أحدث المشاركات
صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 31 إلى 34 من 34

الموضوع: من حسن قصيدة

  1. #31
    الصورة الرمزية د. ندى إدريس شاعرة
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : سعادتي .. حيث أعتزل البشر فإن لم يكن بد .. فليكن بسطاء البشر ..هناك أجد الإنسانية في أصدق معانيها
    المشاركات : 519
    المواضيع : 69
    الردود : 519
    المعدل اليومي : 0.07

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. سمير العمري مشاهدة المشاركة
    كم هو مؤسف أن أجد مثل هذا بين أدباء كبار وقلوب نعرف فيها التقى والصلاح ، وكم هو مؤلم أن أجد نفسي مجدداً مضطراً للحكم في أمر بين أخوة وأنا من يعلم مثلكم أن حكم الحق لا يرضي اثنين بل ربما لا يرضي الاثنين ، ولكني وبحكم موقعي هنا أجدني سأحكم فيه بما يرضي عني ربي وإن أغضب ذلك أخوة وأخوات نكن لهم الود والتقدير ، وبما أرجو به أن تصفو النفوس وتعود للحق فلا أجمل من نفس للمرء لوامة كالتي أقسم بها الله عز وجل في كتابه لطهرها ، وما علمنا رسول الله تعالى إلا أن الشديد ليس بالصرعة وإنما الذي يملك نفسه عن الغضب ، والكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت.
    ثم إني أستغرب من الأخت الكريمة أن تنشر نص رسالتها الخاصة لي هنا على الملأ مما جعل الأمر محدود التصرف بالرد هنا بعد استفاء كل المعطيات والقرائن والشواهد. وهذا ، مع عتبي على الأخت د. ندى ، يجعلني أتساءل هل مثل هذا التصرف حكيم ، أقصد أن يتم طرح هذا الأمر على الملأ من قبل الأخت الفاضلة بهذا الشكل؟؟
    مهما يكن من أمر فإني سأقوم مستأذناً بتفنيد قول الأخت ودعواها بشكل سريع ثم نخلص بإذن الله إلى النتائج التي تؤدي إلى حكم منصف بإذن الله تعالى.
    نعم.
    نعم ، قد فعلت هذا بعض مرات مبادراً وبعضها متواصلاً ، وما كان هذا إلا وفاء لأخت عرفتها لسنوات وعلمت أنها تعرضت لأذى من بعض العابثين في الشبكة ، وثقة بأنها على هدى وتقى صادق. هو الوفاء أختي الكريمة ما يدفعني لمثل هذا معك ومع بعض آخر من أخوة كرام وأخوات كريمات فهل ترين في تصرفي هذا ما يشين أو ما يستحق أن تتحدثي عنه بمثل هذ الأسلوب؟؟
    هذا ضمان مني لكل أخت كريمة بل وكل أخ كريم في أسرة رابطة الواحة بأن نحفظ له قدره ، وأن نحفظ عليه فضله وعرضه. وهو عهد أكرره للجميع أمامكم بأنني أعاهد الجميع هنا الله تعالى بأن لا يصيب أحد سوءاً في الواحة ولا أن نسكت عن إصابة عرض أحد.
    وهذه أيضاً لك ولغيرك من كريمات الواحة وحرائرها أخوات في الله أحرص على أن أبرهن واصلهم ما مكني فيه ربي ، وإني لأرجو أن أظل كذلك بعد اليوم.
    هذا ليس حريري بل هو الشاعر الكبير والأخ الكريم محمد ابراهيم الحريري من نشهد له بالطهر والنبل والوفاء ، وما علمنا عليه من سوء.
    ثم إنني نظرت ، ثم استشرت من أثق بهم من المتبصرين في فنون الشعر وعلومه ، وكذلك من يعرفون أسلوب الأخ الكريم محمد الحريري فما رأوا في شعره ما رأيت ، فلا قذف ولا تصريح بسوء ولا حتى إساءة. وما كان ذلك إلا قدح زناد شعر بشعر وهذا أمر يحدث كثيراً ، ولعلني أتذكر أنني ساجلت أختاً كريمة وشاعرة من الطبقة الأولى يوماً دون أن أعرفها يومها ولا تعرفني فكانت واحدة من أهم وأجمل مساجلات الشعراء ، كان هذا في أحد مواقع الشبكة قبل الواحة ثم قمت بنقلها في الواحة على هذا الرابط:
    https://www.rabitat-alwaha.net/molta...ead.php?t=6528
    وقد طال السجال يومها حرف بحرف وحالة بحالة حتى ليكاد القارئ يظن بأنها حقيقة فما رأت مني ولا رأوا ما رأيت أنت في بعض أبيات أخي الحريري ، فإن كان هذا حدث من شخص لا يكثر السجال فكيف نظن السوء بمن رد الشعر بالشعر هو ديدنه وأسلوبه؟؟؟
    ثم إني رأيت في ردك عليه بأن الأمر ليس إلا تماهياً مع الشعر ما أراه حجة عليك لا لك ، وإلا فكيف يكون من حقك التماهي مع الشعر ولا يكون من حقه ذلك؟؟ ولماذا تتوقعين أن يحسن الجميع بك الظن ولا ترين أن تحسني به الظن؟؟
    إن الأمر أختي الكريمة كما نراه ما هو إلا سجال شعري من شاعر ما كان ليتوقف إلا أن يتوقف من يساجله نعرف عنه هذا ولا نراه أمراً يدينه.
    أما والله لقد رأيته يعتذر بل يجتهد في الاعتذار والقسم بأنه لم يقصد ، وفي يمينه هنا ما يدفع عنه التهمة شرعاً ويدينك أنت بتهمة القذف والتشهير ، وقد كان كريماً فاعتذر عما لم يقترفه فهل تطيق نفسك ما طاقت نفسه فتعتذرين له عما حدث وتتصافحان بأخوة الإسلام؟؟
    أرجو ذلك فكلاكما ممن نعرف عنه الخير والصفح والنقاء.
    الأن وكل آن ، ووالله ما كنت لأسمح لأي عضو مهما علا شأنه أن يمس عرض عضو آخر مهما قل شأنه في أي وقت وبأي اسلوب. ولكن الأمر هنا أختي الكريمة هو أنك نصبت نفسك خصماً وحكماً ، وهذا مما ليس لك بحق. لك الحق في الشكوى احترمناها رغم أنها أتت على الملأ وبأسلوب لا يليق بك ناهيك الواحة ، ولكن لا يحق لك أن تصدري حكمك على خصمك ، وإنما هو حقنا نسأل الله أن يكون لنا لا علينا.
    هو لا أحسبه يعرفك أيضاً ، ولكننا في الواحة نعرفه شاعراً كبيراً وإنساناً رقيقاً مهذباً سامقا كريما نشهد بهذا له ولا نزكيه على الله تعالى. والأمر كما قلت لك لا يحتاج مثل هذا التأكيد لأنني أكاد لا أرى إلا أن الأمر لم يخطر ببال أحد سواك لأن الكل يعرف أخي محمد الحريري ويشهد له بالخير. ربما كانت عدم المعرفة هذه سبباً في سوء الفهم هذا ، ولعله يكون مدخلاً طيباً للتسامح والتصافي.
    أما هذه فقد جانبك فيها الصواب ورددت ظلماً بظن بظلن بيقين وهذه بالفعل تدينك ، فمل رأينا الأخ محمد الحريري يتصرف فيما قال بأكثر من مجرد شاعر .... شاعر.
    وأنا أشاركك العجب ، فالمسلم مأمور بحسن الظن وإيجاد حتى سبعين عذراً لأخيه أو أخته ، وكل المسلم على المسلم حرام.
    كي لا يساء فهم جملتك هنا فلا أحسبك إلا تتحدثين عن وعدي السابق لك بأن أنصرك وأحفظك من السوء وهذا أمر أوضحته وسأفيه في كل حال أرضيت اليوم أو غضبت ، أما أنني زعيم باعتذار وعدتك إياه فهذا ليس لك بحق وما وعدتك اعتذاراً كي أفي به ، ورغم هذا تكرم الأخ محمد ابراهيم الحريري بأكثر من اعتذار وهو ممن لم يرتكب الخطل ، وما رأيتك قبلت عذره ولا يمينه فهل هذا هو الحق عندك أختي الكريمة؟؟
    تذكري أختي الكريمة د. ندى إدريس بأنك في الواحة ، والواحة هي دار الكرام ، وصرح المحترمين فليس فيها إلا كل سامق كريم من السادة الذين يفهمون الشعر ويعرفون الخلق وينزلون الناس أقدارهم ، وما أرى في غلظة القول مما يليق بمن يتمسك بكتاب الله تعالى (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ)
    وبعد أختي الكريمة د. ندى:
    فإني وكما صرحت كنت وعدتك أن أنصرك ظالمة ومظلومة ، ولقد نصرتك مظلومة يوم اعتدى عليك بالسوء بعضهم في منتديات أخرى فلم ينتصر لك يومها من الكون كله إلا العمري ، وهاك رابطه تذكيرا:
    https://www.rabitat-alwaha.net/molta...ead.php?t=2439
    واليوم أجدني أنتصر لك مجدداً موفياً العهد ولكن هذه المرة أنتصر لك ظالمة بأن أنصحك بكل ود وصدق بأن تستغفري الله لأخيك الذي قذفته بالسوء وشهرت به ، وأن تعتذري له عما كان ، وأدعو الله أن يلهمكما الرشاد فتعودان للتصافي الإخاء في الله.
    أرجو أن لا يكون في حكمي اليوم سبباً لغضبك علي فأكون أسوأ الناس كما جرت عادة النفوس التي لا تحب إلا هواها بعد أن كنت يوماً سابقاً خير الناس وأكرمهم يوم انتصرت لك مظلومة.
    وها أنا أعيد المشاركات بناء على طلبك ، وأرجو أن لا يتطرق أحد من الأخوة والأخوات الأعضاء لهذا الموضوع إلا من خلال تناول الشعر وحسب.
    تحياتي
    شكرا سمير
    والله يشهد اني مانسيت موقفك يوم ان خذلني الناس وليس الكون فالله ناصري وقد نصرني مع الايام وله الحمد وله الفضل وله الثناء الحسن
    ولقد شكرتكم ياسيد الواحة على موقفكم وصنيعكم ولكنني لن اترك الرابط فقد كان شكر لصنيع حسن

