ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين ********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
الواحة صرح الأدب الأرقى فحافظوا عليه
حول عمل الظروف وما يرتفع ما بعدهن خلافا واتفاقا [ الكاتب : مزاري جابر الهاملي - المشارك : مزاري جابر الهاملي - ]       »     القِصَّةْ الشّاعِرةْ ... ما لَهَا وما عَلَيْهَا دَعوةٌ ... [ الكاتب : عادل العاني - المشارك : عادل العاني - ]       »     تزغرد القفار [ الكاتب : زياد الشرادقه - المشارك : زياد الشرادقه - ]       »     ألا أنعِمْ بما يشفي النُّفوسا [ الكاتب : عبدالستارالنعيمي - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     بين الهدى والردى [ الكاتب : رياض شلال المحمدي - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     مــلامـــح بـاهــتـــة [ الكاتب : عصام فقيري - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     كفّي الصدود [ الكاتب : تفالي عبدالحي - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     التسامح [ الكاتب : ياسر المعبوش - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     قف عند حدود الله [ الكاتب : ساعد بولعواد - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     خيار الموعد الأغر [ الكاتب : نزهان الكنعاني - المشارك : عبدالستارالنعيمي - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > مُجَتَمَعُ الوَاحَةِ > الضَّبْطُ الإِدَارِي > أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

إعلان إداري إلحاقي

أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2011, 10:51 PM   #1
معلومات العضو
المؤسس
مدير عام الملتقى
رئيس رابطة الواحة الثقافية
الصورة الرمزية د. سمير العمري
إعلان إداري إلحاقي



الأعضاء الكرام والكرائم:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عطفا على موضوع الإعلان الإداري الهام الذي نشر في إبريل الماضي والتي تحدثنا فيها عن تعديلات جذرية وخطوات ضرورية نحو تعديل شامل وجذري فيما يخص مستوى الأداء وأسلوب التعاطي في الملتقى وانسجاما مع منهجية التقييم والتقويم المتبعة في الواحة للحفاظ على قدر الواحة وهيبتها التي صاحبتها منذ انطلاقتها وحرصا على جدية العمل وقدر واحترام أعضاء الواحة وعقلية متابعيها وتصحيح المسار لتحقيق أهداف رابطة الواحة الثقافية.

وقد كنا أوضحنا حينها أن الواحة ولدت كبيرة ذات أثر واضح في تحديد ملامح المشهد الثقافي العربي عموما والأدبي خصوصا ، ومثلا يشهد له في تفعيل معنى التعامل الجاد والهادف مع آليات الشابكة رائدة في العديد من الجوانب العملية المميزة ، وهذا الدور هو ما كانت أسست الواحة لأجله بادئ ذي بدء وهو الدور الذي ستحافظ عليه ما شاء الله لها أن تكون. ولا يخفى على عاقل طبيعة الشابكة وأخلاقيات مرتاديها بين جاد صادق مثابر يدرك معنى الوفاء والمروءة الصدق في التوجه وبين غيرهم ممن يعبث للتسلية أو يملأ وقت فراغ أو من يسعى بكل الوسائل لإشهار نفسه أكان يستحق أو لا يستحق. وفي خضم هذا التفاوت بين الأقدار والقدرات والأخلاق ، وفي جلبة الحراك الذي لا يكاد يضبطه إلا الوازع الأخلاقي الشخصي للفرد نفسه يكون العمل من خلال الشابكة ليس باليسر الذي قد يظنه البعض وليس بالثمن الذي يستهين به البعض.

وعليه والتزاما بدور الواحة المهم في خدمة اللغة العربية وأدبها الراقي شعرا ونثرا والسهر على الحفاظ على الهوية العربية فكرا وأدبا وخلقا ، وبعد بعض التراخي في التعاطي الإداري لأسباب وظروف مختلفة أدى إلى بعض التجاوزات من قبل بعض الأعضاء وإلى انخفاض سوية ومستوى المشاركات وجدنا ضرورة تصحيح المسار هذه المرة بشكل أوثق والعودة بالواحة إلى منهج الحزم سواء في التعاطي الإداري أو في التعامل العام مع النصوص ومستوياتها ومع الردود وطبيعتها وسيكون هذا بتطبيق حازم للضوابط الإدارية المنصوص عليها منذ البداية ، مع التأكيد أن هذا أمر سيتم بذات منهجية الواحة الودودة والتي تحترم قدر كل عضو فيها وقدرته وبدون التفريط في دورها المزدوج كدار للنخب المثقفة العربية وكذلك حضن للمواهب الشابة والأقلام الواعدة بدورها التعليمي الرائد.



وإنني هنا أشكر كل حريص غيور يقوم لهذا الأمر صادقا ومخلصا ليسهم في تصحيح المسار ، وندعو الجميع ليحذوا ذات الحذو وأن نتعاون جميعا على تحقيق الأهداف المرجوة التي تعود علينا جميعا وعلى الأمة بالخير والنماء.

وللوصول الجاد لهذه المنهجية الجديدة التي ستحافظ على جدية الواحة وعلى مستواها العام فقد تم تقرير ما يلي تطبيقا جادا وصادقا:

1- إجراء تعديلات إدارية على اللجنة الإدارية ولجان الإشراف بما يناسب المرحلة وبما يخدم الحراك الفاعل.
2- إعادة توجيه البوصلة في سفينة الواحة للمضامين وللكيف قبل الكم وسيتم ترسيخ هذا الأمر سواء في تمييز طبيعة المواضيع أو تفعيل آليات لردود أكثر جدية وأكثر حميمية وتفاعلية.
3- تفعيل العمل الجماعي وروح الفريق بدل الفردية وفي نفس الوقت محاربة الشللية المصلحية المحضة وإرساء معالم الأسرة الكبيرة في الواحة.
4- إجراء تعديلات جذرية على مستوى الأداء وأسلوب التعاطي بما يعيد الواحة لمكانتها المعتادة كنبراس ورائدة في ممارسة العمل الجاد الهادف عبر الشابكة.
5- مراجعة وتنقيح وتوضيح لضوابط العمل الإداري وتوجيه الإداريين إلى تطبيق بشكل حازم وقوي ضد كل مخالف لخلق بيئة مناسبة للإبداع دون مكدرات ودون تشويش.
6- مراجعة العضويات والمواضيع ومراقبة الأداء بحيث لا يسمح للمشاركة في الواحة إلا لمن هو أهل لذلك وعلى الجميع إدراك أهمية الرقي بمستواهم وبأسلوبهم وتعاملهم.



هذا وقد تم البدء في الخطوات الحقيقية والجادة لهذا الأمر بما يلي:


1- كسوة الواحة بثوب قشيب فيه اللمسة الاحترافية وفيه اللمسة الجمالية الفاخرة بتناسق لوني ينبع من معنى الواحة ومن طبيعة المرحلة الراهنة المتعلقة بالربيع.
2- إعادة توزيع للمنتديات والأقسام بحيث ييسر الفهرسة والتصنيف بيسر ودون تشويش بكثرة التشعبات.
3- البدء في تشكيل جهاز إشرافي مميز وأمين ومدرك للدور المنوط.
4- سيتبع هذا مباشرة تطبيق تام للضوابط مهما صغرت وسيتم تنفيذ بنود التنبيه والإنذار والإيقاف ضد المخالفين.





ما المطلوب من الأعضاء؟

الأعضاء في الواحة هم في حقيقة الأمر كالمواطنين في الوطن متى ارتقوا ارتقت ومتى تهافتوا تهافتت ، والواحة هي مرآة كل عضو فيها يرتقي برقيها وينحدر بانحدارها ، ويخدع نفسه من يظن بأنه سيجد مكانا خيرا من الواحة كموقع أدبي جاد راق فالواحة هي دار الندوة وموطن كل صادق كريم كبير وملتقى النخبة العربية فلنتعاون جميعا على النهوض الدائم بها نهوضا بأنفسنا وخدمة لأمتنا بأمانة وموضوعية وتجرد. وعليه فإني أكرر ما نشرته سابقا مما يجب أن يكون كما يلي:


1- نأمل منكم وأنتم الكرام التفاعل الحقيقي مع هذا التوجه باعتماد ذات الآلية من تصحيح المسار فالعضو (ونحن كلنا أعضاء) هو لبنة البناء لهذا الوطن الحلم في الواحة والواحة هي انعكاس حقيقي لنا جميعا قدرها يبرز أقدار أعضائها وأقدارهم يحدد قدرها وتعميم هذا الحس بالانتماء والمسؤولية سينعكس على جميع الأعضاء بالخير والفائدة.
2- الالتزام الجاد بالضوابط المعلنة وتفهم أهمية وضرورة التطبيق الحازم للضوابط والإجراءات الإدارية بخصوصها.
3- الاشتغال بالخير وعدم الانشغال بالغير فكل امرئ بما كسب رهين ، وسنعمل من الجانب الإداري على إحقاق الحق وتوفير بيئة مناسبة للإبداع.
4- الإقبال الجاد على الواحة وإثراء التفاعل الحميمي الصادق بلا مناوءة وبلا مخاتلة في مجاملة والتعاون على البر والتقوى.
5- التناصح بالطرق الصادقة وبالهدف المجرد الباحث عن الخير فكلنا يحتاج للناصح الأمين.
6- التذكر الدائم لقدر الواحة وقيمتها وبأنها ليست مجرد منتدى حواري بل رسالة ناهضة بالأمة فكريا وأدبيا وأخلاقيا. فكونوا روادا وقادة صالحين مصلحين وثقتنا بكم كبيرة.



بسم الله الرحمن الرحيم
(وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)


تحياتي
د. سمير العمري
رئيس رابطة الواحة الثقافية



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 11:11 PM   #2


السلام عليكم

أستغل الفرصة للتعبير عن إعجابي بالإخراج الفني الجديد لصفحات الواحة .

=====

نعلم يقينا أن الواحة مهما هبت عليها عواصف الفتور أو الأفول ، فهي تحمل في ذاتها

عوامل ثباتها على الفكرة ، و قادرة على الاستمرار في سيرها ، و تعينها على ذلك

كوكبة من الأدباء المميزين لا تجتمع إلا بواحة الأدب و الفكر .

وفقكم الله لما فيه الخير .

دمتم و الواحة .





المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

http://www.rabitat-alwaha.net/moltaqa/showthread.php?t=57594

  رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 12:36 AM   #4


كل كلمات الشكر والتقدير لاتفي حقك وجهودك سيدي
وارفة واحتنا بديعة بثوبها الجديد
أدامها الله نبراسا ومنارة للغة والفكر
وجعل الله جهودكم ثقلا في موازينكم
تقديري الكبير



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 01:54 AM   #5


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رغم قصر المدة من وقت انتسابي إلى هذه الواحة الغناء بأعضائها ومؤسسيها
إلا أني وجدتها منبرا حقيقيا تحفه الأخوة والتعاون
وفيها من الأقلام الرائعة والصالحة للقيادة الكثير
ووجدت حميمية راقية المستوى مع جميع من تعاملت معهم

وحتى تحافظ الواحة على مستواها وتبقى في تقدم مطرد
أقترح الآتي
إنشاء بوابة للولوج إلى عضوية الواحة
يتم فيها التسجيل المؤقت للمتقدمين لنيل العضوية
ويتم فيها نشر أعمالهم ... ( من 2 إلى 3 أعمال )
ومن خلال هذه الأعمال تقوم اللجنة المشرفة على البوابة إما :
بالموافقة على منح العضوية
أو برفضها وذلك بناء على قوة تلك الأعمال ...
وبهذا تحافظ واحتنا على غراسها القوية .

العضوية المرفوضة تلك تُحَول إلى منتدى تعليمي في الواحة يقوّي ويطوّر فيه المنتسب أدواته
من خلال اللجنة المشرفة عليه ، وبهذا تغدو الواحة مصدرا هاما من مصادر إمداد العربية بأقلام واعدة .

وتقوم الواحة بناء على هذا بمنح عضويات متنوعة لأعضائها ( كعضوية : منتسب أو عضو أو عضو فعال ... ) أو أي شكل أو نمط تختارونه ؛
وعلى الواحة أن تُحدد لكل نوع من العضويات أي المنتديات التي تستطيع المشاركة فيها ،
مع إمكانية الاطلاع على باقي الأقسام دون المشاركة .

قد يُرى اقتراحي فيه إجحاف أو تعال لكن الحزم في هذه الأمور هو المحرك الرئيس للتقدم


د . سمير
شكري وامتناني لما تقومون يه من جهود قد لا يعرف قيمتها إلا من عاناها

دمت ودامت الواحة كما ينبغي لها



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله .... وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم

  رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 03:23 AM   #6
معلومات العضو
عضو غير مفعل

No Avatar
إحصائية العضو
من مواضيع العضو


ماهر يونس غير متواجد حالياً


معكم أميرنا على الخير وسدد الله خطاك ..
محبتي الأكيدة



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 05:11 AM   #7
معلومات العضو
عضو الإدارة العليا
مدير العلاقات العامة
شاعر
الصورة الرمزية هاشم الناشري


ما أجملها..!

وهي جميلة في عيوننا من قبل ومن بعد.

شرف لنا الانتماء للواحة لأنها تحمل رسالة

سامية وهدفاً نبيلاً..

نسأل الله تعالى أن يعينكم وأن يجزل لكم الأجر

والمثوبة .

وفقك الله أيها العمري النبيل

وتحية لك ولكل أعضاء الواحة الغناء.



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

إذا كان أصلي من ترابٍ فكلّها = بلادي وكلّ العالمين أقاربي
  رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 08:38 AM   #8


واحتنا جميلة بعيوننا من قبل ، وهي الآن أجمل وأبهى حلة وأكثر رقياً

عميد واحتنا الغراء ، وأستاذنا الذي تعلمنا منه كيف يكون للأدب رسالة

وكيف نكتب لكي ننفع غيرنا وأمتنا /د. سمير العمري

مرحبا بالعودة القوية ، نحو انطلاقة كبرى في عالم الأدب

بوركت كل الجهود



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

أموتُ أقاومْ
  رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 10:13 AM   #9
معلومات العضو
شاعر
الصورة الرمزية د. مختار محرم


لله درك يا دكتورنا الرائع
ودر هذه البقعة المضيئة في سماء الأدب والثقافة والتنوير
كلماتنا تظل كلمات
وأفعالك تبقى أكبر من كل الكلمات
بارك الله في جهودك أميرنا وأعاننا لنكون عند مستوى الأمانة الملقاة على عاتقنا
أن نكون أعضاء في واحة الخير تلك والله أمانة كبرى
أدعو الله أن يعيننا على أن نحملها بمسؤولية
بوركت أيها القدير



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 11:11 AM   #10


ونحن معكَ خطوه بخطوه ياسيدي
لتكن واحتنا دوماً في ابهي صورتها

شكراكبيره بحجم السماء لما تقوم به من تطوير

وفقك الله ورعاك

دمتم


احترامي للجميع



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة