نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم)» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» الشجرة ذات الرائحة الزكية» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»» من أقوال أهل الواحة.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في مقال الحيوانات تنطق وتتكلم حقيقة أم خيال؟» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الطمع يقل ما جمع.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» إرث» بقلم مؤيد حجازي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» المشاعر لا تموت.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» غزة العزة» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» عطر كل فم [كاملة]» بقلم أحمد صفوت الديب » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»»
السيدة نغم
شكرا على مرورك وتعليقك الذي نثر عطرا على هذه الصفحات.
أما عن سؤالك , فأنا أترك الحكم بجمالية أي وزن للشعراء.
ذائقة شاعر معين قد تختلف عن ذاقة شاعر آخر , ولهذا فلكل منهما قناعته واختيار الإيقاع الذي يستسيغه إضافة إلى كون الوزن يمكن أن يتجانس مع الموضوع الذي يكتبه.
بارك الله فيك
تحياتي وتقديري
التعديل الأخير تم بواسطة عادل العاني ; 26-11-2016 الساعة 06:10 PM
سأترك هذه المساحة لأي تعديل أو ما يستجد على ما سبق
التعديل الأخير تم بواسطة عادل العاني ; 03-12-2016 الساعة 10:31 PM
سأترك هذه المساحة لأي ملاحظة أو إعادة نظر فيما تقدم
مجزوء المديد بزحافاته وهي :
خبن فاعلن -------> فعِلن بحذف الثاني الساكن.
خبن فاعلاتن -----> فعِلاتن بحذف الثاني الساكن
كفّ فاعلاتن ----- > فاعلاتُ بحذف سابعها الساكن , ويشترط فيه ألا تزاحف " فاعلن " بعدها , لأنه لايجوز الزحاف في سببين متجاورين.
ويمكن معرفة التغيير فيه إذا لم تأت الزحافات كلها من خلال المخطط الذي يوضح الأصل والزحافات الكاملة
التعديل الأخير تم بواسطة عادل العاني ; 19-12-2016 الساعة 03:24 PM