أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: من يعرف كاتب يدعى احمد البغدادى .....................؟

  1. #1
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Sep 2003
    المشاركات : 915
    المواضيع : 45
    الردود : 915
    المعدل اليومي : 0.15

    افتراضي من يعرف كاتب يدعى احمد البغدادى .....................؟

    اذا كنت حقاً أعرف حكومتي جيداً, فان إلغاء كلية الشريعة وأنسنتها بتحويلها الى كلية الحقوق »الله يعين اساتذة الحقوق«, لن يتم من دون ثمن يحصل التيار الديني بموجبه على بعض المكافآت المادية لأتباعه, كما حصل مع ما حصل قبل جلسة طرح الثقة, وهي المنافع التي أشارت اليها جريدة »الطليعة« قبل فترة, وكان رد الحكومة باستخدام المثل الشهير »اقتلوهم بالصمت« وهو سلاح جيد في المجتمعات النائمة مثل المجتمع الكويتي الذي لا يهتم كثيراً بالبعد الاخلاقي في العمل السياسي.

    قرار الإلغاء الذي اثلج صدري, جاء لمصلحة اقتصادية, حيث ان مخرجات هذه الكلية ومثلها كليات الشريعة في جميع ربوع العالم الاسلامي التعيس, لا مكان لها في سوق العمل, والحكومة غاصة بموظفين بلا عمل, ومعظم ما يحدث في الوزارات من أعمال بيروقراطية انما وضعت لقضاء يوم العمل وإشغال الناس, وإلا هل يعقل ان تطلب كل وزارة لكل معاملة جميع المستندات الرسمية التي هي في الاصل صادرة من الحكومة, ويفترض أنها موجودة في حواسيب الداخلية لأغراض أمنية? إذن السبب في الالغاء يتعلق بالانفاق الحكومي في المقام الاول, لكن هل فكر احد ما في الجانب المعرفي للموضوع?

    اي مجتمع عاقل يحتاج الى خمسة في المئة حملة شهادات علوم انسانية (آداب, علم نفس, فلسفة, علوم سياسية .. الخ) و 95 في المئة حملة شهادات علوم تطبيقية (هندسة, طب, علوم, جيولوجيا.. الخ) سواء شهادات جامعية او دبلوم. هذان النوعان من العلوم الانسانية والتطبيقية مما يحتاجهما الانسان في كل مجتمع. أما ما يسمى خطأ ب¯ »علوم« الدين فمما لا يحتاجه المجتمع لان مفاهيم الدين من حلال وحرام وعبادات وزواج وطلاق ومواريث (ولا شيء في الدين غير ذلك) !!!! عرفت من قبل المسلمين الأوائل, دون وجود رجل دين, ولا كليات شريعة ولا معاهد دينية. ولو نظرنا الى كل ما يتم تدريسه في هذه الاماكن التي لا يمكن ان تسمى مدارس او معاهد او كليات, لوجدنا انه علم بلا معرفة, بمعنى ان البضاعة المعروضة مما يعلمه الناس من دينهم, ومن ثم لا يتضمن اي معرفة جديدة تساعد على تطوير الحياة ورقيها.

    »علم« الاحوال الشخصية من زواج وطلاق وإرث, هل هو علم? هل يتضمن معرفة? اما مخترعات الفقهاء فيما يجوز وما لا يجوز فقد تم اختراعها فقط لكي يكون لرجل الدين دور في المجتمع والتحكم في حياة الناس البسطاء ممن ينتسبون الى عالم اسلامي لا مكان فيه للعقل. وها هو العالم أمامنا نرى فيه الدول المتقدمة والمتخلفة ومدى حجم دور رجل الدين. التقدم دائما في الدول التي تمنع رجل الدين من التدخل في شؤون الناس من سياسة واقتصاد واجتماع, ولولا الدول العلمانية الغربية لغرق العالم الاسلامي في الجهل, ولما عرف مدرسة او جامعة او دستوراً او برلماناً او صحافة او حرية او مساواة او عدلا قانونياً. لقد حكم رجل الدين المجتمع الاسلامي لأكثر من نصف قرن, ثم يعاود الكرة الآن .. فما هي النتيجة? لا شيء سوى التحكم في حياة الناس والارهاب الفكري ومنع الثقافة والان الارهاب الدموي.

    تقرير التنمية الاخير للامم المتحدة يشير بوضوح الى حاجة العالم العربي, بل والمسلمين, الى اقامة مجتمع المعرفة, ولا يمكن ان تتحصل المعرفة في مجتمع ورجل الدين يتحكم في المناهج. وقد قدمت دليلاً على ذلك في مقال تدريس الجن لطلبة الصف الثاني متوسط, ويكفي ان نشير الى كتاب الثقافة الاسلامية الذي يتم تدريسه لطلبة الجامعة والتطبيقي لنتعرف على حجم الضعف المعرفي الكامن في موضوعاته, هذه المادة الدينية الضعيفة معرفياً كانت تدرس لطلبة الجامعة في السبعينات من دون تقدير درجات لعدم اهميتها. ويوم سيطر التيار الديني اصبحت مادة بدرجات حتى يحصل اتباع التيار الديني من الطلبة على درجة عالية بلا تعب. وبرغم تفاهتها المعرفية حيث لا توجد فيها اي مادة ثقافية, إلا انها لا تزال تدرس ومن دون اي مراجعة لموضوعاتها.

    اذا كانت الحكومة جادة في تقليص دور الفكر الديني والجماعات الدينية عليها ان تغلق المعاهد الدينية التي لا فائدة منها معرفياً وتحويل طلبتها الى المدارس المدنية, وان تخفف الجرعة الدينية في المناهج المدرسية, ولا توجد في العالم العاقل حكومة تحترم العلم وتسعى لرجل الدين حين تريد ان تطور مناهجها علمياً وفكرياً, لان المنهج الديني في حقيقته ضد العلم وضد الفكر الحر.

    الكاتب أحمد البغدادي


    منقول



    ما رأيكم ........؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Sep 2004
    المشاركات : 37
    المواضيع : 0
    الردود : 37
    المعدل اليومي : 0.01
    من مواضيعي

      افتراضي

      بختصار أحمد البغدادي هو مثال للفكر المتأمرك ولو صنفنا فكره تصنيفاً مبنياً على قيمنا الإسلاميه لصنفناه مع الحثاله و أشباه الرجال خلقاً وقيمة ً عليه من الله ما يستحق.

    المواضيع المتشابهه

    1. ماذا وراء قتل أسطورة البغدادى و المصرى ؟
      بواسطة محمد دغيدى في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
      مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 21-04-2010, 01:12 AM
    2. أخبرنا أستاذي يوما عن شيء يدعى الحرية
      بواسطة عطية العمري في المنتدى الاسْترَاحَةُ
      مشاركات: 2
      آخر مشاركة: 15-03-2008, 09:50 AM
    3. ماذا تعرف عن البغدادى ؟؟؟
      بواسطة ياسمين في المنتدى الاسْترَاحَةُ
      مشاركات: 10
      آخر مشاركة: 28-10-2003, 10:28 PM
    4. و ينسى العرب ان في يوم ما كان هناك مجرما يدعى شارون
      بواسطة علي قسورة الإبراهيمي في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
      مشاركات: 2
      آخر مشاركة: 24-01-2003, 11:28 PM