أحدث المشاركات

-سؤال لمن يهتم!» بقلم نغم عبد الرحمن » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» وتريات غجرية شعر سميحة التميمي استعراض صديق الحلو» بقلم صديق الحلو » آخر مشاركة: صديق الحلو »»»»» رثاء الملكة» بقلم شاهر حيدر الحربي » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» ★ مَنْكُوشَةٌ ★» بقلم أحمد الجمل » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» حدائق المسرح الروائى الأسطورى في زمن نجوى وهدان بقلم / حاتم عبدا» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: مجدي محمود جعفر »»»»» إليها» بقلم رائد عبد اللطيف » آخر مشاركة: عبد السلام دغمش »»»»» يومٌ تخافتَ فيه الضّوء» بقلم جهاد بدران » آخر مشاركة: عبد السلام دغمش »»»»» هواجس شعر» بقلم عبد السلام دغمش » آخر مشاركة: عبد السلام دغمش »»»»» قراءة في كتاب الأصل في الناس الجهالة لا العدالة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» إضاءة على مجموعة (عندما تصبح الوحدة وطنا).بقلم. محمد فتحي المقداد» بقلم محمد فتحي المقداد » آخر مشاركة: محمد فتحي المقداد »»»»»

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 87

الموضوع: نواح

  1. #31
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمزة محمد الهندي مشاهدة المشاركة
    الحبيب/ حوتيارتمر
    بائع الحلوى في المدائن
    يحملمن الراحة حلوى
    لاقته عين يتيم!!!
    فأاهداها
    دمعة !!!!
    إذن النواح مستمر وحي في ذواتنا
    كن بخير فقط
    فأنا بجانبكِ أحمل معي بنياني
    حمزة وتحية تقدير تملأ العين دموع

    ايها الرائع...
    اعلم بانك في الجوار تنوح..مثلي..
    اعلم...
    دمت بخير
    محبتي لك
    جوتيار

  2. #32
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهيلة نور مشاهدة المشاركة
    جوتيار سلام الله عليك
    هو صوت طفلة بريئة المولد سَمعتَها تنوح ناجية خالقها أن يرأف بجثة العروبة التي تحتضر اليوم بين أبنائها مستجدية بكل ما هو عزيز أن يهبوا ويقفوا لإنقاذها وقفة رجل واحد ويد واحدة وقلبا سليما.. لكن نواح الصغيرة المسكينة قد ضاع كما ضاع نواح من سبقها من أطفال أبرياء ما عرفوا ذنبهم كيما تقتلع منهم فرحة الطفولة بثمن باهض أجبروا على دفع مقابله أرواح أبائهم وذويهم ليتركوا على قارعة الطريق أملا في يد رحيمة تعطف على أجسادهم بأرواحها البريئة..
    لك الله يا عروبة ولأرضك ولأطفالك ولكل الراجين لك وقفة أسد في زمن كثرت فيه النعاج..
    اللهم ارحمنا ولا تعذبنا بذنوبنا أكثر.. فقد بلغت الجراح إلى حد أن ذاق طعمها أطفالنا الأبرياء..
    ولك يا أخي جوتيار دعاء صدق أن يمن الله عليكم برحمة منه تغسل القلوب المريضة لترى الحق بعين الصدق قبل أن يفوت الأوان..
    دمت بخير..

    نهيلة...

    ايتها الرائعة
    دائما اجدك حاملة هم الجميع...
    والجميع في واد يغنون على ليلاهم في بحور المجون..
    واصداف شواطئ باريس ولندن..
    نهيلة
    كوني بخير
    محبتي لك
    جوتيار

  3. #33
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مينا عبد الله مشاهدة المشاركة
    جو ..
    أما زلت تنزف بدل الدماء حروفا ونقط
    كم هو مؤلم وحزين هذا النواح والانين
    ولكن هل فعلا سيتوقف نواحكما ..معا
    بعد ان صار الحزن سرمدي ابدي يسكن القلب وثنايا الروح
    تقديري وودي
    ميــــــــــــنا

    مينا...

    لاشيء يوقف النواح..
    لانه مسطور في الازل..منذ الازل..الازل...
    اذا فقط هذا وهم الامل..نقوله لنخدع ذواتنا..
    باننا قد نجد يومنا ونسكت فيه نواح ذاتنا بسكوت نواحها

    مينا...
    ماهو سرمدي لايناقش فيه

    ا لم تعلمنا الاقدار ذلك...؟

    محبتي لك ايتها الرائعة

    جوتيار

  4. #34
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عبدالرحمن الحكيم مشاهدة المشاركة
    هل تعلم
    بتنا نهوي بكاءنا علينا
    لذا نبقي في الأماكن التي تستطيع إيجاد مخارج جديده للدمع
    كما يقول المثل العامي " القط يحب خناجو"

    ايها الباكي..
    اذا ابقى قريبا لانك لن تجد في احرفي الا ما يبكيك..

    ابقى قريبا
    ابقى

    محبتي لك
    جوتيار

  5. #35
    الصورة الرمزية محمد نديم شاعر
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    المشاركات : 782
    المواضيع : 126
    الردود : 782
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوتيار تمر مشاهدة المشاركة
    نواح
    أمس..
    في هزيع الليل الأخير
    خرق وجع ذاتي
    أنين خافت مميت..
    أنين طفلة..لم تزل
    في ربيعها الثالث
    تساءلت الذات
    لِمَ تنوح هذه الطفلة ؟
    قد تكون فقدت دميتها
    قد يكون إعصار أمس
    وتلك الغيمة السوداء
    عصفت بوجود من حولها
    وتركتهم أمام عينيها
    رماداً محترقاً..
    قد تكون رأت أمها
    وهي ممدة على قفاها
    قد تكون لمحت أخاها
    وقد تحول بياض وجهه
    فحماً..اسود
    قد...كلا...كلا
    إنها تعرف..تدرك
    بأنها منذ أمس غدت وحيدة
    حين غطت سماء مدينتها
    غربان سود..
    تقذف بحممها..بحقدها الأسود
    على وجوه من تحبهم
    إنها تنوح..نوح ذاتي
    فماذا عساه أن يوقف
    نواحها
    ليتوقف نواح ذاتي
    10-4-2007

    يا لتوحدك ألما ونزفا مع طفلة غضة الإهب !!!
    ويا لإنسانية قلم شف فترجم عن الواقع برعشة قلب ... ونبضة عرق .... ودفقة دم ... ودموع.
    جو الغالي ...
    أرتعش وجداني بصقيع الواقع .... حين دلفت هنا إلى ساحة الأشلاء والأنين .... و!!!!
    هنا أنحني لقلمك .وحرفك.
    وانت تدق في صدر الصمت خنجر الصيحة الغامرة.



    النديم.

  6. #36
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد نديم مشاهدة المشاركة
    يا لتوحدك ألما ونزفا مع طفلة غضة الإهب !!!
    ويا لإنسانية قلم شف فترجم عن الواقع برعشة قلب ... ونبضة عرق .... ودفقة دم ... ودموع.
    جو الغالي ...
    أرتعش وجداني بصقيع الواقع .... حين دلفت هنا إلى ساحة الأشلاء والأنين .... و!!!!
    هنا أنحني لقلمك .وحرفك.
    وانت تدق في صدر الصمت خنجر الصيحة الغامرة.
    النديم.
    النديم..
    ايها الرائع..

    عندما يجتاز الالم والوجع ذواتنا..
    نبقى للابد صورة لهما بنلامح انسان..

    شكرا لوجودك الذي ارتاح له

    محبتي لك
    جوتيار

  7. #37
    أديبة
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 951
    المواضيع : 57
    الردود : 951
    المعدل اليومي : 0.16

    افتراضي

    عزيزي جو

    انت والطفلة توأمان في الوجع
    تحاوران أبجدية الدمار هنا وهناك
    كل ما حولكما دمار...
    من سيوقف هذا النزيف..
    من سيوقف لعاب الاهداب...
    من ....من جو....
    نواح لا ينتهي.....
    محبتي العميقة جو
    [SIGPIC][/SIGPIC]

  8. #38
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضحى بوترعة مشاهدة المشاركة
    عزيزي جو
    انت والطفلة توأمان في الوجع
    تحاوران أبجدية الدمار هنا وهناك
    كل ما حولكما دمار...
    من سيوقف هذا النزيف..
    من سيوقف لعاب الاهداب...
    من ....من جو....
    نواح لا ينتهي.....
    محبتي العميقة جو

    ضحى..
    احيانا اقول بانها مخلوقة من ضلعي..
    مني..
    في...
    لذا انا لااستغني عني الا لمن مني

    محبتي
    جوتيار

  9. #39
    الصورة الرمزية د. نجلاء طمان أديبة وناقدة
    تاريخ التسجيل : Mar 2007
    الدولة : في عالمٍ آخر... لا أستطيع التعبير عنه
    المشاركات : 4,224
    المواضيع : 71
    الردود : 4224
    المعدل اليومي : 0.74

    افتراضي

    هو اليأس فى بوحك
    يدفعنى لليأس فى بوحى
    فأقول:




    لم يعد بيننا وبين جموع اللغات

    سوى مفردات الخنوع

    لم يعد بيننا وبين شموخ الأغنيات
    سوى نغمات الخضوع

    لم يعد بيننا وبين بياض الصلاة
    سوى كلمات الخشوع

    لم يعد بيننا والسماء

    سوى غيمة بائسة

    وبقايا دعوى يائسة


    تغطيها الدموع



    تحية وشذى لك ولطفلتك الباكية


    د. نجلاء طمان

    الوردة
    الناس أمواتٌ نيامٌ.. إذا ماتوا انتبهوا !!!

  10. #40
    الصورة الرمزية مروة عبدالله قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Dec 2006
    المشاركات : 3,215
    المواضيع : 74
    الردود : 3215
    المعدل اليومي : 0.56

    افتراضي

    نواح

    حزن

    ألم

    هذه هى حياتنا

    وأصبح الحزن والنواح فى ذواتنا

    وأطفالنا .. نعم وأطفالنا

    انه حياتنا ... الحزن

    تقديرى واحترامى

    مرمر

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. نواح في عنق الزجاجة
    بواسطة أماني عواد في المنتدى مُخْتَارَاتٌ شِعْرِيَّةٌ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-04-2022, 12:42 PM
  2. دجلة في نواح
    بواسطة عبدالكريم شكوكاني في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 29-04-2013, 05:53 PM
  3. نواح عانس
    بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 23-01-2012, 06:46 PM