أحدث المشاركات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: رحلـــة ابن حمــدان إلى جـــيزان !!( الحلقة الأولى )

  1. #1
    الصورة الرمزية جمال حمدان عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    المشاركات : 413
    المواضيع : 116
    الردود : 413
    المعدل اليومي : 0.06

    Talking رحلـــة ابن حمــدان إلى جـــيزان !!( الحلقة الأولى )

    بعد تخرجي من الجامعة العربية والتي مقرها في المنصورة سافرت لمسقط رأسي غزة علما بأن مسقط تبعد عن غزة مئة فرسخ !! :نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وقد سمعتُ بأنه توجد وظائف فاغرة فاها وشاغرة في السعودية فسافرت لعمَّان وهي لا تمتُّ لمسقط بصلة أو فجلة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نزلت بفندق برتبة شاويش وفي اليوم التالي شددْتُ الرحال وحطتْ بي عصا الترحال إلى (مكتب تصدير المعقَّدين) الميممين وجوههم شطر أرض الحرمين ...
    - السلام عليكم ..
    - وعليكم السلام . حيا الله من جانا .. وايش تبي؟
    - جئتُ – طال عمرك – لاتعاقد برتبة دكتور في السعودية !
    - من وين الأخ ؟
    - من غزة – طال عمرك - !!
    - هلا بك .. عندنا وظيفة لدكتور في جيزان !
    .... :نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي دا حين فكونا من سيبويه وكلاكيعه وخلوني اتوطى في بطن أبو العقد ...... نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    - جيزان ؟ وين هذي ربي حاططها ؟
    - يا دكتور إنتَ من غزة واهل غزة يحبون البحر , وجيزان ربنا سبحانه وتعالى حط بحر جنبها يعني في جيزان تلاقي سمك وهوا اللي يرد الروح ..
    - يا طويل العمر .. إنت متأكد إن جيزان في السعودية ؟
    - أجل وين ؟؟ في الأهواز !!!: نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    - طيب .. أمهلني لبكرة .. خلني أستخير ربنا الليلة وارد لك الجواب ..
    - مثل ما ودَّك .. إذلف داحين وبكرة تجي !

    عدتُ للفندق , وذهبت في المساء لمطعم القدس لتناول العشاء وطلبت " منسف " وسميت بالله وإذ بخمسة شباب بزي خليجي دخلوا وجلسوا بالقرب مني .. " وهقيت " من لهجتهم بأنهم من السعودية فقلت في بالي ..لماذا لا اسألهم عن جيزان قبل لا " أتوهق " ..
    ذهبت إليهم .. السلام عليكم ..
    وعليكم السلام ...
    الأخوان من السعودية ؟
    ... ما أن سمعوا سؤالي وإذا بكل واحد منهم يضع يده على مخباته .. قلت في بالي ... أفاااااه صدق اللي قال اللي يطلع من داره يضيع اهو وحماره ..
    قلت لهم لا تخافوا .. ولي عندكم طلب .. فهل تأذنوا لي بالجلوس معكم ؟
    ... الجماعة اعتقدوا بأني سأطلب منهم ثمن العشاء لأنني سمعت أحدهم يقول ( وش رايكم نعمل له قطة ) !!
    فقالوا لي حياك الله اتفضل ! .. جلستُ معهم وقلت : اريد أن تحدثوني عن جيزان لأنني أنوي أن أعمل هناك ...!!
    ما أن سمعوا بجيزان وإذا بأربعة منهم ينظرون لي بدهشة واستغراب ويقولون .. جيزان ... إنت متأكد إنها في السعودية ؟
    .. قلت في بالي – لو ودها تمطر لغيَّمت – فإذا بالخامس يقول موجها كلامه لرفاقه .. ما تعرفون جازان ؟ والله فشلتونا قدام الراجل !! يا ربع جازان هذي اللي يقولون فيها عقارب وقرود , واللي قال بحقها احد الشعراء .. ( إذا للأرض من – أكرمكم الله واعفوني من ذكر اللي قاله - !! ) ..
    صرت اكلم روحي واقول يا ربي ..هذول سمعوا بعمَّان وضربوا إليها أكباد البعران ولم يسمعوا بجازان ولا حتى زاورها !!

