أحدث المشاركات

الزوجة» بقلم محمد حمدي » آخر مشاركة: محمد حمدي »»»»» خصيلة هاشم» بقلم عبدالستارالنعيمي » آخر مشاركة: آمال يوسف »»»»» كلماتٌ تحتَ المُجهِر...قص» بقلم محمد مزكتلي » آخر مشاركة: محمد مزكتلي »»»»» إجرح ...» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: محمد حمود الحميري »»»»» أقوال ذات أبعاد نفسية» بقلم نجيب المثابر » آخر مشاركة: سعد الحامد »»»»» أدب النقاش» بقلم نجيب المثابر » آخر مشاركة: نجيب المثابر »»»»» بحبك» بقلم محمد كمال الدين » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» اشتياق» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» وسم» بقلم أحمد محمد عراقى » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» توابع الكورونا.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: سعد الحامد »»»»»

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: قضايا 2: لماذا علَّق الملك فهد الصليب على صدره

  1. #1
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2003
    المشاركات : 20
    المواضيع : 2
    الردود : 20
    المعدل اليومي : 0.00

    Lightbulb قضايا 2: لماذا علَّق الملك فهد الصليب على صدره

    يعرف الجميع واقعة تعليق الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود الصليب على صدره ولكن الكثير لم يروا الصورة، التي حاولوا اول الامر ان ينكر نظام ال سعود وجودها فلما ظهرت وبدأ الناس بالاستنكار قام مفتي السعودية بإجازة هذا الأمر له من باب أنه وسام دولة فكيف يصح لولي امر المسلمين بنظر اولئك ان يعتنق الصليب على صدره وهو يبتسم وما علاقة كل هذا بالسياسية والدين، وكيف يسخر البعض بعض الشعائر الدينية لخدمة مصالحهم السياسية هذا ما سوف نتحاور فيه في هذا الموضوع لكن الان نترككم مع الصورة الشهيرة واسعد التمنيات

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية عدنان أحمد البحيصي شهيد العدوان على غزة 2008/12/27
    تاريخ التسجيل : Feb 2003
    الدولة : بلد الرباط (فلسطين)
    العمر : 37
    المشاركات : 6,717
    المواضيع : 686
    الردود : 6717
    المعدل اليومي : 1.04

    افتراضي

    اخي الكريم
    يقول شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب :"الناقض الثامن من نواقض الإسلام العشرة: مظاهرة المشركين ونصرهم على المسلمين فمن فعل ذلك أو رضي به فقد كفر قال تعالى :{ ومن يتولهم منكم فإنهم منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين }المائدة الآية51 ) أ.هـ
    قلت:وهذا ما وقع به حكام الأقطار الإسلامية من موالاة لدول الكفر ونصرهم على المسلمين مادياً ومعنوياً ، وتفضيل هؤلاء الكفرة وهم أهل الزيغ والفساد على المؤمنين وهم أهل الحق والرشاد، ففتحوا السجون للشباب المجاهد في سبيل الله، وهيئوا المعتقلات للعلماء والدعاة، ونصبوا المشانق لمن يأبى أن يقر حكم الطغاة، وهؤلاء الذين يظاهرون الكفار يصدق فيهم قوله تعالى :{ ألم تر إلى الذين أوتوا نصيباً من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت ويقولون للذين كفروا هؤلاء أهدى من الذين آمنوا سبيلا،أولئك الذين لعنهم الله ومن يلعن الله فلن تجد له نصيرا}النساء آية 51

    وقال :( الناقض الثالث من نواقض الإسلام العشرة:من لم يكفر المشركين او شك في كفرهم أو صحح مذهبهم فقد كفر)


    قلت:وهذا أمر جسيم وقع فيه بعض المسلمين اليوم، إذ نراهم يوادون النصارى واليهود معتقدين أنهم ليسوا بكفرة، محتجين على ذلك بأنهم من أهل الكتاب، والرد عليهم من كتاب الله، قال تعالى : { لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد}المائدة آية 73، وقال عز وجل :{ ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير} البقرة آية 120ونسمع أصواتاً تنادي بالتقريب بين الأديان، ومن وراء هذه الدعوات والأصوات الماسونية العالمية، التي تسعى من وراء ذلك أن تهدم عقيدة الولاء والبراء في نفوس شباب الأمة الإسلامية، حتى ينشأ ضائعاً بعيداً عن أمجاد أمته السابقة، ولا يسعى لإعادة هذه الأمجاد، فلا يخرج من الأمة مجاهد، ولكن يأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره المشركون، فإن الجهاد ماض إلى يوم القيامة، ولابد لنا أن نقف صفاً واحداً لإبطال هذه الدعوات والمؤامرات الخبيثة، والله المستعان، وعليه التكلان.


    ويا أخي الكريم وكون مفتي السعودية بذلك فهذا لا يعني ان مذهب الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله فاسد فإن الشيخ كان ناصحاً للأمة محارباً للبدعة وأقواله وأفعاله تشهد بذلك
    وهذا النبي صلى الله عليه وسلم يُرد بعض من أمته عن حوضه فيقول أمتي أمتي فيُقال له إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك فالعيب ليس في الإسلام إنما في المطبقين له
    ولنا عودة بإذن الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2003
    المشاركات : 20
    المواضيع : 2
    الردود : 20
    المعدل اليومي : 0.00

    افتراضي

    ان المصالح السياسية في بعض الدول العربية جعلت من المشايخ المزعومين يصدرون في مرات كثيرة فتاوى بلاطية لا يُقصد منها سوى خدمة الملك او الرئيس او الحكومة فمفتي السعودية اصدر هذه الفتوى البلاطية الهرطقية خصيصا لحماية الملك فهد ومصالحه السياسية ولكي ينفس الاحتقان الشعبي عنه...

    هذه الفتاوى التي اشتهر بها مفتو نظام ال سعود ليست جديدة فبينما حرموا على مصر استخدام واستيراد السلاح من الاتحاد السوفياتي السابق بحجة انه دولة شيوعية وان شراء المال منها سيدعم الحركة الشيوعية في العالم سارعوا بعد دخول صدام حسين في الكويت ليستنجدوا وليحضروا الاميركيين بعدتهم وعديدهم الى ارض الجزيرة العربية واستصدروا فتوى تبيح ذلك ايضا فيا لهول ما نسمع ونرى

    انه فعلا زمان...
    آخر زمان نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    فالمؤسسة الدينية في السعودية وصل بها الامر الى امور لا يقبلها صاحب عقل سليم واقرؤوا معي هذه الحكاية الظريفة التي وردت في جريدة الوطن بقلم كاتب سعودي:

    اِحلِف يا سمو الأمير


    اعتدنا سابقا عندما يروي أحد أمامنا حكاية مدهشة لا يستوعبها العقل للوهلة الأولى لغرابتها الشديدة أن نبدي دهشتنا ونقول له بانفعال شديد... بالطريقة نفسها أقول له اِحلف... اِحلف، أو نقول ... قل والله... وبنفس الطريقة أقول للأمير عمرو محمد الفيصل الذي روى لنا في زاويته في صحيفة "المدينة" يوم الأحد الماضي حكاية مثل حكايات ألف ليلة وليلة حصلت له مع وزارة التجارة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر... اِحلف يا سمو الأمير.
    كان مقال الأمير عمرو طافحا بالمرارة والسخرية لحد أنه جعل عنوانه "حرب صليبية" وملخصه أنه تقدم منذ فترة لوزارة التجارة بطلب تسجيل منتج إحدى شركاته بغرض الحماية الفكرية لهذا المنتج الذي كان اسمه برنامج المستكشف وترجمة الاسم باللغة الإنجليزية (EXPLORER) ويقول الأمير عمرو إنه لم يتلق الرد إلا بعد عام بالتمام والكمال وكان برفض الطلب! أتدرون لماذا؟!
    يقول الأمير عمرو إن الوزارة بررت رفضها بأن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر طلبت عدم الموافقة على تسجيل هذا المنتج... ويتساءل الأمير عمرو: ما دخل الهيئة في ذلك...؟!
    ولكن لنترك تساؤله البريء وننتقل إلى المهم فنقول أتدرون لماذا طلبت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من وزارة التجارة عدم الموافقة على تسجيل ذلك المنتج؟*
    هاكم المفاجأة...
    يقول الأمير عمرو إن وزارة التجارة قالت إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر طلبت عدم الموافقة لأن الحرف الثاني للمنتج (EXPLORER) وهو الإكس على شكل صليب وقد استفز هذا مشاعرهم الإسلامية... إي والله هذا ما رواه الأمير الذي انتقل في مقاله بعد رواية الحادثة إلى التعليق عليها, فأكمل بكلام يفيض بالمرارة والسخرية يفهم منه سبب مجيء عنوان مقاله كما ورد, وانتهى به الأمر محتجا على ما حصل له ومطالبا بمعاملة الحالات الأخرى المشابهة بالمثل حتى لا يكون هو المتضرر الوحيد ومن ضمن تلك الحالات علامات الضرب والجمع في العمليات الحسابية وفي كتب الرياضيات التي طالب بإلغائها حتى لا يكون هو المتضرر الوحيد.
    لقد قرأت مقال الأمير عمرو أكثر من مرة... بحثت كثيرا هنا وهناك لعلي أجد بقية كلام أفهم منه أن الأمر ليس على ظاهره... بحثت عن أية إشارة أفهم منها أن هناك كلاما أسقطته المطبعة بالخطأ حتى أجد مبررا يعيد النص المكتوب إلى إطار المعقولية... عركت عيني أكثر من مرة... ولكن بلا فائدة... هل ما أقرأه نموذج لشر البلية الذي نقول في أدبياتنا إنه يضحك...؟ هل أضحك إذن وأتناول صحيفة أخرى لأواصل القراءة...؟ لا... لم أستطع... أمسكت بالقلم بسرعة... وكتبت بسرعة وبغضب... هل يعقل أن يقول أي مسلم على وجه الأرض عاقلا أو غير عاقل إن حرف الإكس في اللغة الإنجليزية رمز للصليب ويستفز مشاعر المسلمين وينبغي التعامل مع كل كلمة بها هذا الحرف على هذا الأساس... وهل يعقل أن يوافق المسؤولون في وزارة التجارة على ذلك كما روى الأمير عمرو...؟
    يا للدهشة... ويا للغرابة... اِحلف يا سمو الأمير.

