ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين ********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
الواحة صرح الأدب الأرقى فحافظوا عليه
تزغرد القفار [ الكاتب : زياد الشرادقه - المشارك : زياد الشرادقه - ]       »     ألا أنعِمْ بما يشفي النُّفوسا [ الكاتب : عبدالستارالنعيمي - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     بين الهدى والردى [ الكاتب : رياض شلال المحمدي - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     مــلامـــح بـاهــتـــة [ الكاتب : عصام فقيري - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     كفّي الصدود [ الكاتب : تفالي عبدالحي - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     التسامح [ الكاتب : ياسر المعبوش - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     قف عند حدود الله [ الكاتب : ساعد بولعواد - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     خيار الموعد الأغر [ الكاتب : نزهان الكنعاني - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     أصون كرامتي [ الكاتب : محمد محمود صقر - المشارك : محمد محمود صقر - ]       »     أبعِــد فمـكْ .. [ الكاتب : محمد ذيب سليمان - المشارك : محمد ذيب سليمان - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > مُجَتَمَعُ الوَاحَةِ > الاسْترَاحَةُ

غرفة .... الــتــفــشـــــش

الاسْترَاحَةُ

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 25-10-2010, 07:22 AM   #1
غرفة .... الــتــفــشـــــش


أفتتح أيها الأحباب هذه الغرفة بكل بساطة في الواحة
هذه الغرفة بعيــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــدة عن الإدارة......... قليلاً

لكنها قريبة من المخرج والطريق العام ...

هنا سأفتح قلبي بلا تحفظ ( الأدب مطلوب طبعا ) .
يمكن اطرح تساؤل .... وليس من الضروري أن أحصل على جواب .
ممكن أن أترنم بأنشودة ...
ممكن أن أقول طرفة ....
أي شيء ....................... للتفشش


ربما أخرج عن الفصيحة ...
لا مجاملات ....
لا بروتوكولات ...

الأفكار لا يشترط أن تكون مرتبة ................ افهمها كما تشاء

إذا أراد أحد أن يدخل حتى يتفشش فليتفشش - أقصد فليتفضل ، أهلا وسهلا ، الباب مفتوح ، ولا مانع من إلقاء السلام .

ولكن ................................... لا تنتظر الرد على مشاركاتك ، اقرأ ما يتاح لك ، أو اقلب الصفحة ، أو ......!!
...................و رجاء .................................................. ............................ لا تغلق الباب عند انصرافك

سأضع فقط بعض الضوابط - الحد الأدنى منها ، وإلا كيف بدنا نتفشش ، ( يعني لهون لاحقينا بالضوابط !! ) .

معليش ، شوي بس

أولا - لن نغتاب أحدا ولن ننم ( يعنى لن نضع أحدا في المقلاة ) ، ولن نهاجم شخصا بعينه ( باستثنائي أنا مدير شؤون الأعضاء فيمكنكم مهاجمتي )
ثانيا - لن نجرح ، ولن نفحش القول .
ثالثا - لن نتطرق إلى مواضيع سياسية ( حتى نقدر نتابع التفشش )
رابعا - (معليش تحملوني ، كثروا شوي ) ، لن نتطرق حتما لمواضيع دينية .
خامسا - يمكن ضيف أو إحذف لاحقا .
سادسا - ممنوع التدخين
سابعا - ................... بس بيكفي .


هذا اللي في بالي اليوم
أشعر بالراحة ...... شكرا

هذه إضافة بعد التعديل للضوابط :
سادسا (مكرر) : لا يسمح لأعضاء الإدارة والإشراف بممارسة صلاحياتهم هنا ، فإذا حضروا فمرحبا ولكن شأنهم كغيرهم ، ولا يعتبر أي كلام مأخذا يحاسب به القائل إن التزم بالضوابط المذكورة ، والتي ستذكر .
كذلك ، وخلافا للأعراف المتبعة سأقوم بتثبيت هذا الموضوع بنفسي ، حتى يتسنى لجميع الأعضاء الدخول .. (والخروج طبعا) بحرية .



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

التوقيع

[IMG]

[/IMG]
  رد مع اقتباس
قديم 25-10-2010, 07:41 AM   #2


أعود مجددا لبعض التفشش
هناك موضوع .....همممممم ..... يزعجني جدا... وربما كان هو السبب الرئيسي الذي فتق عبقريتي لفتح غرفة التفشش !!!
انبرى لساني في الواحة وأنا أقول ... التشكيل التشكيل التشكيل ، ياعالم شكلوا نصوصكم
يا أدباء
يا شعراء
أيها المارون فوق الكلمات
يا سامعي الصوت

شكلوا ..... شكلوا ..... شكلوا
المستجدون لا يشكلون - الفحول لا يشكلون - المخضرمون لا يشكلون

وكل هؤلاء يشكلون تحديا لجمال النص الأدبي والقصيدة وقواعد الكتابة الصحيحة



وقد أسمعت إذا ناديت حيا ... ولكن لا ... تشكيل لمن تنادي

والله صرت استحي بحالي كلما قرأت قصيدة أو نثر أو قصة .... خاصة النثر والقصة من كثرة ما طلبت ، ونصحت ، ورجوت ، وتمنيت ..... التشكيل
يعني ما بعرف ليش في عداوة متأصلة عند الكثيرين مع التشكيـــــــــــــــــل - حسبي الله ونعم الوكيــــــــــــــــــــ ل - وكأنه ليس من اللغة .
أنا متأكد أنه لو كان هناك خطوط بدون نقط - مثل أيام الجاهلية - كان الكثير فرح بها واستعملها .....


الصراحة ................................ عم فكر صمم هذا النوع من الخطوط !!

أشعر بالارتياح .......شكرا
ملاحظة : نسيت أن أقول لكم ، أن التشكيل غير إلزامي في غرفة التفشش



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 25-10-2010, 08:14 AM   #3
معلومات العضو
قلم منتسب
الصورة الرمزية نهرمحمدالعبدالمحسن
إحصائية العضو
من مواضيع العضو


نهرمحمدالعبدالمحسن غير متواجد حالياً


ملاحظة : نسيت أن أقول لكم ، أن التشكيل غير إلزامي في غرفة التفشش


لهذا السبب سأ ستطيع التواجد ليس لا نى اكره التشكيل


بل لانى اجهله

مع تمنياتى القلبيه لكم بلأ فضل دوماُ لكن لدى

امنيه ان تتكرمو علينا وأن حدث وطرحتم


مشكله كتلك بتيع بطريقه لتصحيحه ان امكن


وعذراُ لأزعاج لكن انتم علما وأملنا الأستفاده منكم



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 25-10-2010, 01:29 PM   #4


مَسَاحَةَ فَرِح أَقْبَلَت وَسَكَنَت ذَائِقْتَنا فِي هَذِه الْصَفْحَة

فِش خِلْقَك هُون

قَوْل يَلِي بِبَالِك وَجَمِل الْمَضْمُوْن
خَلِّيَهُا مُتْعَة وَاسْتَفَادَة
وَهَانَحْن أَزَلْنَا لَك بَعْض الضَّوَابِط
تَحْت بَنْد الْمُتْعَة وَالْفَائِدّة
مِنِّي وَعَلَيَّ أُحِبُ الْزَّخْرَفَة وَالْأَلْوَان
تُعْطِيْنِي مُتْعَة فِي الْحَيَاة
وَالتَّشْكِيْلَ لَه فِي رُوْحِي نَفْسُ الْإِحْسَاس
هُو زِيْنَة وَنَكْهَتهُ الْجَمَّالِيَّة فِي النَّص
وَكَم يُغَيِّر مِن الْمَعَانِي
وَكَأَن الْنَّص فَتَاة جَمِيِلَةٌ يَنْقُصُهَا
بَعْض الْزيَينَةَ لِتَكُوْن بَهِيَّة مُحَبَّبَة لِلْقَلْب
وَمَن حُبّي لِلْرُقَّي وَالتَّقَدُّم
فِعْلَا بَدَأَت بِالتَشْكِيل
وليسَ تَشْكِيل الْحُرُوْف فَقَط
وَأَيْضَا تَشْكِيل وِجْدَانِي وَكَيَانِي
بِشَكْل غَيْرُ وَنُصُوَصي تَأْخُذ مَجْرَى ثَانِي
الْصَّرَاحَة خَلَعْت ثَوْب الْإِحْسَاس بِعُمْق بِالْمَشَاعِر
وَوَجَدْت نَفْسِي وَنُصُوَصي فَقَدْت الْكَثِيْر
أُحَاوِل ضَبْط الْوَزْن وَالْنَّحْو وَالْأَدَوَات
وَيُغَيِّب إِحْسَاسِي بِالْحَرْف
لَاأَعْرِف الْغَلَط فِيْنِي عَلَى مَاأَعْتَقِد
أَنِّي أُحِب أَن اكُوْن عَلَى سَجِيَّتِي
وَهَذَا مَاجَعَل فِي نُصُوْصِي الْتَمَرُّد عَلَى الضَّوَابِط
سَأَكْتَفِي بِفشَة خَلَق بِهَذَاالحَجّم الْآَن
وَلِي عَوْدَة بِمَوْضُوْع أَفْضَل وَفِشَّة مِن الْوِجْدَان
تِهِمْتم بِمَوْضُوْع مُجْدِي وَيَهْتَم لَه الْعَوَّام
الْشَّاعِرُ الْأَدِيب أُسْتَاذِي وَأَخِي الْغَالِي
مَازِن لَبَابِيْدي
هِي مَسَاحَةٌ خَرَجَت مِن صَمِيْم تَعَبِك
وَجَاءَت لتَعَبِنا لِيَرْتَاح بِهَا هُنَا مَع الْنَّبْض
مَعَك حَقْ تَكَالَبَت عَلَى قُلَوبِنَا الْكَثِيْر مِن أَعْبَاء الْحَيَاة
شُكْرَا لِهَذِه الْنَّافِذَة َالْرَّاقِصَةَ عَلَى أَعْتَابِ الْرُّوْح
فَتَحْتَهالِنا وَمُتَنَفَّسٌ نَسْتَنّشِقُ مِنْهُ شَذَى الْعَبِيْر
ونَزَفِرِهُ هُمُوْمَاً بِالْحَرْف
دُمْت فِي سَعَادَةٍ وَحُب

هَمْسَة مَارَسَتُ هُنَا هِوَايَتِي فِي الْتَّمَرُّد بِدَمْج الفُصّحَة مَعَ الْعَامِيَّة
فَشِّة خُلُقٍ مَمْنُوْع الإِعْتَرَاض





المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

التوقيع


وطني أنت النبض في شريان دمي
  رد مع اقتباس
قديم 25-10-2010, 10:05 PM   #5


.

ذكرتني أخي الكريم بمثل عنا

يقول المثل

رغيف صحيح لا تقسم ومقسوم لا تأكل وكول حتى تشبع

وهاد اللي عملته هون

لا سياسة ولا تدخين ولا شي

وبتقول فشة قلب


لكن رغم ذلك ما راح نسكت وطبعا بما يليق فقط

وسنكتب ما يخطر في بالنا

جميلة هذه الصفحة أخي ونحن بحاجة لها



ولي عودة إن شاء الله

.



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 25-10-2010, 11:44 PM   #6



صفحة لفش الخلق شكرا لمن أتاحها لنا

وأول ما سأصب عليه جام غضبي هو قلمي

كم هو عنيد !!!!!



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

التوقيع

ـــــــــــــــــ
اقرؤوني فكراً لا حرفاً...
  رد مع اقتباس
قديم 25-10-2010, 11:56 PM   #7


تجديد و إبداع ليس غريبا عنك يا دكتور مازن ،

لم أكن أعلم أن الإدارة كانت تخنقك لهذه الدرجة ؟؟؟؟؟
لكن لا تفرح كثيرا ، وراك وراك ...

دمت للواحة قلبها الطيب .



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

التوقيع

http://www.rabitat-alwaha.net/moltaqa/showthread.php?t=57594

  رد مع اقتباس
قديم 26-10-2010, 07:00 AM   #8


مرحبا بالجميع ، ولا يكرم المرء في داره
على كل حال قلنا لا مجاملات هنا ... ولا تدخين لو سمحت أخي رفعت ، أما الخبز فاقسم وكل كما تشاء .
والأخت نادية يبدو أنها مرسلة من الإدارة لاستطلاع أمر الغرفة ... لا تخافوا يا جماعة !! وقووا قلوبكم .. ولا تأخذنكم في الله لومة لائم .

فعلا اليوم أشعر بارتياح كبيييييييييييييييير



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 26-10-2010, 12:10 PM   #9


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن لبابيدي مشاهدة المشاركة

والأخت نادية يبدو أنها مرسلة من الإدارة لاستطلاع أمر الغرفة ...
لا تخافوا يا جماعة !! وقووا قلوبكم .. ولا تأخذنكم في الله لومة لائم .


فعلا اليوم أشعر بارتياح كبيييييييييييييييير

===============
يا سلام ، طبيب و " كولومبو" أيضا !!!!!!


سأرتدي طاقية الإخفاء المرة القادمة .



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 27-10-2010, 07:41 AM   #10


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
............................................... أنا اليوم حزين ...
الواحة مريضة .... وتشكو

قلبها النابض ...... سمير العمري .......... مريض ..... عافاه الله وشفاه .
وصدرها الحاني .... ربيحة الرفاعي ....... مريضة .... عافاها الله وشفاها .

اللهم رفعنا إليك أكف الضراعة والرجاء ، أن ترفع عن واحتنا الشدة والبلاء .
اللهم يا ذا المن والجود ، والجلال والإكرام ، يا بديع السماوات والأرض ، يا حنان ويا منان ، يا رحمن يارحيم ،
نسأل بأسمائك الحسنى أن تشفيهما ، وأن تسبغ عليهما أثواب الصحة والعافية .

آميــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــن آميــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ن آميــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــن يارب العالمين
والحمـــــــــــــــــد للـــــــــــــــــــــــ ـــــــه رب العالميــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــن

ألا بذكر الله تطمئن القلوب




المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة