خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم)» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» الشجرة ذات الرائحة الزكية» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»» من أقوال أهل الواحة.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في مقال الحيوانات تنطق وتتكلم حقيقة أم خيال؟» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الطمع يقل ما جمع.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» إرث» بقلم مؤيد حجازي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» المشاعر لا تموت.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» غزة العزة» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»»
تنازل عن عقيدته بسعر بخس فلم يثمر سوى أقدام تعلو كبرياء مرغته في تراب الذل
اختزالية عميقة الفكرة تابعت ما حولها من قراءات مختلفة فوجدت هنا مدرسة في أدب القصة القصيرة جدا
شكرا لك أديبنا القدير
ومرحبا بك في واحتك
تحاياي
ومضة شديدة الرمزية والتجريد ، منذ عنوانها إلى آخر كلماتها .
اسم الكاتب يجعلك لا تمر عليها ببساطة ، فالمراد لا شك شيء أكبر مما يبدو عليه للناظر أول وهلة .
كلما أغرق النص بالرمزية كلما اتسعت دوائر التأويل وتعددت وأمكن حملها على أمثلة ووقائع أكثر ومن زوايا مختلفة ، وكلما أشركت القارئ في صنع القصة .
ولكني هنا لن أزج بنفسي في تأويل وتفسير ما رغب الكاتب في ترميزه ، وأترك لنفسي متعة المشهد الفني بأبعاده ورموزه المنتقاة ، لا سيما المكعب وما يتضمنه بذاته من دلالات .
أخي الحبيب الأستاذ حسام القاضي ، قاصنا المتميز
مع أني أجدك أكثر وأقوى في القصة القصيرة ، إلا أن هذه الومضة تستحق الإعجاب والتقدير الكبير .
تحيتي العطرة
يا شام إني والأقدار مبرمة /// ما لي سواك قبيل الموت منقلب