    * كاتب سعودي

  4. #4
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 56
    المشاركات : 40,552
    المواضيع : 1094
    الردود : 40552
    المعدل اليومي : 6.22

    افتراضي

    أخي الكريم مدني:

    السلام عليك

    أراك في جل ما طرحت تتجنى على حق بباطل ليس من أصله. إن إسقاط العقيدة والدين على تصرفات من ينتسبون إليه هو أمر مستنكر شديد الخطورة ينافي المنطق والحق. إنه امتداد لدعوى من يحكم على الأسلام بالمسلمين والأجدر به أن يحكم على المسلمين بالإسلام.
    هل إذا فسد من انتسب للمسلمين اتهمنا الإسلام بأنه دين فاسد؟؟

    هذا لعمري قول عظيم.

    ثم إنني لا أرى في نشر هذه الصورة التي أراها لأول مرة دليلاً على أمر فنحن في زمن التقنية التي يستطيع بها المرء أن يغير ما يشاء في الصور أو المخاطبات أو الوثائق قبل نشرها فهذا دليل باطل وأرى الأمر هنا يشبه الصحافة الصفراء التي تعتمد أسلوب الإشاعة والترويج غير الدقيق لتصدر حكماً عاماً شعبياً يعتمد على العاطفة دون المنطق.

    قد يتبادر إلى ذهنك أنني من أنصار هذا أو ذاك ولكني أؤكد لك أنني غير ذلك بل إنني أنتقد الحكومة السعودية وشيوخ السلاطين فيها بل والجهل المركب المضحك المبكي في قرارات من وظفوا في هيئات القضاء والأمر بالمعروف وغيرها مما يضر بالدين ويشوه مفاهيمه العادلة الصادقة.

    لكن كلمة الحق يجب أن تقال وإنني أنصحك بأن تتخذ لك سبيلاً للنقد غير هذا وستجد الواحة ترحب بكل ما من شنه أن يحق الحق دون تجنٍ أو تجاوز.


    تحياتي وودي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2003
    المشاركات : 20
    المواضيع : 2
    الردود : 20
    المعدل اليومي : 0.00

    افتراضي

    يبقى لكم ان تجيبوا كما تشاؤون
    لكن دخلت الان فقط لأبين ان الصورة حقيقية وال سعود وأزلامهم لم ينكروا صحة الصورة
    بل دافعوا بطريقة اخرى عن ملكهم
    ولو انكم مصرون احضر لكم ما قالوه واضعه امامكم لتحكموا

    فقط اردت التاكيد ان الصورة حقيقية
    وبإمكانكم التاكيد اذا اتصلتم باي مصدر مسؤول في نظام ال سعود
    ولمن لا يعلم فقد نشرت هذه الصورة بتاريخ الحدث في وسائل الاعلام المتنوعة
    وهي ليست جديدة بكل حال

    واكرر انني تدخلت مجددا في الموضوع فقط لاؤكد ان الصورة حقيقية
    وطبعا الصورة لا تضر الشعب المسلم في تلك البلاد

  6. #6
    الصورة الرمزية أبو القاسم شاعر
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : قرية لا مشكلة
    المشاركات : 1,073
    المواضيع : 175
    الردود : 1073
    المعدل اليومي : 0.16

    افتراضي

    أذكر أني شاهدت صورة للملك فهد عليها صليب ، ثم رأيت نفس الصورة بدون صليب ، والذي يتضح أن الأولى كانت مركبة ، وبشكل شبه واضح ، وهذا يدل على كثرة الأباطيل التي تحاك ضد الناس ..

    أما هذه الصورة فإنها قديمة جداً ، وما يدريك لعله تاب واستغفر واناب ؟؟؟؟

    إنما أردت أيها الطفيلي الفضيحة فقط لا غير ، لا مصلحة لنا في رؤيتها ، إني لا أدافع عن الملك فهد ، ولكني أهاجمك لأنك امرؤ ذو جاهلية ..

    فرجاء ألا تجتهد إجتهادات ما انزل الله بها من سلطان

    .......

    .
    .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  7. #7
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 56
    المشاركات : 40,552
    المواضيع : 1094
    الردود : 40552
    المعدل اليومي : 6.22

    افتراضي

    أخي مدني:

    أنا أرى هذه الصورة لأول مرة ولم أسمع عنها من قبل وما كان ردي إلا تحري الحقيقة ولم أدافع أو أتهجم بل أمرت بالدقة والدليل وافترضت ما يمكن أن يلفق في عصرنا هذا. وأذكرك بأنني لست سعودياً ولا أوالي النظام السعودي (رغم حبي للشعب السعودي الطيب).

    أما أن تسوق ما يثبت صحة هذه الصورة فهو أمر مندوب إليه وإن كان فعلها فلا تبرير لمن جعل نفسه خادم الحرمين الشريفين وهو بهذا إنما ارتكب إثماً عظيماً بعظم المكانة التي وضع فيها نفسه. هذا بالقطع لا يعني أن نسحب جرمه على أخواننا الأحباب في السعودية ممن علم عنهم التقى والهدى ولا يعني بالقطع أن نسحب التهمة على العقيدة أو المنهج. إن كان ذلك قد وقع فإنما هو إثم شخص واحد وكفى.

    وأنصحك أخيراً أخي مدني بأن لا يكون أسلوب حوارك بهذه الكيفية فنحن بالحوار الراقي أجدر.

    كما أتوجه بالنصح لأخي أبا القاسم بأن لا يستعمل كلمات غير لطيفة مما حذفنا وأن لا يدافع إلا عن الحق حيث كان كما عودنا دائماً وذات الأمر لأختنا الكريمة الرافعية فما أفسد علينا ديننا ودنيانا إلا الاستماتة في الدفاع عن القادة والزعماء بعصبية قبلية وليس بميزان الإسلام وكأنهم رموز مقدسة.



    تحياتي وتقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2003
    المشاركات : 20
    المواضيع : 2
    الردود : 20
    المعدل اليومي : 0.00

    افتراضي

    كاتب الرسالة الأصلية مدني
    واكرر انني تدخلت مجددا في الموضوع فقط لاؤكد ان الصورة حقيقية
    وطبعا الصورة لا تضر الشعب المسلم في تلك البلاد
    كما ترى استاذ سمير انا اوضحت انها لا تضر الشعب المسلم هناك اي لا ناخذ الشعب بما يفعله مشايخ دولة ال سعود وامراؤها وملكوها

    المدعو ابو القاسم
    التشكيك بصحة الصورة لا معنى له ولا اعتبار
    ثم هذا الحوار لن يعيش ولن يكتب له حياة طالما ان الكاتبين فيه لا يفهمون كيف يكون الحوار

    لنا عودة اكيدة لكن دعني اسالك سؤالا واحدا
    لماذا اصابتك الغيرة على شخص الملك ولم تصبك الغيرة على الاسلام وشعائر الاسلام!؟
    وهل فكرت لثانية بموضوعية! يعني هل قرأت الكلمات الاساسية في الموضوع!؟ ثم كيف ترد عليها!؟ هكذا يكون الحوار الموضوعي، موضوعي اي يعود الى الموضوع وليس الى سواه!

