ملتقى رابطة الواحة الثقافية
ملتقى رابطة الواحة الثقافية
التسجيل مدونات الأعضاء روابط إدارية مشاركات اليوم التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
Loading...
نرحب بكل حر كريم من أبناء الأمة ينتسب لهذا الصرح الكبير شرط أن يلتزم ضوابط الواحة وأهمها التسجيل باسمه الصريح ***** لن يتم تفعيل أي تسجيل باسم مستعار ولهذا وجب التنويه ***** نوجه عناية الجميع إلى ضرورة الالتزام بعدم نشر أكثر من موضوع واحد في قسم معين يوميا ، وكذلك عدم رفع أكثر من موضوعين لنفس العضو في الصفحة الأولى لأي قسم ***** كما يرجى التفاعل المثمر مع جميع مواضيع الملتقى والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين **************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
أطلب عضويتك اليوم كلمة د. سمير العمري في انطلاقة الاتحاد حصاد جديد من سنابل الواحة سارع بالانتساب للاتحاد العالمي للإبداع ديوان حب في اليمن عدد جديد من مجلة الواحة الثقافية القطاف الثاني من خمائل الواحة
..:: أنفاس الرّمان ::.. [ الكاتب : لبنى علي - المشارك : سامية الحربي - ]       »     عندما عاندني قلمي [ الكاتب : سامية الحربي - المشارك : سامية الحربي - ]       »     ما زلتُ حيا [ الكاتب : ماجد وشاحي - المشارك : ماجد وشاحي - ]       »     بريءٌ أنا لكنْ بغدْركَ أفْتَنُ.. [ الكاتب : حيدرة الحاج - المشارك : ماجد وشاحي - ]       »     هجرة.. [ الكاتب : احمد المعطي - المشارك : احمد المعطي - ]       »     فَدَيْتُ أَحِبَّتِي عُمْرِي ... وَمِتُّ عارف عاصي [ الكاتب : عارف عاصي - المشارك : عارف عاصي - ]       »     خـُـذْ إغـفـاءة [ الكاتب : عبد السلام دغمش - المشارك : ماجد وشاحي - ]       »     يامالِكَ القلبِ [ الكاتب : عارف عاصي - المشارك : ثناء صالح - ]       »     احتيال. [ الكاتب : ناديه محمد الجابي - المشارك : ثناء صالح - ]       »     طيب الأماني [ الكاتب : أحمد بن محمد عطية - المشارك : أحمد بن محمد عطية - ]       »     ****************************************************************************************************************************************************************************************************************************************************
العودة   ملتقى رابطة الواحة الثقافية > مُجَتَمَعُ الوَاحَةِ > أَنْشِطَةُ وَلِقَاءَاتُ أَعضَاءِ الوَاحَةِ

توقيع الديوان الباكورة لعضو الواحة الشاعر العريقي

أَنْشِطَةُ وَلِقَاءَاتُ أَعضَاءِ الوَاحَةِ

يرجى من الأعضاء الالتزام بما يلي
1- عدم انكفاء العضو على مشاركاته ونصوصه والتفاعل المثمر مع جميع مواضيع الأعضاء والتركيز على رقي الطرح وسمو المضامين.
2- عدم إغراق الصفحة الأولى للقسم بمواضيع عضو بذاته ولا يسمح للعضو يوميا إلا بنشر موضوع واحد في القسم ورفع اثنين من مواضيعه كحد أقصى.
3- نحن هنا نلتقي لنرتقي بتفاعل كريم بعيدا عن النرجسية والأنانية والتقوقع ومعا نكون أقدر وأظهر فطوبى لكريم وتبا للئيم.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع أنواع عرض الموضوع
قديم 17-02-2017, 12:04 AM   #1
توقيع الديوان الباكورة لعضو الواحة الشاعر العريقي


توقيع ديوان فضول الريحان


الخميس
16 فبراير2017


وسط حضور نوعي و مميز ، أقامت مؤسسة بيسمنت الثقافية اليوم في صنعاء حفل توقيع ديوان ( فضول الريحان) الإصدار الباكورة للشاعر محمد عبد الملك العريقي .

استهل الحفل بهاءه بترحيب المؤسسة بالحضور و بقراءات شعرية من نصوص الديوان تلاها الشاعر نفسه بنزف تعتق في وجدانه و تفردس في مخيلته بصوته الآسر و تجليه العابق بروحه الجميلة.

ثم أخذت المايكرفون المبدعة عبير الزورقي التي أذهلت الحضور بتقديمها المدهش للفقرات بلغة أدبية خصبة و وارفة الجمال و الإبداع كعادتها المعروفة عنها في التقديم المتميز جدا للاحتفالات و المهرجانات و الفعاليات الأدبية و الثقافية .

كانت الفقرة التالية للفنانة التشكيلية ( امل جمال ) التي استعرضت إبداعات ريشتها من خلال لوحاتها الجميلة التي عكست حسها المرهف و أفق خيالها البديع.

ثم أطربت الفنانة الشابة (نورهان خالد ) الحضور بمجموعة من أغاني فيروز ، بموهبة مذهلة للغاية ، تمثلت في صوتها النقي ، و أدائها الجميل الذي " تغار منه فيروز نفسها " حد تعبير المبدعة عبير الزوقري

ثم بارك الشاعر محمد نعمان الحكيمي لزميله العريقي على إصداره بنص شعري تفعيلي مكثف ؛ مختزلا فيه عمق معرفته بالشاعر من خلال استعراضه لتجربة العريقي مع مشواره الإبداعي بأسلوب شعري اتسم بالعمق و التكثيف و الرمزية.

ثم استسمح الحضور بأن يقرأ قراءة نقدية للناقد المبدع بكيل العذري الذي لم يستطع الحضور للمشاركة ، و كانت قراءة العذري مصافحة أفقية لنوافح العطر ، و استغوار تكعيبي لنصوص الريحان ، نالت استحسان الحضور بحداثة طرحها و أدواتها الإبداعية المغايرة.

ثم قدم الدكتور نبيل العربقي قراءة أخري منهجية ثرية استجلت الكثير من مواطن الجمال و وقفت على إشارات جميلة يحتاج إليها الكثير من الشعراء و الأدباء اليوم .

حضر حفل التوقيع ، الذي تخلله عزف موسيقي للمبدع عصام قاسم ، الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم و الثقافة ، و الأستاذ خالد محمود مدير عام مكتب الثقافة في تعز و الفنان هشام النعمان و عدد كبير من دكاترة جامعة تعز و إدارييها ، و عدد مميز من الشعراء و الشواعر و الإعلاميين و المهتمين بالشأن الثقافي.

و تعد مؤسسة بيسمنت الثقافية من أبرز المؤسسات الثقافية التي تهتم بتشجيع المبدعين من خلال فعالياتها الأسبوعية المستمرة و تجهيزاتها التي تساعد على خلق جو إبداعي رائع و أثير .



المصدر: ملتقى رابطة الواحة الثقافية - القسم: أَنْشِطَةُ وَلِقَاءَاتُ أَعضَاءِ الوَاحَةِ

 

 

 

 

 

التوقيع


أرجو أن يتفهم المزن أمية الرمل

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
أنواع عرض الموضوع

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة