عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» كتبتُ إليك لو أن الكتابة ../ أشرف حشيش» بقلم أشرف حشيش » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» غزة العزة» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: المختار محمد الدرعي »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم)» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» الشجرة ذات الرائحة الزكية» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»» من أقوال أهل الواحة.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في مقال الحيوانات تنطق وتتكلم حقيقة أم خيال؟» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
التضمين في الشعر أيها الحبيب ليس الذي فهمت بل هو اعتماد قافية بيت سابق على بداية شطر لاحق فلا يكتمل المعنى إلا بهذا.
هذا الأمر فعلته في هذين البيتين:
يـشـدو عـلــي هـــذي الخمـيـلـةِ سـاعــةً
ويــطـــيـــرُ لــــلأخـــــرى، ولـــــــــم أتـــخـــيـــلِ
أنَّ الــخــمــائـــلَ كـــلَّـــهـــا مـــــــــا ضــــرَّهـــــا
- إنْ طار بلبلُهـا - غـرابٌ قـد يلـي
وذلك في قولك ولم أتخيل أن الخمائل ...
أرجو أن يكون هذا واضحا ، أو أعود بالتفصيل.
تقديري