ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين ********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
الواحة صرح الأدب الأرقى فحافظوا عليه
شظايا الماء [ الكاتب : زاهية - المشارك : علي قنديل - ]       »     قصة لم تبدأ [ الكاتب : علي قنديل - المشارك : علي قنديل - ]       »     أنوار للحاج فى حجه [ الكاتب : السعيد شويل - المشارك : السعيد شويل - ]       »     التسامح [ الكاتب : ياسر المعبوش - المشارك : ياسر المعبوش - ]       »     ماذا فعل الشيخ ابن باز عندما نسي قراءة الفاتحة في ركعة ... [ الكاتب : أبوأحمد الخثعمي - المشارك : أبوأحمد الخثعمي - ]       »     درس الحبيب [ الكاتب : نزهان الكنعاني - المشارك : نزهان الكنعاني - ]       »     مــلامـــح بـاهــتـــة [ الكاتب : عصام فقيري - المشارك : أحمد العكيدي - ]       »     قصة اليتيمة [ الكاتب : هائل سعيد الصرمي - المشارك : أحمد العكيدي - ]       »     كبْرياء العطش [ الكاتب : خالد صبر سالم - المشارك : خالد صبر سالم - ]       »     العاقبة [ الكاتب : خالد صبر سالم - المشارك : خالد صبر سالم - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > فُنُونُ الإِبْدَاعِ الأَدَبِي > فُنُونٌ أَدَبِيَّةٌ أُخْرَى > أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

الشيخ نبيل العوضي يهاجم الــ PlayStation ويصفق لقريش (( فيديو

أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 21-06-2006, 01:10 AM   #1
الشيخ نبيل العوضي يهاجم الــ PlayStation ويصفق لقريش (( فيديو


هدية لكم أحبائي الأطفال من خالة نسيبة بنت كعب


عرض الشيخ نبيل العوضي في برنامجه على قناة الرأي حلقة مثيرة عن جهاز البلاي ستيشن

أتمنى مشاهدة الحلقة وتحميلها ..

أبدع الشيخ نبيل في الحلقة

وهي حلقة مؤلمة أشد ما يكون الإيلام

العنوان : ألعاب الأطفال .. إلى أين ؟

المحاضر : نبيل العوضي



نبذه مختصرة : يقوم الشيخ نبيل العوضي بتسليط الضوء على ألعاب الأطفال حيث تشاهدون بعض المصائب المنتشرة بين أطفال المسلمين ، ويجب على كل مربي أن يشاهد هذا التقرير .


التحميل : 75.24 م.ب (( ماوس يمين على أيقونه الريل بلير ثم حفظ

أو ماوس يمين هنا وحفظ لحلقة الشيخ نبيل العوضي عن البلاي ستيشن


المصدر : طريق الإيمان

بالمناسبة صفق الشيخ كثيرا للمبرمج العربي الذي اتصل في نهاية الحلقة في مداخلة تؤكد على أهمية دخول العرب والمسلمين لمجال برمجة الألعاب وعدم الاعتماد على الغرب في ذلك

وفعلا هذا ما يقوم به فريق من الهواه والمحترفين في بعض المنتديات العربية الخاصة بالألعاب العربية

في الحلقة تم عرض لقطات جميلة لــ لعبة عربية رائعة يطلق عليها أسم (( قريش )) لعبة عالمية بمواصفات عالية

لعبة عربية ومترجمة أيضا لها هدف ومغزى تشارك فيها في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم وتقوم بحفر الخندق !!

كذلك هناك ألعاب عربية قادمة وبقوة كما هي اللعبة القنبلة (( تحت الرماد )) واللعبة الأخرى (( تحت الحصار )) وأخير وليس أخرا اللعبة (( أسد الفلوجة )) والتي قام ببرمجتها فريق من الهواة في أحد المنتديات العربية وبإمكانيات ضعيفة , حتى أن موقع اللعبة الرسمي على (( جيران )) ومع ذلك كتبت عنها الصحافة العالمية وذكرتها المخابرات الإمريكية بعد أن ذكرت وكالة رويتز نبأ إصدار اللعبة واتهمت القاعدة بأنهم يقفون خلف برمجة اللعبة لتعليم الأطفال قتل الأمريكان بحد زعمهم .رغم أن اللعبة قد وقفت على بداية فكرتها شخصيا في موقع عربي متخصص بالألعاب العربية مفتوح لجميع المشاركين ..

اترككم مع صور من بعض الألعاب العربية تحت الرماد , تحت الحصار, قريش, أسد الفلوجة :



أضغط هنا للدخول إلى موقع لعبة قريش





أضغط هنا للدخول على لموقع لعبة تحت الرماد لتحرير الأقصى





أضغط هنا للدخول لموقع لعبة تحت الحصار





أضغط هنا للدخول لموقع لعبة أسد الفلوجة

أضغط هنا لتحميل نسخة للتجربة من أسد الفلوجة


اللعبة يتخللها أناشيد حماسية وهتافات الله أكبر بعد كل عملية

أقتباس :

قبل أن تبدأ اللعبة ستزودك اللعبة ببعض النصائح وأثناء المعركة ستسمع أناشيد تبث الحماس وإذا مات الشخص سترى رسالة نصية وهي: (مبارك لك الشهادة في سبيل الله)


قصة اللعبة :
صالح (( بطل اللعبة )). شاب مسالم .. ينبذ العنف .. ترعرع في أسرة متدينة .. وفي وقت الهجوم الأمريكي على الفلوجة هاله المنظر وهو يرى أهل مدينته يقتلون .. وبوحشية شديدة .. بطائرات حربية متطورة ضد شعب لا يملك سوى الأسلحة الخفيفة .. معركة غير متكافئة .. لكن الإيمان بالله والاستعانة به سبيل لنصرة دينه .. دين الحق والعدل .. ولهذا التحق صالح بركب الجهاد في صفوف المقاومة ليؤدي واجبه في الدفاع عن وطنه .. ودينه

تدور أحداث اللعبة حول معارك المجاهدين في الفلوجة وتشمل عدة مراحل مختلفة

المرحلة الأولى تقوم بها بالدفاع عن مسجد المدينة من قوات العدو

المرحلة الثانية ستقوم بفك الحصار عن رفاقك المجاهدين المحتجزين في مبنى بعد نفاذ سلاحهم وستواجه في هذه المرحلة طائرة هلكوبتر بالإضافة إلى قوات مشاة

المرحلة الثالثة سترد الأعداء من اختراق حي الجولان

المرحلة الرابعة مفاجأة المفاجأت ستقوم بتدمير منصة صواريخ موجهة للمدينة

المرحلة الخامسة هناك جيش كبير متحصن خارج المدينة وستخرج من المدينة لملاقاتهم قبل أن يدخلوا

المرحلة السادسة تتمة للمرحلة السابقة مع أحداث مختلفة

المرحلة السابعة مفاجأة

المرحلة الثامنة الأخيرة مفاجأة

لاحظ شباب بإمكانيات بسيطة وعلى موقع مجاني (( جيران )) عملوا هذا المنجز الضخم !!

____

توجد لعبة أمريكية في الأسواق على البلاي ستيشن (( حرب العراق )) وفي يقوم بطل اللعبة بقتل المسلمين مرحلة وراء مرحلة حتى يتقدم وهي مفسوحه في جميع الدول الخليجية والعربية !


----------------------------------------------

الخطر في ألعاب الفيديو للأطفال

د. نورة خالد السعد

ما الذي تحدثه ألعاب الفيديو من تأثيرات على الأطفال؟

هذا مجال دراسات عديدة.. لما لها من تأثير قوي على لغته وقيمه وسلوكه وشخصيته بشكل عام..

ولقد وصلني من عديد من القراء الكرام ملاحظات عن بعض ألعاب الفيديو التي تباع هنا في أسواقنا ويقتنيها أطفالنا.. وتمتص وقتهم، وتشوه نفسياتهم إذا كانت من ذلك النوع السيئ الذي يحدث آثاراً سلبية عميقة الأثر في النفوس الغضة التي تتعرض لهذه المؤثرات بشكل مذهل وخصوصاً أن بعض الأمهات لا تلقي بالاً إلى ما في محتواها .. وبالطبع لأنهن لا يتابعن هذه الألعاب مع أطفالهن فإنهن لن يدركن ما فيها أما إذا كانت جليسة الطفل أثناء اللعب هي (الخادمة) فإن الطامة أكبر..

ومن بين هذه الرسائل المهمة التي دعمت بشبه دراسة تحليلية لما هو عليه الوضع فيما يخص هذه الألعاب.. رسالة من أم مهتمة برعاية أبنائها ومتابعة ما يشاهدونه أو يمارسونه من ألعاب..

فتقول: إنها شاهدت ابنها البالغ من العمر ثلاثة عشر عاماً يلعب بأحد ألعاب الفيديو ولفت نظرها مشهد بل صدمها هذا المشهد وحاول ابنها أن يقنعها أن اللعبة (بريئة) وأنها تدور حول المصارعة فقط.. ولكنها أخذت منه اللعبة وقرأت ما هو موجود على الغطاء فوجدته كالتالي: (تتمتع فتيات الديفاس بنشاط جنسي قوي للغاية أكثر من أي وقت مضى خصوصاً عندما يرتدين حمالات للصدر من اللون نفسه للقطعة الداخلية الأخرى.. وذلك للقضاء على العدو الحقيقي وطرده من أروقة الجنة)!!

هذه الأم تقول أيضاً ان اسم اللعبة سماك داون في مواجهة رو Smack Down Versus Raw ومصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتحدث عن لعبة أخرى الهدف منها سرقة السيارات الرائعة (Grand Theft Auto) ولعبة المعركة القاتلة: المكر والخداع Moptalcombat: Deception.. تعرض معارك قتالية دامية.. ويوجه الاهتمام الأكبر في هذه اللعبة الى نسبة كبيرة من أعمال العنف التي تعرض عن طريق الرسومات وتمثل عمليات القتل الفظيع المشهد الأهم في هذه اللعبة..

فمثلاً يقوم اللاعبون بإلقاء أعدائهم على مسامير ضخمة وتقطيع أجسادهم، والقذف بهم في الآت كبس معدنية عملاقة تقوم بسحق عظامهم.. أما المشاهد الخلفية لهذه اللعبة فهي صور لجثث متدلية من الحبال، ورقاب الضحايا مسحوقة تماما وكلما ارتطم بها شيء تتأرجح من مكان لآخر..

وكما قلنا إن موضوع اللعبة هو المعركة القاتلة.. والمكر والخداع هما الصفتان السائدتان في جميع المقاتلين.. والوسيلة اما ان تقتل أو تُقتل وعليك القيام بجعل عملية القتل مروعة قدر استطاعتك.. هذا الوصف للعبة يوضح ما هي القيم التي تغرسها في نفوس اللاعبين من الأطفال والمراهقين.. وهي قيم تحفز العنف والإجرام والإرهاب الحقيقي لدى هذه الطفولة..

أما لعبة (Resident Evil:Qutbreak) فتعتمد على أن الناجي منها هو الذي لم يتحول إلى مسخ زومبي وعليك الهرب من المدينة قبل أن يدركك الفيروس الذي يشوه خلقتك وتتحول الى زومبي أيضاً..

ومن المشاهد البشعة في هذه اللعبة قيام أسراب من الجرذان بالتهام جسد الشرطي وهو لا يزال على قيد الحياة.. كما أن جماعات الزومبي تشن هجومها على ضحاياها بغرس أنيابها في أعناقهم حيث تتدفق كميات هائلة من الدماء.. هذه المشاهد البشعة تتضمنها (لعبة أطفال)!!

كما تقول السيدة (أبي جي ويلكنسن) أم يوسف البريطانية الأصل المسلمة التي تعيش في الرياض مع زوجها وأطفالها وهي على درجة كبيرة من الوعي والحس الديني القوي تقول: هذه اللعبة بها بعض جوانب ايجابية ولكن الجوانب السلبية تفوقها بل هناك ما يعتبر مساساً بالمقدسات..

وتستمر في استعراض محتوى بعض هذه الألعاب التي تتكدس في متاجر ألعاب الأطفال وهي مصدر خطر حقيقي يفوق ما يتناوله البعض من تذمر من تذكير بعض المدرسات مثلا (بالموت وكيفية إعداد الكفن والدفن).. وهذه حقائق وليست خيالات فيها العنف والقتل والتدمير وتمرير قيم جنسية للأطفال!!

فمثلاً في لعبة سرقة السيارات الرائعة: سان اندريس Grand Theft Auto:San Andres نجد ان هدف هذه اللعبة هو رد الاعتبار لعصابة الحي والقضاء على شرطة سان اندريس التي تتسم بالانحراف والفساد الأخلاقي أيضاً وتعلم هذه اللعبة الأطفال جرائم إطلاق النار على الآخرين أثناء القيادة بل ونقل المومسات بالسيارة الى سماسرة الفاحشة!!

بل وتعرض هذه اللعبة مشاهد بشعة تصور الاعتداء الجنسي والجسدي على النساء.. وبالطبع تلقي الأطفال لهذه المشاهد سيرسخها في أذهانهم ويعتقدون أنها السلوك المعتاد.. وهكذا نجد كيف أن الخطر يهدد أطفالنا بل ونبتاعه لهم بنقودنا!!

٭٭ ونحن نستعرض هذه الألعاب المتوفرة في متاجرنا.. لا أعرف كيف اجتازت (هيئة المواصفات والمقاييس)؟؟

أم أن اللغة الانجليزية المكتوبة بها، مع عدم متابعة الأمهات والآباء لها.. أسهمت في انتشارها وبقائها على أرفف المتاجر من ناحية وفي أدراج المنازل وفي غرف نوم الأطفال والمراهقين.

٭٭ اما استفسار أم يوسف التي تحركت بفعالية وقامت بجولة على بعض اللعب وخرجت بهذه الحصيلة.. وعلقت بصفتها أما مسلمة يهمها حسن تربية الأبناء بما يحقق أمنهم وأمن مجتمعهم..

فتقول: في الوقت الذي نتأكد فيه من الأثر الإيجابي لألعاب الفيديو على سلوك الأطفال وتوضح الدراسات أيضاً أثرها على تحصيلهم الدراسي ولكن أيضاً هناك آثار سلبية عليهم ثم على المجتمع بعد ذلك..

فالألعاب التي تتسم بالعنف تؤدي إلى مضاعفة الهيجان الفسيولوجي الوظيفي والأفكار العدوانية وتراكم المشاعر العدوانية، وتناقص في السلوك الاجتماعي السوي المنضبط.. ولها أيضاً آثار سلبية على صحة الأطفال كالسمنة المفرطة وحدوث النوبات المرضية ..

وتوجه سؤالاً نعتبره سؤال كل أم تخشى على أبنائها وترغب حمايتهم من هذا الخطر المحيط بهم.. تقول أم يوسف (نحن لا يزعجنا فقط محتوى هذه الألعاب ولكن ايضاً هذا الخطر الذي يتعرضه له أطفالنا.. وتحولهم إلى مدمنين لهذه الألعاب).

- منقول من الأخ ممكن سؤال واحد - الساحة العربية -



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

التوقيع

حسبي اللهُ ونعم الوكيل
  رد مع اقتباس
قديم 21-06-2006, 01:39 AM   #2


اتابع باهتمام ولي عودة للتعليق



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

التوقيع

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَما صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهيمَ. إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.
  رد مع اقتباس
قديم 21-06-2006, 02:34 AM   #3


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصباح
اتابع باهتمام ولي عودة للتعليق


هلاً بك أخي الصباح السباق لكل خير
أختك
بنت البحر



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 23-06-2006, 09:13 PM   #6


جزاك الله خيرا اختي الغالية زاهية سعيدة جدا بعودتك للمنتدى
اسال الله ان يحفظك من كل سوء
اختك المحبة دوما ندى الصبار



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 04-07-2006, 02:11 PM   #7


أختي الكريمة
جزاك الله كل الخير و جعل الجنة مثواك ، فبحق نقلت لنا موضوعا مهما للغاية ، يمس النشء و يتعلق بمفاهيم أسود الآتي ، و الذين نرجو أن ينصروا الأمة و المستضعفين فيها .
لا ينبغي أن يستهان بأمر لعب الأطفال و اليافعين ؛ فجلّ الأوقات في إجازتهم بشكل خاص يتقضي بين تلك الألعاب تنقلاً ، و لا ريب أن أي أريب يدرك حجم الدمار الذي يخلفه تشرب تلك الصور و الحركات على مدى طويل في تبديل المفاهيم و تغيير المعتقدات و استمراء الخطأ و الخطئية .

جزيت كل الخير و عوفيت من كل سوء .



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 04-08-2006, 04:59 PM   #8


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى الصبار
جزاك الله خيرا اختي الغالية زاهية سعيدة جدا بعودتك للمنتدى
اسال الله ان يحفظك من كل سوء
اختك المحبة دوما ندى الصبار


ندى الصبار
لك الشكر غاليتي على ماتفضلت به
دمت بخير وبالجوار
أختك
بنت البحر



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 04-08-2006, 05:04 PM   #9


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوراء آل بورنو
أختي الكريمة
جزاك الله كل الخير و جعل الجنة مثواك ، فبحق نقلت لنا موضوعا مهما للغاية ، يمس النشء و يتعلق بمفاهيم أسود الآتي ، و الذين نرجو أن ينصروا الأمة و المستضعفين فيها .
لا ينبغي أن يستهان بأمر لعب الأطفال و اليافعين ؛ فجلّ الأوقات في إجازتهم بشكل خاص يتقضي بين تلك الألعاب تنقلاً ، و لا ريب أن أي أريب يدرك حجم الدمار الذي يخلفه تشرب تلك الصور و الحركات على مدى طويل في تبديل المفاهيم و تغيير المعتقدات و استمراء الخطأ و الخطئية .

جزيت كل الخير و عوفيت من كل سوء .


صدقتِ أخية فليتنا نضع هذه المهمة نصب أعيننا
ونمسك بأيدي عقول وقلوب أولادنا
ونمشي بهم في الطريق الصحيح
لك الشكر وهذه الوردة التي استعرتها
من ندى الصبار لاتخبريها
ماذا أفعل الوردة جميلة كأنتِ روحا
تحيتي وأشواقي
كوني بخير
أختك حوراء
بنت البحر





المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 06-08-2006, 01:43 AM   #10


أضم صوتي للأخوة وأقول لك جزاك الله كل خير ...
موضوع مهم كان يجب طرحه منذ سنين ...
شكري وتقديري لك ...
مهدي الحريري ..



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الشيخ نبيل العوضي يهاجم الــ PlayStation ويصفق لقريش (( فيديو
الموضوع
الــ @ ــي
الــ كـل
في ليلة النصف للشاعر الدكتور إبراهيم العوضي
رحبوا معي بأستاذي الشاعر/ إبراهيم العوضي
حتى ينتشي الــ حلم



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة