ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين ********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
الواحة صرح الأدب الأرقى فحافظوا عليه
شظايا الماء [ الكاتب : زاهية - المشارك : علي قنديل - ]       »     قصة لم تبدأ [ الكاتب : علي قنديل - المشارك : علي قنديل - ]       »     أنوار للحاج فى حجه [ الكاتب : السعيد شويل - المشارك : السعيد شويل - ]       »     التسامح [ الكاتب : ياسر المعبوش - المشارك : ياسر المعبوش - ]       »     ماذا فعل الشيخ ابن باز عندما نسي قراءة الفاتحة في ركعة ... [ الكاتب : أبوأحمد الخثعمي - المشارك : أبوأحمد الخثعمي - ]       »     درس الحبيب [ الكاتب : نزهان الكنعاني - المشارك : نزهان الكنعاني - ]       »     مــلامـــح بـاهــتـــة [ الكاتب : عصام فقيري - المشارك : أحمد العكيدي - ]       »     قصة اليتيمة [ الكاتب : هائل سعيد الصرمي - المشارك : أحمد العكيدي - ]       »     كبْرياء العطش [ الكاتب : خالد صبر سالم - المشارك : خالد صبر سالم - ]       »     العاقبة [ الكاتب : خالد صبر سالم - المشارك : خالد صبر سالم - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > فُنُونُ الإِبْدَاعِ الأَدَبِي > النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

بِطنة وفِطنة وفِتنة

النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 24-04-2011, 04:57 PM   #11
معلومات العضو
عضو اللجنة الإدارية
مشرفة المشاريع
أديبة
الصورة الرمزية كاملة بدارنه


شكري الجزيل لك أخي الشّاعر أبو على مرورك

واقع مرير وصعب نتمنّى تغييره بالأفضل؛ لأنّه لم يعد يطاق

تقديري وتحيّتي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 24-04-2011, 05:00 PM   #12
معلومات العضو
عضو اللجنة الإدارية
مشرفة المشاريع
أديبة
الصورة الرمزية كاملة بدارنه


الأخ الأديب عبدالله أشكرك جزيلا على مرورك
هو صراع مع النّفس والجسد
بارك الله فيك
تقديري وتحيّتي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 24-04-2011, 05:03 PM   #13
معلومات العضو
عضو اللجنة الإدارية
مشرفة المشاريع
أديبة
الصورة الرمزية كاملة بدارنه


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
جاءني مرسال بان هناك في الافق ضياء
فانتفضت لأرى ما هناك
وإذا بي امام سطور محكية بخبرة فنان
عشق الادب بحرفة وامتهان
وقلم عرف كيف تتم صياغة الحالة باتقان
فانحنيت احتراما لهذا الأداء
لانها تستحق كل احترام
سلمت اناملك
تحيتي

للأخ الأديب محمّد رامي كلمات محمولة على جناحي سعادة حين يكرم بها نصّا أدبيّا
أعتزّ دائما بمرورك أستاذنا، وبكلماتك المنتقاة... الجميلة قلبا وقالبا
شكري الجزيل لك
تقديري وتحيّتي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 24-04-2011, 05:05 PM   #14
معلومات العضو
عضو اللجنة الإدارية
مشرفة المشاريع
أديبة
الصورة الرمزية كاملة بدارنه


شكرا لك أخ جهاد

بوركت أيضا على مرورك

تقديري وتحيّتي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 26-04-2011, 07:27 PM   #15


استغلت أستاذتي الفاضلة الوظائف السيكولوجية و جاءت بهذا الحوار بين المعدة و العقل لتسخره في موضوع أرادت أن تشبهه بالحال اليوم فوفقت.
أستاذتي الفاضلة كاملة، مساؤك الخير و الحكمة و الورد
أدب المقامة ليس سهلا كما نظن، إلا لمن يمتلك من القدرة ما تمكنه من ربط العبارات ببعض مستعينا بكلمات مسجوعة لا تخرج به بعيدا عن المراد و لا ترميه على ضفة أخرى فيتوه منه اللجام و عقال الحرف.
هنا وجدت هذه المقامة الكاملة قد جاءت بالمفيد و أدرت الحوار بمهارة و خرجت علينا بالنصح و رؤيتك الحكيمة للأمر حماك الله بتناول موضوع الجوع و الحاجة للطعام كضرورة و بين الغرائز التي تسيطر على الإنسان لو لم يملك لجام السيطرة على نفسه...
طبت و طاب حرفك و وفقك الله و زادك إبداعا.
و لك و لحرفك السامي النبيل تحياتي و مشاتل ورد.



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 27-04-2011, 10:45 AM   #16
معلومات العضو
أديبة وشاعرة
يرحمها الله
الصورة الرمزية شريفة العلوي


الرائعة كاملة بدارنة

نص أمتلأ من الحكمة وفاض شلال الإبداع من جوانبه المتسعة

تذكرت ذاك المثل القائل..عند المعدة يوهن العقل .


سعدت بالمرور من هنا أيتها الرائعة

ودمت بكل هذا الصخب الإبداعي.



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

 

 

 

 

 

التوقيع

[/SIZE]
  رد مع اقتباس
قديم 28-04-2011, 07:53 PM   #17
معلومات العضو
شاعر
عضو اتحاد الأدباء والمفكرين
الصورة الرمزية مصطفى السنجاري



طرح مميز ولغة انيقة

لك بصمة جميلة ورائعة

تحياتي سيدتي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

 

 

 

 

 

التوقيع

أُحِبُّكّـ فَوقَ حُـبِّ الذّاتِ حَتّـــــى
كأنّ اللهَ لَمْ يَخلقْ ســـــواكـ

مصطفى السنجاري

  رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011, 09:18 PM   #18
معلومات العضو
عضو اللجنة الإدارية
مشرفة المشاريع
أديبة
الصورة الرمزية كاملة بدارنه


شكرا لك أستاذنا الأخ الشّاعر رفعت ...

أقدّر لك مرورك الكريم وتثبيت النّص

تقديري وتحيّتي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011, 09:21 PM   #19
معلومات العضو
عضو اللجنة الإدارية
مشرفة المشاريع
أديبة
الصورة الرمزية كاملة بدارنه


وسعدت أنا بقراءتك كلماتي وبمرورك الأخ الشّاعر اسماعيل

"وما زالت ساحة المعركة تتأوّه " لها دلالات كثيرة

شكرا لك

تقديري وتحيّتي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011, 09:28 PM   #20
معلومات العضو
عضو اللجنة الإدارية
مشرفة المشاريع
أديبة
الصورة الرمزية كاملة بدارنه


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
تشريح أدبي رائع لواقع مرير بات مكشوفا بذاته وآثاره، جليا كالشمس في واضحة النهار، ولم يعد للمكابرة بإنكاره من معنى غير خداع النفس و جحود الحق والتنصل من مسؤولية التغيير والعمل على معالجة الداء الذي استشرى حتى ليوشك أن يستحيل حقا لا واقعا مرفوضا.
وإذا كانت المعدة تطلب -حاجةً لا نداءَ غريزةِ- غذاء يقيم أود الجسد، فقد طُوِّع العقل ليتغذى بدلا من الفكر والعلوم على ما يحاكي الغرائز على اختلافها، منذ صار أمرها يطارده حيثما التفت صورة وصوتا وإيماء، فاستحوذت عليه واحتلت مساحة اهتمامه، وغيبت في حضورها المزركش بالألوان والأضواء كل ذي قيمة ومعنى.

نص باهر كصاحبته ايتها الكاملة

متعة هو المرور بحروفك

دمت بألق

مرور وقراءة أعتزّ بهما

شكري الجزيل لك عزيزتي المتألّقة الأخت ربيحة على ما تنثرينه من جوهر الكلام مزيّنا وموضّحا

تقديري وتحيّتي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: النَّثْرُ الأَدَبِيُّ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة