أحدث المشاركات

قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» *توقعـات علميــة للعصر القـادم* موضوع متجدد» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» آيات في القرآن من تأليف محمد ص؟ (النبي يخترع عبارة: كن فيكون" دون» بقلم محمد محمد البقاش » آخر مشاركة: محمد محمد البقاش »»»»» أيها التاريخ» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: هائل سعيد الصرمي »»»»» قصة ابن زريق البغدادي مع قصيدته اليتيمه» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: هائل سعيد الصرمي »»»»» صبحي بغزة» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: هائل سعيد الصرمي »»»»» أحبك لأن في عينيك وطني» بقلم أحمد مصطفى الأطرش » آخر مشاركة: أحمد مصطفى الأطرش »»»»» * الورطة * ق ق ج» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: الفرحان بوعزة »»»»»

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: وصفة سياسية شعبية

  1. #1
    الصورة الرمزية منى محمود حسان قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    المشاركات : 1,584
    المواضيع : 163
    الردود : 1584
    المعدل اليومي : 0.24

    Thumbs up وصفة سياسية شعبية

    وصفة سياسية شعبية

    عامة الناس لا يستطيعوا رؤية ضوء لتلمس الطريق الصحيح لأنهم يعيشوا في خضم الفوضى للسياسة الأمريكية وجدت أن أسهل الحلول لوجع الكتاب المحللين السياسيين والاقتصاديين المحليين والأجانب حتى محللين البورصة التي هي مثل الوضع العربي العام في انحدار وتجدد نفسها بانحدار ، لعل الكثيرين اكتشفوا ذلك ، معيارا سياسيا يوحد الشعوب العربية المغلوبة على أمرها ضد مرض أمريكا" وصفه سياسية خفيفة الدم بسيطة لحلحلة ولحلحة أوضاعنا " هذا المعيار يصلح أن يستخدمه العامة على مدار الساعة في اتخاذ قرار بسيط وصائب وفعال بغض النظر عمن يستخدمه وهو : النظر إلى ما تفعله أمريكا بحقنا أو ما ترغب القيام به ضدنا فنصنع عكسه فكرا وممارسه كل على قدر استطاعته . أي اتخاذ القرار الإرادي الفردي الممانع للإرادة السياسة الأمريكية تجارة المتاعب وذلك للاستمتاع بالحياة لما تبقى لنا في الحياة . وهذا أقل القليل لما يمكن للفرد أن يصنعه بعيدا عن الدور الرسمي العربي .
    مثلما أننا نقيس أمورنا الدينية والدنيوية على القاعدة الشرعية الحلال والحرام فهذه الوصفه هي قاعدة الحلال والحرام السياسي للتعاطي مع الفكر السياسي الأمريكي السلبي ضدنا الذي ينمطنا للتعايش مع الألم لأنه يفتقر إلى الحضارة والضمير والأخلاق وماذا نتوقع غير ذلك .

    تنتهي صلاحية هذه الوصفة السياسية التي يمكن التعاطي منها في الليل والنهار وقبل الأكل وبعده أو أن تؤخذ حبوب أو شراب أو ابر في العضل بعد خمسين عاما من تاريخه وهي فترة كافية لأمريكا لإثبات حسن نواياها تجاه الشعوب العربية حتى نبدأ التفكير في قبولها وإعادة التفكير بموجب ما يلزم تجاهها .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    المشاركات : 804
    المواضيع : 100
    الردود : 804
    المعدل اليومي : 0.12

    افتراضي ما أكثر الوصفات الموجودة لنهج الطريق المؤدي إلى حل المشاكل الإشكالية..


المواضيع المتشابهه

  1. أمثال شعبية وعربية وعالمية
    بواسطة سلوى سعد في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 24-05-2022, 09:19 PM
  2. قصيدة شعبية بطفلي ((صوتية))
    بواسطة خالد الحمد في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 03-03-2010, 05:16 PM
  3. وقفات شعبية ..........
    بواسطة ميادة العاني في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 27-03-2006, 09:28 AM
  4. وصفات شعبية - أقاصيص
    بواسطة نزار ب. الزين في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 04-03-2006, 02:51 AM
  5. وصفة حلوة للبناااااااات....
    بواسطة زخة مطر في المنتدى النَادِى التَّرْبَوِي الاجْتِمَاعِي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-10-2003, 04:11 PM