    شكرتهم وتركت المنسف قبل أن ينفجر ورجعتُ للفندق " منغث ومهموم " وحاولت أن أنام تلكَ الليلة كي تكتمل طقوس الإستخارة ولكني لم استطع النوم فخرجت وجلستُ في الصالة وإذ بي أجد رجلا سعوديا شكله مهموم وجالس يكلم في روحه ..فتذكرت اغنية عبد الحليم حافظ اللي إسمها ( نجوم الليل ) فتوجهت له وانا اردد أغنية أحمد عدوية اللي تقول ( والتمِّن الحلوات من كل بيت حلوة التمَّن ) ..
    - السلام عليكم أخا العرب !
    - وعليكم السلام .. آمر !
    - ما يؤمر عليك عدو .. ولكني أعتقد بأنكَ سعودي ..فإن كنت سعوديا لي عندك طلب .
    - آمر .. اخوك في الله عبد الله من السعودية ..
    - حياك الله .. ودِّي لو تكلمني عن جيزان لانني ناوي أتعقد أقصد أتعاقد وأعمل هناك !
    - فما ان سمع الرجل كلمة جازان حتى صار يفرك جبينه بيده ويقول جازان جازان جازان ..يا ربي وين سامع هالإسم ؟!!
    ... شعرتُ بالندم لأني سألته وقلت في بالي إما أن هذا الرجل سكران وها أنذا أفقته وضاعت فلوسه واللي طفحه .. أو أن إسم جازان يثير الشجن أو ربما يفقد الذاكرة ... وفجأة صاح الرجل ..
    - إيه جازان ..جازان .. وش بها جازان ؟
    - يا أخي ما فيها إلا الخير " خرعتني " أنا اللي اسألك!
    - جازان هذي وانا اخوك – إن ما خانتني الذاكرة – من أعمال الربع الخالي وهي تبعد عن نفحة مسيرة خمس ليال!! بعدين ليش ما تروح على القصيم او نجران أو الليث ؟
    - فقلت له .. إعمل معروف اكتب لي اسماء هذه المدن كي لا انساها .. فكتبها بخط أشبه بالخط المسماري ,, أخذتُ الورقه منه و " حبيت " على خشمه وقلت له شكرا لك يا أخا العرب !


    ودعته وعدتُ لغرفتي وحاولت أن احفظ اسماء المدن ولكني لم افلح لرداءة الخط ( من المصدر ).. وبقيت جالسا على السرير إلى أن جاء ميعاد صلاة الفجر فصليت وانتظرت حتى جاء موعد دوام مكتب التعقيد فخرجت وأشرتُ لأول تاكسي وإذا بي بعد عشر دقائق وجها لوجه مع طويل العمر ..
    - السلام عليكم ..
    - وعليكم السلام .. ها .. بشِّر ! قررت؟!
    - نعم .. ما أبي جازان !!
    - أجل وين ودَّك في ؟
    - فتشتُ على الورقه فلم أجدها فقد نسيتها في الفندق وسرعان ما استدركتُ الأمر ففتحت ( الملف ابو العلاقة ) – يذكرك بالخير يا خالتي دوف فقد حستي ستين حوسة إنتي وملفك ابو العلاقة – وتظاهرتُ بأني أقرأ من ورقه ولكني تذكرتُ بعض أسماء المدن التي كان يحدثنا عنها زوار الصيف الذين كانوا يعملون في السعودية فقلت له ...
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وإلى اللقاء في الحلقة الثانية بإذن الله !:nn

    مع تحياتنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اخوكم / جمال حمدان

  2. #2
    الصورة الرمزية ليال قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Apr 2003
    المشاركات : 982
    المواضيع : 35
    الردود : 982
    المعدل اليومي : 0.15

    افتراضي

    اضحك الله سنك يا بن حمدان
    أكمل سريعاً فمثلك يؤنى من بلاد بعيدةٍ , ليضحك ربات الحداد البواكيا
    .

  3. #3

  4. #4

  5. #5
    الصورة الرمزية جمال حمدان عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    المشاركات : 413
    المواضيع : 116
    الردود : 413
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    الاخت الفاضلة / ياسمينة الواحة

    صدقيني إني غلبان , ولكني سأكمل .. ولكِ مني باقة ياسمين وكادي جازاني ..نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    شكرا لكِ ولمروك

    اخوكم / جمال حمدان

  6. #6
    الصورة الرمزية جمال حمدان عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    المشاركات : 413
    المواضيع : 116
    الردود : 413
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    الحلقــة الثانيــة :

    رد علي مدير التعقيد قائلا : شُف لو تشوف حلمة آذانك ما في إلا جازان , بعدين إنت شحاذ وبتتشرط؟
    - شحاذ ؟ أنا دكتور قد الدنيا يا ابن الناس – لكن وش ودي اقول .. ترى اللي ما يعرف الصقور يحسبنها حباري !! .. بعدين ما علينا ..عطني كم من يوم حتى أقرر وسأعود لك بعد يومين أو ثلاثة .
    - إنتْ حتسوي لي فيها " عبد الله السدحان " في المسلسل المكسيكي " طاش ما طاش " :نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي !! ... قلت لك جازان يعني جازان .. والا اذلف عن وجهي وما أبي اشوف خشتك !!

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    - زين .. زين .. لا تنفخ ولا تعصب !!.. يا شينك – ترى شكلك وانت مبتسم مثل اخونا البارع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي - أجل كيف وانتَ معصِّب !!

    قلت لك سآتيك بقراري بعد يومين أو ثلاثة , خاصة وإنني لا زلتُ على رأس عملي في مديرية الصحة في غزة .. السلام عليكم وسآتيك بقراري النهائي في بحر يومين أو ثلاثة ..

    عدتُ للفندق ... وإذا بشابة غجرية جميلة , وجذابة جدا تفترش الأرض بالقرب من مدخل الفندق ,, فلما رأتني قالت لي : أنا بصَّارة وبأضرب الرمل والودع وبأعرف البخت ,,, إرمي" بياضك " يا مزيون , وخلني أشوف وش مكتوب لكَ في المستقبل !

    * أنا لا أؤمن بزجر الطير – مع إني لم أرى بأم عيني لا زاجرا ولا مزجورا – ولا أُؤمن بخرابيط التنجيم ولا ولا .. ومع هذا قلت في نفسي ما عليَّ لو دفعتُ " شيئا من بياضي " وسمعنا ماذا ستقوله هذه ( المكشوف عنها الحجاب) ..!!
    - اوكي .. وما هو البياض ؟ فقالت : البياض يعني مصاري .. .. يعني دنانير عليها صورة " سيدنا " ..

    فقلت لها ماشي الحال ,, خذي هذا الدينار واخبريني بما هو آت !
    - باين عليك مسكين ,,, ترى دينار ما يكفي لأن أرى لكَ ماذا سيصير لكَ بعد ساعة واحدة من الآن .. وأقل " بياض " يرضى به ( الأسياد ) هو عشرة دنانير حتى يوافقوا , ويأتوني بالمستور !!

    ... قلت في بالي .. يا ولد وليش ما تتزوَّج هذه الغجرية واتفكك من جازان وابوها فلو قعدت بجوارها ورفرفت علينا " البياضات " أُمِّ العشر دنانير فيا حليلك يا ابو حمدان :نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي .. ولكني سرعان ما استدركتُ الأمر... فلو تزوجتُ غجرية فسوف تتبرأ مني قبيلتا عبس وغطفان قبل بني حمدان ..!! :نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    فقلت لها .. يا مستوره خليها خمس دنانير ومشيها ! فقالت .. شو شايفني بأبيع ترمس ؟! .. قلت لك عشرة يعني عشرة !!

