ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين ********************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
الواحة صرح الأدب الأرقى فحافظوا عليه
خريطة الكلمة والإثراء اللغوي pdf [ الكاتب : فريد البيدق - المشارك : فريد البيدق - ]       »     الدعاء للدكتور أحمد رامي [ الكاتب : نادية بوغرارة - المشارك : أحمد رامي - ]       »     غرفة .... الــتــفــشـــــش [ الكاتب : مازن لبابيدي - المشارك : أحمد رامي - ]       »     صفحة حاتم علي حاتم_شعرفصيح [ الكاتب : حاتم علي حاتم - المشارك : أحمد رامي - ]       »     وطن من الدموع [ الكاتب : ياسر المعبوش - المشارك : ياسر المعبوش - ]       »     قصة الصمت [ الكاتب : احمد المعطي - المشارك : احمد المعطي - ]       »     تَبدَّلَ الحُب .. [ الكاتب : محمد ذيب سليمان - المشارك : محمد ذيب سليمان - ]       »     أغنية العيد-قصة قصيرة [ الكاتب : أحمد العكيدي - المشارك : حسام القاضي - ]       »     سقط سهوا. [ الكاتب : ناديه محمد الجابي - المشارك : حسام القاضي - ]       »     حتى هناك !! [ الكاتب : حسام القاضي - المشارك : حسام القاضي - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > مُجَتَمَعُ الوَاحَةِ > الضَّبْطُ الإِدَارِي > أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

كن عضوا رساليا في صرح الأمة

أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 29-12-2012, 07:27 AM   #1
معلومات العضو
المؤسس
مدير عام الملتقى
رئيس رابطة الواحة الثقافية
الصورة الرمزية د. سمير العمري
كن عضوا رساليا في صرح الأمة


السادة الكرام والسيدات الكرائم أعضاء ملتقى رابطة الواحة الثقافية

السلام عليكم ورحمة الله

عقد من عمر رابطة الواحة الثقافية انقضى وما تزال في المقدمة رائدة لكل ما ينفع ويفيد ، وكل ما ينهض بالفرد وبالمجتمع متفاعلة مع الواقع العربي بحياد إيجابي وبانحياز للحق والخير والجمال بهمة أعضاء كرام وبجهد إداريين صدقوا الوعد والتزموا العهد وتسربلوا بالولاء. ولم يكن تأسيس رابطة الواحة الثقافية وإطلاق ملتقاها على الشابكة إلا تلبية لحاجة الأمة العربية إلى منبر راق وصريح يقوم على خدمة المشهد الثقافي فكريا وأدبيا بأصالة وانتماء ومحاربة للتبعية ومحاولات التشويه التي سادت المشهد الثقافي العربي وأجهزته الإعلامية ، وترسيخا لتعامل أخلاقي راق في التعاطي مع الشابكة والتفاعل بين الأفراد خصوصا في ظل انتشار ظاهرة التعاطي العربي السيء والمسيء للشابكة بما لا يخفى على الجميع.
وبهذا حملت الواحة رسالة ثقافية أخلاقية ناهضة تقوم على الأصالة والانتماء للهوية وتحرص على خدمة الأمة والنهوض بمقدراتها نحو مستقبل مشرق فكانت رسالتها واحة في هجير التردي الأخلاقي وصحارى التيه الثقافي ، وأسست على التقوى من أول يوم وقفا لله تعالى وإبراء للذمة وتحدثا بنعمة الله فإنما بالشكر تدوم النعم ويرضى الخالق جل وعلا.

وإننا نؤمن بأن لكل رسالة ناهضة رجالها ممن يؤمنون بها ويعون دورهم ويرغبون في أن يكونوا أهل همة وذمة في خدمة الأمة ، ولأننا نؤمن بأن الأعمال الخالدة والمناهج الباقية الصالحة لا تكون إلا من خلال العمل الجماعي المشترك القائم على معرفة الأقدار واحترام القدرات والمشاركة في إبراء الذمة أمام الله تعالى بالتحدث بنعم الله فإنما بالشكر تدوم النعم ، والمرابطة على ثغر من ثغور الأمة لا يؤتين مستقبلها من جانبه ، كل لما قدر له ووفق إليه.

ولأن الواحة لا تهدف إلا لخدمة الأمة والرقي بمشهدها الثقافي والأخلاقي كانت بهذا سباقة زمنيا ومكانيا ومنهجيا وكانت الرائدة في عمل جاد عم نفعه على الجميع من شكر ومن نكر فإننا نعلن مجددا للجميع ثقتنا بكل حر نزيه نبيل من أبناء الأمة يقول ما يفعل ويفعل ما يقول ، ويرغب في أن لا نتفرق شيعا وأحزابا كل حزب بما لديهم فرحون فإن في هذا ذهاب الريح وقد نهى الله عنه كما قضى رسوله الكريم بحرمة البيع على البيع والخطبة على الخطبة ومساجد الضرار ، وإننا نمد أيدينا ونفتح قلوبنا للجميع وعلى استعداد للحوار الجاد المثمر بهذا الشأن لنشكل حالة إنسانية عربية ناهضة وراقية فمعا نكون أقوى وأرقى.

وبمرور عقد كامل على مسيرة رابطة الواحة الثقافية ، ورغبة منا في أن ننتهج آليات عمل جديدة وفاعلة فإننا ندعو الجميع إلى المشاركة الرسالية في إثراء المشهد الثقافي العربي أدبا وفكرا وأخلاقا كل بما يجد أو يستطيع ، بالتزام بالصحبة الطيبة وبانتماء لهذا الصرح العظيم. وإننا لنؤكد للجميع أن للواحة فضل السبق في جميع المستويات ونؤكد بأنها مرجعية أساسية ومأثورة لكل رواد الأدب والفكر من داخل الشابكة ومن خارجها خصوصا من المؤسسات الرسمية والأكاديمية ، وهي قابلة رغم تميزها للكثير من التميز والتقدم بجهودكم وتفاعلكم لتمثل مرآة عاكسة لأقدركم جميعا وليكون لها وقع أكثر تأثيرا على المستوى الإعلامي والرسمي بما سيكون له فضل كبير على الرقي بالأمة ورفع أقداركم جميعا. إن الواحة صرح يغني عن كل ما سواها من مواقع تنافست أو تهافتت فلنعتصم بالله جميعا ونصدق الهمة في عمل مشترك وتوجه صادق وأداء مفيد.

وإيمانا منا بدور كل فرد منكم وحرصا منا على أن نمنح كل حر كريم فرصة مستحقة ليقوم بأداء دوره تجاه أمته وتجاه لغة القرآن وأدبها الجميل فإننا نرحب بكل رأي جاد حكيم وبأية رؤى تقترحونها في موضوع "الواحة إلى أين؟" لننتهج معا أساليب جديدة وآليات متجددة ومرحبين بأي دور مثمر كل بما يجد أو يجيد ، وكذا فإننا نفتح الباب لمن يرغب في الترشح لمن شاء منكم ليكون مشرفا في الواحة بمنهجبة تزكية يوسف لنفسه إذ قال "اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم" وفق هذه الشروط العامة:

1- أن يكون مؤمنا برسالة الواحة وبدورها الفاعل في خدمة الأمة ومشهدها الثقافي ، حريصا على الرقي بها والتبشير بمنهجها بشكل فاعل.
2- أن يلتزم بالواحة فلا يشارك فيما عداها من منتديات ثقافية أو أدبية ويسمح ما عدا ذلك.
3- أن يكون ذا حضور دائم فلا يتغيب بدون عذر لأكثر من يومين على أعلى تقدير.
4- أن لا يقل معدل مشاركاته اليومي عن 5 مشاركات فاعلة وجادة.
5- أن يبدي رغبة في المساهمة في أنشطة الواحة ومشاريعها المستقبلية بما يناسب.

إننا نؤمن بأننا نمر في مرحلة فاصلة في تاريخ الأمة تحتاج منا أن نخلص النفوس من ازدواجية المعايير والتباين بين القول والعمل بغيره والعمل والقول بغيره ، ولا تزال الأمة بخير ولم تعقم النساء فليختر أحدكم ما يكون من أمره مؤثرأ أم متأثرا ، قائدا أو مقودا ، متوكلا أم متواكلا ، علة خير أم عالة ضير.

توكلوا على الخالق الكريم؛ بروا أقداركم وأبرؤوا ذمتكم بما حباكم الله من نعم ، ولا تحقروا من المعروف شيئا وكونوا عباد الله إخوانا ، وإنما أجرنا جميعا على الله تعالى.


ملحوظة:
يمكن إرسال الترشح في رسالة خاصة لمن شاء هذا.


تقديري
د. سمير العمري
رئيس رابطة الواحة الثقافية



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 29-12-2012, 09:06 AM   #2


هل تعتقدون يا أميرنا أن من يرغب بترشيح نفسه للإشراف سيقوم بذلك على العام؟
هذا محرج جدا .
خصوصا إذا وجدتم أنه غير مناسب ولم يتم تعيينه

تبقى واحتنا مختلفة وعظيمة

بوركتم



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 29-12-2012, 09:11 AM   #3
معلومات العضو
المؤسس
مدير عام الملتقى
رئيس رابطة الواحة الثقافية
الصورة الرمزية د. سمير العمري


شكرا على التنبيه أيتها الفاضلة ، وقد تم إضافة ملحوظة بهذا الشأن.

تقديري



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 29-12-2012, 09:51 PM   #4
معلومات العضو
شاعر

No Avatar


بارك الله فيكم ووفق الجميع لخدمة هذه الأمة



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 29-12-2012, 11:01 PM   #5
معلومات العضو
عضو غير مفعل

No Avatar
إحصائية العضو
من مواضيع العضو


ماهر يونس غير متواجد حالياً


تحية ترقى لتليق بأديبنا وأميرنا العمري الكثير..
بعد التحية،
أتمنى عند اختيار المشرفين أن يتم مراعاة التالي:
‏١. أن يكون عادلا مع الجميع في عملية التعديل على النصوص الأصلية، فكثيرا ما الأحظ وجود أسماء مشرفين يعدلون على النص الأصلي لبعض الأعضاء وتبقى بعض النصوص مشوهة لأنها لم تلحق الساعة الذهبية لتعديل نصها الأصلي، وجل من لا يسهو.
‏٢. الحرص على النقد البناء. ولا أظن بأنه يغيب عن مثلك وجود بعض أنواع النقد الهدام ببساطة لأن المشرف (مش عاجبته) الشخصية!
‏٣. أتمنى أن لا يكون مقعد الإشراف (تحصيل حاصل)..ففي حال أثبت المشرف عدم جديته والتزامه ومن ثم إنتمائه لملتقيات أدبية أخرى يثبت فيها وجوده أكثر من الإشراف الذي تفضل وقبل مسؤوليته عن طيب خاطر، فلم يبقى مشرف وهو زائر شبح ومتابع صامت!
‏٤. هنالك الكثير من النصوص التي لم تحظى بفرصة مراجعتها من قبل المشرفين المسؤولين عن تلك الزاوية، فما هو الإشراف إن لم يكن مراجعة جميع النصوص التي تكتب تحت إشرافه؟
محبتي كما يليق بهذا الصرح الرسالة



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 29-12-2012, 11:26 PM   #6
معلومات العضو
عضو غير مفعل

No Avatar
إحصائية العضو
من مواضيع العضو


ماهر يونس غير متواجد حالياً


سأضيف:
هنالك بعض النصوص التي لا ترقى لتسمى نص أدبي، فأين أعين الإشراف؟ وما دور المشرفين في حال وجود نصوص هابطة كهذه النصوص..هنالك نصوص أخرى يكتشف الكاتب بأنها تبدو كردود على ما يكتب إلى درجة مستفزة، وهو بريء منها ومن الكاتب/ة..لماذا يجد العضو نفسه في حالة هجوم للدفاع عن سمعته خوفا من أن يتم اتهامه بعلاقة ما..أين الإشراف؟ ولماذا يغض البصر عن هذه المحاولات؟



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 30-12-2012, 03:38 AM   #7
معلومات العضو
شاعر
الصورة الرمزية وليد عارف الرشيد


أخي الدكتور الأمير الحبيب سلام الله عليك وعلى كل الإخوة والأخوات الإداريين والمشرفين والأعضاء في واحة الخير :
لا شيء يمكنني إضافته سوى تجديد التهنئة بعقدية الواحة الأولى والدعاء لكم بالخير والصحة والمزيد من العطاء ولواحتنا المزيد من التألق والتوفيق والتطوير وجزاكم الله عن أمة الإسلام والعربية ما أنتم أهل له
مع كثير التقدير والعرفان لجهودكم الدائمة والمحبة الأخوية الخالصة



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 30-12-2012, 08:57 AM   #8
معلومات العضو
المؤسس
مدير عام الملتقى
رئيس رابطة الواحة الثقافية
الصورة الرمزية د. سمير العمري


الأديب المكرم ماهر يونس:

أشكرك على هذه المداخلة المهمة وأحببت أيضا أن أؤكد لك أننا ما سعينا يوما إلا لتقديم أفضل خدمة ممكنة في التعاطي الجاد مع ما نقوم به باعتبار توجه الواحة ورساليتها بل وريادتها باعتبارها الموقع الأول في التعاطي مع الشابكة بشكل جدي يستثقله البعض ويستنكره البعض ويسخر منه البعض الآخر. وللواحة منهج محدد الملامح في إطار جدي وجيد لا يسمح بالمزاجية ولا يصادر حرية التصرف الموضوعي للمشرفين بل وللأعضاء ويعتمد احترام الأقدار والقدرات ولكن بموضوعية وعدالة وتجرد.

ونعم هناك تقصير عام من بعض المشرفين ولكن هناك عدد آخر يقوم بمهمته على خير ما يرام ويشكر على تعاطيه مع أمانته التي قبل حملها بجدية والتزام ، وهؤلاء الكرام ممن يعلمهم العقلاء ويقدرونهم وما يفعلون ، ولكن أيضا هناك حالة لا تخفى من الآرباك في إدراك اختلاف الطبيعة بين اعتبار الواحة موقع تفاعلي وبين اعتبارها موقع رسالي ويصعب على العدد الكثير التمييز بين الأمرين والمواءمة بينهما ، وهذا أمر سنعمل على أن نجد له حلا في بداية العقد الثاني من عمر الواحة هذا إن قرر القوم أنها يجب أن تستمر أو تواصل مسيرة عقد آخر.

وها نحن هنا نمنح الفرصة لكل صادق حر نبيل ممن يرى أنه راغب وقادر على خدمة الواحة سواء أكان كعضو أو كمشرف أو كإداري أو بأية صفة أخرى لأن الأملا لا يتعلق بالواحة كموقع بل بالواحة كرسالة والمكان كوقف لله تعالى يمثل عملا خيريا نسأل الله له القبول منا ومنكم ومن جميع المشاركين. ولقد فتحت هذا الباب من واقع هذا الفهم لإبراء ذمتي فلا يقول لي أحدا يوما في الدنيا ولا في الآخرة أنت لم تسألني المشاركة ولم تسمح لي بالقيام في أمر يخدم هذا المشروع النهضوي باعتبار تفرده وتميزه وبالشروط المطلوبة له، هو إذن باب مشرع لكل من يؤمن بحاجة الأمة لرسالة الواحة ولحاجة أبناء الأمة لتناول الأمور بشكل مختلف بعيدا عن خلط الجد بالهزل والعمل باللهو والجد بالسخرية والاستهزاء.

اللهم قد أبرأت ... اللهم فاشهد!


تقديري



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 30-12-2012, 09:09 AM   #9


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد عارف الرشيد مشاهدة المشاركة
أخي الدكتور الأمير الحبيب سلام الله عليك وعلى كل الإخوة والأخوات الإداريين والمشرفين والأعضاء في واحة الخير :
لا شيء يمكنني إضافته سوى تجديد التهنئة بعقدية الواحة الأولى والدعاء لكم بالخير والصحة والمزيد من العطاء ولواحتنا المزيد من التألق والتوفيق والتطوير وجزاكم الله عن أمة الإسلام والعربية ما أنتم أهل له
مع كثير التقدير والعرفان لجهودكم الدائمة والمحبة الأخوية الخالصة

وأنا أيضا
أتمنى لو كنت أستطيع التفرغ قليلا لأرشح نفسي
لكني أضطر للغياب أياما
أتمنى التوفيق للجميع
أشكركم



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 30-12-2012, 04:28 PM   #10


ماشاءالله بارك الله , أدام ربي الواحة ومن فيها وأدام خيراته وإحسانه عليها أعواما عديدة , حينما نعلم أن الواحة وقفا خيريا ورسالة عظيمة نؤديها للأمة فإنا نرغب بالخدمة والمشاركة احتسابا للأجر , ولاأخجلُ إن قلتُ أنَّ لدي القدرة والإمكانية بما آتاني الله من فضله على إدارة قسم ومعاونة أخواني وأخواتي فيه وإكمال رسالتنا بتشجيع الرواد وعمل الفعاليات والمسابقات التي تعود بالنفع والتدريب لإتقان لغتنا والتمكن من جماليات الأدب , كما أني بشهادة من جربوني سابقا منصفة ليس لدي مايسمى بالواسطات في مجال العمل فالجميع سواسية في تطبيق القوانين , لذا أرشح نفسي مع إعلامكم من باب الأمانة أنَّ خبرتي قليلة في اللغة والأدب وربما هناك أساتذة ومثقفين مؤهلين للنقد ولكن هذا لايمنعني من الخدمة , والأمر الآخر أني مع ملازمتي للواحة إلا أني ألقي نظرة خاطفة على بعض المواقع الأدبية وأشارك فيها قليلا ولكن إن وافقتم على ترشيحي وأردتم تجربتي فسأترك المشاركة في المواقع الأدبية الأخرى , ولكم الحرية ايضا في عدم ترشيحي فنحن نتفهم شمولية نظرة الإدارة وعمقها واختيارها للأصلح , ومن باب إبراء الذمة أخبرتكم بما استطيع فعله .
بوركتم



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ

 

 

 

 

 

التوقيع

سلكتُ طريقي ولالن أحيد = بعزمٍ حديدٍ وقلبٍ عنيد
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة