ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين ********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
الواحة صرح الأدب الأرقى فحافظوا عليه
ألا أنعِمْ بما يشفي النُّفوسا [ الكاتب : عبدالستارالنعيمي - المشارك : رياض شلال المحمدي - ]       »     قَصَص الشعراء " 4 " [ الكاتب : رياض شلال المحمدي - المشارك : رياض شلال المحمدي - ]       »     دَوْحَةُ الشَّوق [ الكاتب : رياض شلال المحمدي - المشارك : رياض شلال المحمدي - ]       »     أنا والحزن [ الكاتب : أحمد بن محمد عطية - المشارك : أحمد بن محمد عطية - ]       »     بين السراب والسحاب [ الكاتب : ياسين عبدالعزيزسيف - المشارك : ياسين عبدالعزيزسيف - ]       »     مهمة إنقاذ [ الكاتب : غاندي يوسف سعد - المشارك : غاندي يوسف سعد - ]       »     عند ضفة حزني [ الكاتب : د. سمير العمري - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     لن أغادر [ الكاتب : د. سمير العمري - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     عنفوان [ الكاتب : إرادة عمران - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     أَشْكُو إِلَيْكَ [ الكاتب : علي عبدالله الحازمي - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > فُنُونُ الإِبْدَاعِ الأَدَبِي > فُنُونٌ أَدَبِيَّةٌ أُخْرَى > أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

ميكي ماوس يحتفل بعيد ميلاده الثمانين

أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 23-11-2008, 06:44 AM   #1
ميكي ماوس يحتفل بعيد ميلاده الثمانين


ميكي ماوس يحتفل بعيد ميلاده الثمانين

22/11/2008 - 01:23:22 am



تحتفل اليوم الثلاثاء مدينة ديزني الترفيهية، ومعها عشاق ميكي ماوس في الولايات المتحدة والعالم، بالعيد الثمانين لميلاد الشخصية الكرتونية الشهيرة التي ظهرت في العديد من الأفلام والبرامج والعروض التلفزيونية.

وقد خرجت شخصية ميكي ماوس الكرتونية إلى النور في 18 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1928 في فيلم "ستيمبوت ويلي" الذي عرض وقتها في مدينة نيويورك.

وشارك في ابتكار شخصية ميكي ماوس الرسام الشاب حينذاك والت ديزني، الذي سميت مدينة ديزني الترفيهية على اسمه، وكان ذلك أثناء رحلة له على متن أحد القطارات.

وشكلت شخصية ميكي ماوس اللبنة الأساسية في بناء إمبراطورية ديزني التي تحقق أرباحا بمليارات الدولارات من المنتجعات والحدائق التي تمتلكها، علاوة على الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية واسطوانات الفيديو الرقمية التي تنتجها.

بطل أفلام

كما كان ميكي ماوس بطلا لأكثر من 150 فيلما وشخصية أساسية في العديد من القصص المصورة. وظهرت الشخصية أيضا على العديد من المنتجات بداية من الساعات وألعاب الأطفال وصولا إلى الملابس.

وظهرت شخصية ميكي ماوس في عصر موسيقى الجاز في العشرينيات من القرن الماضي وكان يعتبر فأرا وغدا في أفلامه. وكانت ترافقه صديقته ميني من بداية مشواره في عالم الكرتون.

يُذكر أن شخصية ميكي ماوس كانت صامتة في البداية، ثم بدأت في الكلام بعد عدة سنوات من كشف النقاب عنها، حيث كان يقوم بأداء صوت ميكي ماوس مبتكره والت ديزني نفسه.

وفي أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي، تم ادخال بعض التعديلات على شكل ميكي ماوس، فأصبح شخصية أقل ضررا ومكرا.

شعبية ميكي العالمية

وسرعان ما اجتاحت شعبية ميكي ماوس العالم بأسره وبات رمزا معروفا لشركة "ديزني" يضاهي شهرة العلامة التجارية للمشروب الغازي العالمي "كوكا كولا".

ويجمع البرنامج التلفزيوني "نادي ميكي ماوس" بين شخصية ميكي ماوس والأطفال الصغار منذ عام 1955.

وكان من بين من قدم برامج ميكي ماوس في مرحلة من المراحل المطربتان الشهيرتان برتني سبيرز وكريستينا أوجليرا والمطرب الأمريكي جوستن تيمبرليك الذين كانوا يرتدون فوق رؤوسهم آذانا تشبه أذني ميكي ماوس ويقومون بأداء فقرات غنائية واستعراضية مرحة.

