شقوة» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» إحنا بتوع الكوبري» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ألا بذكر الله تطمئن القلوب .» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: ابو الطيب البلوي القضاعي »»»»» قراءة فى مقال آثار غامضة ... هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» المعية الإلهية فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» الميسر والقمار فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» الشكر فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
لا فض فوك استاذتي الكريمة
أسأله تعالى أن يهيء للأمة أمر رشدها
استوقفني البيت :
لــم أقـتـرف ذنـبـاً فــوديَ مخـلـصٌ ... لــم أرتـكـب إثـمــاً فـهــل نـحـتـارُ؟
م/ع للصدر = 8/ صفر = 16 اصطلاحا
م/ع للعجز = 7/ 2 = 3,5
م/ع للبيت = 15/ 2 = 7,5
لعله الأعلى في القصيدة وهو يستدعي تأملا لمعرفة دلالته.
يرعاك الله.
لم أشعر هنا بالجراح فحسب إنما غرقتُ في بحرها
شاعرة رائعة ومشاعر صادقة لايشوبها شائب
حفظك الله من كل سوء
قصيدة تضج بالحزن والوجد الكبير ، ولعل هذا ما يجعل هذا النص ملامسا للقلوب. أما ما رأيته أدبيا في النص فهو أنه جنح أكثر للرتابة في الجرس والتهدج في النفس بتقطعات في سياق الشطر يحمد حينا ويستثقل حينا ، ونصحي هو أن لا تعتمدي الرتابة في الجرس وأن تعتمدي التكثيف في الطرح وأن تهتمي أكثر بتوظيف أدق للمفردات.
دمت بخير وعافية!
وأهلا ومرحبا بك دوما في أفياء واحة الخير.
تحياتي
الآن تكـبـرُ فــي الـهـوى أعـمـارُنـا ** ويـشــيــخُ ودٌ والــهــنــا أطــــــوارُ
ويجـفُّ حـرفٌ يشتكـي مــرّ العـنـا ** ويــــدور فــكــرٌ زرعــــهُ أنــــوارُ
**********************
بالدمع قد كُتبتْ - أراها - فارحمي
مُرّ العنا بقلوبــــــــــنا يا ( ريمُ ) .
والصبر مفتـــــاحُ الشدائد كلها
والله بالقلبِ الضعيفِ رحيييييييييييمُ .
حييت يا مبدعة ,,
ولا فض فوك على هذا النبع المتدفق بالشجى والشجن
وتقبلي خالص ودي
سكينة جوهر