ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين ********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
الواحة صرح الأدب الأرقى فحافظوا عليه
درس الحبيب [ الكاتب : نزهان الكنعاني - المشارك : محمد ذيب سليمان - ]       »     قف عند حدود الله [ الكاتب : ساعد بولعواد - المشارك : محمد ذيب سليمان - ]       »     التسامح [ الكاتب : ياسر المعبوش - المشارك : محمد ذيب سليمان - ]       »     عودة بعد غياب وفصول من رواية [ الكاتب : علاء سعد حسن - المشارك : علاء سعد حسن - ]       »     شظايا الماء [ الكاتب : زاهية - المشارك : علي قنديل - ]       »     قصة لم تبدأ [ الكاتب : علي قنديل - المشارك : علي قنديل - ]       »     أنوار للحاج فى حجه [ الكاتب : السعيد شويل - المشارك : السعيد شويل - ]       »     ماذا فعل الشيخ ابن باز عندما نسي قراءة الفاتحة في ركعة ... [ الكاتب : أبوأحمد الخثعمي - المشارك : أبوأحمد الخثعمي - ]       »     مــلامـــح بـاهــتـــة [ الكاتب : عصام فقيري - المشارك : أحمد العكيدي - ]       »     قصة اليتيمة [ الكاتب : هائل سعيد الصرمي - المشارك : أحمد العكيدي - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > مُجَتَمَعُ الوَاحَةِ > الضَّبْطُ الإِدَارِي > الضَّوَابِطُ الإِدَارِيَّةُ وَالتَّعْلِيمَاتُ

ضوابط العمل الإداري في ملتقى رابطة الواحة الثقافية

الضَّوَابِطُ الإِدَارِيَّةُ وَالتَّعْلِيمَاتُ

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2006, 08:27 PM   #1
معلومات العضو
المؤسس
مدير عام الملتقى
رئيس رابطة الواحة الثقافية
الصورة الرمزية د. سمير العمري
ضوابط العمل الإداري في ملتقى رابطة الواحة الثقافية



تقديم
لعلني قبل أن أبدأ أيها الأحبة بوضع ضوابط العمل الإداري وقبل كل شيء أن أقوم بتوضيح الأمر الأهم والذي يحدد كل ما سننحو نحوه في ما سيلي من قواعد وضوابط. هذا الأمر أشارت إليه الأخت الرائعة أسماء حرمة الله في مداخلتها حين قالت:
الواحة ليست كباقي المنتديات، إنها بيت القلوب المتحابة في اللـه ورباطُ الحرف، ومعين أخوةٍ في اللـه لن يفكّ أواصرَها شيءٌ بإذن الرحمن مادام الصدقُ وإخلاصُ النية قائميْن، واللـهُ ثمّ الوفاءُ لبعضنا البعض هو الذي يزيد أواصر َأخوتنا جميعاً التحاماً وارتباطاً، الواحةُ وكما أردد ذلك دوماً هي بيتي، ولا أنكر أنني وجدت ُبينكم الدفء والصدق والوفاءَ للحرف.
رابطة الواحة الثقافية إذاً ليست في الأساس منتدى فحسب ، وملتقاها ليس منتدى كباقي المنتديات. إنها صرح لبناء الأمة من خلال تجسيد حلم الكرام فيها وطناً نصنعه بأيدينا ونرعاه بعيوننا ونسير به في خير هذه الأمة ولرقيها. رابطة الواحة الثقافية هي الحلم الذي يراود كل حر كريم ، وكل شريف أبي يريد أن يرى أمته تعود إلى نفسها وتستعيد مكانها ومكانتها بين أمم الأرض. وعليه فإن هذا المفهوم الكبير والعميق لهذه الرؤية هو ما يحتم علينا أن ندرك أن التعامل مع الواحة كرابطة وكملتقى يجب أن تكون مختلفة.
لقد أسست الواحة من أجل الجميع ولم تسع يوماً ولا سعى مؤسسها في مصالح ضيقة أو مزاحمة مغرضة ، ولا أن تكون رقماً آخر في عداد المنتديات العربية الحوارية والتي تطفح بها الشبكة وتطفح هي بالأعضاء ممن يرتاد التسلية والثرثرة والسخافات. إن الواحة هي لكل من يؤمن بها وبرسالتها شريك كامل الصلاحية ، ورفيق جهد وسعي وإنجاز ، وإن كان هذا هو ما ينطبق على الأعضاء فكيف الحال حين يتعلق الأمر بأصحاب الواحة والقلب النابض بها؟

لقد عانت الواحة دوماً من مشكلة تشابه شكلها العام وطبيعة الأداء الفني مع منتديات الشابكة الكثيرة ، وكان في هذا ظلم كبير لرسالية الواحة وجديتها واختلافها التام في الأهداف والأساليب والمناهج زاد هذا الظلم خذلان بعض من أردناهم قادة للخير والصلاح للأداء العام وغلبة الأثرة أو سوء الفهم وعدم القدرة على احتمال الاختلاف ، وكذا كان في مجاملات الود التي أساء الكثيرون فهمها واستخدامها ، فانتحى بعضهم سبيل اعتبار منصبه في الإشراف تشريفا يزيد من رصيد قدره وفخره لا تكليفاً يضعه أمام مسؤولياته. ولعل أهم ما أجده سبباً هو المفهوم القاصر للعديد ممن تولوا مناصب في لجان المتابعة والإشراف أن دورهم يقتصر فقط على الردود في أحسن الأحوال ، ولا يكلفون أنفسهم عناء السعي في رقي الواحة أو المشاركة في التخطيط لها والذود عنها.

اليوم وونحن نقوم بتقييم شامل وتقويم جذري لمستوى الأداء وأسلوب التعاطي في الواحة بما يليق بقدرها باعتبارها منظمة ثقافية عالمية مسجلة تسعى بكل جدية وتجرد نحو التعامل الاحترافي وفق قواعد وضوابط منظمة لكل جزئيات التعاطي اليومي والرؤية الشاملة سواء أكان ذلك فيما يخص الإداريين والمشرفين أو يخص الأعضاء والمشاركات والأنشطة. واليوم أتيت هنا ألخص ما جدتم به بعد مشورتنا لكم في هذا الأمر ولنضع الخطوط العامة التي تحدد قواعد وضوابط تعيين المتابعين وإقالتهم والتي ربما تزعج البعض من أعضاء ومشرفين ممن هو على شفا تململ لا يبقيه إلا المدح والتصفيق ، ونقول للجميع بكل الحب:

سيظل الود أسلوب الواحة الأمثل والواحة أحرص عليكم وتراهن عليكم ولكن لا مجاملات بعد اليوم ولا محاباة ، بل عمل حثيث وتقدير لا يجحد ذا همة حقه.


هنا سأجمع كل القواعد والضوابط التي تخص هيئة إدارة ملتقى الرابطة راجياً الالتزام التام بها نصًا وروحا ، فهمًا وتطبيقا.



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الضَّوَابِطُ الإِدَارِيَّةُ وَالتَّعْلِيمَاتُ

 

 

 

 

 

التوقيع

 
قديم 06-11-2006, 09:15 PM   #2
معلومات العضو
المؤسس
مدير عام الملتقى
رئيس رابطة الواحة الثقافية
الصورة الرمزية د. سمير العمري


الفصل الأول.
ضوابط العمل الإداري
المادة الأولى
قواعد عامة
1- بانتسابك لهيئة إدارة ملتقى رابطة الواحة الثقافية فأنت أصبحت وبشكل تلقائي أحد ركائز ملتقى الرابطة وشريكاً كامل الصلاحية ما أوفيت العهد وبشرت بالمنهج وآمنت بالرسالة.

2- بانتسابك لهيئة إدارة ملتقى الرابطة فأنت موافق بالضرورة على جميع ضوابطها الإدارية العامة والخاصة وتلتزم بكل أحكامها المقررة تنفيذاً وتحقيقاً.

3- يتم التعامل الإداري وفق هرمية التشكيل وبخطابات رسمية سواء من الرئيس المباشر أو من الرئيس غير المباشر وصولاً لتناغم العمل وعدم اضطراب الأدوار والتخصصات.

4- ضوابط العمل الإداري في الواحة كما ضوابط الانتساب والمشاركة هي قيم ثابتة ارتضيناها والتزامها أمر أساسي ولا أحد فوق القانون مهما علا شأنه.


