواضيع : 35
    الردود : 982
    المعدل اليومي : 0.17

    افتراضي

    العزيزة سالمين القذافي
    اقرا لك باهتمام واستمتاع بالغين وتعجبني فيك هذه الجديةفي الطرح والحرص على تناول المواضيع الهادفة باسلوب شيق وجذاب، وانا هنا أقف فقط وقفة أعجاب وتامل وانشالله لي عودة لها قريباً وحتى ذلك الحين تقبلي كل الأحترام والتقدير.
    .

  3. #3
    الصورة الرمزية ليال قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Apr 2003
    المشاركات : 982
    المواضيع : 35
    الردود : 982
    المعدل اليومي : 0.17

    افتراضي

    ونعود معك عزيزتي
    تعرضين هنا لموضوع في غاية الأهمية ألا وهو مشكلة البطالة التي يعاني منها عالمنا العربي وهي حمل آخر يضاف إلى كاهل هذه الأمة المكلومة المثقلة بمشاكل الجهل والفقر والتخلف .. لقد قالهاالحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم يوماً :" بل أنتم يومئذٍ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل, ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن في قلوبكم الوهن"*
    الشباب العربي إما مغيب أو محبط أو يجري العمل على إحباطه.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالمين القذافي
    .... فكيف يمكن أن نتعامل مع هذه المشاكل التي تؤثر في نفوس شبابنا عامة، ومن المسئول؟؟ وخاصة شبابنا المتعلم ممن يحملون مؤهلات علمية فهذا الشاب يفكرويفكر وقد يترك المجال لأفكاره التي تسبح وسط الظلام الذي يغلق فيه على نفسه فيدمر نفسه قبل أى شىء فمن أجل معالجة هذه الضغوطات لنبحث عن أسباب الخوف والقلق الذي يسيطر على تفكير شبابنا العربى ويسبب انهيار آمالهم وتراجع روح العمل والعطاء فيهم فمتى ننهى خوفهم وقلقهم؟؟،
    باليقين بالله تعالى أولاً ومن ثم اليقين بنبل الهدف وبإخلاص النية نحيي الهمم ،
    بالصدق والعمل الدؤوب نخلق الفرص
    بالجرأة ووبوقفة حق في وجة الظلم والأستبداد نغير الواقع باذن الله
    سيدتي العزيزة عندما تسود عتمة الزيف فإننا فإن الجادون المخلصون المؤمنون وحدهم من سيتحرك قدماً باتجاه النور لينشرو عليه الحقائق ولن يكون الخوف الذي يلازمهم حينها إلا كخيال الظل الذي يتعاظم باقترابهم من مصدر الضوء. ..خيال ظل ليس إلا..لك كل الشكر والتقدير.

المواضيع المتشابهه

  1. مشاعرٌ قَلِقَة ..
    بواسطة عطاف سالم في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 27-05-2018, 01:40 AM
  2. لكل مقام مقال .. مقال ومثال
    بواسطة فريد البيدق في المنتدى عُلُومٌ وَمَبَاحِثُ لُغَوِيَّةٌ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-04-2010, 09:13 PM
  3. أنظمة الحكم.. والورقة الأخيرة / مقال مطول
    بواسطة نبيل شبيب في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-05-2007, 04:25 PM
  4. القتلة.. والمتفرجون& مقال مطوّل آخر
    بواسطة نبيل شبيب في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-11-2004, 04:43 AM
  5. "الضاد" - مقال أحثكم على قراءته لحافظ البرغوثي
    بواسطة عبد الوهاب القطب في المنتدى قَضَايَا أَدَبِيَّةٌ وَثَقَافِيَّةٌ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-03-2004, 08:54 PM