تماثيل ميكي

وكانت مدينة ديزني الترفيهية قد أحيت حفل احتفال كبير قبل خمس سنوات في عيد ميلاد ميكي ماوس الخامس والسبعين، حيث تم الكشف في مدينة عالم ديزني بولاية فلوريدا الأمريكية عن 75 تمثالا تتعلق بالشخصية الكرتونية، حيث بلغ طول كل منها ستة أقدام.

وصمم التماثيل التي كشفت عنها مدينة ديزني الترفيهية كبار نجوم الفن والسينما والرياضة بمن فيهم الممثل الأمريكي جون ترافولتا والمغني الإنجليزي إلتون جون ولاعب التنس الأمريكي الشهير أندريا أجاسي.

كما تم حينها إصدار مجموعة من الطوابع البريدية الأمريكية تحمل صورة ميكي ماوس، كما طرحت في الأسواق الأفلام الكرتونية القديمة التي قام ببطولتها ميكي ماوس.

يُذكر أنه في حوار أجرته معه بي بي سي عام 1949، وردا على سؤال عن أقرب الشخصيات الكرتونية إلى قلبه، كان والت ديزني قد قال: "إنها شخصية ميكي ماوس."

ذهب خالص

يُشار إلى أن بيت المجوهرات الياباني "غينزا تاناكا" كان قد صمم مؤخرا قطعة من الذهب الخالص على هيئة شخصية ميكي ماوس.

وكانت شخصية ميكي ماوس قد أصبحت مادة للجدل الواسع في المنطقة العربية هذا العام عندما دخلت دائرة الفتاوى مع إصدار الداعية السعودي الشيخ صالح المنجد فتوى خاصة تدعو إلى "قتل ميكي ماوس."

لكن الشيخ المذكور اضطر إلى لاحقا إلى إصدار نفي للفتوى المذكورة بسبب الاحتجاج والجدل الكبير الذي أثارته، حيث قال: "معلوم أن هذه شخصية كرتونية وهمية فكاهية لا دم لها حتى يُهدر، ولا روح فيها".

رفض الفتوى

وكان من بين الآراء اللافتة في هذا الخصوص، ما قالته الشاعرة الكويتية الدكتورة سعاد صالح، عميدة كلية الدراسات الإسلامية للبنات في جامعة الأزهر، حين أعلنت رفضها لفتوى قتل ميكي ماوس، قائلة: "إن مثل هذه الفتوى تشوه صورة الإسلام".

وأضافت قائلة: "إن الفتوى يجب أن تقوم على المعرفة والمنطق. نعم يجب قتل الفئران وفقا للتعاليم الإسلامية، لكن من غير المنطقي التعامل مع شخصية كرتونية مثل ميكي ماوس كفأر حقيقي وقتله". bbc

اضغط على الرابط لتحميل الفيديو
http://www.bbc.co.uk/arabic/meta/dps...se_16x9_bb.asx



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

التوقيع

فرسان الثقافة
  رد مع اقتباس
قديم 02-12-2008, 01:11 PM   #3


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. نجلاء طمان مشاهدة المشاركة
بحث رائع سيدتي !

أرجو أن يستمتع بقراءته أطفالنا الأعزاء

وأتفق مع رأي الدكتورة سعاد صالح .

يرعاكِ ربي

اهلا بك عزيزتي
والاهم الا نستغرق بكل امر لافت
كل التحيه



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 02-12-2008, 01:15 PM   #4


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلال الصقر مشاهدة المشاركة
شكرا على الموضوع أختي الكريمة الاستاذة ريمة الخاني
الرجاء التحقق من الموضوع لأن العالم المذكور لم يفت إطلاقا بقتل ميكي ماوس
و إنما تم تحريف كلامه ..
اللهم اهد الجميع

اهلا اخي الكريم اناناقله للموضوع ولايعني ذلك موافقتي على كل ماواد والافتاءات اصبح يتلاعب بتوصيلها فقد افتى الدكتور محمد حبش بان الحجاب واجب وعلى القواعد عرف ولكن حرفت فاخذ منها الجزء الاخير وعممت ومهما كان من الامر فالاهم عندنا ليس انا وانت بل جيل كامل يرتكز على قاعدة هشه دينيه تجعله مطية لفرقعات اعلاميه مغرضه
تحيتي لك دوما واعتذر من الشيخ شخصيا لانني لن اصدق وهو اكبر من هذا بكثير
تحيتي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ميكي ماوس يحتفل بعيد ميلاده الثمانين
الموضوع
تهنئة للدكتور / جمال مرسي بعيد ميلاده الخمسين
الحياة تبدأ بعد الثمانين
اليوم عيد ميلاد زاهية - من يحتفل معى ؟
هنا حط ماوس الكمبيوتر بي فهل من مرحب؟



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة