أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: بنادق القسام(أبيات تحتاج منكم إلى ردود)

  1. #1
    الصورة الرمزية عدنان أحمد البحيصي شهيد العدوان على غزة 2008/12/27
    تاريخ التسجيل : Feb 2003
    الدولة : بلد الرباط (فلسطين)
    العمر : 37
    المشاركات : 6,717
    المواضيع : 686
    الردود : 6717
    المعدل اليومي : 1.04

    افتراضي بنادق القسام(أبيات تحتاج منكم إلى ردود)

    سلوا الأيام ما فعل المشيب
    سلوا الأحلام ما فعل الحبيب
    سلوا بنات الدهر كيف سهامها
    قاتل دونها القلب النجيب
    سلوا القسام كيف الرد يشفي
    صدور المؤمنين ولا يخيب
    سل الليالي كيف جهادنا
    يرضى به الله الحسيب
    فبنادق القسام يصدح صوتها
    ويشق ظلمة الليل النحيبُ
    ففجر الحق آت لا مفر
    قاله ربنا العدل الرقيب
    فإذا أقدم الصبح انتهى
    عصر الظلم وانهزم النحيب


    أخوتي هذه أبيات كتبتها
    وأنا تلميذ في بحر الشعر
    فأرجومنك تنبيهي وإرشادي إذا كان فيها خطأ
    أوغيرها
    بارك الله فيكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2

  3. #3
    الصورة الرمزية عدنان أحمد البحيصي شهيد العدوان على غزة 2008/12/27
    تاريخ التسجيل : Feb 2003
    الدولة : بلد الرباط (فلسطين)
    العمر : 37
    المشاركات : 6,717
    المواضيع : 686
    الردود : 6717
    المعدل اليومي : 1.04

    افتراضي

    أخي ابو القاسم
    وكأني أحس بها خللاً
    ولكنني عدلت منها ما استطيع
    وأنتظر فحول الشعراء
    ليعقبوا على تلميذ الأدباء

    بارك الله فيك


    ملاحظة:كم آلمني توقيعك

  4. #4
    الصورة الرمزية د.جمال مرسي شاعر
    تاريخ التسجيل : Nov 2003
    الدولة : بلاد العرب أوطاني
    العمر : 63
    المشاركات : 6,074
    المواضيع : 364
    الردود : 6074
    المعدل اليومي : 0.99

    افتراضي

    لسنا من فحول الشعراء اخي الحبيب عدنان الإسلام

    و لكنا مررنا هنا أولا لنسجل التحية و نعبر عن الإعجاب بهذه الأحاسيس الصادقة

    و هذا هو أجمل و أهم ما فيها .

    اما عن الشعر .. فعلى ما يبدو انها فعلا من محاولاتك المبكرة جدا و التي كانت تحتاج منك إلى التمهل قليلا

    و اكن لا بأس من المحاولة .. فما الواحة إلا مدرسة كبيرة.

    هذا اليوم كان لنا مع الدكتور محمد صنديد وقفة اخرى جميلة و مثيرة إذ انطلق لسانه بأول قصيدة

    كما قال على البحر الوافر و جاءت إلى حد بعيد جيدة إلا من بعض الهنات البسيطة .

    و الآن نحن مع محاول آخر هو الحبيب عدنان الإسلام في قصيدة بدأها أيضا بالبحر الوافر

    و لكنها هربت منه بعد ذلك إلى بحور مختلفة كالكامل و البسيط ( و البحر الأحمر )

    اقصد ان بعض الأبيات لم تأت على بحر من بحور الشعر المعروفة .

    عموما أخي الحبيب عدنان المحاولة في حد ذاتها شرف عظيم

    و كما يقول المثل ( واحدة تصيب و أخري تخيب )

    ربما قام أحباؤنا الأكارم بإكمال التعليق على كا كتبت.

    و إلى ان يقابلوك هنا ..

    تفبل من أخيك وافر حبه و شوقه و امتنانه

    اخوكم د. جمال مرسي
    البنفسج يرفض الذبول

  5. #5
    الصورة الرمزية عبد الوهاب القطب شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2003
    الدولة : الولايات المتحدة
    المشاركات : 3,212
    المواضيع : 122
    الردود : 3212
    المعدل اليومي : 0.50

    افتراضي

    أخي الحبيب

    عدنان الاسلام

    محاولة ما شاء الله جيدة

    أرجو أن تستمر معنا وأنا تحت أمرك ان احتجت الى مساعدة

    وأقترح ان تبدأ المشوار بابيات قليلة حتى تتمكن من الاوزان.

    واليك ملاحظاتي لجبر الكسور :




    سلوا بنات الدهر كيف سهامها
    قاتل دونهـا القلـب النجيـب
    (بنات الدهر سل كم من سهامٍ)
    (يقاتل دونها القلبُ النجيبُ)



    سل الليالـي كيـف جهادنـا
    يرضـى بـه الله الحسـيـب
    (وكيف جهادنا؟فسلوا الليالي)
    (كفى يرضى به الله الحسيبُ)


    فبنادق القسام يصدح صوتهـا
    ويشق ظلمة الليـل النحيـبُ
    (وصوت بنادق القسام يَدْوي)
    (فيكسر ظلمةَ الليلِ النحيبُ)


    ففجـر الحـق آت لا مـفـر
    قالـه ربنـا العـدل الرقيـب
    (كذلك يشهد العدل الرقيبُ)

    فـإذا أقـدم الصبـح انتهـى
    عصر الظلم وانهزم النحيـب
    (فإما أقدم الإصباحُ ولّت)
    عصور الظلمِ وانهزم النحيبُ)


    تحياتي وبانتظار المزيد

    المخلص

    عبدالوهاب القطب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
  7. #7

  8. #8
  9. #9
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 56
    المشاركات : 40,553
    المواضيع : 1094
    الردود : 40553
    المعدل اليومي : 6.22

    افتراضي


    أخي الحبيب عدنان:

    كنت أتمنى أن أحظى بشرف تعديل بعض الأبيات القليلة التي خرجت عن وزن الوافر فسبقني بها عندليب الواحة وغرد لك أبياتك الجميلة شكلاً ومضموناً بلحن سوي جميل.


    أشكر لك هذه الروعة ولا تزال بين الفينة والأخرى تتحفنا بلمحات متألقة من شاعرية كامنة. هلا أطلقت لها العنان؟؟


    تحياتي وتقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية عدنان أحمد البحيصي شهيد العدوان على غزة 2008/12/27
    تاريخ التسجيل : Feb 2003
    الدولة : بلد الرباط (فلسطين)
    العمر : 37
    المشاركات : 6,717
    المواضيع : 686
    الردود : 6717
    المعدل اليومي : 1.04

    افتراضي

    اخي سمير بارك الله فيك

    دائما انت ترفع منا الهمم

    وانا أحاول جهدي بإذن الله

    ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة

    دمت طيبا

المواضيع المتشابهه

  1. أبيات تحتاج للتأمل !
    بواسطة احمد حمود الغنام في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 262
    آخر مشاركة: 29-06-2018, 09:51 PM
  2. يا غزة ( أبيات تحتاج منكم إلى ردود )
    بواسطة يوسف البحيصي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 07-07-2010, 12:49 PM
  3. وستشهد الأيام - مهداة إلى رماة الصواريخ في كتائب القسام
    بواسطة فارس عودة في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-05-2007, 07:27 PM
  4. براكين الإباء-مهداة إلى منفذي عمليات القسام النوعية
    بواسطة فارس عودة في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 04-09-2004, 03:03 AM