    - ابتدأت اقتنع بكلامها لأن ( الاسياد ) لو رضوا بدينار – " واحد " لكانوا شريطية وخريطية مب أسياد :نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي .. أما وقد قالوا – رأسهم وألف سيف – لن يعبِّروني إلا إن دفعت عشرة دنانير فهذه أول علامات الإقتناع بأنهم فعلا ( أسياد على سِنْ ورمح ) ..
    دفعت بياضي .. ورقة بعشرة دنانير تتصدرها صورة جلالة " سيَّدنا " ,, فقالت لي :
    - أضمر شيئا ما في بالك , وأنا سأسأل " الأسياد " عن الذي في بالك .. وفالك طيب بأمر الله ! ... فضمرتُ في بالي هل سأتعقد في جازان , أو ربما في مدينة أخرى " كالليث أو النَّماص " مثلا ... فقلتُ لها لقد ضمرت ..!!
    - أخرجت الغجرية خيطا من الصوف بلون أزرق من عبِّها , وعقدته عدة عُـقد وهي تتمتمم بشفتيها بكلمات لم أفهمها لأنني كنتُ مشغولا بالبحلقة في وجهها وحسنها وعيونها التي أنستني حُسن وملاحة كل من قابلتهن من قبلها .. , ثم وضعت الخيط في يدها وقفلت يدها عليه ونفخت بفمها ووضعته على منديل ملقىً أمامها على الارض , وأخذت تتمتم مرة أخرى وهي تتشنج وجسمها ينتفض , وأنا أنظر إليها وإلى الخيط وجسمي صار ينتفض هذه المرة من الرُّعب - بعد أن انتفض من جمالها - عندما رأيتُ الخيط يتحرك فوق المنديل وكأنه أفعي وأخذت العقد تتفكك والمرأة مغمضة عينيها وتشير بيدها إلى أعلى وأسفل فوق الخيط ..
    ما إن رأيتُ حركات الخيط وتفكك العقد , حتى قلت في بالي أكيد هذه الغجرية هي من بقايا سحرة فرعون وأكيد سرَّها وسرّ " أسيادها " باتع وسيأتوني بالخبر اليقين ...!!

    فقالت لي : شف يا ولدي .. " الأسياد " قالوا لي بأن بالك مشغول وإنت بتفكر في طريق ولكنك قلق ومتردد ..
    فقلت لها .. صدقتِ أنتِ والأسياد ,,, أكملي .. أكملي بأبي أنتِ وأمي ..!! أكملي .. فقالت : لا تتردد !! .. واجلس بجانبي لكي أضمَّك إلى صدري وأهمس في أذنك ببعض الكلمات ... فقلتُ في بالي .. طز في الدنانير العشرة وبمن طبعها إن ظفرنا بضمة من هذه الغجرية .. فجلست بقربها , فجبذتني وأرختني وجذبتني وارختني سبع مرات :kk وهمست لي في المرة الأخيرة .. إمضِ في مشوارك ولا تتردد !!.. وهو بإذن الله فيه خير كثير وسوف تتغير حياتك فوق حدر إلى الأفضل ...

    شكرتها , للجبذ والضمِّ لأنني نسيتُ ما قالته )k - وصعدتُ لغرفتي في الفندق وصدري منشرح , وقلتُ في بالي ما السرُّ في هذه الأمور التي تدور من حولي .. فمن ساق لي الاخوة السعوديين الذين قابلتهم في مطعم القدس ! وذاك الرجل الذي " خرعني " في الفندق بالأمس , ولماذا مدير مكتب التعقيد قفَّل في وجهي مملكة مساحتها تزيد علي المليونيين من الكليلومترات المربعة وبها عشرات الآلاف من المدن والقرى ولم يجد لي إلا جيزان , ومن أرسلَ لي هذه الغجرية التي تخلب الالباب , وأسيادها الذين لا يقبلون ( بقراءة الطالع ) بأقل من عشرة دنانير ..
    بدأت أعتقد بأن الله سبحانه وتعالى قد ساق لي كل هذه المتناقضات لأمرٍ قدَّره لي ولا بدَّ أنه آت !!

    دخلت للغرفة وبدأتُ في خلع ملابسي لآخذ حماما وإذ بي ألاحظ بأن كل الدنانير والتي تعدادها 200 دينار والتي كانت في جيب قميصي قد طارت .. وعلمتُ لحظتها بأن خيطها الأزرق الذي كان يسعى قد لقف كل الفلوس . فنزلتُ كما أنا بالفلينة الشباح مهرولا لباب الفندق كي أمسك بها قبل أن تهرب ولكني للاسف لم أجدها ولم أجد حتى أي سيِّدٍ من أسيادها !!

    حمدتُ الله أني استبقيتُ بضعة دنانير في محفظتي وإلا كنتُ سأضرب الرمل والودع كي أعثر على الاخوة السعوديين الذين قابلتهم بالامس كي أسألهم أن يعطوني ( القطة ) التي نووا أن يقطوني بها في المطعم :نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ...!!

    نمتُ لليلة الثانية مغثوثا ومهموما بعد أن " هدهدت " نفسي قبل النوم وانا أغني .. ما قاله العم متقال قناوي " ضيَّعت مالي وأنا مالي .. وختمتها بموشح " الفراولة بتاع الفراولة " ..ونمت ..

    وفي الصباح ذهبتُ لمكتب التعقيد ..

    - السلام عليكم .
    - وعليكم السلام .. بشوفك ما ابطيت وجئت بسرعة !!
    - نعم .. فقد حسمتُ أمري وقبلتُ بجازان ..
    - دا حين كلامك عدل .. بعدين هناك في جازان الناس طيبين وكرماء .. وما بتشعر بالغربة أبددد ..
    - ماشي الحال .. اعطني العقد لأرى ما هي الشروط والراتب و و ..
    - فقال لي : راتبك ثلتلاف وثمنمية ريال بالإضافة " لخارج الدوام " و " الإنتدابات " وبدل سكن ثلاث شهور , وتذكرة سفر لك ولزوجتك والاولاد ذهابا وإيابا ..
    - بس أنا عزوبي .. وناوي لو تزوجت بإذن الله أن أنجب دستة من البنين والبنات .. فهل ستعطوني مقدما بدل تذاكر سفر لثمانية أشخاص ؟
    - .. واللي يرحم والديك ... فكنا من الدَّلاخة !! ترى أنا من أول ساعة شفتك فيها وأنا اقول إنه شكلك " متسبب " مب شكل دكتور :نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي !! .. وبعدين وانا اخوك هذا كله في علم الغيب .. فاستغفر ربك !!.. وايش علَّمك باللي يصير باكر ؟

    - تذكرت حينها غجرية الأمس .. فقلتُ أفاااااااااااااااا .. لعن الله أبو ابليسها وأبو أسيادها .. فكلام هذا الرجل عَـدل وبيخش المخ .. وأما الخيط والعقد والنفث في العقد " والضَّم والجبذ " ترى ما تمشي عند هذا الرجل القادم من الارض المباركة حفظها الله ! لذلك سأسلم له ذقني بعد التوكل على الله .. فقلتُ له .. موافق ,, ولكن ماذا تعني " بخارج الدوام " و " الإنتدابات " ؟
    - " خارج الدوام " طال عمرك ..يعني إنك تشتغل دوام مسائي وتاخذ عليه ما يعادل نصف راتبك و" الإنتداب " يعني إنك تعمل في أبها أو خميش مشيط أو القنفذة أو مكة مثلا لمدة شهر أو شهرين وتاخذ راتب " دبل " راتبك الأصلي ... يعني راتبك ما يوقف عند الثلتلاف وثمنمية ريال بل يوصل بإذن الله ما بين الخمستلاف لستتلاف ريال ..
    - موافق توكلنا على الله .. أعطني العقد خلني أبصم على أبوه وأسافر لجازان فورا .. فمن يدري . فلعل خيرا كثيرا ينتظرني هناك ..!!
    فقال لي .. على بركة الله .. إمضِ العقد دا حين وباكر مرّْ عليَّ حتى أعطيك التأشيرة وتذكرة السفر ..
    وبالفعل .. في اليوم التالي .. عدتُ إليه وسارت الأمور على ما يرام ..

    وإلى اللقاء في الحلقة الثالثة بإذن الله .. :kk
    جمال حمدان


  7. #7
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : May 2003
    الدولة : مصر
    العمر : 44
    المشاركات : 29
    المواضيع : 3
    الردود : 29
    المعدل اليومي : 0.00

    افتراضي

    تسلم والله ياأخي الكريم جمال على حكاوي الف ليله وليه هذه والله انها شدتني
    ويارب ماتتأخر علينا بالحلقة الجاية لأن سيافنا ماعنده صبرنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : مصر
    المشاركات : 2,694
    المواضيع : 78
    الردود : 2694
    المعدل اليومي : 0.42

    افتراضي



    حلوة جدا ((الفراولة بتاع الفراولة ))
    بغنيها كتير كلما شعرت ان هناك من ضحك علىّ


    عملت فيها شاطر وعايز تضحك على الاسياد
    وتغازل الغجرية وفرحان بالضم
    هى طلعت اشطر منك ضمتك 7 مرات بـ 210 دينار نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يعنى الضمة تساوى 30 دينار ... يابلاشنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    وفى الاخر تكتب لى انا غلبان

    آه ياخوفى من الغلابة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    جميلة بجمالك انت ياجمال

    وسوف اثبت هذه الحلقات الى ان تنتهى رحلتك وتصل بالسلامة

    لك تحياتى ,,,, وباقة ياسمين


  9. #9
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : قلب الواحة
    المشاركات : 1,290
    المواضيع : 109
    الردود : 1290
    المعدل اليومي : 0.20

    افتراضي

    خالي العزيز جمال
    بصراحه انت روعه
    ههههههههههههه
    غجريه وضمه وما اضحكني اكثر تسمية العمل الاضافي over time بـ (خارج الدوام)نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وثلتلاف وثمانميه هههههههههههه حلو الدمج جدا

    اما جازان فسأرفق لك ملفا عما قريب باللهجة العجيبه
    ولذلك عندما قرأت انهم قالوا لك ستعمل في جازان ضحكت يا خال جمال
    وتخيلت كيف استطعت او ستستطيع ان تتحمل ان تسمع جازاني طول فترة
    اقامتك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    سلمت للجمال والابتسامه التي ترسمها دائما على شفاهنا بما تكتب

    سلمت ودمت خال جمال

    بنت اختكنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نسرين

  10. #10

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. رحلـــة..!!
    بواسطة عبدالله بوراي في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-09-2014, 01:30 AM
  2. رحلـــة الـى المقابــر .. فهل تشارك ؟؟
    بواسطة ناريمان الشريف في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 20-12-2011, 06:13 PM
  3. مسلسل أرباب المهن ورباتها - الحلقة الأولى - الصحفي .....
    بواسطة أبو القاسم في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-04-2010, 03:06 PM
  4. حصريا على قناة الواحة .... الحلقة الأولى
    بواسطة خالد علي الناصر في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 04-05-2006, 01:33 AM
  5. رحــلة إبن حمــدان من القاهرة لعمَّــانTM
    بواسطة جمال حمدان في المنتدى الأَدَبُ السَّاخِرُ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 28-03-2003, 11:01 PM