الصراخ هنا ممتاز مثل هجوم المشاعر المفاجىء في أرض عربية لا تنام ..
أحب ّ هذا حدّ الجنون ..
ثم فلْتَكن ْ بقرْبي ..
تطاول» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: الفرحان بوعزة »»»»» قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» دموع ... وأشياء أخرى» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» شقوة» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» إحنا بتوع الكوبري» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ألا بذكر الله تطمئن القلوب .» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: ابو الطيب البلوي القضاعي »»»»» قراءة فى مقال آثار غامضة ... هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» المعية الإلهية فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» الميسر والقمار فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
الصراخ هنا ممتاز مثل هجوم المشاعر المفاجىء في أرض عربية لا تنام ..
أحب ّ هذا حدّ الجنون ..
ثم فلْتَكن ْ بقرْبي ..
أخي الكريم يحي سليمان..
السلام عليكم و رحمة الله..
و أدام الله عليك هذا الفيض النافع..
عنوان فيه إيحاء.. و عمق مثله مثل "نص خام"
يحتاج لوحده لوقفة طويلة..
و تشاكل صُوَرِيٌّ غني و ثراء لغوي يكاد يكون متجانسا..
أنت تعرف يا سليمان..
أن القصيدة هي التحكم في آليات تحقيق الوحدة العضوية في النص من خلال التحكم في الموضوع..
و لعل شيئا من هذا ينقص في نصوصك..و أنا متأكد أنه سيأتي..
و ذلك نظرا لتداخل الدلالات التي تنهال على النص فتخرجه من غايته الأولى..
و على الشاعر أن ينشغل بفكرة واحدة لموضوع واضح يتحكم في تحقيق آليات لغته و بلاغته في النص..
شكرا لك اخي..
و دمت مبدعا...
أخوك عبد القادر