عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ++ البخيل ++» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» نظرات فى مقال القتل الانتحارى» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عجز اللّسان» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» السحر فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» المشاعر لا تموت.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» "كتيّب العشاق"---خواطر غزليّة» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
تصوير دقيق للقطة تصف ما صارت إليه حياة كثير من البشر بسبب النميمة والنفاق
أخذت وصف النميمة من القرآن , وأضفت للمشهد التشبيه بين عالم البشر وعالم الحيوان كأنك تقول أيها الإنسان أنت حتى لم تساوِ الحيوان
أعتقد أنك وفقت بشكل كبير لإيصال رسالتك عن حال الكثيرين
بالحق النميمة والنفاق ذنبين بشعين مرفوضين بكل المقايس
ولكن لست أدري لماذا عممت المشهد !
الخير باق في أمة سيدنا محمد إلى يوم القيامة
عامة يبقى إبداعك متكامل الإبداع الأدبي
خالص تحياتي وتقديري أخي الكريم
حينما تهـوي ظنـوني ... في التفاصيلِ البعيدَةْ
يا تـرى من يحتويـني ... غيرَ حُزْني والقصيدة؟!
مجتمع الغاب هو صراع من أجل البقاء والعيش ليس أكثر، فلو امتلأ كرش الأسد لما تعرض لغزال مطلقا
، فالحيوان الشبعان لايفترس لمجرد الافتراس ولايستسيغ لحم جنسه
أما مجتمع الانسان (المتحيون) فيستطعم لحم أخيه ويتمتع جدا بمذاقه، وينتشي حين يرى طوابير الفقراء يقفون أمام شركته
أو منفذه ليسرق رواتبهم الفقيرة أصلا وبغطاء قانوني وفره له الفاسدون وعديمي الضمير ،
وغياب حماية الدولة لمواطنيها وتفشي الفساد اللعين وحيونة الانسان.
ومضة معبرة والمفارقة مدهشة.
تحياتي.