أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: فوائد الزوجة النكدية!!!

  1. #1
    الصورة الرمزية ايال نور الحسن قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Feb 2011
    المشاركات : 29
    المواضيع : 23
    الردود : 29
    المعدل اليومي : 0.01

    Thumbs up فوائد الزوجة النكدية!!!

    للزوجة النكدية فوائد كثيرة ومن أهمها:



    تجعل لسان الزوج رطب بذكر الله

    طول اليوم قاعد يدعي حسبي الله ونعم الوكيل




    تساعد الزوج على غض البصر

    لأنه سوف يكره صنف النساء


    تساعد الزوج على صلة الرحم

    لأنه على طول هربان عند أمه



    تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه
    ورشاقة جسمه

    لأنه دائما ً نفسه مسدودة عن الأكل



    وأخيراً ، تجعل من زوجها رجلاً عظيماً

    فبسبب قرفه وزهقه منها ، سوف يقضي وقتا ً أطول في العمل

    مما يجعله إنسانا ً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل:

    "وراء كل رجل عظيم إمرأة"

    من يهبه الله امرأة يهبه معها الصبر نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2

  3. #3
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,307
    المواضيع : 329
    الردود : 20307
    المعدل اليومي : 3.86

    افتراضي

    شكرا لك على هذا النقل الجميل .

    تذكرت قصيدة كتبتها الأخت زاهية بنت البحر قالت فيها :



    ياشريكَ الدرب مهـلا
    فلنكن خـلا وخـلا
    وليكن فينـا اتـزانٌ
    يجعل الوعثـاءَ سهـلا
    قـد بدأناهـا حيـاةً
    بعضها يشبـه دغـلا
    كـلُّ مافيـه غريـبٌ
    سرُّهُ في الخبءِ ظَـلا
    باتئـادٍ الخطـوِ هيَّـا
    بالضيـا نجتـازُ ليـلا
    ليس من ضعفٍ وخوفٍ
    إنْ مشينا فيـه أهـلا
    بـل بحـبٍّ واحتـرامٍ
    تصبحُ الأيـامُ احلـى



    و رد عليها الأستاذ خشان محمد خشان مشطّرا :

    ياشريكَ الدرب مهـلا
    منك كم عانيت بخلا
    لم تكن ورداً بيومٍ
    كنت لي ( طرشي ) وخَـلا
    وليكن فيك اتـزانٌ
    كيف تدعو (الذّرّ ) رطلا
    لم تحز طبعا جميـــلا
    يجعل الوعثـاءَ سهـلا
    قـد بدأناهـا رياضا
    ثم حالت منك محْـلا
    بعضها كالقبر أضحى
    بعضها يشبـه دغـلا
    كـلُّ مافيـها غريـبٌ
    يأكل الصرصور سخلا
    يا لضبٍّ حرت فيه
    سرُّهُ في الجـحرِ ظَـلا
    بسريع الخطـوِ هيَّـا
    نفترقْ ذلك أحلى
    ففراقي عنك عيدٌ
    بالضيـا يجتـازُ ليـلا
    ليس من ضعفٍ وخوفٍ
    بل لضغطٍ قد تعلّى
    إن مكثنا ذاك قهرٌ
    لا تسمّى القهر وصلا
    ما بحـبٍّ واحتـرامٍ
    بل بكرهٍ قد تجـلّى
    إن تفرقنا فخيرٌ
    تصبح الأيـامُ أحلـى



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    http://www.rabitat-alwaha.net/moltaqa/showthread.php?t=57594

  4. #4

  5. #5
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 16,077
    المواضيع : 224
    الردود : 16077
    المعدل اليومي : 5.06

    افتراضي

    قال أحد الشعراء:
    بعض النساء من طبعها حب النكد !!
    كم جلبت لزوجها الأمراض والعقد
    ونغصت عليه الحياة كلما نام أو قعد
    عندما يسمع صوتها يحسبه زئير الأسد
    وإذا أقبلت عليه يتلو المعوذات والمسد !!
    عديمة الإحساس في الروح والجسد !!!
    لا يلام زوجها كلما عن البيت ابتعد
    وكم تمنى أن يهاجر ويترك لها البلد
    يبحث عن الحنان والعطف الذي افتقد
    يريد سعادة الحياة والعيش في رغد
    و يرتاح من لسانها وينساها للأبد !!

    وفي المقابل ( قالوا عن المرأة) :
    المرأة العاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل وتنزع الملح من كل ما يقوله لها الرجل.
    المرأة الفاضلة صندوق مجوهرات يكشف كل يوم عن جوهرة جديدة.
    المرأة لغز مفتاحه كلمة واحدة هي الحب.

    * سأل أعزب متزوج : أحقا ما يقال أن الرجل لا يعرف المصائب
    إلا حين تأتيه الزوجة
    فأجابه المتزوج: بل انه لا يعرف قيمة الزوجة الصالحة
    إلا حين تأتيه المصائب.
    ولكم تحياتي وتقديري.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Nov 2019
    المشاركات : 1,394
    المواضيع : 96
    الردود : 1394
    المعدل اليومي : 2.73

    افتراضي

    طبيعة المرأة أنها حساسة لا تقوى على كتمان مشاعرها، فهي سريعة التأثر، وسرعان ما تعبر عن دواخلها من ضغوطات
    ومشاعر سواء سلبية أو إيجابية ولعل هذا ما يفسر أن تصرفاتها تصنف في قائمة النكد.
    أن الأطباء يؤكدون أن المرأة النكدية أو حتى الرجل النكدي هما من يتمسكان بالشكوى والمظلومية ودائما يشعرانك بأنهما الضحية
    ونظرتهما دائما للأمور سلبية، وأتصور أن نضيف المشاكل المادية وهي من الأسباب الرئيسية، كما أتصور وشاهدتها في الحياة أثناء التوجيه والتحكيم.
    ان الدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة، واياك واليأس من روح الله، فإنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون.

المواضيع المتشابهه

  1. النقد والثقافة النكدية
    بواسطة نبيل عودة في المنتدى النَّقْدُ الأَدَبِي وَالدِّرَاسَاتُ النَّقْدِيَّةُ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-05-2012, 01:46 AM
  2. الزوجة النكدية....!!!
    بواسطة ابو دعاء في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-08-2006, 12:35 PM
  3. أيتها الزوجة طاعة الزوج مفتاح الجنة....!!!
    بواسطة ابو دعاء في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-12-2005, 06:41 PM
  4. الزوجة المثالية في عيون الرجال....!!!
    بواسطة ابو دعاء في المنتدى النَادِى التَّرْبَوِي الاجْتِمَاعِي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-02-2004, 10:43 AM
  5. طرق عملية لانهاء ثرثرة الزوجة للابد
    بواسطة معاذ الديري في المنتدى النَادِى التَّرْبَوِي الاجْتِمَاعِي
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 11-07-2003, 03:48 AM