أحدث المشاركات

-سؤال لمن يهتم!» بقلم نغم عبد الرحمن » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» وتريات غجرية شعر سميحة التميمي استعراض صديق الحلو» بقلم صديق الحلو » آخر مشاركة: صديق الحلو »»»»» رثاء الملكة» بقلم شاهر حيدر الحربي » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» ★ مَنْكُوشَةٌ ★» بقلم أحمد الجمل » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» حدائق المسرح الروائى الأسطورى في زمن نجوى وهدان بقلم / حاتم عبدا» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: مجدي محمود جعفر »»»»» إليها» بقلم رائد عبد اللطيف » آخر مشاركة: عبد السلام دغمش »»»»» يومٌ تخافتَ فيه الضّوء» بقلم جهاد بدران » آخر مشاركة: عبد السلام دغمش »»»»» هواجس شعر» بقلم عبد السلام دغمش » آخر مشاركة: عبد السلام دغمش »»»»» قراءة في كتاب الأصل في الناس الجهالة لا العدالة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» إضاءة على مجموعة (عندما تصبح الوحدة وطنا).بقلم. محمد فتحي المقداد» بقلم محمد فتحي المقداد » آخر مشاركة: محمد فتحي المقداد »»»»»

صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 87

الموضوع: نواح

  1. #21
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ الحرف مشاهدة المشاركة
    اعتدنا الحزن حتى صار النديم الذي لايملنا
    إلى متى ، لاتوقيت تحدده سواعدنا
    عذرا فعقولنا مشغولة حتى إشعار آخر
    هذا هو الحال يا ابن أمتي .
    جو تيار :
    تظل الذات تتوجع ـ ومن يبالي .
    فقدنا كل شيء حتى ذاك .
    دعها تنوح لعل في لحظة ما ـ تكون لحظة فجر ويقظة .
    قلبي معكـــ ـ معهم ، لانملك سوى الدعاء وجوف الليل
    كل الود
    شموخ الحرف..

    نعم اتمنى ان لايتوقف نواحها ليس رغبة في المها..
    لكن لعل في نواحها ما يجعلنا نستقيظ من غفوتنا..
    لعل السماء ترسل المطر علينا..
    لعل الانسان يعيد بعض لحظات انسانيته..

    نعم الحزن صار منا كل شيء..
    وماعداه صار لاشيء..


    محبتي لك
    جوتيار

  2. #22
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا يوسف النجار مشاهدة المشاركة
    عزيزي جو
    كما وجهك عندما اراك اجد كلماتك
    وجع والم ونواح
    حبي لك
    اخت مار


    حنان...
    اهلا بك..
    تعلمين اين انت ..؟
    وماذا انت..؟

    حضورك يجب ان يستمر

    حبي لك
    جوتيار

  3. #23
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى الخالدي مشاهدة المشاركة
    منذ أن قرأت هذا النص
    وصوت الطفولة يحفر أركاني وكلّ حواسي
    لا دمٌ ينساب مني , لكنه الدمع أبى إلّا أن يخرجَ فيغرق الأرض والفضاء..
    أخي جوتيار
    إلى متى سنبقى نسمع صراخ الأطفال
    وعويل أرواحنا ونصمت..!
    سنموت قهراً
    في يومٍ ما..
    تحيتي لقلمك الرائع والمبكي..

    منى...

    هو صوت الطفولة ما كان يحي فينا الوجود..ذات يوم..
    فكيف الان وصوت الطفولة يدفن حيا..
    يفجر حيا..
    يهدم عليه الجسور...

    منى ليتنا نموت..
    ليتنا نموت...

    تعبت..تعبت...

    محبتي لك
    وقبلاتي لشهد

    مجوتيار

  4. #24
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء شوكت خضر مشاهدة المشاركة
    جو ..
    سيبقى نواحها يتردد ..
    ولن يصمت إلا ..
    إذا صمت النواح بداخلك ..
    لأنها تحيا بداخلك ..
    تحيتي ..

    غاليتي..

    ولاشيء ينهي النواح في ذاتي
    غير الموت

    محبتي لك
    جوتيار

  5. #25
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطاف السماوي مشاهدة المشاركة
    نواح ..
    أرى هذا الشعور قد شاع في مقطوعتك...
    ثم انتهى النواح لأنه بدأ مجهولا...
    وانتهى غير معلوم..
    إنما يبقى نواحنا الذاتي يطل برأسه بين فترة.. وأخرى
    كل التحية وتمنياتي لك بمايشيع السكينة والطمأنينة على أرضك وفي أفقك ..

    عطاف السماوي..

    ويبقى مجهلا مادمنا لانعي كيف بدأ ولماذا بدا..

    شكرا لمرورك القيم

    محبتي لك
    جوتيار

  6. #26
    أديب
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    الدولة : عمّان -- الأردن
    العمر : 36
    المشاركات : 1,119
    المواضيع : 37
    الردود : 1119
    المعدل اليومي : 0.19

    افتراضي

    الحبيب/ حوتيارتمر


    بائع الحلوى في المدائن


    يحملمن الراحة حلوى

    لاقته عين يتيم!!!


    فأاهداها



    دمعة !!!!


    إذن النواح مستمر وحي في ذواتنا


    كن بخير فقط

    فأنا بجانبكِ أحمل معي بنياني


    حمزة وتحية تقدير تملأ العين دموع
    حين َتُمطِرُ بِغزَارَةٍ ... تَجتَاحُنِيْ ... تِلك َ' القَشْعَريرَةُ ' شَوْقا ً إليك ِ!!

  7. #27
    الصورة الرمزية بابيه أمال أديبة
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : هناك.. حيث الفكر يستنشق معاني الحروف !!
    المشاركات : 3,047
    المواضيع : 308
    الردود : 3047
    المعدل اليومي : 0.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوتيار تمر مشاهدة المشاركة
    نواح
    أمس..
    في هزيع الليل الأخير
    خرق وجع ذاتي
    أنين خافت مميت..
    أنين طفلة..لم تزل
    في ربيعها الثالث
    تساءلت الذات
    لِمَ تنوح هذه الطفلة ؟
    قد تكون فقدت دميتها
    قد يكون إعصار أمس
    وتلك الغيمة السوداء
    عصفت بوجود من حولها
    وتركتهم أمام عينيها
    رماداً محترقاً..
    قد تكون رأت أمها
    وهي ممدة على قفاها
    قد تكون لمحت أخاها
    وقد تحول بياض وجهه
    فحماً..اسود
    قد...كلا...كلا
    إنها تعرف..تدرك
    بأنها منذ أمس غدت وحيدة
    حين غطت سماء مدينتها
    غربان سود..
    تقذف بحممها..بحقدها الأسود
    على وجوه من تحبهم
    إنها تنوح..نوح ذاتي
    فماذا عساه أن يوقف
    نواحها
    ليتوقف نواح ذاتي
    10-4-2007
    جوتيار سلام الله عليك
    هو صوت طفلة بريئة المولد سَمعتَها تنوح ناجية خالقها أن يرأف بجثة العروبة التي تحتضر اليوم بين أبنائها مستجدية بكل ما هو عزيز أن يهبوا ويقفوا لإنقاذها وقفة رجل واحد ويد واحدة وقلبا سليما.. لكن نواح الصغيرة المسكينة قد ضاع كما ضاع نواح من سبقها من أطفال أبرياء ما عرفوا ذنبهم كيما تقتلع منهم فرحة الطفولة بثمن باهض أجبروا على دفع مقابله أرواح أبائهم وذويهم ليتركوا على قارعة الطريق أملا في يد رحيمة تعطف على أجسادهم بأرواحها البريئة..
    لك الله يا عروبة ولأرضك ولأطفالك ولكل الراجين لك وقفة أسد في زمن كثرت فيه النعاج..
    اللهم ارحمنا ولا تعذبنا بذنوبنا أكثر.. فقد بلغت الجراح إلى حد أن ذاق طعمها أطفالنا الأبرياء..

    ولك يا أخي جوتيار دعاء صدق أن يمن الله عليكم برحمة منه تغسل القلوب المريضة لترى الحق بعين الصدق قبل أن يفوت الأوان..
    دمت بخير..
    سنبقي أنفسا يا عز ترنو***** وترقب خيط فجرك في انبثاق
    فلـم نفقـد دعـاء بعد فينا***** يــخــبــرنا بـأن الخيــر باقــي

  8. #28
    قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    المشاركات : 1,090
    المواضيع : 142
    الردود : 1090
    المعدل اليومي : 0.19

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوتيار تمر مشاهدة المشاركة

    الحكيم..
    لاباس...لاباس..
    لكن لاتنسى بان للكلمة..
    التي هي كلمة عليك حق..
    الحزن فينا ونحن منه
    لذا لن اعتبك على الحزن
    لكني اعاتبك على الهرب
    محبتي لك
    جوتيار
    هل تعلم
    بتنا نهوي بكاءنا علينا
    لذا نبقي في الأماكن التي تستطيع إيجاد مخارج جديده للدمع

    كما يقول المثل العامي " القط يحب خناجو"

  9. #29
    الصورة الرمزية مينا عبد الله قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Feb 2006
    الدولة : حيث تكون روحي
    العمر : 41
    المشاركات : 2,091
    المواضيع : 110
    الردود : 2091
    المعدل اليومي : 0.34

    افتراضي

    جو ..
    أما زلت تنزف بدل الدماء حروفا ونقط

    كم هو مؤلم وحزين هذا النواح والانين

    ولكن هل فعلا سيتوقف نواحكما ..معا
    بعد ان صار الحزن سرمدي ابدي يسكن القلب وثنايا الروح

    تقديري وودي

    ميــــــــــــنا
    أنفاسي خطواتي نحو الممات .. و ربما تبقى لي ذكريات .. هكذا علمتني الحياة

  10. #30
    الصورة الرمزية حنان الاغا في ذمة الله
    أديبة وفنانة

    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    الدولة : jordan
    المشاركات : 1,378
    المواضيع : 91
    الردود : 1378
    المعدل اليومي : 0.24
    من مواضيعي

      افتراضي

      نوحك بهالليل هيج شجوني
      ومن وجعها نزفت عيوني
      جوتيار
      لنا الله
      وحسبنا هو
      "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي"

    صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرةالأخيرة

    المواضيع المتشابهه

    1. نواح في عنق الزجاجة
      بواسطة أماني عواد في المنتدى مُخْتَارَاتٌ شِعْرِيَّةٌ
      مشاركات: 8
      آخر مشاركة: 24-04-2022, 12:42 PM
    2. دجلة في نواح
      بواسطة عبدالكريم شكوكاني في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
      مشاركات: 9
      آخر مشاركة: 29-04-2013, 05:53 PM
    3. نواح عانس
      بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
      مشاركات: 30
      آخر مشاركة: 23-01-2012, 06:46 PM