أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: منتدى العقبة الاقتصادي مؤتمر أميركي لاستعمار المنطقة اقتصادياً

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد سوالمة قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : رفح
    العمر : 65
    المشاركات : 488
    المواضيع : 188
    الردود : 488
    المعدل اليومي : 0.08

    افتراضي منتدى العقبة الاقتصادي مؤتمر أميركي لاستعمار المنطقة اقتصادياً

    بسم الله الرحمن الرحيم

    افتتح في الأردن، في منطقة الشونة، على البحر الميت، مؤتمر قمة «المنتدى الاقتصادي العالمي» في 21 و22 و23 حزيران، وتمثّل المؤتمر بحضور 1100 شخصية عربية ودولية من 65 دولة، وحضرته كبرى الشركات الدولية في عالم النفط والاقتصاد والتجارة والقطاعات المالية.

    لقد تمّ اختيار الأردن مكاناً لانعقاده لموقعه الذي يشكل صلة وصل بين الدول العربية وإسرائيل، ولطبيعة نظامه المؤهل لأن يلعب دوراً بارزاً في إدخال إسرائيل في شراكة اقتصادية مع دول المنطقة، وإلى إدماجها في المجتمع الشرق أوسطي.

    ويعقد هذا المؤتمر بعد شهرين تقريباً من انتهاء الحرب على العراق. وقد بدا واضحاً أن هذا المؤتمر أميركي في كل تفاصيله وأهدافه. ويدخل تحت عنوان صياغة المنطقة أميركياً كما صرّح بذلك كولن باول سابقاً. وقد كشف باول عن وجود خطط لصياغة المنطقة من جديد خلال عقد من الزمن. ووضح ذلك زوليك المندوب التجاري الأميركي عندما قال: «إن خريطة طريق منطقة الشرق الأوسط للتجارة الحرة تمهّد لربط منطقة الشرق الأوسط تجارياً واقتصادياً بالولايات المتحدة». وقدّم زوليك هذا رؤية متكاملة لما تريد واشنطن القيام به لدمج الشرق الأوسط في رابطة تجارية مباشرة مع السوق الأميركية. كذلك ربط بين إقامة السلام بين الفلسطينيين واليهود وبين تقديم المساعدات.. من أجل مساعدة البلدان على إقامة مجتمعات مستقرة مزدهرة.

    وقد مثّل العراق حاكمه الأميركي بريمر. وشارك في المؤتمر وزير خارجية الكيان اليهودي شالوم، وزعيم حزب العمل الموقت بيريز ترافقهما مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والمسؤولين اليهود وجلسوا جنباً إلى جنب مع مشاركين عرب.

    إن أميركا تسعى إلى جني ما اكتسبته في حربها على العراق. ليس في العراق فحسب، بل في المنطقة ككل، عن طريق وضع المنطقة كلها تحت الإشراف الأميركي المباشر. وقد وضّح ذلك باول حين أطلق مبادرته للشراكة مع دول الشرق الأوسط التي طرحها في كانون اول من العام الماضي. وذكر أنها تقوم على ثلاثة أعمدة: اقتصادي وسياسي وتعليمي. حيث أن هذه المبادرة تسعى إلى صياغة أنظمة سياسية تسير مع سياساتها وصياغة مناهج تعليم تساهم في نشر المفاهيم والقيم الغربية وتعمل على ترويج عادات الحرية لمدى شعوب المنطقة، والانفتاح بدل الانغلاق الذي يقف وراء التطرف الديني والإرهاب الذي بات يهدد العالم بأسره بالإضافة إلى ربط المنطقة اقتصادياً بالولايات المتحدة:

    إن ما تفعله أميركا استعمار بكل معنى الكلمة. استعمار اقتصادي وسياسي وثقافي وإعلامي وعسكري تنفذه عملياً بجيشها الذي يسرح ويمرح في المنطقة، ويهدد دولها، دولةً تلو دولة.

    أما الحكام المفروضين على المسلمين، فإنهم بدل أن يقفوا في وجهها، يسارعون في إرضاء الولايات المتحدة، والسير معها في ما تدعو إليه. والسعيد منهم من دعته أميركا إلى هذا اللقاء، إنهم يسيرون مع أميركا، بالرغم من أنها تهددهم، سير الذليل الذي لا يعرف أين يضع قدمه حتى تأتيه الأوامر الأميركية.

    إنه، لو أجري استفتاء حر في أي بلد من بلاد المسلمين عن «أكره من تكره في حياتك» لاختار كل مسلم حاكمه، ومع هذا يقف حاكم الأردن ليتكلم نيابةً عن المسلمين، وعن اليهود كذلك فيقول: «إن الغالبية الساحقة من طرفي النـزاع تريد السلام، تريد العمل، تريد إرسال أطفالها إلى المدارس، تريد التخطيط للمستقبل، تلك هي الأصوات التي تستدعي الإصغاء إليها».

    إن هؤلاء الحكام يقفون في الطرف الآخر. فهم مع أميركا في الصلح مع اليهود، ومع أميركا في حربها الإسلام والمسلمين.(مشرف يمدحه بوش لأنه سلّم واشنطن 500 عنصر من القاعدة) وفي حربها على أفغانستان والعراق قدموا لها أكثر مما تريد. وعندما زار المنطقة مؤخراً انزعج أمير الكويت لأنه لم يدخل في حسابه زيارة الكويت، ولم تطب نفسه إلا عندما زارها ذلك البوش. ويستبعد ولي عهد البحرين أن تستغني الولايات المتحدة عن البحرين كقاعدة لقواتها البحرية وهو استبعاد يحمل رغبةً وتمنيّاً.

    إن هؤلاء الحكام المفروضين على المسلمين هم الذين مكّنوا ويمكّنون أميركا من المسلمين، وإنه ينتظرهم يومان أسودان: يوم من الأمة، نسأل اللَّه أن يكون قريباً، ويوم تشخص فيه الأبصار، حيث يحاسبهم على كل جرائمهم الملك القهّـار.

    إننا مطمئنون إلى ان خرائط الطرق التي تخطط لها أميركا لن تجد طريقها إلى النجاح فإذا لم يكن بسبب المسلمين المغلوبين على أمرهم من حكامهم في هذه الفترة فبسبب اليهود. فإسرائيل بقيادة شارون، أكثر حكام اليهود دموية وإرهاباً، تريد سلاماً لا تقدم أية تنازلات، تريد اقتتالاً فلسطينياً، تريد كياناً للفلسطنيين ليس لهم فيه سيادة ولا قوة، ممزّع الأوصال، لذلك هي لا تتجاوب مع خارطة الطريق وهي تعلم أن أميركا الآن لن تفرض عليها شيئاً بسبب قرب الانتخابات الأميركية وبالرغم من قول بوش إنه يريد دولة يهودية نابضة بالحياة ويريد دولة فلسطينية قادرة على الحياة، مع ما في هذين المعنيين من اختلاف؛ فإن اليهود لا يرضون... إنهم يريدون كل شيء، ولن يتنازلوا عن شيء.

    إن ساعة الحقيقة لن تدير عقاربها أميركا ولا إسرائيل، بل المسلمون وحدهم أن شاء اللَّه، بل إن الطامّةالكبرى ستقع عليهم. فعلى اليهود تقع سنة اللَّه تعالى التي لن ينفع معها سلام ولا عهود ولا صلح قال تعالى: ]وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب( [الأعراف/7] وإننا مطمئنون إلى جميل وعد اللَّه بالنصر والاستخلاف والتمكين وبقتال اليهود قتال جيش إسـلامي تـعـدّه دولةٌ إسـلامية تكـون خلافة على منهاج النبوة، إن شاء اللَّه، والقضاء عليهم كما أخبر بذلك الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم وعلى اللَّه قصد السبيل
    [motr]من اراد الله به خيرا فقهه في الدين[/motr]

  2. #2
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 56
    المشاركات : 40,552
    المواضيع : 1094
    الردود : 40552
    المعدل اليومي : 6.23

    افتراضي

    نعم أخي محمد:

    الأمر بيد الله وحده فلنتكل "نتواكل" عليه ولننتظر وعده.

    اليهود منذ سنين تخطط وأمريكا اليوم تنفذ ونحن لا نزال نحلم بأن يهبط علينا رحمة ربنا سائغة للشاربين.

    نسينا قول ربنا:
    ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ) (الرعد:11)

    وقوله تعالى:
    (أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ) (البقرة:214)

    وقوله تعالى:
    (وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ) (آل عمران:141)


    فهل سنواجه كل هذا الذي يحدث بانتظار وعد ربنا أن بالعمل على تحقيقه؟؟

    هل سنكتفي بأن ما وعد ربنا ماض فتكون بذلك البراءة من المسؤولية أم أن ذلك يضع علينا التبعة والمساءلة أمام ربنا يوم العرض عما قدمنا لننجز وعده وننصر دينه؟؟



    إن قضية الخلط بين التوكل والتواكل في العقيدة هو ما أوردنا المهالك وقد نصحت فاتقوا الله فلا يؤتين الإسلام من قبلكم واعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون.


    كل عام وأنتم بخير

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : (بيتنا بطحاء مكه)
    المشاركات : 1,808
    المواضيع : 128
    الردود : 1808
    المعدل اليومي : 0.28

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ محمد الفاتح شكر لك على هذا الطرح القيم

    ولكن اخى الاردن ربما هناك سياسه اخرى لا نراها ( مدبره داخليه) لامريكا

    ربما يخدعون بها الامريكان!!

    الاردن بلد انطبع علاقتها مع امريكا والصهاينه

    حتى

    لاتقطع ضحيه مثل بقية الحكام الهاشمين بايدى الطامعين من بريطانيا والعرب

    ان شاء الله تكون فهمت المعنى من حروفى

المواضيع المتشابهه

  1. التخطيط للتقدم الاقتصادي و الاجتماعي
    بواسطة بابيه أمال في المنتدى المَكْتَبَةُ العِلمِيَّةُ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-08-2012, 02:12 AM
  2. التخطيط للتقدم الاقتصادي و الاجتماعي
    بواسطة بابيه أمال في المنتدى المَكْتَبَةُ العِلمِيَّةُ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-02-2011, 11:56 PM
  3. منظمة مجهولة تعلن إعدام أميركي في العراق
    بواسطة اسكندرية في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 14-05-2004, 12:06 PM
  4. قمة العقبة (خ و خ)
    بواسطة ابن فلسطين في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-06-2003, 11:20 PM