أحدث المشاركات
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 24 من 24

الموضوع: قتله السؤال

  1. #21
    أديب
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 9,079
    المواضيع : 101
    الردود : 9079
    المعدل اليومي : 1.57

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحامدي مشاهدة المشاركة
    هو ذاك أيها الألمعي جوتيار ، هو ذاك . ألا ترى معي أننا في زمن صار فيه طلب الحقيقة ضربا من الجنون ؟ ويلطف بعضهم ذلك فيقول فيقول ضربا من " العبث " ؟ أو يقول السجان " صيد في الماء العكر " ....؟ وأنت تعرف بقية التسميات . وربّ سؤال قتل رغبة الحياة في صاحبه !!!!
    دمت أخي مفهما لنا ما نكتب ،، حقا إني أستعين بك لأفهم ما أقول . وهذا حق . فالناس ممن أصيبوا بلوثة الأدب والانشغال به يبحثون عمّن يفهمونهم من القراء ، أما أخوك الحامدي فمازلت أبحث عمّن يفهمني ما أكتب وأنت أحدهم . جزاك الله خيرا . ( أرجو أن تقرأ هذا الرد ) .


    لايكفي لطالب الحقيقة ان يكون مخلصا في قصده بل عليه ان يترصد اخلاصه ويقف موقف المتشكك فيه لان عاشق الحقيقة انما يحبها لا لنفسه مجاراة لاهوائه بل يهيم بها لذاتها ولو كان ذلك مخالفا لعقيدته، فاذا اعترضته فكرة ناقضت مبدأه وجب عليه ان يقف عندها فلا يتردد ان ياخذ بها، اياك ان تقف حائلا بين فكرتك وبين ما ينافيها، فلا يبلغ اول درجة من الحكمة من لايعمل بهذه الوصية من المفكرين، عليك ان تصلي نفسك كل يوم حربا، وليس لك ان تبالي بما تجنيه من نصر او تجني عليك من اندحار، فان ذلك من شأن الحقيقة لا من شأنك.
    هكذا تكلم زرادشت/ نيتشه

  2. #22
    شاعر
    تاريخ التسجيل : May 2007
    المشاركات : 590
    المواضيع : 50
    الردود : 590
    المعدل اليومي : 0.11

    افتراضي

    أخي جوتيار ... لا قول لي سوى : " صدقت وصدق نيتشه "
    ما كنتُ أدري بأنّ الشِّعر يغرقـــني = من قمّة الرّأس حتّى أخمص القـدم

  3. #23
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,914
    المواضيع : 293
    الردود : 34914
    المعدل اليومي : 7.96

    افتراضي

    قص اتكأ في سرديته على الحوار لتمرير رسائل فكرية ذات أبعاد فلسفية مائزة، بأسلوب ماتع قفلة مفتوحة تماما، تترك القارئ على مفترق تأويلات تتفق ورؤاه

    دمت بخير

    تحاياي
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

  4. #24
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 17,438
    المواضيع : 244
    الردود : 17438
    المعدل اليومي : 5.05

    افتراضي

    صدق المثل القائل: خذوا الحكمة من أفواه المجانين ـ والذي يستخدم للتعبير عن
    أن الحكمة والحلول قد تأتي من أشخاص غير متوقعين.
    فنجده ينطق بالحكمة والموعظة الحسنة ـ لا يخاف قول الحق والجهر بالصدق
    متكأ على أن جنونه سينقذه، ولكنه هنا قتله.
    قصة قوية ومعالجة ذكية ـ جميلة السرد والحوار .
    قرأت واستمتعت هنا فشكرا لك.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

المواضيع المتشابهه

  1. نحن نجيبكم عن هذا السؤال المرعب: ما لون الحب ؟
    بواسطة سمير الفيل في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 24-05-2006, 12:39 AM
  2. ويبقى السؤال
    بواسطة المجهوووول في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-02-2004, 07:06 PM
  3. هل يوجد من يجيبني على السؤال
    بواسطة رائد ابو مغصيب في المنتدى مَدْرَسَةُ الوَاحَةِ الأَدَبِيَّةِ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2003, 12:31 AM
  4. أنا عاشق قتله الانتظارْ
    بواسطة عمر الدمشقي في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-07-2003, 03:43 AM