ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين **************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
أطلب عضويتك اليوم كلمة د. سمير العمري في انطلاقة الاتحاد حصاد جديد من سنابل الواحة سارع بالانتساب للاتحاد العالمي للإبداع ديوان حب في اليمن عدد جديد من مجلة الواحة الثقافية القطاف الثاني من خمائل الواحة
ظلّ على باب الذكريات [ الكاتب : عصام فقيري - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     رسالة البيعة إلى قداسة البابا [ الكاتب : عبد الواحد الأنصاري - المشارك : ايهاب الشباطات - ]       »     الـضَّعْـفُ الـجَميـل [ الكاتب : بشير عبد الماجد بشير - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     حشرجة [ الكاتب : يحيى صمايري - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     برقيات إلى يافا [ الكاتب : محمد عبد المجيد الصاوي - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     تأويلُ رؤياي [ الكاتب : إرادة عمران - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     في محرابِ الضوء [ الكاتب : ياسين عبدالعزيزسيف - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     يحسدني الناس [ الكاتب : عبدالحكم - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     صفحة سلوى سعد [ الكاتب : سلوى سعد - المشارك : أحمد رامي - ]       »     قبلة عاشقة [ الكاتب : هاجر البريكي - المشارك : د. سمير العمري - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > مِنبَرُ الفِكْرِ وَ المَعْرِفِةِ > مَكْتَبَةُ الوَاحَةِ > المَكْتَبَةُ العِلمِيَّةُ

كيف تخطط لحياتك؟

المَكْتَبَةُ العِلمِيَّةُ

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 23-04-2011, 01:20 AM   #1
كيف تخطط لحياتك؟


اسم الكتاب: كيف تخطط لحياتك؟
اسم المؤلف: صلاح صالح الراشد

إن السعداء الناجحين في التاريخ والحاضر هم أصحاب رسالة ورؤية وأن الرسالة متعلقة في السعادة والرؤية متعلقة في النجاح, ومن كان ذا رسالة نال السعادة, ومن كان ذا رؤية نال النجاح ومن جمع بين الرسالة والرؤية جمع بين السعادة والنجاح.
ويقول إن القاعدة تنص على أنك إذا فشلت في التخطيط فقد خططت للفشل وأنك إذا لم تخطط لحياتك أصبحت من ضمن مخططات الآخرين تلقائياً.
ويرى المؤلف أنه من الخطورة أن يكون بدون رسالة ورؤية فضلاً عن المؤسسة والدولة والأمة وأن عشرين ألفاً بخطة محكمة يكفون ليقوموا أمة عظيمة وهو يدعوا الأمة الآن لوضع رسالتها ورؤيتها على الأقل على المستوى الشخصي.
في هذا الكتاب الفريد في طرحه وطريقته العملية يأخذك المؤلف خطوة بخطوة لعمل التالي: رسم رسالتك بالحياة, وضع رؤية ال500سنة, تحديد مخطط العشرين سنة, تحديد الخطة الخمسية, تحديد رؤية الآخرة, كتابة خطة حياتك, تحديد الخطة العشرية, تحديد الخطة السنوية, تعلم المتابعات الأسبوعية واليومية.
سوف تخلص في نهاية الكتاب بوضع رسالة واضحة ورؤية استراتيجية محددة تمنحك سبباًُ للحياة وتعطيك راحة بعد الممات.
في خلال هذا الكتاب سوف تكتب سيناريو حياتك الذي حتماً سيتحقق وفق خطط. إننا نحقق ما خططناه بالأمس بعلمك وبغير علم في هذا الكتاب سوف تتعلم كيف تصنع حياتك بعلم.






المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: المَكْتَبَةُ العِلمِيَّةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 31-07-2011, 12:17 AM   #2
معلومات العضو
شاعرة
الصورة الرمزية نداء غريب صبري


سيتم التحميل حالا
من يدري
ربما خططت لحياة سعيدة

بوركت اخيتي



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: المَكْتَبَةُ العِلمِيَّةُ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة