ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين ********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
الواحة صرح الأدب الأرقى فحافظوا عليه
الثعلب ومالك الحزين [ الكاتب : شاهر حيدر الحربي - المشارك : شاهر حيدر الحربي - ]       »     المرأة والعمل [ الكاتب : محمد على مؤيد شامل - المشارك : محمد على مؤيد شامل - ]       »     تهنئة لحصول الدكتور إبراهيم أحمد مقري لدرجة الأستاذ ال... [ الكاتب : حسين لون بللو - المشارك : رافت ابوطالب - ]       »     حياة الوهم [ الكاتب : رافت ابوطالب - المشارك : رافت ابوطالب - ]       »     هدم البيان [ الكاتب : رافت ابوطالب - المشارك : رافت ابوطالب - ]       »     طال الغياب [ الكاتب : محمود العيسوي - المشارك : محمود العيسوي - ]       »     سنمضي للعلا [ الكاتب : محمود العيسوي - المشارك : محمود العيسوي - ]       »     أنا والحزن [ الكاتب : أحمد بن محمد عطية - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     بين الخائن والتمثال [ الكاتب : هَنا نور - المشارك : غاندي يوسف سعد - ]       »     صراع (ق.ق.ج) بقلم منى كمال [ الكاتب : منى كمال - المشارك : منى كمال - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > مُجَتَمَعُ الوَاحَةِ > الضَّبْطُ الإِدَارِي > أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

إعلان إداري هام

أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2011, 03:01 PM   #1
معلومات العضو
المؤسس
مدير عام الملتقى
رئيس رابطة الواحة الثقافية
الصورة الرمزية د. سمير العمري
إعلان إداري هام



الأعضاء الكرام والكرائم:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في خطوة ضرورية نحو تعديل شامل وجذري فيما يخص مستوى الأداء وأسلوب التعاطي في الملتقى وانسجاما مع منهجية التقييم والتقويم المتبعة في الواحة فقد وجدنا ضرورة القيام بهذه الخطوة الضرورية للحفاظ على قدر الواحة وهيبتها التي صاحبتها منذ انطلاقتها وحرصا على جدية العمل وقدر واحترام أعضاء الواحة وعقلية متابعيها وتصحيح المسار لتحقيق أهداف رابطة الواحة الثقافية.

لقد ولدت الواحة كبيرة ذات أثر واضح في تحديد ملامح المشهد الثقافي العربي عموما والأدبي خصوصا ، ومثلا يشهد له في تفعيل معنى التعامل الجاد والهادف مع آليات الشابكة رائدة في العديد من الجوانب العملية المميزة ، وهذا الدور هو ما كانت أسست الواحة لأجله بادئ ذي بدء وهو الدور الذي ستحافظ عليه ما شاء الله لها أن تكون. ولا يخفى على عاقل طبيعة الشابكة وأخلاقيات مرتاديها بين جاد صادق مثابر يدرك معنى الوفاء والمروءة الصدق في التوجه وبين غيرهم ممن يعبث للتسلية أو يملأ وقت فراغ أو من يسعى بكل الوسائل لإشهار نفسه أكان يستحق أو لا يستحق. وفي خضم هذا التفاوت بين الأقدار والقدرات والأخلاق ، وفي جلبة الحراك الذي لا يكاد يضبطه إلا الوازع الأخلاقي الشخصي للفرد نفسه يكون العمل من خلال الشابكة ليس باليسر الذي قد يظنه البعض وليس بالثمن الذي يستهين به البعض.

ونقر أنه خلال العامين الماضيين بدأ مستوى الواحة في التدهور قليلا رغم أنها تظل بشهادة المنصفين أفضل أو أحد أفضل المواقع العربية الجادة إلا أننا نحرص دوما على أن نسدد ونقارب رقيا لأفضل أداء مثالي ما استطعنا إليه سبيلا ، ولعل أحد أهم أسباب هذه التدهور الجزئي هو قلة المتابعة من قبلي شخصيا ثم من قبل بعض الأحبة الإداريين لظروف صحية أو شخصية وكذا تعزز روح الفردية المنطوية حينا والشللية المصلحية حينا آخر ، وهذا أمر رأينا أن نتصرف حياله بعد أن بلغ حدا لا يمكن التغاضي عنه.

وإنني هنا أشكر كل حريص غيور ممن أرسل ينبه لهذا الأمر صادقا ومخلصا ونعده والجميع أننا سنقوم مباشرة بتصحيح المسار بتطبيق حازم للضوابط الإدارية المنصوص عليها منذ البداية ولكن الأعضاء لا يقرؤونها في تقديري ولا يلتزم بها عدد منهم بما أثر على مستوى الأداء وأسلوب التعاطي ، وهذا أمر سيتم بذات منهجية الواحة الودودة والتي تحترم قدر كل عضو فيها وقدرته وبدون التفريط في دورها المزدوج كدار للنخب المثقفة العربية وكذلك حضن للمواهب الشابة والأقلام الواعدة بدورها التعليمي الرائد.

وللوصول لهذا الأمر فقد تم ما يلي:

1- إجراء تعديلات إدارية على اللجنة الإدارية ولجان الإشراف بما يناسب المرحلة وبما يخدم الحراك الفاعل.
2- إعادة توجيه البوصلة في سفينة الواحة للمضامين وللكيف قبل الكم وسيتم ترسيخ هذا الأمر سواء في تمييز طبيعة المواضيع أو تفعيل آليات لردود أكثر جدية وأكثر حميمية وتفاعلية.
3- تفعيل العمل الجماعي وروح الفريق بدل الفردية وفي نفس الوقت محاربة الشللية المصلحية المحضة وإرساء معالم الأسرة الكبيرة في الواحة.
4- إجراء تعديلات جذرية على مستوى الأداء وأسلوب التعاطي بما يعيد الواحة لمكانتها المعتادة كنبراس ورائدة في ممارسة العمل الجاد الهادف عبر الشابكة.
5- مراجعة وتنقيح وتوضيح لضوابط العمل الإداري وتوجيه الإداريين إلى تطبيق بشكل حازم وقوي ضد كل مخالف لخلق بيئة مناسبة للإبداع دون مكدرات ودون تشويش.

ولعلني هنا أشير لبعض ما تم تطبيقه حتى اللحظة كخطوة أولى تجاة العودة القوية للعمل الجاد الراقي في الواحة بما يلي:
1- تم الاستغناء عن المشرفين غير المتفاعلين مع الأعضاء والمواضيع في هذه المرحلة سواء أكان ذلك نتيجة لظروفهم الخاصة أو لتقصيرهم القسري مع التأكيد على أننا نرحب بهم وبكل من يرغب مقبلا في القيام بالدور المأمول في المساهمة الفاعلة للرقي بهذا الصرح الثقافي الزاهر.
2- تم فتح قسم جديد في رأس صفحة الواحة يتعلق بالضوابط الإدارية وشروحاتها وسيكون مرجعا واضحا للجميع لمعرفة الحدود والاهتمام بما ينفع الناس بالعمل والتفاعل بعيدا عما سواه. ويمكنكم مراجعة هذه الضوابط الإدارية في هذه القسم:
http://www.rabitat-alwaha.net/moltaq...play.php?f=181
3- تم فتح أكاديمية الواحة التعليمية بمدارسها المختلفة الأدبية والنقدية والنحوية ومدرسة العروض والعروض الرقمي وندعو الجميع للتفاعل معها أستاذة وطلابا بما يخدم الدور التعليمي للواحة. يمكنكم متابعة هذا كله هنا:
http://www.rabitat-alwaha.net/moltaq...play.php?f=123
4- تم البدء في تصنيف المواضيع ومستواها الأدبي بحيث يتم نقل المواضيع المميزة إلى قسم خاص بها والمواضيع التي هي دون المستوى الجيد إلى قسم مدرسة الواحة الأدبية بحيث سيكون القسم المخصص سواء في الشعر أو النثر أو القصة مكانا للنصوص الجيدة الصحيحة في غالبها أو ذات الديباجة الجيدة بأخطاء قليلة.
5- فتح قسم لدواوين الشعراء ممن نجدهم أصحاب قدرات مميزة وجهد مشكور يسهم في تفعيل الحراك الأدبي والثقافي في الواحة.
6- سيتم متابعة هذه الجهود باستمرار بأمور كثيرة نرجو دوما أن تحوز على رضاكم وأن تحظى بدعمكم ومشاركتكم.


ما المطلوب من الأعضاء؟

1- نأمل منكم وأنتم الكرام التفاعل الحقيقي مع هذا التوجه باعتماد ذات الآلية من تصحيح المسار فالعضو (ونحن كنا أعضاء) هو لبنة البناء لهذا الوطن الحلم في الواحة والواحة هي انعكاس حقيقي لنا جميعا قدرها يبرز أقدار أعضائها وأقدارهم يحدد قدرها وتعميم هذا الحس بالانتماء والمسؤولية سينعكس ععلى جيمع الأعضاء بالخير والفائدة.
2- الالتزام الجاد بالضوابط المعلنة وتفهم أهمية وضرورة التطبيق الحازم للضوابط والإجراءات الإدارية بخصوصها.
3- الاشتغال بالخير وعدم الانشغال بالغير فكل امرئ بما كسب رهين ، وسنعمل من الجانب الإداري على إحقاق الحق وتوفير بيئة مناسبة للإبداع.
4- الإقبال الجاد على الواحة وإثراء التفاعل الحميمي الصادق بلا مناوءة وبلا مخاتلة في مجاملة والتعاون على البر والتقوى.
5- التناصح بالطرق الصادقة وبالهدف المجرد الباحث عن الخير فكلنا يحتاج للناصح الأمين.
6- التذكر الدائم لقدر الواحة وقيمتها وبأنها ليست مجرد منتدى حواري بل رسالة ناهضة بالأمة فكريا وأدبيا وأخلاقيا. فكونوا روادا وقادة صالحين مصلحين وثقتنا بكم كبيرة.

بسم الله الرحمن الرحيم
(وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)


تحياتي
د. سمير العمري
رئيس رابطة الواحة الثقافية



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 03:22 PM   #2


لله درك يا دكتور سمير
نعم نعم
الكيف .. لا الكم
هذه خطوات كان لا بد من اتخاذها منذ زمن
و الحمد لله ان ألهمك الى ما فيه خير الواحة و خير الادب

كنت وما تزال و لن تزال ان شاء الله ذخراً للشعر و للعربية .

وفقك الله ايها الكبير الى ما فيه صالح الواحة و صالح الامة .

كل احترامي و محبتي و تقديري لك ايها الاخ الكريم الغيور .



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 03:52 PM   #3


هكذا يكون العظماء دائما ...
خطوة مباركة سيدي الفاضل ونحن معك على الدرب نسير
دمت ودامت الواحة صرحا شامخا نهواه ولا يهوي
تقديري الكبير



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 03:53 PM   #4
معلومات العضو
قلم منتسب

No Avatar


الواحة موقع الكتروني أذهلني كثيرا
وأنا عضوة جديدة
لااستطيع الدخول والقراءة كثيرا
لانني أكمل مرحلة الماجستير
ولكني أقدم خالص شكري وتقديري للقائم على هذا الصرح التعليمي والهادف البناء



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 03:54 PM   #5
معلومات العضو
قلم نشيط
الصورة الرمزية سامي عبد الكريم


وكل التحية للكبير قدرا وعلما د. سمير العمري لحرصه عل الارتقاء بالواحة ودورها النهضوي ومستوى الأداء فيها

جزاكم الله خيرا



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 04:20 PM   #6


خطوة مباركة و مجهود موفق بإذن الله تعالى .

دمتم و الواحة .



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

http://www.rabitat-alwaha.net/moltaqa/showthread.php?t=57594

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 04:23 PM   #7
معلومات العضو
شاعر
عضو اتحاد الأدباء والمفكرين
الصورة الرمزية مصطفى السنجاري




نعم هذا هو اليفاعل الحي مع التطور والحراك

دمتم سامقين نباريس وضاءة

في دروب الثقافة والكلمة الفاعلة

سيروا ونحن معكم

بارك الله جهودكم المتميزة الأصيلة الرصينة

تحياتي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

أُحِبُّكّـ فَوقَ حُـبِّ الذّاتِ حَتّـــــى
كأنّ اللهَ لَمْ يَخلقْ ســـــواكـ

مصطفى السنجاري

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 04:23 PM   #8
معلومات العضو
شاعر
الصورة الرمزية د محمد عاصي


الأخ الحبيب
الشاعر الكبير د. سمير العمري
راعي هذه المؤسسة الرائدة
بارك الله جهدك وغيرتك على الدين واللغة والأمة وجعلهما في ميزان حسناتك
إلى مزيد من الرقي والرفعة لهذه الواحة الغناء معكم وبكم
صادق الود وأطيب التمنيات



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 04:24 PM   #9


عميد واحتنا الكبير الدكتور سمير العمري

نعم التوجه والتصرف .

نسأل الله التوفيق والسداد ، وأرجو من الجميع بذل كل ما بوسعهم لإنجاح المساعي ، فالإدارة لوحدها غير قادرة على التغيير مالم تحظى بتعاون كل عضو في الواحة .

بارك الله فيكم وجزاكم كل خير



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

[IMG]

[/IMG]
  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 04:30 PM   #10


معادلة الكيف + الكم = القدْر معدلة ناجحة في حال تم التعامل معها على أسس و ضوابط ومقاييس راقية كي نرتقي إلى الكم الكيفي بدلا من الكم الغير كيفي ،

أحسنت أستاذي ..بالتوفيق للجميع ..لكم قوافل الزهر ،

تقديري



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

لا يكفي أن تطرق باب الإنسانية لتحس بمجيئها نحوك, عليك أن تخطو تجاهها , و التوقف عن الإختباء خلف الزمن,امرأة محتلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة