عجز اللّسان» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» ++ البخيل ++» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» السحر فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» المشاعر لا تموت.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» "كتيّب العشاق"---خواطر غزليّة» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»»
من سار على الدرب وصل
ولكل مجتهد نصيب
واول الغيث قطرة
والالف ميل يبدأ عده التنازلي
من الخطوة الأولى
شكرا لحرصك واجتهادك
وتواصلك الحيي البهي
ونحن معك
أُحِبُّكّـ فَوقَ حُـبِّ الذّاتِ حَتّـــــى
كأنّ اللهَ لَمْ يَخلقْ ســـــواكـ
مصطفى السنجاري
جميلة جدا ...
أحسنتم ومواطن الجمال كثيرة
فقط لفت نظري :
أم هواها كعبيرٍ
يُرخي منّي كلّ بأسِ !...
هنا استثقلت الوزن ؟!
يرخي.......!!لكن النص جميل جدا وخفيف ومعبر
خفّةٌ في رقّةٍ
أطلقتني بعد حبسِ...هو بيت القصيد
وبقي أن أنبه على جمال الأسلوب الإستفهامي في نصوصك فاستمري
أجمالٌ شعَّ منها
سوّر القلب بحسِّ؟؟!!
أم هواها كعبيرٍ
يُرخي منّي كلّ بأسِ !!!
استفهام جميل يزين نصوص الشاعرة دوما
استزيدي من ذلك فهو يعطي تشويقا ويلون النص ب س وج ,,,ويلخص الكثير وهو ايجاز في حد ذاته
ربما أكثر ما يلفت نظري في شعركم هو الاستفهام الشيق
مصر
بارك الله فيكم شاعر الواحة الكريم أستاذ محمد أبو كشك
قراءة موجزة وازنت بين السلبيات والإيجابيات.
ولم أتنبه حقيقة للاستفهام في أشعاري ، قد أنهمر في الشعر من غير إدراك واختيار مقصود للأساليب !
أشكرك على هذه اللفتة، وأما الثقل فقد عدلته
(أم هواها كعبيرٍ
قد ألان اليوم بأسي)
ممتنّة لحضوركم
جميل ولكن لا أريد تكرار قد لستعملتها في هذا الشطر
قد ألان اليوم بأسي
أشكرك لحضورك ورأيك أستاذ محمد الحضوري
وبارك بك أستاذ محمد ذيب
أشكرك على عودتك وقراءتك للتعديل
لاحرمك الله الأجر
تكرار ..........قد............. جيد
ما تكتبينه الآن شاعرتنا الراقية ينسجم ومجزوء الرمل وهو بحر كثير الاستعمال منه اغنية أم كلثوم (يافؤادي لا تسل أين الهوى )ولكننا هنا على مجزوء الرمل التفعيلة في الضرب والعروض تكون تامة وممكن أن يسير النص على شعر التفعيلة ولكنك هنا أقرب ٌالى العمودي ببعض المعالجة فاستخدمي هذا الايقاع الجميل (ريشة مرت بعرسي)فاعلاتن فاعلاتن
(فأثارت فيّ شعرا) هنا التفعيلة الأولى مخبونة وهذا جائز في كل التفعيلات(فعلاتن فاعلاتن)
(خفّةٌ في رقّةٍ)هنا التفعيلة الثانية حذف منها سبب خفيف ويجب أن تأتي تامة(فاعلاتن فاعلا) وممكن تنظيم النص أونزيد عليه على نظام البيت
وممكن أن يستمر النص على هذا النسق استخدمى هذا البحر فهو جميل شائع حلو الإيقاع..خالص تقديريلستُ أدري ..مابنفسي ؟ريشةٌ مرّت بعُرسي
فأثارت فيّ شعرًا
وشعورًا ..شد بأسي
وأزالت من ظنوني
كل ما مر بحدسى
فإذا بي بعدشجو
في رحاب الحب أمسى
طائر الأحلام يشدو
عازفا لحن التأسي
وفراشات تراءت
واردات روض أنسي
وإذا الهم غريب
قابع من غير نبس
خفة عمت كياني
أطلقتني بعد حبس