ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين ********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
الواحة صرح الأدب الأرقى فحافظوا عليه
القِصَّةْ الشّاعِرةْ ... ما لَهَا وما عَلَيْهَا دَعوةٌ ... [ الكاتب : عادل العاني - المشارك : عادل العاني - ]       »     لا عَلَـيْـكِ [ الكاتب : بشير عبد الماجد بشير - المشارك : بشير عبد الماجد بشير - ]       »     اهنأ ببعدك [ الكاتب : عبدالله زمزم - المشارك : نزهان الكنعاني - ]       »     درس الحبيب [ الكاتب : نزهان الكنعاني - المشارك : نزهان الكنعاني - ]       »     كفٌّ وإزميل [ الكاتب : د. سمير العمري - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     صلاة شوق [ الكاتب : د. سمير العمري - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     خيار الموعد الأغر [ الكاتب : نزهان الكنعاني - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     أغداً ألْتَقيك [ الكاتب : خالد عباس بلغيث - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     كُنْهُ الحُبِّ [ الكاتب : عبده فايز الزبيدي - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     عروبتنا [ الكاتب : حسين العلي - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > مُجَتَمَعُ الوَاحَةِ > الاسْترَاحَةُ

غرفة .... الــتــفــشـــــش

الاسْترَاحَةُ

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 10-11-2010, 05:06 PM   #81


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجوى الحمصي;554920[FONT=Traditional Arabic
][/FONT]
اووووووها ع الهشي الهشي

اوووووها وطبخنا المحشي
اوووووووها عروستنا حلوة
اوووووووها بيلبقلا كل شي
لوووووووووووووووووووليش
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

العراضة السورية المشهورة
لها أنغام وكلمات
يفوح من رجولة وشهامة رجالها وأصالتهم
ولكم مني سمع بعض مقتطفاتها

صلــــــــوا
على محمد
مكحول العين
نير وغضير
والعادينا وهيييييييه


أول مانبدا منقول
صلوا على طه الرسول

أول ما بدينا
على النبي صلينا

يا صلاتك يا محمد
والصلاة بالصوت صلوا

ياصلاتك يامحمد
والصلاة صلوا عليه

وعلينا وعليه
وعلى من زار قبره

وعلى من حج إليه
حجيت الحجاج لاجله

انشق القمر بنص الليل
من هيبة رسول الله

لا إله إلا الله
محمد رسول الله

ومــين قـــــــدكِ يـــــــاشــام !!


{
وصـلوا على الـرســـــول }



===========

ألف صلاه على الحبيب المصطفى .
هذا تفشش لصالح الواحة أم لصالح وزارةالسياحة يا أختنا نجوى ؟؟؟

عرض حلو لجوانب من الحياة في الشام الغالي ،

يغري بالبحث عن تذكرة سفر مخفضة في اتجاه دمشق .




المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

التوقيع

http://www.rabitat-alwaha.net/moltaqa/showthread.php?t=57594

  رد مع اقتباس
قديم 10-11-2010, 07:17 PM   #82


ما بال الواحة تشاكسني وتعاند مشاركاتي؟؟؟؟؟؟
أنا متضايقة جدا جدا جدا
جيت نفدي غدايدي وزدت غدايد
كلما كتبت مشاركة (بصعوبة طبعا لأن المفاتيح تتمرد ولا تستجيب بسرعة) يحذف المكتوب ولا أعرف السبب
مع أن المشاركة في المنتديات الأخرى سريعة مثل البرق
ما عليهش ندير بالمثل اللي يقول: اللّي بغى العسل يصبر لقرص النحل
إلا بغيت نتفشش نصبر على هاد المشاكسة
رنيم إذا ما فهمتيش شي كلمة أنا فالخدمة عالراس والعين الحبيبة ديالي

غابت بعض الأقلام التي ألفتها بالواحة وغيابها يحزنني كنت أود ذكر الأسماء
ولكن أخشى أن أنسى بعضها لذلك سأكتفي بالتمني ألا يطول غيابهمـ/ن
ارتحت قليلا
تحياتي للجميع بدون استثناء



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 11-11-2010, 07:38 AM   #83


شيء غريب ......... مع إني أنا من أطلق على هذه الغرفة اسم التفشش ، كلما رأيت الإسم في الملتقى أقرأه ( غرفة التفتيـــــــــــــــش !) ... ما السبب برأيكم ؟


وعلى كثرة الاشتقاقات من فش يفش فهو فاش ومفشوش
أوالفشفشة على رأي الأخت نجوى الحمصي
والفشة وأفش كما قالت رنيم
صار لازمنا شوية فشوش مغربي كما اقترحت أختنا نادية
وتذكرت ........ الفشّة في الشام تطلق على رئتي الخروف لأنها تنتفخ ثم تفش
أما من يطفو في الشام فيقال أنه يفوش ، ونفس الكلمة تطلق على من يتعالى ويتفاخر بما ليس فيه ، وهي فصيحة يقال فاش الرجل يفيش فيشا فهو فيّاش وفيوش .
وفي مصر يقولون فاشوش على الفارغ كما أظن ، نحتاج لتأكيد الرواية من رنيم .
كذلك نسمي مقبس الكهرباء فيش ويبدو أن أصلها غير عربي .

فكما ترون .... المسألة هي مسألة تفشش ويغلب عليها حرفا الفاء والشين ولا يخفى ما فيهما من فشة النَّفَس وراحة النفس

وفي بالي الآن أن أقوم لأرتاح قليلا ويلزمني فرش أفترشه ، لذلك سأستعير الراء من رمشي وأذهب مشيا إلى الفرشة .

خاطركم .... ارتحت كثيرا



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 11-11-2010, 07:50 AM   #84


مرحبا بالجميع
ضحكتني دكتور مازن بردك الجميل وتفسيراتك للتفشفش وبخصوص قرائتك دوما للموضوع على انه غرفة التفتيش فهدا مشان انت لك علاقة بالإدارة و عطول ممتعود عالمراقبة والتفتيش
وبمناسبة قرب عيد الأضحى والأضاحي فراح تكتر الفشات والفشات للي ما بعرف شو معناها هي جمع فشة والفشة عنا كلمة تطلق على رئة الخروف وهي جزء مما بنسميه المعلاق وطبعا هو مكون من القلب والكبدة والرئة
وصحتين وعافية للجميع
سلامات



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 12-11-2010, 10:12 PM   #85


مساؤكم خيرات يا متفششين على اختلاف قدر تفشيشاتكم

دكتور سمير أسعدني وجودك بحق
فحمدا لله على سلامتك وطهورا إن شا ء الله

اخي سالم العلوي شرفت غرفة التفشش ومن فيها
ما تزعل من زهراء أبدا
لا يمكنها أن تستغني عن بيتكم الكبير بجميع أقسامه
ربما كانت بحاجة للتفشش فمكثت هنا

دكتور مازن جميلة تفشيشاتك بخصوص التفشش جميلة وغنية
شكرا لك ومنك نستفيد أيها الأديب الكبير

يقولون طنش تعش تنتعش قد تكون نصائح ثمينة
لم لا نلتفت إليها؟؟

دمتم بخير دائما وأبدا

للمتفششات

وللمتفششين



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

التوقيع

ـــــــــــــــــ
اقرؤوني فكراً لا حرفاً...
  رد مع اقتباس
قديم 13-11-2010, 04:52 PM   #86


أخي مازن

جاء في ردّ على قصة قصيرة ما يلي

(
قصة بلغة العطور ، ما أبلغها وأشد أثرها .
أختي فاطمة السوسي ، أحسنت في اختيار الرمز والدلالة .
كنت أفضل ، وهذا رأي خاص ، لو خلت القصة من جملتها الأخيرة التي لم تناسب الرمز والحبكة ، وكانت القصة قد تمت فعلا قبلها .
لك التحية والتقدير )


طبعا هذا رد لأخي مازن

ولم أستطع أن أفش غلي هناك فجئتُ به هنا

وأقول لأخي مازن

بس ماااااااااااااااااااله أحمر الشفاه

يا حرام عليك

لا وكمان الاخت ربيحة معه

شوووووووو هاد
.




المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 14-11-2010, 02:43 PM   #87


أحسنت أخي رفعت
أحييك ، من كل قلبي

فش غلك حبيبي على كيفك وطلع اللي بقلبك أحسن ما يرتفع الضغط عندك - مع أني أشك أنه قلبك الكبير يكون فيه غل .

كلامك على قلبي مثل العسل سواء هنا أو في أي صفحة في الواحة .

بس يا بطل كانت منك أحلى لو قلتها في مكانها ........ ومقبولة منك طبعا .

أما أحمر الشفاه ... فتلك مصيبة أخرى نتحدث عنها في مكانها !!


ارتحت الحمد لله .... ومباركة العيد سوف أؤجلها إلى الغد إن شاء الله



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

التوقيع

[IMG]

[/IMG]
  رد مع اقتباس
قديم 15-11-2010, 09:25 AM   #88



يا راحلين إلى منى بقيادي=
هيجتمو يوم الرحيل فؤادي


اليوم يا بدر تزول الهموم
ونجتمع مثل القمر والنجوم

في روضة فاحت أزاهيرها
وصاح بلبلها على أعلى الغصون

نحن بنو طيبة وأهل الوفا
وما لنا بين الخلائق مثيل

نحن بنو مكة وأهل القبول
وأحمد منا النبي الرسول

نحن لنا في الحب أعلى مقام
وعندنا المسعى وباب السلام

وعندنا الكعبة تضيء الظلام
وعندنا زمزم شفاء العليل

*******************





المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 15-11-2010, 11:34 AM   #89


.


[ATTACH=CONFIG]2739[/ATTACH]

في هذا اليوم الكريم

أدعو الله أن يكرمكم جميعا

وأن يعطي كل سائل سؤله

وأرجو لكم عيدا سعيدا

وكل عام وأنتم بخير
.

[ATTACH=CONFIG]2738[/ATTACH]



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الاسْترَاحَةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة