أرجو التوضيح ... وعذرًا إن أثقلت عليك
إحنا بتوع الكوبري» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» نازل في خيمة بعيدة» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: عبدالحليم الطيطي »»»»» علّي ضحكتك علّي» بقلم فريد عبدالعزيز » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في قصة فوزي الشلبي الوردة ليست لك وحدك» بقلم فوزي الشلبي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» همسة!» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» عيــــــادة الواحـــة» بقلم ناريمان الشريف » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» ومرة أخرى ..//فاتي الزروالي» بقلم فاتي الزروالي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» أمشى أرجوك.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» الحب يشتعل» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: ابو الطيب البلوي القضاعي »»»»»
أرجو التوضيح ... وعذرًا إن أثقلت عليك
السلام عليك
انظر يا صاحبي :
انت تخاطب في الصدر فردا مذكرا , فسياق الكلام ان يقال في العجز : فلقد رأى المختار ما لستَ ترى
ومع ذلك فإن المعنى لن يستقيم
لانك قيدت رؤيتك بالحاضر فقط
و الرؤية هذه دهرية
حيث يرى الانبياء سلام الله عليهم , ما لا يرى الناس , و سياق المعنى أن تقول : ما لم ترَ
لأن لم حين تسبق الفعل المضارع فإنها تنفيه ,و تقلب زمنه من المضارع الى الماضي
و بشأن عموم الرسالة فإنك ضيقتها ب (نا) و هو صلى الله عليه و سلم ارسل الى الناس كافة
فإما ان تخاطب المخاطب نفسه فتقول : راى المختار ما لم ترَ
و إما ان تخاطب المخاطب بعموم الرسالة فتقول :
فلقد رأى المختار ما لم ير الناس.
أما ان تقول : الزم ايها الرجلُ قولَ المختار لانه راى ما لسنا نرى , فلا يستقيم ابدا .
احترامي و محبتي
أبيات جميلة ومشاعر طيبة.
دمت بكل خير وبركة!
وأهلا ومرحبا بك في أفياء واحة الخير.
تحياتي