أحدث المشاركات
صفحة 6 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 69

الموضوع: أجب ولك جائزة

  1. #51
    الصورة الرمزية خليل حلاوجي مفكر أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    الدولة : نبض الكون
    العمر : 53
    المشاركات : 12,546
    المواضيع : 378
    الردود : 12546
    المعدل اليومي : 2.21

    افتراضي

    لانه خرج من الجب الى ذل العبودية

    وخرج من السجن الى نعيم الملك

    السؤال الاكثر دهاء

    هو لماذا لم يخبر أبيه حين وصلت به الدنيا الى نعيمها

    وهو يعلم مدى حزنه وبكاءه

    لماذا
    الإنسان : موقف

  2. #52
    الصورة الرمزية عدنان أحمد البحيصي شهيد العدوان على غزة 2008/12/27
    تاريخ التسجيل : Feb 2003
    الدولة : بلد الرباط (فلسطين)
    العمر : 38
    المشاركات : 6,717
    المواضيع : 686
    الردود : 6717
    المعدل اليومي : 1.02

    افتراضي

    كلامك جميل ورائع أيها الحلاوجي

    ونظرة تأخذ في عين الإعتبار



    لكن لذلك الأمر سبباً أوجه


    فحاول لعلك تفيد


    شكراً لك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #53
  4. #54
    الصورة الرمزية علي المعشي شاعر
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    المشاركات : 444
    المواضيع : 16
    الردود : 444
    المعدل اليومي : 0.08

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان الاسلام
    ننتظركم بكل الود


    أين أنت يا أستاذ علي
    مرحبا أستاذ عدنان
    انتظرت السؤال طيلة الأيام السابقة ولم يطرح
    وسبحان الله .. في الليلة التي لم أكن فيها من أهل النت
    جاء السؤال!!

    على العموم يا سيدي أعتقد أن سيدنا يوسف حينما عدل عن
    ذكر الجب إلى السجن كان يهدف إلى حفظ الأدب وعدم إحراج إخوته وإخجالهم
    أمام أبيهم لا سيما أن الجميع في حالة سرور بالاجتماع الأسري
    بعد الفرقة والشتات ، فلم يشأ إفساده بذكر حادثة الجب التي هي من
    نزغ الشيطان، وهنا يتجلى الأدب الجم والخلق العظيم لدى سيدنا يوسف
    ولا عجب .. إنه خلق الأنبياء عليهم السلام.
    والله أعلم.

  5. #55
    الصورة الرمزية عدنان أحمد البحيصي شهيد العدوان على غزة 2008/12/27
    تاريخ التسجيل : Feb 2003
    الدولة : بلد الرباط (فلسطين)
    العمر : 38
    المشاركات : 6,717
    المواضيع : 686
    الردود : 6717
    المعدل اليومي : 1.02

    افتراضي

    رائع ردك

    وصواب

    ألم يقل لهم " لا تثريب عليكم "

    فكانت من مقتضيات هذه الكلمة أن لا يذكرهم بشيء هم استغفروا الله منه


    لك خمسة علامة آخر

    وهكذا

    يظل بينك وبين الجائزة عشر درجات فقط

    ننتظركم بكل الود

  6. #56
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    المشاركات : 261
    المواضيع : 16
    الردود : 261
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    السلام عليكم
    انا متابعة معكم للأستفادة
    بارك الله بكم

  7. #57
    الصورة الرمزية خليل حلاوجي مفكر أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    الدولة : نبض الكون
    العمر : 53
    المشاركات : 12,546
    المواضيع : 378
    الردود : 12546
    المعدل اليومي : 2.21

    افتراضي

    لم تجب أستاذ على سؤالي

    أيها الحبيب

  8. #58
    الصورة الرمزية عدنان أحمد البحيصي شهيد العدوان على غزة 2008/12/27
    تاريخ التسجيل : Feb 2003
    الدولة : بلد الرباط (فلسطين)
    العمر : 38
    المشاركات : 6,717
    المواضيع : 686
    الردود : 6717
    المعدل اليومي : 1.02

    افتراضي

    أخي خليل

    لأن أباه عندما سئل عنه البشير

    قال له : تركته وهو ملك

    فقال : مالي وللملك

    على أي دين هو ؟


    أرجو ان تكون إجابتي قد أصابت

  9. #59
    الصورة الرمزية عدنان أحمد البحيصي شهيد العدوان على غزة 2008/12/27
    تاريخ التسجيل : Feb 2003
    الدولة : بلد الرباط (فلسطين)
    العمر : 38
    المشاركات : 6,717
    المواضيع : 686
    الردود : 6717
    المعدل اليومي : 1.02

    افتراضي

    السؤال هو

    لماذا كرر : اتقوا الله في آخر الحشر ..ياايها الذين امنوا اتقوا الله ولتنظر ....واتقول االله ان الله خبير


    ننتظر الجواب أحبتنا

  10. #60
    الصورة الرمزية علي المعشي شاعر
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    المشاركات : 444
    المواضيع : 16
    الردود : 444
    المعدل اليومي : 0.08

    افتراضي

    مرحبا أستاذ عدنان
    بما أن القرآن الكريم خال من الحشو اللفظي فلا بد أن يكون للتكرار دلالة مهمة، ولتكرار الأمر بالتقوى أكثر من توجيه أذكرها كما يلي:
    1ـ الأولى الأمر بالتقوى في أصل إتيان الأعمال بقصرها على الطاعات وتجنب المعاصي ، والثانية الأمر بالتقوى في الأعمال المأتية من حيث إصلاحها وإخلاصها لله تعالى.
    2ـ الأولى في فعل الطاعات والواجبات، والثانية في ترك النواهي والمحرمات.
    3ـ الأولى في التوبة عما مضى، والثانية في اتقاء المحرمات في المستقبل.

    ولأن السؤال لا يشترط الاقتصار على تعليل واحد للتكرار فقد أوردت ثلاثة تعليلات للمفسرين معتقدا أن أحدها على الأقل صحيح ، والله أعلم.

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أمّــــــــكْ / هل تحبها ؟ ؟ أجب شعراً " دعوة عامـة "
    بواسطة احسان مصطفى في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-08-2010, 05:14 PM
  2. أجب عن الأسئلة التالية
    بواسطة أميرة عمارة في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 10-04-2009, 04:03 PM
  3. اطـرح سؤالاً أو أجب عن سؤال ..!
    بواسطة أبوبكر سليمان الزوي في المنتدى الحِوَارُ المَعْرِفِي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 22-10-2008, 09:53 PM
  4. أجب عن سؤالين
    بواسطة عطية العمري في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-04-2008, 10:47 AM
  5. أجب فؤادي
    بواسطة عارف عاصي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 19-04-2006, 12:09 PM