    ولايشكر لله من لايشكر للناس

    وشكرك كان عبادة اسأل الله أن يتقبلها مني يوم بدرت

    شكرا لكل جميل قدمته ياسمير ولكل معروف.. والله نسأل أن يجزل لك العطاء

    وسأقول مجددا ماقد كررته بحقك مرارا .. والذي لاتوفيه قصيدتي حقك في شكرك ولكن لي فيما علمنا رسول الله خير مر جع ومنهل للخير
    د. سمير العمري

    جزاك الله خيرا

    فمن قالها كما قال صلى الله عليه وسلم فقد بالغ في الثناء
    كن بخير ياملك الواحة
    وسيدها
    تقدير
    واحترام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #32
    الصورة الرمزية محمد إبراهيم الحريري شاعر
    تاريخ التسجيل : Feb 2006
    المشاركات : 6,296
    المواضيع : 181
    الردود : 6296
    المعدل اليومي : 0.94

    افتراضي

    الأخت الفاضلة د ندى إدريس
    تحية ملؤها الاحترام والتقدير
    شكرا لك على كل حرف خط بيمين طهرك ، ونقاء سريرة جادت بندى حرص طل عفة ، وكيف لمثلي ألا يكتب أكثر من اعتذار لمن صانت حرفها وحفظت بيانها عن كل سوء ، وباتت تتوجس خيفة من كل جرة قلم ، لا ألومك لكن الأمر أخذ على محمل تأويل لم يمر بساحة أخلاقي يوما لا كرما ، ولا ضيافة ظنون ، ولكن شاءت الأقدار أن تري أيتها الفاضلة أمرا لم يكن .....ولن .... وأقسم عليه بالله ـ
    وكيف لا استنفر كل قواي بعد أن ضربت بي الظنون كل مضرب ، وحملتني ما لم تستطعه الأوائل ، فكانت مصيبة حلت علي بلا توقع .. فأكثرت الاستفغار لك ، وصدقا رددت قولا أعيده الآن
    هنيئا لمن كان خصمي ، فاعتبرت نفسي مخطئا إبراءة لذمتي من كل شك ، وحيطة من كل حرف ربما أخذ على محمل آخر ، وطلبت منك قبول الاعتذار حفاظا على أخت ولدتها أمنا حواء ، نحمل نفس الصبغيات من حساسية مفرطة ، ، وقد أرسلت لك رسالة خاصة داخلية أطلب منك توضيح الآمر ، ولكن تفاجأت بوجود ردك .على الملأ فكانت لحظة الضربة قاصمة لظهر قلمي ، وترنحت من أثرها حتى صارت الكلمات أسيرة تلعثم ، إلا بكلمات قسم وطلب العذر .. وبقيت فترة أنتظر توضيحا منك
    ثم ماذا ؟
    ليتني ما عشت يوما قبل هذا
    أو .. ليتت أم محمد لم تلده
    ما توقعت أن اكون بمثل هذه الظروف يوما
    أكرر عذري لك ، ولك العتبى حتى ترضي
    وبعد الرضا
    أخوك محمد
    وأما أخوتي الأفاضل كرام البيان أتقياء بعدل الميزان ، شرفاء بكل حال ، فلهم مني عهد لم يقطع من قبل على لسان ، ولم ينطق به بيان
    وخاصة أخي الفاضل الدكتور سمير أبا حسام
    أكون مرتدا لو فكرت مجرد تفكير بترك الواحة أو هجرها ، ولكن كان قولي إني لن أترك المنتدى حتى تقبل أختي الفاضلة الدكتورة ندى ، اعتذاري
    وهنا أكرر قسما وعهدا
    إني لن أترك أحبتي ,إخواني في الواحة
    وللعلم هذا اليوم يصادف مرور عام كامل ، على شرف انتسابي للواحة
    سبحان مقدر الأمور
    لكم جميعا أحبتي كل الود
    موضعكم القلب طهرا
    وقبل أن أنهي الرسالة المفتوحة لكم
    من واجب رد الجميل ذكر الأخت الفاضلة وفاء بكل إجلال وتقدير ، على حسن تصرفها
    والشكر لا يكفيها
    أخوك محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #33
    الصورة الرمزية إكرامي قورة شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    الدولة : المنصورة-مصر
    العمر : 49
    المشاركات : 1,822
    المواضيع : 75
    الردود : 1822
    المعدل اليومي : 0.27

    افتراضي

    الحمد لله رب العالمين على توفيقه ورحمته

    د. ندى

    أعزك الله أيتها النقية و لا ساقت الأقدار إليك ما يسوءُك أبدا

    د. سمير

    أنت عمود هذا البيت وعمدته ، وفقك الله للم شمل الكرام ، وإعلاء صرحك أكثر وأكثر

    أستاذنا الحريري

    أبكتني رقتك ليلة أمس وبت وأهلي في حزن
    دام نقاؤك وطيبتك وأخلاقك السامية

    حبيبتي الواحة

    جعلك الله صرحا للأدب وملتقى لنخبة الفكر في كل أرض
    وحفظك مما يفض الشمل ويوهن العزائم


    آمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بعضي هنا وهنا

  4. #34
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Apr 2005
    المشاركات : 2,061
    المواضيع : 94
    الردود : 2061
    المعدل اليومي : 0.29

    افتراضي

    أختي د ندى اشكر لك توضيح ما سيء فهمه
    فلم أقرؤك من قبل وتفاجأت بما لم يكن في الحسبان
    مع استاذنا وفخرنا ورمز الخلق والدين شيخنا الكبير
    الاستاذ محمد الحريري
    فشكرا للتصافي وانبجاس الحق ضياء عفة ونقاء قلب
    لك احترامي
    أخي محمد الحريري
    والله اني أحترم فيك هذا الخلق والدين ليس من الان منذ قرأتك هنا
    وكنا نفتخر بردك الشعري على مشاركاتنا
    حتى اني اردت توثيقها ديواني كمجاراة افتخار بك وبمجاراة شاعر طاهر نقي خلوق مثلك
    لا يؤثر فيك هذا الموضوع فسوء الفهم لن أقول الظن يحدث بين الاخوة ولكن سرعان ما تتضح الحقيقة
    فكن كما انت نحن نريد الحريري الذي عهدناه يتنقل بين قصائدنا ويجاريها من نقاء روحه وصفاء سريرته
    فهاهي اختنا فهمت القصد وأعوذ بالله من الشيطان الرجيم مليون مرة
    فكلنا هنا اخوة في الله فلا تثريب عليك أخي فلقد أبكانا اعتذارك وقلبك النقي الطيب
    اقدرك شيخنا الرائع الراقي كلمة ومعنى
    أخي الرائع البلسم د/سمير العمري
    سقاك الله من نهر الجنة
    وجاورك رسوله الكريم
    عملت بحسن خلق وحكمة عودتنا عليها وتعودها منك الجميع
    حكيم الرأي راقي الكلمة لقد كنت مع الحق وبالحق تسير
    فهنيئا لنا بك اخا جميلا كلمة ومعنى
    يكفينا انك كما قلت نعم
    هذا أنا....نسج الزمان عباءتي
    من كل لون تستسيغ وترغب
    عندي المبادئ لا أساوم مهرها
    أما المواقف قد تود وتخطب


    تقديري واحترامي للجميع
    ينابيع السبيعي
    موقعي الشخصي. بزيارتكم يزداد جمالاً فتفضلوا ولكم فائق تقديري
    http://www.khafaya-alams.com/nb3h/

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234

المواضيع المتشابهه

  1. "حسن البنا" قصيده بالعاميه ممزوجه بالفصحى للشاعر / أكرم حسن
    بواسطة اكرم حسن احمد في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-07-2012, 10:12 AM
  2. "مَن كذَبَ عليَّ مُتعمِّداً، فليَتَبوّأْ مقعدَهُ منَ النّـار "
    بواسطة أسماء حرمة الله في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-03-2008, 01:17 AM
  3. مَن قتل مَن ؟
    بواسطة سعيد أبو نعسة في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 01-12-2006, 09:20 PM
  4. أهلا حسن- قصيدة ترحيب بالشيخ حسن يوسف
    بواسطة فارس عودة في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-01-2005, 04:50 PM