السلام عليكم : ما إعراب مابين قوسين
ويشين الفتى في الناس خفّة عقله (وإن كَرمت أعراقه) ومَناسِبُه
تطبيق نظرية النظم على آية في فهمها إشكال» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» لحن.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» تطاول» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» شذرات عطرة.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» نظرات في بحث أشباح بلا أرواح» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» إحنا بتوع الكوبري» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» إسقاط الحق» بقلم ابو الطيب البلوي القضاعي » آخر مشاركة: ابو الطيب البلوي القضاعي »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
السلام عليكم : ما إعراب مابين قوسين
ويشين الفتى في الناس خفّة عقله (وإن كَرمت أعراقه) ومَناسِبُه
لو كنت تعلم ما في البـدو تعذرنـي لكن جهلت وكم في الجهل من ضرر
أظنها هكذا والله أعلم بالصواب :
الواو : واو الحال
إن : حرف جازم مهمل العمل هنا
كرمت : فعل ماض مبني على الفتح لاتصاله بتاء التأنيت الساكنة التي لا محل لها من الإعراب
مكارمه : فاعل مرفوع بالضمة الظاهرة وهو مضاف والهاء ضمير متصل مبني على الضم في محل جر مضاف إليه ،
والجملة { وإن كرمت مكارمه } في محل نصب حال
والله أعلى وأعلم
حزين وحادي الأمة اليوم فرقة
وجهل ٌوخِــــــذلانٌ وحبُّ قِيانِ