    ولماذا تغار على فهد وانا لم اصب غيره بكلامي انا لم اهاجم الشعب بل الشعب هناك فيه ابطال ومجاهدون ولكن اليس معيبا ان نخذل ذلك الشعب بمثل هذه الممارسات من لبس الصليب ونحوه!

    البارحة وانفجارات البارحة ما سببها! وما الداعي لها! ولماذا تلاحق الشرطة السعودية سعوديين في مكة المكرمة لتقتل منهم اثنين وليُقتل منها عددا! هل فكرت في اسباب كل ذلك!

    هل فكرت في الزلزال الذي بدأ في الرياض ولن ينتهي على خير!

    هل تعرف كيف تبدأ الحروب الاهلية!؟ وهل تعي ان الحروب الاهلية قد تكون طبقية او مذهبية واشكالها كثيرة جدا ومتعددة! أم انت ممن يتوهمون انها مستحيلة في دولة ال سعود!

    سؤال اخير
    لماذا لا اراك في موضوع غيداء الشريف!

    تفضل اليه


  9. #9
    الصورة الرمزية أبو القاسم شاعر
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : قرية لا مشكلة
    المشاركات : 1,073
    المواضيع : 175
    الردود : 1073
    المعدل اليومي : 0.16

    افتراضي

    أحب أن أتوجه بالاعتذار إلى شيخي سمير ، وما كان ذلك الرد إلا حاجة في نفس أبي القاسم .



    أما أمرك أيها المدني ، فلا يستحق الحوار لأجل هذا الموضوع الذي قرأت مثله الكثير منذ سنوات طويلة ، في لندن خاصة ..
    ولعلمك أيضاً ، أن موضوع غيداء الشريف لم أفتحه ولا أريد أن أعلم ما بداخله ...
    .
    .
    .
    .
    هل تعرف كيف تبدأ الحروب الاهلية!؟ وهل تعي ان الحروب الاهلية قد تكون طبقية او مذهبية واشكالها كثيرة جدا ومتعددة! أم انت ممن يتوهمون انها مستحيلة في دولة ال سعود!
    ألا فاعلم أيها المدني ، أن سياسة الحروب لا يكون الكلام فيها هكذا ، وما زال مبكراً عليها ، لا أستطيع أن أستبعدها ، ولكنا ندعو الله ان ينجنب العباد منها ...

    نحن لا ندافع عن الملك فهد (( لاتنسى أنه مريض الآن وقد يكون مرضه طهارة له ومغفرة وما يدريك ))
    إني أقولها صراحة ، إني أهاجمك فقط ، وإذا كان لديك ملاحظة فارسلها كرسالة خاصة أو ضعها هنا ، ليس لدي أية مشلكة ولك حرية الكلام نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ملاحظة أخيرة ، أنت تنطبق عليك أحدى هاتين الآيتين ..

    يقول الله تعالى في سورة القلم : (( هَمَّازٍ مَّشَّاء بِنَمِيمٍ مَنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ )).
    يقول الله تعالى في سورة الحجرات : (( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنباءٍ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين * ))



  10. #10
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2003
    المشاركات : 20
    المواضيع : 2
    الردود : 20
    المعدل اليومي : 0.00

    افتراضي

    كاتب الرسالة الأصلية أبو القاسم
    أن موضوع غيداء الشريف لم أفتحه ولا أريد أن أعلم ما بداخله ...
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    هذا يكفي منك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. عُلِّيق بلدنا عِلِقْ
    بواسطة الطنطاوي الحسيني في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 19-08-2012, 02:48 AM
  2. مات الملك .. عاش الملك
    بواسطة اشرف نبوي في المنتدى الحِوَارُ المَعْرِفِي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-07-2012, 01:06 PM
  3. قراءة نقديّة في مسرحيّة: (المَلِك هو المَلِك - لونّوس)
    بواسطة كاملة بدارنه في المنتدى النَّقْدُ الأَدَبِي وَالدِّرَاسَاتُ النَّقْدِيَّةُ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-07-2011, 08:14 PM
  4. الملك فهد.. هل دفن كملك؟
    بواسطة معاذ الديري في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-08-2005, 03:25 AM
  5. مسيح الشرق(الملك الفيصل بن الحسين ) الملك الصالح
    بواسطة نعيمه الهاشمي في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 26-12-2003, 05:25 PM