أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: رشوة ثورات في السعودية !!!

  1. #1
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات : 44
    المواضيع : 17
    الردود : 44
    المعدل اليومي : 0.01

    افتراضي رشوة ثورات في السعودية !!!

    رشوة ثورات في السعودية
    صحف عبرية


    2011-03-24




    الخليفة معاوية بن أبي سفيان، الأموي الذي حكم في القرن السابع للميلاد هو المقصود في المصطلح السياسي 'شعرة معاوية'. يبدو في الظاهر ان استقرار الحكم متعلق بالصلة بين الحاكم وشعبه و' ثخانة الصلة كثخانة شعرة'؛ 'عندما يشد الناس أُرخي وعندما يُرخي الناس أشد فلا تنقطع الشعرة'، أوضح معاوية. يبدو ان عبد الله ملك السعودية يتبنى هذه النظرية. فقد أدرك في الاسبوع الماضي ان الشعب قد يقطع 'الشعرة' كما حدث في عدة دول عربية اخرى.

    'أنا فخور بكم جدا'، قال الملك في خطبة في أبناء شعبه، 'لن تستطيع الكلمات والعبارات التعبير عن هذا. أقول هذا لأن التاريخ سيذكر والأقلام ستكتب. أنتم صمام الأمان الذي يحافظ على وحدة الشعب، وقد قضيتم على الغث بمساعدة الشيء الحقيقي وعلى الخيانة بالاخلاص'. اجل هذا كلام كالمهاميز من حاكم لرعاياه، نفس الحاكم الذي نشر قبل اسبوع فقط أكثر قوات أمنه لمنع مظاهرات على نظامه. وأرسل الملك شكرا خاصا ايضا الى الفقهاء السعوديين ـ الذين يحصلون على أجورهم من خزانة الدولة ـ لاسهامهم في منع المظاهرات بعد أن قضوا بأن المظاهرات محرمة بحسب الشرع.
    لكن الكلمات غير كافية للشهادة على الشكر، وهذا يعرفه الملك جيدا. ولهذا بعد أن أنفق 36 مليار دولار قسمها على مواطنيه، استقر رأيه على زيادة 93 مليار دولار اخرى للاحسان الى الشعب المخلص. سيبني الملك 500 ألف وحدة سكنية لمن يعوزهم السكن وسيرتفع الحد الأدنى للأجور الى 800 دولار، وينشىء شبكة لمحاربة الفساد ومن اجل الأمن، وزاد 60 ألف وظيفة في وزارة الداخلية، أي في جهاز الامن الداخلي.


    'ثورة اقتصادية'، هكذا توجت الصحيفة السعودية الدولية 'الشرق الاوسط' حملة استثمارات الملك الجديدة. يمكن أن نُسميها ايضا 'حملة شراء الشعب'، لانه سيستمتع بالأعداد التي تُدير الرؤوس. طلاب يدرسون في جامعات في السعودية والخارج ايضا، ونحو 900 ألف من الموظفين في خدمة الدولة الذين سيحصلون على زيادة راتب، وتغيير سلم الأجور وزيادة واضحة لمرتبات التقاعد، والجنود الذين هم المستمتعون الرئيسيون الذين ستكون طائفة الاحسانات التي سيحصلون عليها هي الكبرى بين فئات السكان في السعودية.


    لكن المال من السماء الذي يسقط الآن على موظفي المملكة أصبح يثير غضبا شديدا عند عمال القطاع الخاص. لن يتمتع نحو 800 ألف العامل السعوديين هؤلاء ولو بإحسان واحد من هذا المطر كله ـ لا برفع الحد الأدنى للأجور ولا بزيادة غلاء المعيشة. لكن عددا من أرباب المال السعوديين تطوعوا لمنح عمالهم زيادة غلاء معيشة، لكن عمال القطاع الخاص عبّروا عن خيبة أملهم لانهم 'ما عادوا يُعدون من أبناء المملكة'، كما قال واحد منهم لصحيفة 'عرب نيوز'.

    في اثناء ذلك تستطيع السعودية التي تهربت بلا ضرر تقريبا من موجة المظاهرات، أن تنفق هذه الاموال الضخمة على مواطنيها من غير ان تستجيب حتى لمطلب واحد من مطالب المعارضة. لا اقامة مملكة دستورية، ولا قطع العلاقة بين الأسرة المالكة وحكم الدولة الفعلي، ولا انشاء مجلس شعب ومنح النساء حقوقا اخرى.

    ومما لا داعي له ايضا توقع ان يحث رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما، أو رئيس حكومة بريطانيا، ديفيد كامرون، الملك ابن السادسة والثمانين على إبقاء مجال أوسع لوسائل الاعلام السعودية أو بدء مسيرة تحول ديمقراطي. إن سلامة النظام هي سلامة الاقتصاد العالمي، واستقرار نسبي لأسعار النفط، وتعزيز السور الواقي من التأثير الايراني في المنطقة وسائر الخير للدول الغربية ولا سيما الولايات المتحدة، من النظام القديم الدكتاتوري في المملكة.

    لكن مظاهر الاحتجاج في السعودية تجد لها قنوات اخرى للاندفاع الى المجال العام. في كل موقع أخبار في دول الخليج يظهر فيه نبأ عن الملك السعودي أو عن سياسة المملكة، يمكن ان نجد ايضا متحاورين يعرفون الاشارة الى مساوىء تلك السياسة. فعلى سبيل المثال كتب هذا الاسبوع حسين البحري في موقع 'العرب أون لاين': 'وقعت هذا الاسبوع مظاهرات في تونس ومصر وليبيا، وأيد جميع مُفتينا وفقهائنا المتظاهرين ولم يُفتوا بأن المظاهرات مُحرمة. وعندما بلغت المظاهرات السعودية فقط أفتوا بأن المظاهرات مُحرمة. على من تضحكون أيها المحترمون؟ العار والسُبّة على رؤوسكم'.

    بالمناسبة يستطيع الكاتب ان يوجه هذه الدعوى ايضا على الفقيه ذي الشعبية الشيخ يوسف القرضاوي الذي أيد تأييدا كاملا المظاهرات في مصر وتونس، لكنه هاجم المظاهرات في السعودية ووصفها بأنها مظاهرات طائفية لانها مظاهرات شيعة، ولهذا فان هدفها كله زرع الانقسام والحرب الأهلية.


    في اثناء هذا الجدل تجري ايضا معركة مهمة اخرى، بين نساء سعوديات يعملن على توسيع حقوق المرأة، وبين خصمهن من النساء اللاتي افتتحن موقعا خاصا على الانترنت عنوانه 'وكيلي يعرف شؤوني أفضل مني'. والقصد ان كل وكيل بدءا بالملك وانتهاء الى الزوج أو الأخ أفضل معرفة بحاجات المرأة. وهكذا في حين ان نشيطات حركة حقوق المرأة في السعودية ينشرن مقالات في الصحف الامريكية عن مكانة النساء الدنيا في السعودية، وان المرأة مُحتاجة الى رخصة من وكيلها لمغادرة حدود الدولة، وانه لا يحق لها ان تقود سيارة، تلوح النساء المحافظات بطاعتهن للملك ولأزواجهن. لا يمكن ان نجدهن في المظاهرات القادمة.

    هآرتس 23/3/2011



    جريدة عطوان

  2. #2
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات : 44
    المواضيع : 17
    الردود : 44
    المعدل اليومي : 0.01

    افتراضي

    المحطة الامريكية التالية: اسقاط الاسد


    صحف عبرية





    2011-03-21








    يجلس ملك السعودية عبدالله في أحد قصوره ويرى كيف أنه يفقد الزملاء. الاول بن علي سقط في تونس. بعده مبارك في مصر، في دراما أكبر من الافلام، دون تشويش البصمات الامريكية. والآن القذافي أيضا صعد أخيرا الى بؤرة الاستهداف. ولكن ما يشغل بال الملك العجوز أكثر بكثير هو أنه عنده أيضا في الداخل الامور غير هادئة. في نهاية الاسبوع جن جنون القصر، وأخرج من المحفظة الوطنية 93 مليار (!) دولار، لشراء الهدوء.


    في عيونهم، لم يعد للسعوديين بعد اليوم من يعتمدون عليه. صحيح، هم حلفاء الادارة في واشنطن، الكثير من الاستخبارات، المعدات العسكرية والاموال تمر في القنوات السرية، ولكن جنون الديمقراطية الذي ألمّ بأوباما من شأنه ان يقع على الخليج ايضا. كل من كان واثقا بان الامريكيين في جيبه، او العكس، لا يمكنه أن ينام بهدوء. اوباما وكلينتون لم يقررا بعد اذا كانا يؤيدان بكل ثمن حقوق المواطن الصغير والمقموع، أم سيصران على حماية اصدقاء قدامى، حافظوا وسيحافظون نيابة عنهم على المصالح.


    ما هو الموضوع بشكل عام؟ مصالح ادارة امريكية ضعيفة ومشوشة امام حرب رأس برأس بين السُنة 'الاخيار' ومحور الشر الشيعي، المتصاعد. انه ليس فقط البرنامج النووي الايراني، انه 'البرنامج الزاحف' لآيات الله لتشخيص بوادر الضعف، لايقاظ وزرع خلايا الارهاب، والوصول الى السيطرة.

    في نهاية الاسبوع تلقى عبدالله الاردني صفعة رنانة: زيارته 'التاريخية' الى طهران، بعد ان حدد لنفسه أين توجد القوة الحقيقية وأين ينبغي أن يرتبط، تبخرت بركلة. مبعوث خاص، نائب احمدي نجاد، نقل له دعوة احتفالية، تلقى جوابا ايجابيا أثارت الكثير من الاستغراب تقرر الآن موعدها لنهاية الشهر ـ غير أن طهران تُري الآن جلالته الطرف المغلق من الباب. مهم لآيات الله أن يوضحوا للملك الاردني بانه لا يحصونه حقا. تركيا، بالمقابل، حصلت على مكان طيب في وسط النادي المشكوك فيه.

    انتهت أيام البراءة، انقضى عصر الحصانة. اذا كنت حاكما عربيا ترغب في أن تنهض في الصباح دون مفاجآت فأنت ملزم بان تحرص على ذاتك.

    الخبراء يقسمون بان المحطة الامريكية التالية باتت محددة: اسقاط بشار الاسد في سورية. فقط بعد أن ينتهي الكابوس في ليبيا، سيبدأون بالعمل من فوق رأسه في دمشق، مثلما فعلوا في القاهرة.


    أحد لن يذرف عليه دمعة. الايرانيون سيحاولون انقاذه، ولكنهم لن يدخلوا نيابة عن الاسد في حرب عالمية. لا توجد مشكلة في تجنيد توائم لبشار يوافقون على تلقي التعليمات من طهران.
    بالضبط قبل سبع سنوات، امتشقت الادارة في واشنطن ميزانية بلا حدود كي تقيم شبكة التلفزيون العربية الحرة. من تكبد عناء الاهتمام لماذا يلقى بمئات الملايين على بث دعاية سخيفة أمام وحش التغطية الاعلامية ' الجزيرة' تلقى دعوة موجهة مع تاريخ نفاد مفعول: نحن نستعد لتفكيك الدكتاتوريات، وتعليم العالم العربي الديمقراطية.

    يبدو هاذيا؟ انظروا ما حصل. الحرة لم تنجح في الاقلاع ولكن ' الجزيرة' ـ وكأنهم زقوا فلفلا حارا في المكان الاكثر حساسية ـ تقوم بعمل ميداني ممتاز. فقط اعطوهم موطىء قدم في السعودية، وثقوا بانهم سيخربون المملكة.


