نازل في خيمة بعيدة» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: عبدالحليم الطيطي »»»»» قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» خطوة» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: عبدالسلام حسين المحمدي »»»»» الحب يشتعل» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: عبدالسلام حسين المحمدي »»»»» همسة!» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» البحر خلفي والعدو أمامي» بقلم محمد محمد أبو كشك » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» هطالة الغيم» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» من عجائب الشعر.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» شذرات عطرة.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»»
الله الله أيها الشاعر!
قد رصدت والله داء مؤلما في جسد الأمة كونها تقول ما لا تفعل وتفعل ما لا تقول ، وأتيت بشعر مميز في البناء وفي الأسلوب.
رائع حقا وأحييك على هذا النص الجميل.
لعلني فقط استوفقني بعض أخطاء في العروض أستأذنك في الإشارة إليها تناصحا.
وهذا حكيـمُ القـول يكتبـه الـورى
وفيه البشائرُ : " لن تكـلَّ العزائِـمُ "
في العجز حولت مفاعيلن إلى مفاعلتن وهذا لا يجوز.
ونصرخُ:" سحقا للطُّغاة" ، ونصـرُخُ
ونهتفُ :"عاش الصَّامِدُونَ الضَّرَاغِمُ "
هنا لم تشبع عروضة البيت ولا يكفي الإشباع بالحركة إلا في الأضاريب أو ما كان تصريعا. ولعلني رأيت استدلالك ببيت امرئ القيس ولكنه استدلال غير منطبق ذلك أن البيت ذاك جاء تصريعا (حرف العروضة مطابق لحرف الروي شكلا ولفظا وحركة)
هو الدّاءُ يستعصـى ويُجهـلُ طبّـهُ
فتُقْرأ فـي طَلَـبِ الشّفـاءِ التَّمائِـمُ
هنا تكرار لخطأ تحويل مفاعيلن
و يَدفعُ مهْرَ الشَّـوْقِ بِالـدَّمِ طفلُـك
يمُوتُ حليفَ الشَّوقِ وَالثغـرُ باسـمُ
وهنا تكرار لخطأ عدم إشباع العروضة.
أهلا ومرحبا بك دوما في أفياء واحة الخير.
تحياتي