المادة الثانية
أخلاقيات العمل الإداري في ملتقى رابطة الواحة الثقافية
1- الولاء الواضح لمنهج الواحة والإيمان الصادق برسالتها، والوفاء الكريم لكيانها رقياً بها وذوداً عن حماها وتبشيراً برسالتها.

2- العمل على التأسيس لحوار جاد وهادف يعمل على إثراء الفكر والرقي بالأدب وفق الهوية الثقافية والأهداف المعلنة لرابطة الواحة الثقافية.

3- الالتزام الأخلاقي والأدبي تجاه الرابطة وملتقاها باحترام خصوصيتها وتقدير أعضائها والعمل على رقيها وتطويرها الإيجابي.

4- الكفاءة ووضوح الرؤية والثقافة العامة الملمة بما يكفي لإدارة المنهج.

5- الخلق الحميد والحلم وسعة الصدر ، والقدرة على الإنصاف حتى لشانئ. وكذلك القدرة على حل المشكلات وجمع القلوب بحسن المعاملة واحتمال اختلافات النفوس.

6- التزام الواحة حضوراً ومشاركة ونشراً فلا يحق لأي عضو في إدارة ملتقى الرابطة النشر في غير الواحة إلا بموافقة الإدارة ، ولا يجوز أن يكون مشرفاً في أي منتدى حواري آخر ما لم يحصل على إذن خاص من الإدارة العليا بذلك.

7- متابعة الموضوعات والمشاركات التي تنشر في الملتقى عن كثب والتفاعل الجاد والمميز معها والتصرف المناسب بما يضمن حسن سير العمل، وتوفير الأجواء التي تعين على العطاء والإبداع من قبل الأعضاء.

8- القدرة على المبادرة والتفاعل في التخطيط والتنفيذ، وحبذا لو كان لكل لجنة خطة واضحة المعالم للرقي بالواحة يقدمها للإدارة ويعمل على تنفيذها.


المادة الثالثة
التنظيم الإداري في الملتقى
1- تعتبر إدارة رابطة الواحة الثقافية هي المرحعية العليا لكل أنشطة الرابطة بما فيها الملتقى.

2- المدير العام للملتقى هو مرجعية أعضاء إدارته ومرجعيته هو تكون لرئيس الرابطة فهو صاحب الكلمة الفصل في القضايا التي تحتاج مستويات أعلى.

3- المدير التنفيذي للملتقى هو مرجعية مدراء اللجان والأنشطة ، وهم بدورهم المسؤولون المباشرون عن متابعة كل أنشطة الملتقى سواء من حيث التخطيط والإشراف على عمل اللجان أو من حيث التقييم والمتابعة للتنفيذ ، ويكون للمدير التنفيذي والمدراء التابعين ورؤساء اللجان وفق هرمية التنظيم صلاحيات كاملة في جميع أقسام الملتقى.

4- ينقسم العمل الإداري في ملتقى الرابطة إلى لجان متخصصة ولكل لجنة رئيس ونائب له وأعضاء لجنة. ولرئيس اللجنة ولنائبه مسؤولية وضع خطط الرقي بالأقسام التابعة والأنشطة المتعلقة ومسؤولية التنفيذ وتقديم تقرير للتخطيط والتنفيذ والتقييم للرئيس المباشر ثم لإدارة الملتقى ومن ثم للإدارة العليا ، ويكون لرؤوساء اللجان ونوابهم صلاحيات عامة ، لكل عضو لجنة صلاحيات محددة بالقسم الذي يشرف عليه.

5-يتم الالتزام بهرمية التعاطي الإداري واحترام النظام ، والتخاطب الرسمي حين يتعلق الأمر بالأمور الإدارية والأنشطة من حيث التكليف أو التنفيذ أو التقرير.

6- يتم تقديم تقرير أداء للإدارة العليا كل ثلاثة أشهر موضحاً فيها بشكل مختصر وواضح الخطة ووسائل التنفيذ والتقييم الشامل للنتائج ، ومقترحات للتطوير.

7- يتم العمل بروح الفريق وجو الإخاء والود ، وبالتنسيق مع باقي لجان المتابعة المختلفة بما يخدم الصالح العام.



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الضَّوَابِطُ الإِدَارِيَّةُ وَالتَّعْلِيمَاتُ

 

 

 

 

 

 
قديم 06-11-2006, 09:48 PM   #3
معلومات العضو
المؤسس
مدير عام الملتقى
رئيس رابطة الواحة الثقافية
الصورة الرمزية د. سمير العمري


الفصل الثاني.
لجان العمل في الملتقى
المادة الأولى
لجنة الشعر
تقوم اللجنة بالاهتمام بمستوى الأداء الشعري في منتدى الشعر الفصيح والشعر الشعبي والمترجم والعمل على إذكاء روح التفاعل بين الأدباء، ونقل كل ما لا ينتمي للشعر إلى حيث يجب أن يكون ، والتواصل مع الجميع بما يكفل سوية الذائقة والانتصار للجمال وتجرد الردود ومصداقيتها.

المادة الثانية
لجنة النثر
تقوم اللجنة بالالتفات لما ينشر في الواحة من أعمال نثرية وتصنيفها وفق طبيعتها سواء في منتدى النثر أم في منتدى القصة ، و الارتقاء بمستوى المشاركات النثرية، والعمل على تخليص النثر من براثن السطحية والسذاجة واختلاط الفنون المختلفة.

المادة الثالثة
لجنة النقد وعلوم اللغة
تقوم اللجنة بتنشيط حركة نقدية أدبية فاعلة مركزة على ما ينشر في الواحة من أعمال شعرية ونثرية سعياً للارتقاء بمستوى المشهد الأدبي العربي والتصدي لموجة الهبوط سعياً نحو أدب راق يحمل الفكر ولا يسقط في اللغو والهذر والكفر.

المادة الرابعة
لجنة الدعوة
تقوم اللجنة بالاهتمام بالمواضيع الدعوية بأسلوب يبشر ولا ينفر وينشر الخير والفائدة وفق منهج الإسلام الوسطي دون إفراط ولا تفريط ، والعمل على الرقي بمستوى مضامين ما ينشر وبمستوى الردود والتفاعل سعياً تنشيط هذا القسم بما يخدم رسالة الواحة ، والعمل على ترسيخ خطاب دعوي جديد يتسم بالموضوعية والوسطية والعصرية في إطار حدود الشرع.

المادة الخامسة
لجنة الفكر
تقوم اللجنة بالاهتمام بالمواضيع الفكرية بما يسهم في تطور منهجية رسالة الواحة البناءة، والعمل على الرقي بمستوى مضامين ما ينشر وبمستوى الردود والتفاعل سعياً نحو فكر ملتزم ومنفتح ووسطي يرسم ملامح فكر الرابطة في التعاطي والتناول.

المادة السادسة
لجنة التوجيه
مهمة هذه اللجنة هي أن تكون حلقة الوصل بين الأعضاء والملتقى بالتعرف على اهتمامات الأعضاء وتوجهاتهم والتواصل معهم عن طريق إرسال روابط المواضيع التي تدخل في نطاق إهتمامهم. ومن مهام اللجنة تطبيق الخطة الشهرية للواحة لكل منبر ، حيث ستتناول هذه الخطة مشروع شهري لكل منبر وتقترح على الأعضاء كتابة موضوعات بعينها طبقاً لقدراتهم تتفق مع الخطة الشهرية التي ترسلها لهم الإدارة أو التي يقترحونها عليها. كما يدخل في اهتمامها استقطاب الأعضاء من خارج الواحة للمواضيع التي تدخل في نطاق اهتمامهم.

المادة السابعة
لجنة التطوير والعلاقات العامة
تقوم هذه اللجنة بمتابعة المظهر الفني للملتقى من حيث تصحيح الأخطاء وتوجيه الأنشطة من خلال تعاون لصيق مع لجنة التوجيه ، وكذلك عليها متابعة أمور تنسيق الموضوعات وشكل الصفحات وغيرها. وتقوم هذه اللجنة بمتابعة نمط الأداء والتعاطي بين الأعضاء، وكذلك تقييم مستوى التأثر والتأثير والعمل على إضفاء روح التعاون والتآخي والتفاعل ، وهي المسؤولة المباشرة عن التصدي لأية خلافات وحلها من خلال التشاور مع الهيئة الاستشارية العليا؛ بما يؤمن شيوع منهج روح الفريق وضمان الود والصفاء في أفياء الواحة.