    إذن في هذه الاثناء، دون رفع الهواتف الى واشنطن، دون طلب الاذن من مجلس الامن أو اطلاع الاسرة الاوروبية، فان 1.200 جندي من السعودية اجتازوا الجسر البري ودخلوا الى المملكة في البحرين الصغيرة. عبدالله لا يغامر بالحظوظ. عندما يعلق الجار الاقرب له في ضائقة خطيرة والظل الاسود لآيات الله يدخل الخليج الفارسي في حالة هستيريا فلا وقت ولا رأس للاهتمام بالامور الاجرائية. في البداية يدخلون الجيش، وبعد ذلك يستوعبون التوبيخات.
    اصلاحات؟ فليقوموا بها لدى القذافي. حقوق انسان؟ شكرا، ليس عندنا. نحن نحذر الان من الافعى الايرانية ومن العقرب الامريكي.

    يديعوت 21/3/2011


    جريدة عطوان.

  3. #3
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات : 44
    المواضيع : 17
    الردود : 44
    المعدل اليومي : 0.01

    افتراضي



    تعليقنا :

    مالذي ينبغي ان نسجله!!!

    يحتار المرء في واقع الخونة من نواطير العربان هؤلاء جميعا...

    حيث يشاهد البشر جميعا في الارض حاكما يهودي الاصل يقتل شعبه : لايتحرك قادة الجيوش الخونة في مصر وتونس لحماية البشر المدنيين العزل من جرائم بلاك قذافي .... اما حيث يتظاهر الناس سلميا وعلانية امام العالم تسمح بريطانية لعمليها الختيار باقتحام البحرين مقر قيادة الاسطول الخامس الامريكي في العالم عسكريا وباقوى اجهزتها الامنية المدربة على قتال الشوارع.... وحماية الخونة ال سعود من غضبة شعبهم في يوم قريب !

    هل هناك تناقض برايكم بين التدخل لحماية اسرة ماسونية معروفة منذ صموئيل زويمر 1905 وحتى اليوم وبين ترك الشعب الليبي يعاني الكوابيس القذافية الرهيبة يوميا ؟؟؟

    هذه جيوش انظمة خائنة وهي موجودة لقمع الشعوب لالحمايتهم ... قطعا... المصيبة في القيادات التي لايرتفع لها الا من يثبت ولاءه لامريكا او بريطانية او فرنسا !

    قادة الجيوش العربانية اجمع : خونة للامة ولشعوبهم . يتدخلون لقمع الشعوب ويتركونها لمصيرها حيث ينبغي ان يتدخلوا .... في البحرين ... اغلبية مسالمة تطالب بحقوقها ... يتدخلون ...لقمعها ..!!!!

    ..... في ليبيا : اغلبية مسالمة تعيش القهر والغدر والقنابل والقصف الجوي والبري من قبل اليهودي ...,,,,, يتركونهم لمصيرهم !!! عينك عينك !!!

    .....لا ليتهم كذلك فقط !!!

    سيتحولون لكلاب مطيعون : لخدمة السيد الكابوي الجديد ويفتحون المطارات المصرية والتونسية لغزو ليبيا !!!

    بدل ان تتحرك قطرة من دماء شريفة في اجسادهم لانقاذ اخوتهم في ليبيا بانفسهم وسط موافقة عربية واسلامية وعالمية على ذلك !!!

    بربكم:

    هذه جيوش لنا ام علينا ؟؟؟؟

    ام ان الامر ...عادي !

    اليس كذلك.؟!

    ****

    قمت قبل قليل بحسبة سريعة لما ينبغي ان ان تحصل عليه وزارة المالية ال آل سعودية وحدها من عائدات النفط في سنة مالية واحدة فقط :


    12 مليون برميل يومياx ضرب 365 x ضرب 100$ = 438 مليار $ سنويا !!!


    من يقبض هذه الاموال : 438 مليار $ برايكم ؟؟؟ وهل تعود فعلا ؟؟؟ واين تصرف ؟؟؟؟

    السؤال المفيد : اين اموال 100 عام وكم تبلغ واين ذهبت برايكم ؟؟؟؟


    نواطير الغدر ... هؤلاء الذين نصبتهم الام الحنون بريطانية على ابار النفط ,,,,, اشترو بعدة براميل كل رخيص ونتن ومنحط عربيد من عربان الساعة من الماء الى الماء .... كما اشترى من قبل هدام مرتزقة المربد حرفيا ... واطلقوا لهم العنان في فضائيات الشيطان التي تتكاثر كتالفطر وتجذب كل عديم اصل ليرطن بها حرفين بالعربية !!!

    كما قبض على الخائن : ابو عداي في حفرة سيقبض على ال سعود كلهم في اقنان الدجاج ... ونقول لايتام ال سعود من الان كما قلنا من قبل لايتام هدام/ لن نشمت بكم ايها المرتزقة الازغاد ..لان مصيركم معروف .....وستتحولون الى كلاب تنبح للسيد الجديد ! فالكلب لايمكن ان يستقيم ذنبه على الاطلاق .. وستتحولون الى كلاب تشبه حرفيا ايتام حسني مبارك الان الذين انقلبوا فجأة وبقدرة قادر عزيز.... 180° .. !

    اما.... ايتام آل موزة في الارض جميعا نصاري ومسلمين ودروز وشياطين ايضا : فنبشرهم بموز من خشب هدية لكل واحد وواحدة من مرتزقتهم بدون استثناء .. عربا وعجما,,, اولاد مسلمين او غير ذلك ,,,,..نجهزها لهم منذ الان !

    ***


    وكما تلاحظون فقد جاء الجواب باسرع مما كنا نتوقع وعلى الطريقة الكويتية بل شر منها فناطور الكويت دفع 1000 دينار فقط اي بحدود 10 -12 مليار $ رشوة لل ( مواطنين ) في الكويت اما هنا في الرياض فالحسبة كبيرة جدا !!!!!,,,, راتب شهرين ل 20 مليون بني ادم ! واضافة لذلك راتب 2000 ريال شهري للعاطلين عن العمل !

    من الطبيعي ان نقول لاهلنا في السعودية الف مبروك وبالهناء والشفا .وصحتين على كروشكم .... المهم ان لاتصرفوها في ما يسبب مرض السكر!!!

    هذه الرشوة مسالة طيبة ومحترمة وهي بكل تاكيد جزء وذرة من اموال النفط المنهوبة والتي تسبح منذ قرن وحتى بعد كتابة هذه الاحرف في اوربا وامريكا .

    لاتقبلوا باقل من عشرة اضعافها !!!! فهي ليست مكرمة ولا منة ولا من بيت ابوهم ولا من مال ال سعود!!!!

    اموال ال سعود هؤلاء ال 7000 بني ادم ... هذه من اين جاؤوا بها ؟؟؟ اصلا !!!

    لماذا يفرض لكل واحد منهم مليون $ سنويا ؟؟؟

    دمهم ازرق ام يهودي ؟؟؟



    يعني بالعربي الفصيع : عائلة ال سعود فقط يقبضون من الخزينة العامة سنويا 10 مليار $

    دعك من المرتزقة حولهم.!!!!

    طبالين وزمارين وبعارين ووووو البقية تعرفونهم

    هذه اموالكم انتم وواموال المسلمين وحقهم... فالنفط ليس سعوديا ولا كويتيا ولا قطريا ولا امارتيا ولا بحريني ! انه نفط اسود فقط موجود تحت الارض .... وال سعود وبقية عائلات الغدر ...في المشرق والمغرب ومنهم ابن عمهم اليهودي القذافي... سرقوه لمدة 100 عام !!!!وكل ما دفعوه لكم منه حتى الان ...راتب شهرين فقط حتى الان !

    هذه رشوة بسيطة فقد دفعوا لشركات السلاح الامريكية عام 2010 فقط 150 مليار $ رشوة لكن باسم صفقات اسلحة وهي كذب فاقع لايوجد اسلحة على الاطلاق بل خردة تنقل للدفن فقط في رمال الجزيرة والمصيبة ان بعضها خطرة وملوث ايضا اي انه لايجوز دفنه في صحراء اريزونا بمقتضى قوانين حماية المواطنين الامريكيين !


    عليكم ان تشكروهم طبعا فمن لايشكر الختيار لايشكر الله . لكن على شرط ان يكررها !!!
    ف 93 مليار $ صفقة رخيصة لشراء ذمتكم ! على الاقل اطلبوا عشرة اضعافها ! يعني 930 مليار وهي اقل من الاموال التي دفعوها للماسوني الخائن المجرم مبذر ثروة الامة وناشر الفساد ومشيع الفاحشة في جزيرة العرب الملعون : فاسد بن راشد السنة الماضية والتي نهبتها منه بريطانية علانية مقابل بقاءه في موقعه !

    لاتنسوا ان هذه الاموال حق الامة اصلا اي انها حق لجميع المسلمين وليست لمن " يحملون جوازات سفر هذه المحميات الامريكية الان .!

  4. #4
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات : 44
    المواضيع : 17
    الردود : 44
    المعدل اليومي : 0.01

    افتراضي

    الإمارات ترفع رواتب موظفيها 70% في أكبر زيادة في تاريخ الدولة


    أبوظبي: سلمان الدوسري
    في أكبر زيادة من نوعها في تاريخ الامارات منذ تأسيسها، أقرت الحكومة أمس، زيادة في رواتب العاملين الموظفين المدنيين والعسكريين في الحكومة الاتحادية بنسبة 70 في المائة من قيمة الراتب الاساسي للموظف، وذلك اعتبارا من يناير (كانون الثاني) 2008.
    ويشمل القرار أيضا زيادة معاشات المتقاعدين المدنيين وكذلك العسكريين من وزارة الداخلية بنفس النسبة، أي 70 في المائة اعتبارا من مطلع 2008. وكشف لـ«الشرق الأوسط» محمد بن عبد الله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الاماراتي، أن الموارد الاتحادية الاماراتية حققت أعلى زيادة في تاريخ الدولة الاماراتية، مشيرا إلى أن الحكومة برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبحسب توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الامارات، «تطبق استراتيجية واضحة تشمل مؤشرات أداء متكاملة». وكانت الامارات قد زادت رواتب موظفيها الاتحاديين قبل ثلاثة أعوام تقريبا بنسبة تصل إلى خمسة وعشرين في المائة للمواطنين، وحوالي 15 في المائة للوافدين، وهو ما يعني أن الموظفين المواطنين بالحكومة الاتحادية في الامارات قد تحصلوا على زيادة في رواتبهم بلغت نحو 100 في المائة، خلال ثلاثة أعوام.
    وردا على سؤال لـ«الشرق الأوسط» حول ما إذا كانت الزيادة الجديدة للموظفين الاتحاديين قد أتت ردة فعل على غلاء الأسعار الذي يشتكي منه المواطنون وزيادة التضخم المتنامي في الامارات، قال القرقاوي إن زيادة التضخم هي مشكلة عالمية وليست إماراتية فقط، مضيفا «لكن من الطبيعي أن تتجاوب الحكومة مع هموم المواطنين وتتعامل معهم بحسب ما تراه مناسبا لها، فالحكومة برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تسير وفقا لخطاب رئيس الدولة الذي يصب في أن يكون الهدف الأول للاستراتيجية هو مصلحة المواطن». ووفقا لمحمد القرقاوي فإن هذه الزيادة، لم تكن مرتبطة فقط بموجة غلاء الأسعار فحسب، «بل أتت أيضا وفقا لدراسات سابقة قامت بها اللجنة الوزارية الاقتصادية والمالية برئاسة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية والصناعة». وأكد القرقاوي أن الحكومة في جلستها، أمس، أقرت الزيادة بنسبة 70 في المائة بحسب توصية اللجنة من دون أي تغيير.
    وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء الاماراتي أن الزيادة الجديدة ستمول من الايرادات الحكومية من دون أي دعم من خارج الحكومة، مشددا في الوقت ذاته على أن الحكومة الاماراتية جادة في تطبيق استراتيجيتها الشمولية في الامارات، والتي تجعل الانسان الاماراتي هو هدفها الأول. وكانت الحكومة الاماراتية قد أقرت أمس مشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2008، والتي تعد الأكبر في تاريخها، والبالغ حجمها 34.9 مليار درهم (9.5 مليار دولار أميركي) بزيادة تقدر بـ 6.7 مليار درهم عن السنة المالية المنصرمة 2007، حيث بلغت نسبة الزيادة في ميزانية 2008 حوالي 23.8 في المائة، وهي أعلى زيادة تحققها الامارات في تاريخها منذ استقلالها وتوحيد الدولة في عام 1971.
    وبحسب الأرقام الرسمية، فقد وصل التضخم في الإمارات الى 7.2% عام 2001، وقفز في العام 2007 ليصل الى 3.9%. ويقول خبراء اقتصاديون إن ارتفاع أسعار النفط التي وصلت الى خمسة وتسعين دولارا للبرميل، يجلب عوائد مادية كبيرة تؤدي الى إحداث رواج في المشاريع الخدمية ومنافذ التجارة والبيع والشراء للسلع الاستهلاكية مما يؤدي في نهاية المطاف الى زيادة الأسعار.

    الشرق الاوسط

    &&&



    تشمل المُحالين قبل مطلع يناير2008.. وتسري بدءاً من مارس الجاري

    70 ٪ زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين



    المصدر:
    الإمارات اليوم - أبوظبي
    التاريخ: 23 مارس 2011



    خليفة مستقبلاً محمد بن راشد أمس. وام

    وجه صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين 70٪، وذلك في «ظل الاهتمام البالغ الذي يوليه سموّه لتهيئة سُبل العيش والحياة الكريمة لأبنائه المواطنين». وأضافت الوكالة أن «الفريق أول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصدر قراراً بشأن تعديل بعض الأحكام في شأن معاشات ومكافآت التقاعد للعاملين بوزارة الدفاع والقوات المسلحة، يقضي بزيادة المعاش التقاعدي للعسكريين من وزارة الدفاع والقوات المسلحة المحالين إلى التقاعد قبل تاريخ الأول من يناير 2008 بنسبة 70٪، وذلك اعتباراً من الأول من مارس الجاري».
    وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) بأن «قرار زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين من وزارة الدفاع والقوات المسلحة، جاء استمراراً للعطاء والمواقف الثابتة لقيادتنا الرشيدة على الصعد كافة، التي تدل على الاهتمام برفع مستويات المعيشة، وتقديراً لما أداه المتقاعدون من خدمات جليلة طوال فترة عملهم».
    إلى ذلك، ذكرت «وام» أن «صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، استقبل، أمس، أخاه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر سموّه، واستعرضا عدداً من القضايا التي تهم الوطن والمواطن».
    ويأتي قرار زيادة رواتب المتقاعدين غداة توجيه رئيس الدولة ببناء 130 مسكناً للمواطنين في إمارتي رأس الخيمة وعجمان، وقررت لجنة خاصة بتطوير البنية التحتية الخاصة بالإمارات الشمالية، في اجتماع عقدته، أول من أمس، وقررت فيه البدء فوراً بتنفيذ المساكن في الإمارتين.
    وكان الفريق أول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قرر في 12 مارس الجاري رفع رأسمال صندوق خليفة لتطوير المشاريع، من مليار إلى ملياري درهم، وتوسيع نطاق خدماته لتشمل كل إمارات الدولة.
    وقال سموّه إن هذه التوجيهات «تأتي التزاماً من القيادة تجاه شباب الإمارات، وإيماناً منها بالطاقات الخلاقـة لأبناء وبنات الوطن في كل أنحاء الدولة، فشباب الإمارات أبناؤنا، وعلينا أن نوفـر لهم الإمكانات اللازمـة لتمكينهم من تسخير طاقاتهم في مشروعات الابتكار والريادة، بما يسهم في تطوير مسيرتهم المهنية، وتفعيل دورهم في جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها الدولة».



    الامارات اليوم

  5. #5
    قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Jan 2009
    العمر : 49
    المشاركات : 33
    المواضيع : 11
    الردود : 33
    المعدل اليومي : 0.01

    افتراضي

    هل هذا حوار سياسي يا آل الواحة ؟؟

    يا دكتور .. لا أحترم عقليتك الضعيفة


    البترول هو ثروة وطنية يستخرج من باطن الأرض ملك لأهله ولمن يستخرجه مثله مثل الذهب والفضة وغيرها وهو من كنوز الأرض التي من الله بها على من يشاء من عباده ، كما من الله على بعض الأقوام بنعمة الأنهار والمناطق الزراعية الخصبة والمعادن والثروات بكافة أنواعها ..
    ولا فضل لأحد على أهل الخليج إلا لله سبحانه وتعالى.


    اهل الخليج استطاعوا ان يوظفوا نعمة البترول لصالح قضايا الأمة واستخدموها في الحروب مع اسرائيل واستخدموها في دعم قضية فلسطين وقضايا الأمة الاسلامية كلها من الباكستان واندونيسيا إلى المغرب العربي.
    ولكن ما ذا فعلتم بثرواتكم أنتم يا من تمتلكون الأنهار والثروات الطبيعية والحيوانية وغيرها.


    يا من تحلمون بتوزيع وسلب ثروات الخليج سواء من الفرس والمجوس وأتباعهم أم الحاقدون المرتزقة : أين انتم من اهل الخليج والجزيرة قبل ان يمن الله عليهم بالبترول
    الم يكونوا جوعى ويعيشون في ظلام الجهل وانتم تتمتعون بثرواتكم في الشام ومصر والمغرب وايران فلماذا لم يعطف عليهم اباءكم واجدادكم ولماذا لم ينقذوهم من جوعهم وفقرهم . الم يكونوا في نظركم بدو رحل واعراب لا يستحقون العيش !!!


    لا لن تعود تلك الايام البائسة بإذن الله ، وسيعود للجزيرة العربية وهجها وقيادتها للأمة كلها وللعالم كله كما كانت رائدة في كل شي وستعيد للأمة هيبتها بإذن الله .
    ولن يعيد القدس ولن يدحر الفرس ولن يطرد اسرائيل سوى ابناء الجزيرة العربية الأحرار وابناء ( خليج العرب ) وليس خليج المجوس والصفويين.

    وأخيراً :
    كل ذو نعمة محسود ولكن ليس لهذه الدرجة البذيئة يا دكتور عبد .... .

المواضيع المتشابهه

  1. هل يجوز للسجين رشوة السجان ؟
    بواسطة هشام أبو شمالة في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-06-2010, 08:57 AM
  2. رشوة للسكوت
    بواسطة نهى شعبان في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-11-2007, 04:06 PM
  3. صدر كتاب ...ثورات فجرت صمت الناريخ الاسلامي
    بواسطة سهيل عيساوي في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 18-09-2005, 01:58 AM
  4. سبب بطء الانترنت في السعودية بتاريخ22/5
    بواسطة نسرين في المنتدى عُلُومٌ وَتِّقْنِيَةٌ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-05-2003, 06:47 AM
  5. الانسحاب الأمريكي من السعودية
    بواسطة نبيل شبيب في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-05-2003, 02:47 AM