نعيب زماننا والعيـب فينـا
وما لزماننا عيـب سوانـا
ونهجوا ذا الزمان بغير ذنبٍ
ولو نطق الزمان لنا هجانـا
وليس الذئب يأكل لحم ذئبٍ
ويأكل بعضنا بعضنا عيانـا
الإمام الشافعي
شذرات عطرة.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» رمضان .. حكاية نور.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» أطربوهم ترقص لكم سواطيرهم» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» الأوائل فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» ممازحة لأستاذي رياض شلال المحمدي..» بقلم حيدرة الحاج » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» حنين» بقلم سمير بلمداني » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» أيــا صاحبــي..» بقلم صباح تفالي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» أقبلت بالبشرى» بقلم عيسى سلامي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الشبع في الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» العصر في الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
نعيب زماننا والعيـب فينـا
وما لزماننا عيـب سوانـا
ونهجوا ذا الزمان بغير ذنبٍ
ولو نطق الزمان لنا هجانـا
وليس الذئب يأكل لحم ذئبٍ
ويأكل بعضنا بعضنا عيانـا
الإمام الشافعي
رام نفعاً فضر من غير قصدً
ومن البر ما يكـون عقوقـاً
الإمام الشافعي
رغم معارضتي للفكرة التي يحملها البيت
ما رمى الإنسان في مخمصـةٍ
غير حسن الظن والقول الحسن
الإمام الشافعي
إذا صدقت نسبة هذا البيت إليه
إن رباً كفاك بالأمس مـا كـان
سيكفيك فـي غـدٍ مـا يكـون
الإمام الشافعي
يَمُوتُ الحرُّ في خَوضِ المعَالي ْ
وَ عَاشَ العَبدُ فِي طَلَبِ المعَاشِ
الشاعر أيمن غالب الثلجي
ومَنْ وَجَدَ الحَياةَ عَلى فِراشٍ
فَقَدْ فَقَدَ الحَياةَ عَلى الفِراشِ
أيمن غالب الثلجي
نَبْكِي عَلَى الدُّنْيَا وَمَا مِن مَعْشَرٍ
جَمَعَتْهُمُ الدُّنْيَا فَلَمْ يَتَفَـرَّقُوا
المتنبي
إذَا غَامَـرْتَ فِي شَرَفٍ مَرُومِ
فَلا تَقْنَعْ بِمَا دُونَ النُّجُومِ
المتنبي
وَمن ْ خلَطَ الفَرَاشةَ فِي بعُوض ٍ
كَمَنْ جعلَ البَعُوضةَ كالفَرَاشِ
أيمن غالب الثلجي
إنِّي لأَعْلَمُ -واللَّبيبُ خَبِيرُ-
أنَّ الحيَاةَ -وَإنْ حَرَصْت- غُرُورُ
وَرَأيْتُ كُـلاًّ ما يُعَلِّلُ نَفْسَـهُ
بِتَعِلَّةٍ وَإلَـى الفَنَـاءِ يَصِيرُ
المتنبي