المادة الثامنة
لجنة الإبداع وروائع الواحة
تقوم هذه اللجنة بمتابعة المواضيع المطروحة في كل أقسام الملتقى وانتخاب الأعمال الإبداعية من الشعر والنثر والفكر والعلوم وغيرها كروائع توضع في أرشيف خاص يسهل الرجوع إليه للعضو وللزائر.
وسيتم اختيار لجنة من أصحاب القدر والقدرة والتخصص في مثل هذا وستعلن قريبا.



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الضَّوَابِطُ الإِدَارِيَّةُ وَالتَّعْلِيمَاتُ

 

 

 

 

 

 
قديم 07-11-2006, 03:00 AM   #4
معلومات العضو
المؤسس
مدير عام الملتقى
رئيس رابطة الواحة الثقافية
الصورة الرمزية د. سمير العمري


الفصل الثالث.
التعامل مع المواضيع والردود
المادة الأولى
تعليمات تثبيت المواضيع
1- يتم تثبيت المواضيع المميزة لمدة لا تقل عن يومين ولا تزيد عن أسبوع إلا بقرار الإدارة ويراعى أن يكون للتثبيت أهداف واضحة ومهنية ومتجردة تعتمد الإنصاف وإبراز ما يستحق.
2- يمنع تثبيت أكثر من موضوع واحد في وقت واحد لنفس العضو ، ويراعى أن يتم التعامل بشكل يكفل جدية التفاعل وتجرد الرأى.
3- يمنع تثبيت المواضيع لمجاملات أو علاقات خاصة ولا يجوز التجاهل لنصوص الأعضاء الجدد المميزة وعلى كل عضو من أعضاء لجان المتابعة تحري التخصصية قدر الإمكان وبما يخدم منهجية الواحة.
4- للإدارة الحق في تثبيت أي موضوع تراه مناسباً ولها الحق كذلك في إلغاء تثبيت أي موضوع لم يستوف شروط التثبيت مع لفت نظر المشرف الذي قام بالتثبيت.
5- تكون أولوية الالتفات للنص الأدبي للأكثر حضورا ومشاركة أما من يجعل الواحة معرضا لكتاباته فيتم تثبيت النص المميز لفترة قصيرة لا تتعدى في أحسن الأحوال ثلاثة أيام.


المادة الثانية
تعليمات نقل المواضيع
يتم نقل الموضوع الذي لا ينتسب للقسم نقلاً جذرياً وذلك باختيار الخيار الأول "نقل الموضوع إلى المنتدى الجديد". هذا هو الخيار الذي يجب أن يختاره المتابع قبل أن ينفذ النقل.
2- خيار "نقل الموضوع مع الإبقاء على رابطه في المنتدى السابق" وهو ما يسبب تشويها للمواضيع وإرباكاً للقارئ ولا يكون هذا الخيار إلا لأهداف معينة لا تقدرها إلا الإدارة.
3- خيار نسخ الموضوع يكون أيضاً في ظروف معينة ولا تقدرها عادة إلا الإدارة.


المادة الثالثة
ضوابط حذف المواضيع
1- سياسة ملتقى رابطة الواحة هو فتح مساحة حرة للحوار بأدبه وضوابطه ، وتجنب حذف المواضيع قدر المستطاع.
2- يحذف كل مشاركة وكل رد يخالف شروط الملتقى وفق ضوابط الحذف المعتمدة ويكون الحذف مؤقتاً لحين بت الإدارة بخصوص الحذف النهائي.
3- ضوابط الحذف المعتمدة:
• مخالفة شروط عضوية ملتقى رابطة الواحة. "يرجى قراءة هذه الشروط دائما".
• التشهير بالأديان أو بالأشخاص أيا كان.
• الفحش وقلة الحياء والصور الخليعة.
• السباب والشتم والتطاول.
• المواضيع غير ذات الأرب والفائدة ، والمواضيع التي تقدرها الإدارة سطحية أو غير جدية.
• نشر روابط لمنتديات أخرى أو مواقع شخصية دون إذن الإدارة ويستثنى من هذا نشر رابط لصفحة تحمل معلومات تفيد أصل المشاركة.
• الردود التي تخرج عن أصل الموضوع أو تشذ عنه.
• المواضيع التي تخرج عن حدود أدب الحوار وتصر على الجدل الفارغ وغير المثمر.


المادة الرابعة
تعليمات حذف المواضيع
1. يحذف كل موضوع يخالف شروط الواحة وذلك بنقله أولاً نقلاً جذريا إلى قسم المنقولات المؤقتة ثم إخبار الإدارة به هنا في قسم الإشراف ثم يتم البت بحذف الموضوع أو من قبل هيئة الإدارة العليا.
2. يحذف كل رد يخالف شروط الواحة وذلك بنسخ الموضوع كاملاً أولاً إلى قسم المنقولات المؤقتة ثم القيام بحذف الرد المخالف حذفاً كاملاً. وسيكون الرأي لهيئة المتابعة العليا بشأن اعتماد الحذف أو أعادته.
3. التبليغ عن أي حذف سواء لموضوع أو رد هنا في قسم الإدارة.
4. يمنع منعاً باتاً الحذف الجذري لأي موضوع ولا يكون الحذف النهائي لأي موضوع إلا من قبل الإدارة العليا.
5. يمنع منعاً باتاً الحذف لأي موضوع بناء على طلب كاتبه فالنص بعد النشر لا يصبح ملكا لصاحبه فحسب.


المادة الخامسة
تعليمات التعديل على المواضيع
1. التعديل على النص من حيث المبدأ لا يسمح به إلا من خلال التواصل مع الإدارة وإبداء أسباب مقنعة.
2. نحث على العناية بالنص والتأكد من تنقيحه وتنسيقه قبل نشره ولكن لأي احتمال سهو يمنح العضو مدة ساعتين من لحظة النشر للتعديل على مواضيعه.
3. إذا وجد ثمة ما يحتاج تعديلا بعد مرور الساعتين يمكن أن يتم ذلك من خلال التواصل مع أحد أفراد الطاقم الإداري وطلب التعديل مشفوعا بحيثياته وللإدارة تقدير الأمر بالقبول أو بالرفض.
4. يمنع التعديل على أصل النص في المواضع التي تم الإشارة إليها في أحد ردود الأعضاء حتى لو كانت هذه الإشارة بعد نشر النص مباشرة.
5. يسمح بالتعديل بالحيثيات خلال مدة لا تزيد عن شهرين من تاريخ نشر النص ويمنع التعديل على المواضيع القديمة إلا بقرار من المدير العام شخصيا.



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الضَّوَابِطُ الإِدَارِيَّةُ وَالتَّعْلِيمَاتُ

 

 

 

 

 

 
قديم 07-11-2006, 03:18 AM   #5
معلومات العضو
المؤسس
مدير عام الملتقى
رئيس رابطة الواحة الثقافية
الصورة الرمزية د. سمير العمري


الفصل الرابع.
ضوابط التعيين والإقالة والاستقالة
المادة الأولى
ضوابط التعيين
1- هيئة الإدارة العليا
1- يتم تعيين هيئة الإدارة العليا من قبل رئيس رابطة الواحة الثقافية اختياريًا وفق ما يراه فيه من رؤية واعية للمنهج والأسلوب والعمل به بولاء ووفاء ومصداقية وببيعة صادقة.
2- هيئة الإدارة العليا هي كلا من الهيئة الاستشارية ومجلس الإدارة ، ويحصل كل عضو فيها على صلاحيات مطلقة في الملتقى.
3- تعتبر هيئة الإدارة العليا المرجعية المباشرة لأعضاء هيئة إدارة الملتقى، ومرجعية الجميع في فض الخلافات وحل المشكلات.
2- اللجنة الإدارية للملتقى
1- يتم تعيين لجنة إدارة الملتقى من قبل المدير العام وبالتنسيق والمشورة مع هيئة الإدارة العليا وفق ما يناسب حاجة الواحة وقدرات الأعضاء ، ووفق رغبات الأعضاء بالمشاركة في حمل هذه المسؤولية طوعيا وببيعة صادقة.
2- تكون لجنة إدارة الملتقى المسؤولة المباشرة على مستوى الأداء في الواحة من حيث الضابط الإداري ومن حيث التنظيم العام وتنسيق الجهود للحفاظ على سوية العمل العام في الواحة.
3- أعضاء اللجنة الإدارية هم مشرفون عليهم أن يتذكروا دائما أن التفاعل مع الأعضاء والردود هو أهم دور لهم وأن المتابعة الإدارية هي عمل إضافي لا أكثر.
4- يتم العمل بروح الفريق وجو إخاء وود ، وبالتنسيق مع باقي أعضاء هيئة الإدارة بما يخدم الصالح العام.


3- لجان الإشراف التخصصي
1 - يتم تعيين لجان الإشراف التخصصي من قبل المدير العام وبالتنسيق والمشورة مع المدير التنفيذي وفق ما يناسب حاجة الواحة وقدرات الأعضاء ، ووفق رغبات الأعضاء بالمشاركة في حمل هذه المسؤولية طوعيا وبإقبال صادق.
2- تكون لجان الإشراف المسؤولة المباشرة على مستوى الأداء في الواحة وعليها متابعة مشاركات الأعضاء وتنشيط الأقسام وتثبيت وحذف المواضيع وفق الضوابط المحددة ، والإبلاغ عن أية ملحوظات تجدها ضرورية مشفوعة بوجهة النظر.
4- يتم العمل بروح الفريق وجو إخاء وود ، وبالتنسيق مع باقي أعضاء هيئة الإدارة بما يخدم الصالح العام.


المادة الثانية
ضوابط الاستقالة
1- يتقدم المستقيل بخطاب خطي في قسم المتابعة للإدارة مبيناً أسباب استقالته.
2- يكون قبول أو رفض الاستقالة من قبل رئيس الرابطة ويكون وقراره نافذ.
3- يمنح المستقيل ممن قدم للواحة ما يستحق منصبا شرفيا تقدره الإدارة وخطاب شكر علني ، ودرع الرابطة.
4- العضو المقال أو المستقيل دون إذن الإدارة تسحب صلاحياته ولا يمنح شيئاً.


المادة الثالثة
ضوابط الإقالة
1 - يتم إقالة عضو إدارة الملتقى بقرار مشترك من المدير العام وباستشارة أعضاء هيئة الإدارة العليا.
2- يتم قبل الإقالة إحاطة العضو بقرار الإدارة وأسباب الإقالة بشكل واضح هنا في قسم اللإدارة والإشراف.
3- يتم إقالة عضو إدارة أو عضو إشراف وسحب الصلاحيات إن حدث ما يلي:
أ- خيانة العهد والولاء للواحة وأعضائها كالدس أو التآمر أو إشاعة السوء بدليل يقوم عليه.
ب- مخالفة أي بند ورد في ضوابط التعيين أو الخروج عن منهج رابطة الواحة سواء في النشر أو في التعامل.
ج- كشف أسرار الإدارة أو أية أجزاء من حواراتها لأي كان ممن لا علاقة له بها سواء من داخل ملتقى الرابطة أو من خارجها.
د- التقصير في المتابعة والتفاعل وفق ما تقدره الإدارة.
ه- التغيب عن الواحة دون إذن خطي أو دون علم الإدارة لأكثر من ثلاثة أسابيع متتالية.
و- الإخفاق في إنجاز ملموس يرتقي بالواحة أو بملتقاها.
ز- تشجيع التحزب و"الشللية" في الواحة أو المشاركة فيها بعلم ودراية.




إن ما سبق من ضوابط هي قانون التعامل الذي سيتم تطبيقه بشكل منصف وحازم دون استثناءات آملين العمل به بما يليق بأقداركم وبما يخدم مسيرة رسالة الواحة وينظم العمل هنا في الإدارة وهناك في أقسام الملتقى المختلفة.


تقبلوا التحية والتقدير

د. سمير العمري
رئيس رابطة الواحة الثقافية



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: الضَّوَابِطُ الإِدَارِيَّةُ وَالتَّعْلِيمَاتُ

 

 

 

 

 

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ضوابط العمل الإداري في ملتقى رابطة الواحة الثقافية
الموضوع
ضوابط الانتساب والمشاركة في ملتقى رابطة الواحة الثقافية



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة