قد تَستُر المرآة ُ عَنْكَ = خدوشَ وجهك معْ صَداها
وكذاكَ نفسُكَ لا تُريكَ = عيوبَ نفسِك مَعْ هَواها
ابن الرومي
شذرات عطرة.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» رمضان .. حكاية نور.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» أطربوهم ترقص لكم سواطيرهم» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» الأوائل فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» ممازحة لأستاذي رياض شلال المحمدي..» بقلم حيدرة الحاج » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» حنين» بقلم سمير بلمداني » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» أيــا صاحبــي..» بقلم صباح تفالي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» أقبلت بالبشرى» بقلم عيسى سلامي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الشبع في الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» العصر في الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
قد تَستُر المرآة ُ عَنْكَ = خدوشَ وجهك معْ صَداها
وكذاكَ نفسُكَ لا تُريكَ = عيوبَ نفسِك مَعْ هَواها
ابن الرومي
http://www.rabitat-alwaha.net/moltaqa/showthread.php?t=57594
لا أرى الدنيا وإنْ طابتْ لمن = ذاقَها إلا كسمٍّ في عَسَلْ
أين كسرى وهِرَقْلٌ أين مَنْ = ملك الأرضَ وولَّى وعزلْ
أينَ مَنْ شادوا وسادوا وبَنَوا = هَلَكَ الكلُّ وَلَمْ تغنِ القللْ
لو سألتَ الأرضَ عنهمْ أنشدَتْ = أصبحَ الملعبُ قفراً والطللْ
ابن الوردي
وَلَيسَ أَغَـمُّ لِلأَسْمَـاعِ هَدْيًـا
مَتَى التَقَتِ القَلاقِـلُ وَاللَقَالِـقْ
فَإِمَّـا أَعْمَـلَ العُقَـلاءُ رَأْيًـا
تَكَشَّفَتِ الدَّخَائِـلُ وَالحَقَائِـقْ
أَلَيسَ الضَّبُّ يَدْخُلُ كُلَّ جُحْـرٍ
وَتَرْتَادُ الكَوَاكِبُ كُـلَّ شَاهِـقْ
وَتَنْكَفِئُ الرِّعَـاعُ عَلَـى عِظَـامٍ
وَيَرْقَى لِلعَظَائِـمِ كُـلُّ حَـاذِقْ
الدكتور سمير العمري
فَكَيفَ يَرَى النَّدَى حُرٌّ بِـأَرْضٍ
بَنُوهَا بَيـنَ مُحْتَـرِبٍ وَمَـارِقْ
وَكَيفَ يُرَى الهُدَى إِنْ ضَلَّ قَصْدٌ
وَإِنْ أَفْتَى لأَهْـلِ الحَـقِّ فَاسِـقْ
الدكتور سمير العمري
وَمَا يَسْتَوِي قَـدْرًا نَفِيـسٌ وَنَافِـسٌ
وَلا الغَادِرُ القَالِي وَمَنْ يَحْفَـظُ الـوُدَّا
الدكتور سمير العمري
والنقص يبذر في القلوب عداوة
لذوي الكمال ويورث الشنأنا
وإذا امرؤ لا عقل يرشده ولا
أدب فكيف نعدّه إنسانا
ابن شهاب
من يزرع الخير يحصد ما يسرُّ به
و زارع الشرِّ منكوس على الرّاس
الحطيئة
ألا لا يعيب المجد والفضل إقلال
وكل لئيم لا يسوده المال
إذا امتحنت بيض الصفاح وجربت
فبالنصل لا بالغمد يتضح الحال
ابن شهاب
وكم جهبذ من صيد أحفاده اقتفى
الجدود إلى أن نال بالمجد ما نالوا
ابن شهاب
لا تأمنن من الزمان تقلبا
انّ الزمان بأهله يتقلب
ولقد أراني والليوث تخافني
وأخافني من بعد ذاك الثعلبُ
حسب الكريم مذّلة ونقيصةً
ألا يزال إلى لئيم يطلب
واذا أتت أعجوبة فأصبر لها
فالدهر يأتي بالذي هو أعجب
الحاجب المصحفي