ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين ********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
الواحة صرح الأدب الأرقى فحافظوا عليه
تهنئة لحصول الدكتور إبراهيم أحمد مقري لدرجة الأستاذ ال... [ الكاتب : حسين لون بللو - المشارك : عبد السلام لشهب - ]       »     نشيد الملتقى [ الكاتب : محمد محمود صقر - المشارك : عبد السلام لشهب - ]       »     عســى وصالـك [ الكاتب : عبد السلام دغمش - المشارك : محمد محمود صقر - ]       »     التسامح [ الكاتب : ياسر المعبوش - المشارك : عبد السلام دغمش - ]       »     لسعةُ نحلةٍ [ الكاتب : عادل العاني - المشارك : محمد محمود صقر - ]       »     حصاد القصة والمسرحية لشهر يوليو 2017 [ الكاتب : عباس العكري - المشارك : ناديه محمد الجابي - ]       »     خيار الموعد الأغر [ الكاتب : نزهان الكنعاني - المشارك : نزهان الكنعاني - ]       »     السلم ق ق ج [ الكاتب : محمد الطيب - المشارك : ناديه محمد الجابي - ]       »     عودة الطائر [ الكاتب : د عثمان قدري مكانسي - المشارك : ناديه محمد الجابي - ]       »     ألا أنعِمْ بما يشفي النُّفوسا [ الكاتب : عبدالستارالنعيمي - المشارك : مصطفى الطوبي - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > فُنُونُ الإِبْدَاعِ الأَدَبِي > فُنُونٌ أَدَبِيَّةٌ أُخْرَى > أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

جنة يا بلادي

أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 07-04-2006, 01:39 PM   #1
جنة يا بلادي


جنه .... يا بلادي

جنة يا بلادي جنة
وردة بستان
فيها معنى الحنية بصورة إنسان
فيها طيور المحبة تمرح وتطير
بين زهور الأماني بجناح كبير
فجر وصبح وأماسي
تلالي الآيات
فوق شفاه الليالي
رنة عيدان
مثل القمر بالعالي بنور الحرير
تغني أطفال بلادي
نغمة حنان
صحرا وشط وبوادي
وبحر ينادي
جنة بأرضك يا بلادي ونغمة نيسان
والشمس بضحكة حلوة تشرق وتصير
بسمة آمال الوادي بأمن وسلام وفرحة طفلة بتغني
بعيد الأوطان
ترفرف عالغصن العالي طيور الأعياد
بهجة ونسمة لبلادي ضحكة فنان
الفلة الحلوة الأمورة مثل الصورة
تلبس فستان الوردة هالغندورة
وتلعب عالبحر الهادي لعبة غزلان
تزقزق مثل العصفورة بين الأغصان
وترقص فوق المرجوحة حلوة بلادي
جنة بموال الشادي أرض الإنسان
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
تحية أرجو التكرم بمن يلحنها هي هدية له تشجيعا لي على رسم كلمة طاهرة لأبنائنا



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 08-04-2006, 02:49 PM   #3




جميلة
متناغمة
موسيقى

شكراً لجمال الكلمات وحب الأوطان .
تحياتي وتقديري أستاذي وأخي الفاضل / محمد إبراهيم الحريري



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 08-04-2006, 06:35 PM   #4


الأخت نورا
تحية
ما جمَّل الأبياتَ ولحنها على قيثارة الأمل مرور أنامل الطهر تدون نغم الأمل على قيثارة الود تهديها للناس لحن حب يترنم ببوح قلب تحمله رسول مودة وحب للجميع ، ومما زاد الكلمات ألقا كلمات قليلة تلخص معاني وجدان أخت نقي السريرة نظيف الوجه مرآة أمل لنور قلب سرت به الظنون بوديان التشتت فرأى نورا يسطع على تل الهداية
الفرحة أكبر هي مشاهدة توقيعك على المتصفح وهذا ما زاد يقيني بما ألفت من نقاء الفؤاد لديك .
تحية لك أخت نورا لا لبس في معانيها طيبة مباركة من كل حرف أخضر في جنة بلادي
يرفرف على الغصن الهادي طير بلادي
يلحن للعيد الشادي
أعذب الحان
ثوب الفرحة للدنيا أخضر زاهي
مطرز بالحب الصافي بلون الوجدان
يا فرحة قلب الواحة بعودة نورة
بعد الرحلة الطويلة ها الأمورة
ترجع للبيت الهادي
بصوت الغفران
ـــــــــــــ
أشكرك يا نورا
لا أمل من الكتابة لكن مغادرتي
احتراما لمن تخشى غرقي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 08-04-2006, 06:54 PM   #5


الأخت أم محمد
تحية
لحن الود وجودة الأنغام هلت من توقيع قلب كبير يطرب شجن العذاب الممهور على قلوب تكسرت بها أنغام الأماني فلحنت لها حروف الوداد خضر الألحان بناي تعبد في محراب الطهر متبتلا بصومعة الإيمان ، صدقا ساطعا يرتدي نور العفة بعذب حرف وحسن طوية ، جميل الرأي يتناغم حبا لكل القلوب يجبر ما تفتت من ضلوع أفئدة يرممها لتصير:
قلوب الواحة المستورة مثل الصورة
ورد وفل وعصفورة ترفرف وتطير
بين غصون الأماني
بناي الوجدان
مثل ألحان المنصورة وكفر الزيات
وكفر الشيخ يغنيها ناي العرفان
يجمل للدنيا الصورة
غني يا بحر بلادي مركب صياد
فوق الموجة يتهادى بنغمة أحفاد
عنوا للحلوة وقولوا
أجمل قلب يغنيها
بعود الرنان
جنة يا بلادي جنة غنى الإنسان
ــــــــــــــ
لا أملُّ الكتابة معكم لكن
كل شيء زاد عن حد الظنون
صار ضد لا تجاريه العيون
ــــــــــــــ
اشكرك أم محمد



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2006, 01:53 PM   #6
معلومات العضو
عضو غير مفعل

No Avatar


عمي الغالي محمد أنشودة جميلة جدا
سيلحنها لي والدي وسيعزفها على العود وسأنشدها
أحبك



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2006, 04:49 PM   #7


حبيبي محمد
تحية كبيرة جدا مني لك واشكر نواضع والدك على هذه المبادرة الطيبة فأنت تنشدها ياجمال هذه الفكرة ووالدك يلجنها لقد منحها الخلود ومن سيرقص على أنغام ريشة والدك نحتاج إلى فرقة من شباب الحريرية تغني وتدبك معكم وأنا سأكون إن شاء الله على رأس الدبيكة ونغني ولو كان لساني لا يستقيم له الغناء لكن إكراما لكما سأكون في العرس الملائكي ونقدم كؤوس الحب لكما وللضيوف ، يا لها من فرحة كبيرة لحروف كلماتي ،وهذا سيدفعني للكتابة أكثر ونبقى الملحن والمغني والفرقة من بيت واحد ، شكرا لكما وأنا منتظر هذه المقطوعة لتخلدها بصوتك ، وأنت تطلب مني ما تشاء ، حبي لك محمد ولوالدك تحية كبيرة
عمك محمد



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2006, 08:45 PM   #8
معلومات العضو
قلم فعال
الصورة الرمزية نورا القحطاني





المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد إبراهيم الحريري
ونبقى الملحن والمغني والفرقة من بيت واحد ، شكرا لكما وأنا منتظر هذه المقطوعة لتخلدها بصوتك ، وأنت تطلب مني ما تشاء ، حبي لك محمد ولوالدك تحية كبيرة
عمك محمد

وانا ساكون المنتج لهذا العمل المجيد ..فأنا نورا القحطاني الحريري...
*
*
لله دركم آل الحريري ...حقيقة تعاون رائع
واهم شيء حمودي الواحة الصغير يكون مبسوط وسعيد
أبناء الواحة يجب أن يكونوا هكذا دائما

أجمل المنى...
وفي انتظار جديدك أيها الحريري العم



*
*
*

تحية ورد
نـورا



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2006, 10:26 PM   #9


يبدو أن المثل الذي يقول : " خذوا أسرارهم من صغارهم " ينطبق علي هذه المرة ، وما كنت أود أن يعرفني الناس بهذا ، ولكنها شقاوة الصغار .
منذ فترة طويلة لم أعزف على العود ، ولكنني سأفعلها كرمى عيني المحمدين الغاليين العم وابن أخيه ، وهي أنشودة رائعة ، ويبدو أن لحنها جاهز ، والأروع تلك المعاني السامية التي خطها يراع السامق الحبيب أبي القاسم ..
سأفعلها ، وسنسمعها من في محمد إن شاء الله تعالى ..
لك يا أبا القاسم كل الحب والتقدير، ولنورا القحطاني الحريري حبي وتقديري



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2006, 10:36 PM   #10


الأخت نورا الحريري القحطاني
تحية منسوجة من سندس الطهر كشال حريري الملمس محمدية المنتمى إيمانية المرتقى تصلك شوقا ورد جميل لك تفضلت بكرمك به علينا ، أنت الأصل وطيب النسب أكرم بأخت لم تر إلا قناديل الخير غضت طرفها عن عتمات زلة فغفرت ،
لك التحية وهنا قد اكتشفنا يا أخت نورا فرقة كاملة (مؤلف ومطرب وموسيقار ومنتجة ) يا لروعة التعاون خدمة للأطفال هم واحة أماننا ـ لك الشكر
نورا الحريري
آسف القحطاني
فقد دونتك في سفر العائلة كما تشائين فلك صدر البيت ولنا عتبته
جدك : محمد



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: جنة يا بلادي
الموضوع
الى امرأة في بلادي
يا بلادي
(يا بلادي)
بلادي
مشاهد من بلادي



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة