في عيد اللغة،ألقت الأستاذة في الوقفة الصباحية للمدرسة خطابًا ، قاطعه التلاميذ بالتصفيق بضع مرات.. حتى أن الطالبة سميرة هتفت : عاشت لغة الضاد.
حين عادت إلى الصف كتبت المدرسّة تشكرهم ..أنتي أجمل سميرة ..
شعر الجميع بالخيبة الزائدة .. عن الياء الزائدة.
الربيع» بقلم تفالي عبدالحي » آخر مشاركة: تفالي عبدالحي »»»»» إلى ابنتي» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» نظرات فى بحث النسبية» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» مضرب الأمثال» بقلم احمد خلف » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» مختارات من الشعر العامي» بقلم نادية بوغرارة » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» القطار .. وحقائب السفر!!» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» بين السطور» بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: تفالي عبدالحي »»»»» من أوراق الولد الطائش» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: تفالي عبدالحي »»»»» غار النصر في غزة» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: تفالي عبدالحي »»»»» دعاء ... متجدد» بقلم نادية بوغرارة » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
في عيد اللغة،ألقت الأستاذة في الوقفة الصباحية للمدرسة خطابًا ، قاطعه التلاميذ بالتصفيق بضع مرات.. حتى أن الطالبة سميرة هتفت : عاشت لغة الضاد.
حين عادت إلى الصف كتبت المدرسّة تشكرهم ..أنتي أجمل سميرة ..
شعر الجميع بالخيبة الزائدة .. عن الياء الزائدة.
الإنسان : موقف
ما زاد عن حقه دائما يكون محل
اشمئزاز وغي مرحب به في تجمع الجمال
مشكلة ان يكون المحتفي لا يعرف المحتفى به
او يضع مسمارا في عنقه
مودتي
الياء (الفيسبوكيّة) التي كادت تصبح قاموسيّة لكثرة التصاقها بالكلمات
وضع مؤسف، وومضة ناقدة هادفة
بوركت
تقديري وتحيّتي
زادت الياء بمهارة لتحصد نقصها بجدارة أمام طلابها
ومضة هادفة
كل التقدير
بوركت
ليس من سمع كمن رأى
ما أكثر الياءات الزائدة في عصرنا
بوركت وبورك قلمك
خالص مودتي
إذا لم أجد من يخالفني الرأي خالفت رأي نفسي ليستقيم رأيي..
ليست لغة الضاد وحدها التي تعاني بعض الكرم
شكرا لك أستاذنا الفاضل
تحاياي
ومضة جمييلة وهادفة..
بوركت
كم كان سيكون النص جميلا لو تركت الجملة الأخيرة لذكاء القارئ
تحيتي لك